استضافة المواقع .. ما هي وما أهميتها لحياة موقعك الإلكتروني؟

ديسمبر 16, 20

استضافة المواقع كلمة تتردد كثيرا لا يفهمها رواد الأعمال ومديري الشركات، لكننا في هذا المقال نذكر لك كل ماتريد معرفته عن استضافة المواقع والتي تحتل أهمية قصوى، ففي هذا الزمان تحتاج تصميم موقع شركة لنشاطك ومشروعك مهما كان، ومعنى حاجتك لموقع إلكتروني حاجتك لمنصة تساهم في تصميم واستضافة المواقع كمنصة ويلْت التي تستثمر لك في أقوى استضافة يستحقها موقعك الإلكتروني، استضافة أمانها خارق وسرعتها فضائية وفي هذه التدوينة التي جهزناها لك سنساعدك على فهم كل ما تريده بشأن استضافة المواقع لتخرج منها كخبير.

ما هي استضافة المواقع؟

ببساطة شديدة يا صديقي استضافة المواقع هي مخزن لك، ومنزل يتم فيه أرشفة كل ملفات الويب اللازمة لعمل موقعك على شبكة الإنترنت وتتضمن هذه الملفات عادةً ملفات HTML و CSS وملفات الوسائط المتعددة وغيرها.

أما المضيف فهو الشركة التي تخصص لك هذه المساحة التي تخزن لك فيها هذه الملفات وتستأجرها لمدة معينة من الزمن، وفي ويلت كمضيفين لموقعك سندير لك هذه الملفات لنسهل عليك استضافة موقعك فيتمكن الزوار من جميع أنحاء العالم وفي أي وقت من الوصول إلى موقعك آمنا، سريعا ومرضيا لهم.

ولكن هنا نقطة! لكي يكون موقع الويب الخاص بك متصلاً دائما يستطيع الناس التعرف عليه بين مليارات المواقع تحتاج إلى شيء يسمى اسم النطاق، واسم النطاق هذا هو كعنوان بيتك يدل الناس على موقعك ويوصلهم إليه،  وبدون اسم نطاق قوي واستضافة بميزات كالتي نوفرها لك يصعب عليك التنافس بموقع يقدم خدماتك في أبهى صورة وأزهى حُلة.

أهمية استضافة المواقع:

لحسن حظك أنه مع ويلت لن يكلفك إنشاء موقعك وحجز عقار على الإنترنت تحفظ فيه ملفات الموقع كثيرا مقارنة بالفوائد التي تتحقق لك منه بل لن يكلفك شيئا أصلا، لا قلق ولا توتر ولا الأرقام الفلكية التي ترصدها لك وكالات تصميم المواقع الإلكترونية، وتحقق لك استضافة المواقع في ويلت ميزات كثيرة أهمها:

1. الموقع تحت السيطرة:

السيطرة على الموقع

أنت سيد قرارك عندما تكون لديك استضافة وموقع آمن تحفظ فيه بيانات الموقع، فكم من شركة غامرت واشتركت في استضافات مجانية أو غير مضمونة وكانت النتيجة إلغاءها لانتهاك طفيف لسياسة الاستخدام في هذه المنصات التي اشتركوا فيها.

أنت لست في حاجة أبدا للمغامرة بتاريخ مبيعاتك وثقة عملائك فيك واعتمادهم عليك وثقتهم الغالية التي منحوك إياها، لذا وحتى لا تخسر كل شيء ولو لوقت من الزمن عليك أن تفكر بالفعل في حجز مكانك و استضافتك على الإنترنت حتى لا تخسر ولا ينزعج زوارك من عدم وجود موقعك في يوم من الأيام لا سمح الله.

2. الظهور أولا في محركات البحث:

الظهور أولا في محركات البحث

نعم تصميم مواقع الإنترنت مهم وسنوفره لك في ويلت، لكن ظهورك أولا في محركات البحث له أهمية خاصة لنشاطك التجاري والاستضافة لها مساهمة قوية فيه، لذا سنساعدك بكل ما يمكن من أدوات الاستضافة التي لدينا لتحدث فرقا يجعلك بسهولة تظهر أولا لأننا نضمن لك استضافة عالية الجودة.

3. السرعة:

السرعة

أحد أبرز مميزات استضافة المواقع التي نوفرها لك في ويلت سرعة تحميل الصفحات والتي تحدث فرقًا كبيرًا لا في محركات البحث فقط بل في ضمان عدم خروج ويأس وانزعاج زوار الموقع منك والتفاتهم إلى منافسيك الذين يملكون مواقع قوية، ولأنه لا يمكن لقارئ هذا العصر أن ينتظر نوفر لك استضافة تجعل من سرعة تحميل الموقع فائقة في أقل من 3 ثوان.

4. الأمان:

الأمان

الأمان الرقمي هو لب ثقة عملائك فيك، وأي ثغرة يصل إليهم أنها موجودة في الموقع ستدفعهم للهروب فورا دون عودة، لذا نحن نعدك في ويلت باستضافة قوية في أمانها بجميع ما تحويه كلمة أمان من إجراءات، مع إمكانية الدعم الدائم لك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع حين تواجهك مشكلة.

التوسع وحرية إدارة موقعك:

التوسع وحرية إدارة موقعك

الاستضافة القوية تعني النمو القوي وتخصيص الموقع كيف شئت ومتى شئت وترك مساحة لإبداعك في إعداد موقعك وتقديمه للناس كما يحلو لك، وهذا ما نقدمه لك بالمناسبة، أما عند استخدام خيار مجاني في استضافة المواقع  فأنت تغامر بمستقبل التوسع لأنك لن تتمكن من توسيع موقعك أو تخصيص أجزاء فيه كما يحلو لك فمساحة تحركك محدودة ووصولك حتى لأدوات التحكم محدود ولذا لا تتعجب لو كان النمو محدود فيما بعد.

كما أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بمنصات الاستضافة المجانية وهي اشتراك العلامة التجارية للمنصة معك وتأثيرها على ظهورك بما يقلل من من مصداقيتك أمام زوار موقعك ويؤثر على المظهر العام للموقع وتصميمه.

لماذا ويلت أفضل استضافة مواقع بأنسب سعر؟

عندما تبدأ بالبحث عن أفضل استضافة الموقع ستواجهك العديد والعديد من الخيارات المتاحة لكن ليس كل ما هو متاح مناسب، وليس كل ما هو متاح هو الأفضل لمشروعك أو شركتك إذ سيختلف أسلوب الاستضافة الذي تختاره بناءً على التخزين والمعرفة الفنية المطلوبة والدعم والسرعة والموثوقية.

وفي ويلت سنوفر لك مختلف الأنواع التي تناسبك وتحمي عملائك وزوار موقعك لذا خصصنا لك 3 أنواع:

1. استضافة المواقع الشخصية:

وهي خيار متاح ومناسب للأفراد وبلا تكلفة تعتبر، سنخصص لك في هذه الاستضافة مساحة تخزين تقدر ب ٣ جيجا، وعدد زوار يزيد حتى ٢ جيجا ودعما محدودا بالدردشة فقط، نظرا لعدم تعقيد المواقع الشخصية وهذا الخيار خيار رائع للأفراد سواء كانوا مدربين، أطباء، مقاولين، محاسبين، محاميين أو مهما كانوا.

2. استضافة مواقع الشركات:

وهو الخيار الأنسب للشركات والأكثر من رائع خصوصا بتكلفة ويلت البسيطة والتي تيسر عليك حصولك على أقوى استضافة للمواقع بمساحة تخزين غير محدودة وعدد زوار غير محدود وإزالة اعلانات ويلت ودعم متواصل عبر الدردشة و الهاتف.

3. الاستضافة المميزة:

وهو خيار يمكن للأفراد والشركات الصغيرة أن يختاروه للحصول على ميزات أكبر تتمثل في زيادة مساحة التخزين ومضاعفتها لأكثر من 3 أضعاف وزيادة عدد الزوار وسبل الدعم المختلفة.

اختصار حول استضافة المواقع:

الحصول على أفضل استضافة مواقع تناسب شركتك  شئ فارق في حياة الموقع الإلكتروني وفي ظهوره وفي تنافسك وفي تأثير الموقع على عملائك،  فالاستضافة هي نواة موقعك الإلكتروني ودعامته التي كلما كانت قوية كان الموقع ثابتا مؤرشفا وموثقا لنشاطك وآمنا لعملائك ومطمئنا لهم على بيانات دفعهم وسجلات دخولهم، لذا فإن الاستضافة القوية التي نقدمها لك ليست رفاهية وإنما هي من بديهيات الأشياء التي ينبغي أن تحوزها في موقعك.

فإذا كانت لديك  رغبة في الانطلاق بموقع خيالي يحقق طموحك ورضاء عملائك باستضافة على أعلى مستوى؟ نحن موجودون لخدمتك بأفضل استضافة وبتكلفة مناسبة.

كتب بواسطة:

751 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً