تخطى الى المحتوى

كيفية بيع المستلزمات الطبية أونلاين | دليلك من البداية للربح

بيع المستلزمات الطبية أونلاين فرصة لربح الكثير من الأموال عبر الإنترنت وطريقة فعالة لتجديد المخزون الخاص بك، فكيف تبدأ ومن أين؟ ليس عليك أن تبحث عن الإجابة في مكان آخر لأننا ذكرنا لك كل ما تحتاجه لبدء مشروعك!

دراسة جدوى مشروع بيع المستلزمات الطبية

يشمل سوق بيع المستلزمات والمعدات الطبية أونلاين بيع السلع الطبية، الملابس والأطق، أدوات التشخيص والعناية الطبية والمواد الاستهلاكية وغيرها لكافة التخصصات الطبية سواء ادوات الاسنان أو مستلزمات الرعاية بالمسنين، ولحسن الحظ، هذا المشروع مجدي لقلة المنافسين الكبار فيه ونمو السوق، فعلى مدى السنوات الخمس الماضية، كان سوق بيع الادوات الطبية ينمو بشكل مطرد بمعدل سنوي قدره 17٪ . في الآونة الأخيرة، وبدأ هذا النمو في الزيادة منذ جائحة كورونا (COVID-19) التي انتشرت عالميًا وعواقبها التي تسببت في زيادة الوعي الطبي وزيادة الطلب على المستلزمات والامدادات الطبية للمستهلكين ولأفراد الطواقم الصحية!

كيفية بيع المستلزمات الطبية أونلاين _ دليلك من البداية للربح infograph 1

هل بيع الأدوات الطبية أونلاين مشروع مربح؟

نعم، المشروع مربح، فبغض النظر عن الأوضاع الاقتصادية، المستلزمات والأدوات الطبية ضرورية والناس لا يكفون عن طلبها لإكمال الرعاية الصحية اللازمة لهم أو لذويهم، وبالتالي هذه الصناعة لا تتأثر بالانكماش الاقتصادي وبارتفاع سعر الدولار!

ابتداءً من الأطباء البيطريين إلى أطباء العيون، يحتاج كل من هم في المجال الطبي كذلك إلى إمدادات مختلفة للقيام بأعمالهم وشراء معظم المستلزمات الطبية من شركات متخصصة سواء أونلاين أو في المتاجر العادية وبالتالي فرص النجاح المستمر كبيرة!

خطوات بيع المستلزمات الطبية والأدوات الصحية أونلاين 

كيفية بيع المستلزمات الطبية أونلاين _ دليلك من البداية للربح infograph 2

حين تبدأ رحلة إنشاء متجر إلكتروني لبيع المستلزمات الطبية هناك 5 خطوات أساسية في هذه الرحلة وهذه الخطوات هي:

  • أنشئ متجرك الإلكتروني على ويلت

هذه أسهل خطوات بيع المستلزمات الطبية اونلاين، لأنك من خلال ويلت، المنصة العربةي الرائدة في إنشاء المتاجر الجاهزة، تستطيع إنشاء متجر احترافي كامل وربطه ببوايات الشحن والتوريد من مكانك والبيع لأي مكان واستقبال مدفوعاتك في الحال!

  • ابحث عن التراخيص

من المهم أن تتأكد من دراسة لوائح التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية عن بعد أونلاين، وإذا كنت بحاجة للمزيد من المعلومات ننصحك باستشارة عدد من المحامين أو المستشارين القانونيين قبل إطلاق مشروعك ولتجنب الغرامات!

  •  إنشاء نظام التوريد

من المهم أن تؤسس لنظام التوريد الذي ستقوم بناءً عليه باستيراد المنتجات وباختيار الموردين المعتمدين والمقارنة فيما بينهم وشروط الدفع والتسليم الخاصة بهم لمعرفة من يلبي متطلباتك ويقلل من التكاليف عليك!

في هذا المقال كتبنا لك دليلًا عن اختيار الموردين الأنسب لك!

  • اختيار نموذج العمل والانطلاق

من المهم أن تفهم جمهورك التي تريد أن تتوجه إليه بطلبات الشراء! من هو وكيف سيتم تنظيم عمليات الشراء! هذا سيساعدك في فهم جمهورك وتحديد خطة تسويقية للبدء! وتختلف نماذج الأعمال حسب هل المستهدف شركات؟ أم أفراد أم جهات حكومية! هذا سيختصر عليك في تخصيص الرسائل الإعلانية للعملاء المستهدفين!

  • إدارة المتجر

من الممارسات الجيدة في تشغيل المتجر وإدارته لبيع المستلزمات الطبية أونلاين بنجاح والربح من متجرك، أن تربط تطبيقات مختلفة في المتجر لمساعدتك في تشغيله وأن تقدم خدمة التوصيل في نفس اليوم، ليتمكن العملاء (المرضى غالبًا) من الحصول على على المنتجات التي يحتاجون إليها والتوصيل السريع للطلبية!

  • التسويق لمشروعك

بناءًا على جمهورك المستهدف، من الضروي عند بيع المستلزمات الطبية أونلاين أن تقوم بإنشاء قنوات للتسويق والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى العملاء وتلبية احتياجاتهم والتعريف بخدماتك!

تحديات قد تواجهك عند بيع المستلزمات الطبية وكيف تواجهها؟

كيفية بيع المستلزمات الطبية أونلاين _ دليلك من البداية للربح infograph 3

إنشاء المتجر الإلكتروني

المتجر الإلكتروني هو حلقة الوصل بينك وبين العملاء، لهذا من المهم أن تحرص على تشغيله المستمر على مدار الساعة، وإذا لم يكن لديك فريق خاص بالبرمجة لمتابعة صيانة وتشغيل الموقع، نرشح لك استعمال منصة ويلت، وهي أفضل بديل عربي يوفر دعمًا للتجار لضمان تشغيل متاجرهم على مدار الساعة مع قوالب عصرية للمتاجر!

التسويق

سوق بيع المستلزمات الطبيية كبير، والتواجد فيه اونلاين قليل رغم ذلك في المنطقة العربية، لهذا تحتاج إلى اعتماد نموذج خطة تسويقية جاهزة تنطلق منها إلى الوصول للعملاء والاحتفاظ بهم، بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث والبريد الإلكتروني، وإذا كان هدفك هو بيع المستلزمات الطلبية للشركات، فعليك أن تبدأ في الاهتمام بالأخص بحسابك على لينكدين باعتبارها المنصة الأكبر التي يتواجد فيها عملاؤك المستهدفون!

ركز على قيمة المنتج: لا تقم فقط ببيع المنتجات، بل اشرح فادتها في حياة الطبيب أو المريض، وسجل كل هذه الفوائد عندا كتاب وصف المنتجات!

اتصل بالعملاء بشكل استباقي: تشمل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تسبق بخطوة وتعرض منتجاتك على عميلك، هي أن تقوم بعمل زيارات للأطباء أو دورات تدريبية مثلا لهم أو توفر لهم مواد تعليمية أو كتب وأدلة خاصة بمنتجاتك!

خدمة العملاء

بالنسبة لمشاريع بيع المعدات الطبية أونلاين، تعد المتاجر الإلكترونية وسيلة قوية لزيادة الطلبات وإتمام المدفوعات أونلاين، لكنها في نفس الوقت تحتاج منك إلى الاعتناء بخدمة العملاء خصوصًا وأن التعامل مع العميل المريض أو الذي يرعى مريضًا أو مع الأطباء الذين هم في حاجة ماسة للأجهزة والمعدات الطبية قد تكون صعبة!

هذا المقال سيساعدك في التعامل الصحيح وخدمة العملاء على نحو يساعد مشروعك على النمو!

قبل أن تذهب

منذ عام 2019، بدأت ويلت كمنصة عربية بديلة للمنصات العالمية لتغيير وتسهيل دخول التجار العرب للتجارة الإلكترونية والربح منها، ومع دعمنا المستمر بشكل فني لك، نؤمن أنك تستطيع بيع المستلزمات الطبية أو أي شيء تفضله أونلاين! نأمل أن يكون هذا المقال ساعدك لتبدأ، وإذا كان لديكمن أي استفسار أو سؤال نرجوا تركه لنا في صندوق الرسائل بالأسفل!