تخطى الى المحتوى

هاشتاقات إنستقرام الأكثر شهرة، لماذا و #كيف_تستخدمهم؟

هاشتاقات إنستقرام يمكن أن تساعدك على نحو صحيح في توسيع نطاق وصولك للعملاء وإشراك عملاء جدد في محتواك وتعزيز علامتك التجارية ناهيك عن اختراق خوارزمية إنستقرام، ومع ذلك لان تحصل على كل هذه المزايا إلا لو استخدمت هاشتاقات انستقرام على نحو صحيح وباستراتيجية تساعدك على التصدر في المنافسة القوية، وفي هذه المقالة سنشرح لك كل ما تحتاج أن تعرفه عن هاشتاقات إنستقرام الأكثر شهرة وكيف تستخدمها! فتابع القراءة حتى لا يفوتك أي شيء! ✅

 

 

كيف تعمل هاشتاقات إنستقرام؟ 👨‍🍳

يمكن تضمين هاشتاقات إنستقرام في المحتوى الذي تنشره باستخدام علامة الشباك # قبل الكلمة، وهو ما يجعلها قابلة للنقر، وعندما يضغط عليها أي مستخدم سيرى ويستكشف كل ما تم نشره مع هذا الهاشتاق ولهذا فإن الهاشتاغات الأكثر شهرة على إنستقرام طريقة ممتازة لعثور العملاء المحتملين عليك، ولأهمية هذه الأداة في مشروعك، حاول أن تستخدم الهاشتاقات في السيرة الذاتية لحسابك (البايو) وفي القصص والمنشورات والريلز وغيرها لأنه مع ستخدام هاشتاق واحد في منشورك سيزيد التفاعل أكثر بنسبة 29٪، وزيادة عدد هاشاتاغات انستجرام إلى 11 هاشتاغ في منشورك سيزيد التفاعل أكثر بنسبة 79٪ وهو رقم كبير!

 أفضل هاشتاقات انستقرم

ويبحث كثير من الناس عن هاشتاقات إنستقرام الأكثر استخدامًا في الوطن العربي، حسنًا! عدد هاشتاغات إنستغرام المستخدمة في الوطن العربي كثير، ومتنوع لكن لا ينبغي لك أن تستخدم أي نوع من الهاشتاغات فقط لأن أعداد الناس الذين يستخدمونها كبير، فاستخدام الهاشتاغات يتطلب استراتيجية تعتمد على اختيار فئات الهاشتاغات الأنسب لمشروعك، وتذكر أنه بإمكانك استخدام الهاشتاغات الانجليزية مع الهاشتاغات العربية في منشوراتك، فالموضوع ليس مجرد نسخ ولصق، وإلا لوفرنا لك المئات من الهاشتاقات، ولكن ينبغي أن تعرف أنواع الهاشتاقات وأن تستخدم الأدوات التي ذكرناها لك بالأسفل.

كيف تستخدم الهاشتاقات لزيادة المتابعين؟

يعد فهم أنواع الهاشتاقات جزء مهم في استخدامها على النحو الأمثل لزيادة المتابعين ووصولك إلى أكبر عدد من عملائك المحتملين، وهناك أنواع مختلفة من هاشتاقات إنستقرام التي تخدم أغراضًا تسويقية مختلفة على النحو التالي:

هاشتاقات لك وحدك

يجب أن تضمّن هاشتاقات حصرية لمتجرك أو مشروعك سواء لبناء الوعي بالعلامة التجارية أو لتشجيع العملاء على المشاركة أو لبيان ما يميزك مثلما نستخدم في ويلت هاشتاق #صمم_موقعك_أو_متجرك_بخطوة وهو ما يساعدنا في إيصال ما نتفرّد فيه للناس!

الهاشتاقات الجغرافية

لا ينطبق هذا بالطبع على كافة المتاجر الإلكترونية، ولكن طالما أن لديك منتجات تباع في مناطق محلية ويمكن أن تجذب جمهور منطقة ما، فلماذا لا تستفيد من الهاشاتاقات الخاصة بالبلدان والتي يمكن أن تقربك من الأماكن البعيدة التي تستهدفها وتعرّف عملائك المحتملين هناك بك.

هاشتاقات الفعاليات

لا تهدف هاشتاقات الأحداق إلى زيادة عملائك ولكن إلى توسيع علاقتك بالعملاء الذين يتابعونك بالفعل أو الذين يتابعون شركائك الذين تعاونت معهم في تلك الفعالية أو يتابعون هذا التريند (الاتجاه) المشهور على منصات التواصل وعادة ما تكون تلك الهاشتاقات غير ذات صلة بالعلامة التجارية بشكل مباشر لكنها مشاركة فيها أو داعمة لها!

الهاشتاقات الجماعية

يمكن وضعه هذه الهاشتاقات تقريبًا مع أي منشور لاهتمام قطاع واسع من الناس بها كما يمكنك تكرارها، وفي بعض الأحيانا يمنحك هذا النوع من الهاشتاقات وصولًا أكبر لجمهورك، ومن أشهر هذه الهاشتاقات هاشتاق #اكسبلور #instagood و #lovelife.

هاشتاقات التريندات

الهاشتاقات مثلها مثل الموضة تقريبًا فمنها ما ينشط في بعض الأحيان ومنها ما يُنسى بعد فترة من الانتشار الواسع، وأهم ما يوضح هذا النوع هاشتاقات التريندات والأحداث الجارية، التي سريعًا ما تختفي بعد أيام، كإعلان آبل على إصدار جديد، أو #المونديال أو غيرها من الأحداث الكبرى التي تضم الناس لوقت محدود!

هاشتاقات المناسبات الخاصة

في بعض الأحيان، يمكن أن تعمل هاشتاقات المناسبات على تسليط الضوء على الأحداث الخاصة التي تحدث من حولك أو في المتجر، كإعلان مسابقة أو هدايا لفترة محدودة أو حتى المناسبات الدينية والعالمية التي يمكن أن يكون لها صدى في وصولك لعملاء أكثر كهاشتاقات #رمضان #عيد_سعيد وغيرها.

 

 

كم عدد هاشتاقات انستقرام التي يمكن أن تستخدمها؟

في إنستقرام يمكنك استخدام ما يصل إلى ثلاثين هاشتاق مختلف في المنشور الوحد، لكن هذا هو العدد الذي يمكنك استخدامه لا الذي يجب عليك استخدامه لأن هناك فرق بينهما كبير! وبناءً على كثير من الأبحاث والتجارب فإن أفضل عدد هاشتاقات يمكنك استخدامها في منشورك يجب أن تترواح بين 3 إلى 5 هاشتاقات، لكن الثابت والأكيد هو ألا تقوم بالنشر دون هاشتاقات لأنها تساعد في زيادة الوصول والإعجابات بنسبة كبيرة.

أدوات للهاشتاقات ستبسّط الموضوع عليك 

سواء كنت ستسخدم ثلاثة هاشتاقات أو ثلاثين فإن إدخال هذا العدد الكبير إلى المنشور يتطلب وقتًا ومجهودًا وتركيزًا، فماذا لو قمت باستخراج هذه الهاشتاقات بسهولة ونسختها بضغطة زر؟ بالطبع يمكنك هذا باستخدام أدوات الهاشتاقات المختلفة والتي نرشح لك منها:

Metricool: هو أداة للنشر على منصات التواصل، لديها خطة مجانية تسمح لك بجدولة المنشورات ومعرفة الإحصائيات وغيرها لكنها في نفس الوقت ترشح لك الهاشتاقات التي يمكنك استخدامها في كل منشور.

PreviewApp، هي أداة ممتازة لتخطيط ظهورك على إنستقرام، تمكنك من حفظ أقوى الهاشتاقات وتطبيقها في كل محتوى تقوم بنشره إضافة إلى تمكينك من وضع هذه الهاشتاقات قيد الاختبار ومعرفة أي منها يساعدك في تعزيز نتائجك!

Tag for Likes Pro، هو تطبيق يمكن أن يساعدك في العثور على افضل الهاشتاقات المناسبة لك ونسخها ولصقها على هاتفك، كما يمكنك باستخدامه إعداد أكثر من قائمة من الهاشتاقات.

كيف تبحث عن الهاشتاقات؟

أفضل هاشتاقات إنستقرام

يعد البحث عن الهاشتاقات الأنسب والأفضل لاستخدامها جزء من نجاحك، لأنه لا يساعدك فقط على الوصول لعملائك بل يمنحك أفكارًا جديدة وهذه هي الاستراتيجيات التي نرشحها لك للبحث عن أفضل هاشتاقات إنستقرام لزيادة المتابعين والإعجابات!

ابحث في تويتر

إذا كنت تريد البحث عن الهاشتاقات الحالية المنتشرة والتريندات فيمكن لتويتر أن يساعدك في هذا لأن لديهم قسم خاص بالمواضيع الشائعة التي تدور أحاديث الناس عنها، وما يشاركه الناس، ولكن في نفس الوقت ضع في اعتبارك أن انستقرام وتويتر مختلفان من حيث اهتمام تويتر بالأخبار والتريندات أكبر.

راقب المنافسين

لن يضرك أبدًا معرفة استراتيجية الهاشتاقات الخاصة بمنافسيك من خلال مراقبة الهاشتاقات التي يستخدمونها للوصول للعملاء المحتملين، بالطبع ستجد العديد من الأفكار والهاشتاقات التي ستلهمك للبدء، لكن لا تنسخ كل شيء، فالهدف ليس فعل ما يفعلونها بالضبط لكن استخدام نفس المنهجية.

قلّد المؤثرين

شئنا أم أبينا فالمؤثرين مؤثرين لسبب ما وهو أن لديهم جمهور، ويسعى الناس لاستهلاك محتواهم مهما كان، وهؤلاء يتقنون فن الهاشتاقات التي تنجح ولا تخف من تقليد ما يعجبك من الهاشتاقات حتى تصل إلى من تريد من عملائك المحتملين.

استخدم أدوات بحث الهاشتاج

كل طريقة من الطرق السابقة للبحث عن الهاشتاقات كانت يدوية، لكنك تستطيع الاعتماد على بعض الأدوات التي تستخرج لك الهاشتاقات وترشحها لتساعدك في تحديد أكثرها انتشارًا وأفضها لمشروعك وهذه الأدوات قد تساعدك في البداية ✅:

Keyhole– هي واحدة من أكثر أدوات تحليل الهاشتاج على الإنترنت والتي ستمنحك كل شيء تريده تقريبًا منذ أن توسعت وشملت إنستقرام في بحث الهاشتاقات الخاص بها، كل ما عليك فعله الدخول إليها ووضع الهاشتاق فيها لتبدأ في تحليله ومعرفة طريقة استخدام الناس له، وعدد مستخدميه والانطباعات المأخوذة عنه ونتائجه وغيرها.

Hashtagify: هو برنامج هاشتاقات انستقرام رائع لاكتشاف أفضل الهاشتاقات، حيث ستظهر لك الكلمات ذات الصلة والهاشتاقات الأنسب التي يدرجها المستخدمون في منشوراتهم، وبمرور الوقت يمكنك تتبع الهاشتاقات ومراقبة مدى شعبيتها لتجديدها.

Ritetag– أما لو كنت تحتاج إلى أداة أسرع، تعطيها الموضوع (بصورة أو بكلمة) وتعطيك هاشتاقات انستقرام نشطة وذات صلة، ف ستساعدك أداة Ritetag كثيرًا بناءً على النص أو الصورة التي أدخلتها كما يمكنك ربط تلك الأداة بأدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

 

قبل أن تذهب

نتمنى أن تكون هذه المعلومات مساعدة لك في التسويق وزيادة ظهور مشروعك بمعرفة افضل هاشتاقات انستقرام، فبمجرد تطبيق ما وجدته هنا ودمجها في خطة تسويقية جاهزة لمشروعك سترى نتائجها فيما بعد على المدى البعيد والمتوسط، المهم ألا تؤجل أكثر وأن تستخدم الأدوات والاقتراحات التي ذكرناها لك هنا لتتوسع أكثر وتقابل عملاء جدد يتطلعون لرؤيتك.