كيفية البيع على نون .. وهل يضمن لك مستقبل تجارتك؟

أبريل 27, 21

كيفية البيع على نون قد لا يناسب كافة التجار ورواد الأعمال، فما الفرق بين البيع على نون والبيع في متجرك الإلكتروني؟ هذا المقال يجيبك عن كل شيء.

كيفية البيع على نون تطرح ما أحدثه الإنترنت من ثورة في السنوات الخمسة عشر الماضية في التجارة والبيع على الإنترنت، فما هو نون وماذا تحتاج لأن تبيع عليه وهل من الأفضل لتجارتك أن تبيع على نون أم في متجرك الإلكتروني أم على كليهما؟ في هذا المقال نسرد لك إيجابيات وسلبيات البيع على نون والدليل الكامل للبيع بنجاح فيه والفرق بين إنشاء متجر إلكتروني والبيع على نون، أكمل المقال وبنهايته سوف تعرف:

  • ما هو متجر نون
  • أيهما أفضل لتجارتك.. البيع على نون أم في متجرك الإلكتروني؟
  • إيجابيات إنشاء متجرك الخاص بك
  • إيجابيات البيع على نون
  • سلبيات البيع على نون
  • كيفية البيع على نون
  • الفرق بين البيع في نون والبيع في متجرك الإلكتروني
  • أيهما تختار متجرك الإلكتروني أم حساب البيع في نون؟

ما هو متجر نون؟

بدأ متجر نون كمتجر دائم للتسوق عبر الإنترنت لبيع السلع والمنتجات المختلفة منذ حوالي ست سنوات بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودية الذي نصيبه 50% مع مساهمة من رجل الأعمال الإمارتي محمد العبار وشركة الشايع الكويتية ومستثمرين آخرين بإجمالي استثمارات بلغت مليار دولار.

ويعد موقع نون دوت كوم أحد أكبر مواقع التسوق شهرة لبيع البضائع في مصر والعالم العربي، سواء من حسابات تخص أفرادا أو شركات وهناك مئات الآلاف من الحسابات المسجلة بالفعل فيه إما كبائعين أو كعملاء مع زيارات متكررة تقدر بالملايين شهريا لذا يحجز موقع نون نسبة كبيرة من التجارة الإلكترونية في مصر والوطن العربي.

أما عن احتمالية  شراء العملاء للمنتجات في نون فكبيرة جدا، وقد زادت تقنيات التواجد على الهاتف بتطبيق إلكتروني من نجاح هذه المبيعات لما توفره نون باستمرار من ميزات مختلفة لعملاءها ما دفع مئات الآلاف من الأفراد والشركات إلى تفضيلها كمركز للبيع عبر الإنترنت، رغم هذا ينبغي أن تعلم أن موقع نون يفرض رسوما على الحسابات التي تبيع من خلاله، كما أن عرض الآلاف من منتج واحد قد يكون محيرا للزائر وسببا في صرف انتباهه عن المنتج الذي تقدمه له وهو ما سيؤثر عليك في البيع وسيؤثر في نفس الوقت في طريقة تسعير المنتج مقارنة بهؤلاء المنافسين.

إنشاء متجرك الإلكتروني أو البيع في نون؟

إذا كنت تبحث عن مقارنة بين إنشاء متجر إلكتروني في ويلت وبين إنشاء حساب للبيع على نون، فنحن نرجح أنك رائد أعمل ناشئ تريد أن تبيع بإبداع منتجا ما، وطبيعي أن يتبادر إلى ذهنك البدء في البيع على منصات البيع كنون دوت كوم، حسنا الأمر ليس بهذه البساطة وتحتاج إلى قراءة هذه المقارنة بتمعن أولا لتحديد الأفضل بالنسبة لك ودعنا نبدأ أولا بنظرة عامة موجزة حول كلا المنصتين وماذا تقدمان:

ما هي منصة ويلت؟

ويلت هو  هو منشئ مواقع ومتاجر إلكترونية عربية تم تأسيسها عام 2016، وتسهل عليك هذه المنصة بناء واجهة لموقعك أو متجرك على الإنترنت، دون حاجة إلى أي معرفة برمجية أو معرفة بالتصميم، حيث بمجرد التسجيل وإدخال بعض المعلومات حول نشاطك التجاري سوف تأخذ موقعا أو متجرا جاهزا مع العديد من الأدوات التي تساعدك في تحليل الموقع أو المتجر وتحسين أداءه والترويج لنفسك.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم ويلت في الباقات المميزة عددا من الميزات كاسم النطاق المجاني كما تتيح لك سهولة التحكم في المتجر بلوحة تحكم سهلة ويسيرة تمكنك من تعديل المظهر أو منتجات المتجر أو مجموعات المنتجات (التصنيف) وبالتالي تعد ويلت خيارا ممتازا للشركات الصغيرة والكبيرة حيث يبيع آلاف التجار عليها آلاف المنتجات بعوائد ربح كبيرة.

أما موقع نون

فهو مركز تسوق عبر الإنترنت يضم بائعين كثر في المنطقة العربية وخصوصا بلدان السعودية ومصر والإمارات وغيرهم واكتظاظ منصة نون بعدد حسابات البائعين يفرض منافسة شرسة تعقد عملية الشراء على البائع وإن كانت تسهلها على المشتري.

تطور نون المستمر والفريد في التجارة الإلكترونية بات يجعلهم يبيعون كل شيء تقريبا، ونجح هذا في جلب مئات الآلاف من البائعين وملايين المشترين في الوطن العربي.

تدعو نون البائعين سواء كانوا أفرادا أو شركات للبيع على منصتها كما تقدم خدمات الشحن والتخزين وكل هذا بعمولة تتراوح تقريبا بين 4% و 27% من سعر كل منتج مباع.

السيناريو التالي يوضح لك الفرق بين إنشاء متجر إلكتروني خاص بك في ويلت وبين إنشاء حساب للبيع على نون، حيث يشبه نون إرسال منتجاتك إلى معرض كبير وعرضها إلى جانب المنافسين ومنهم نون بالطبع أما ويلت فالأمر يشبه افتتاح متجر خاص بك وبالتالي يتلخص جهدك في جذب العملاء له وتنمية قاعدة العملاء هذه وبالتالي يون الربح خالصا لك لا يشاركك فيه أحد، دعنا نلقي نظرة أعمق على هذه الاختلافات وسنبدأ مع ويلت.

إيجابيات إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص

قبل أن تعرف كيفية البيع على نون تحتاج إلى معرفة إيجابيات إنشاء متجرك الإلكتروني والبيع عليه والتي تتمثل في:

أدوات قوية للتجارة الإلكترونية

إذا كان لديك متجر إلكتروني خاص بك في ويلت سيكون لديك مجموعة من أفضل مجموعات أدوات البيع على الإنترنت سواء أدوات تحليل المتجر الإلكتروني أو تحسين الإعلانات أو تتبع الطلبات ومراقبة مستويات المخزون.

قابل للتطوير

ويلت منشئ متاجر ومواقع إلكترونية يناسب كل أنواع المتاجر من العلامات التجارية الصغيرة إلى الشركات الكبرى، وهو ما يسمح لك بالتحكم في العلامة التجارية وترقية المتجر مع الميزات التي يوفرها ويلت من وقت لآخر والميزات الحالية المتوفرة.

عدد المنتجات التي ستبيعها غير محدود

سواء كنت تقدم خدمة أو تبيع منتجا ماديا أو رقميا، لا توجد في ويلت قاعدة للتحكم في عدد منتجاتك أو نوعها وبالتالي تستطيع بسهولة بيع أي شيء وبأي مقدار.

سهل وسريع

ويلت سهل الاستخدام حيث تستطيع بنفسك أن تنشئ متجرك الإلكتروني وتهيئه وفق ما تريد كل ما عليك هو التسجيل وإنشاء حساب ثم إدخال بعض المعلومات عن مجالك ونشاطك التجاري وبعدها صار المتجر جاهزا وفي انتظار لمساتك في تعديل مظهره وتحميل منتجاتك وصورها ووصفها والبدء في التسويق للبيع.

التكلفة منخفضة

بينما يتعين عليك دفع رسوم قد تصل إلى 27% من كل منتج تبيعه في نون، لا تحتاج إلى أن تدفع أي رسوم أخرى بعد تكلفة المتجر في ويلت والتي تعد محدودة ومناسبة وبالتالي لن تحتاج إلا فقط وضع ميزانية للتسويق والتي ستصنع لك قاعدة عملاء مخلصين.

لا قيود جغرافية

على العكس من البيع على نون والذي يكون محددا بكل دولة على حدى، يتيح لك المتجر الإلكتروني الخاص بك والذي تصممه مع ويلت إمكانية البيع أين ووقتما تريد دون اقتصار على منطقة بعينها وبالتالي يمكنك زيادة مبيعاتك بتوسيع السوق.

ينتبه لك العملاء أكثر

فالضوء مسلط في متجرك الخاص بك على منتجاتك فقط، دون أن يشاركك أحد المنافسين أماكن عرض هذه المنتجات، كما يحدث في نون دوت كوم حيث تعرض منتجك وسط آلاف المنتجات الشبيهة به لمنافسين آخرين والفائز واحد فقط.

تستطيع دراسة عملائك

باستخدام أدوات التحليل المختلفة التي نقدمها لك في ويلت، تستطيع مع المتجر الإلكتروني المصمم في ويلت أن تدرس سلوك عملاءك في المتجر وتفضيلاتهم لمنتجات بعينها وأن تحسن من ظهورك ومن تجربتهم وفقا لهذه التحليلات كما ستساعدك أداء فيسبوك بيكسلز في عرض إعلانات ممولة بالسلع التي رآها العميل في المتجر وتركها.

زيادة وضوح علامتك التجارية

تصميم وامتلاك متجر إلكتروني مع ويلت سيمنحك رؤية أكبر، نظرا لأن حساب البائعين في نون لا يشمل أي هوية تعريفية خاصة بك، لا في اللون أو الخط أو التصميم وبالتالي يسمح لك المتجر برؤية الناس وأن يرونك وأن تقيم علاقة مصداقية وتواصل وثقة بينك وبينهم على المدى الطويل.

ربط موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي

من المهم جدًا أن تكون نشطا على مواقع التواصل الاجتماعي، و المتجر الإلكتروني فرصة ليرى الناس أداءك على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وليقومو بالوصول إلى حساباتك ومعرفة الآراء المكتوبة عنك تحتاج إلى ربط هذه الحسابات في متجرك، وهو ما سيقدمه لك متجرك الإلكتروني مع ويلت.

إيجابيات البيع على نون

شعبية نون

نون معرض عربي وسوق كبيرة على الإنترنت، والبدء في البيع على نون يأتي لك بقاعدة عملاء كبيرة جدا وراسخة وبالتالي يمكنك الاعتماد على شعبية نون في زيادة مبيعاتك لكن تذكر أنك ستدفع على كل منتج تبيعه ما نسبته تصل إلى 27% من سعر المنتج ناهيك عن أنك لن يكون اسمك ظاهرا بشكل يجعل العلماء يحبونك فهم يشترون من نون لا منك.

نون سهل

من السهل جدا أن تبدأ البيع على نون فاستخدام نون يكاد يكون سهلا للغاية ويمكنك تشغيل حسابك بمجرد موافقة إدارة نون على الحساب بعد إدخال البيانات الخاصة به.

خدمة عملاء ممتازة

توفر نون لك ولعملاءك خدمة عملاء ممتازة لذا في حال وجود مشكلة لديك أو لدى عملائك ستجد من يساعدك بسرعة.

نون ضخم

متجر نون ضخم، يجذب ملايين المشترين عربيا كما يجذب مئات الآلاف من التجار كذلك وهي ميزة قد لا تكون جيدة بشكل كبير في زحام المنتجات الشبيهة.

سلبيات البيع على نون

الافتقار إلى التحكم في التصميم

لا يمكنك تعديل مظهر واجهة حساب البيع أو طبعه بطابع غير الطابع الأصفر لنون، كما لا يمكنك بأي حال التواصل مع العملاء كما لن يكون لديك تحكم أو سيطرة في عملية السداد أو تنمية جمهورك من العملاء.

القيود

لدى نون قواعد حول ما يمكن بيعه وما لا يمكن بيعه، ليس هذا فحسب بل توضع قيود على عمليات الدفع ويطلب منك باستمرار تقديم بيانات ضريبية خاصة بك.

يجب عليك دفع رسوم المعاملات

هل تعلم أن كل منتج تبيعه سوف يأخذ نون منك ما نسبته من 4٪ إلى 27% من سعر المنتج، بالإضافة إلى رسوم التخزين وهو ما يمكن أن يكون بمثابة تقليم لأظافر أرباحك التي ستتأثر كثيرا خصوصا مع قلة هامش الربح.

قد تدفع غرامة

يفرض عليك نون في شروط البيع التزامك بدفع غرامة مالية قدرها 100% من سعر المنتج في حال كان المنتج سيئا ونفد من مخزونك أو في حال كنت أخطأت في تقدير سعر المنتج وكتابته.

يمكنهم بيع منتجاتك

وفقا لشروط البيع في نون، يحق لنون شراء المنتج منك وإعادة بيعه إلى المشتري، وسيكون ذلك وفقا لتقديرهم الخاص ومع ذلك أن من سيلتزم بسياسة الضمان والإرجاع وشروط الدفع.

يحق لهم التخلص من منتجاتك

‌ليس هذا فحسب، ولكن يحق لنون التخلص من منتجك أو منتجاتك أو التصرف بها كيفما يريدون، إذا لم تقم باستلام المنتجات المرتجعة من المستودعات وهو ما قد يهدد مخزونك الذي لديهم.

يحق لهم إضافة خصم على منتجاتك

كذلك بموافقتك على شروط البيع في نون فأنت توافق على إمكانية إضافة نون لخصومات على منتجاتك دون الرجوع إليك.

كيفية البيع على نون مصر بالخطوات

1-     حدد ما ستبيعه

كيفية البيع في نون تبدأ بتحديد ما سيبيعه الشخص من منتجات خصوصا أنه سيكون في زحام من المنافسة مع آلاف التجار والمنتجات الشبيهة لذا يحتاج البائع أن يكون المنتج مطلوبا ومتميزا في جودته وسعره حتى يبيعه.

2-     قم بتسعير المنتجات

أيضا لتنجح في كيفية البيع على نون، لا تنسى بعد تحديد المنتجات التي ستبيعها أن تقوم بتسعيرها بما يتناسب مع التنافس العالي في السوق ويلتقي في نفس الوقت مع العمولة التي ستخصمها نون على كل منتج تبيعه من خلالها والتي قد تبلغ 27%.

3-     احسب هامش ربحك

من المهم في كيفية البيع على نون بعد حساب الخصم أن تعرف هامش الربح بعد حساب ما سيتم خصمه من عمولات وتكاليف شحن لتعرف هل الأمر يستحق فعلا أن تبدأه أم لا خصوصا أن نسبة العمولة عالية.

4-     سجل الدخول

إذا كان مناسبا لك أن تدفع تكاليف الشحن والتخزين وعمولة البيع، فأول الخطوات الفعلية في كيفية البيع على نون دوت كوم هي أن تقوم بتسجيل الدخول على الموقع أو إنشاء حساب من جديد للبائعين.

5-     حدد البلد الذي ستبيع فيها

كيفية البيع على نون ١

الخطوة التالية في كيفية البيع على نون وبعد أن قمت بالتسجيل عليك أن تحدد البلد الذي سوف يحتضن تجارتك الإلكترونية، حيث تختلف العمولات ووسائل الشحن والعملات من دولة إلى أخرى.

6-     أدخل تفاصيل عنك وعن تجارتك

كيفية البيع على نون ٢

الخطوة التالية في كيفية البيع على نون هي إدخال التفاصيل عن حساب البيع الخاص بك سواء اسم المتجر أو الاسم القانوني للشركة ورقم الهاتف ثم أنواع المنتجات والعنوان الكامل للشركة.

7-     حمّل الرخصة التجارية

كيفية البيع على نون ٣

للأسف، الخطوة التالية في كيفية البيع على نون هي تحميل ملف الرخصة التجارية حيث تحتاج إلى ترخيص تجاري لبدء البيع على نون، وهي خطوة قد تأخذ وقتا وتعطلك عن تحقيق البيع، في حين أن إنشاء متجرك الإلكتروني في ويلت لن يأخذ منك دقائق ولا تحتاج إلى ترخيص تجاري.

8-     أدخل معلومات البنك

كيفية البيع على نون ٤

الخطوة التي تليها في كيفية البيع على نون هي إدخال معلومات البنك بشكل وافٍ حيث سيتم سداد المدفوعات لك عبر الحساب البنكي الخاص بك والذي قمت بإدخاله.

9-     أدخل تفاصيل الضريبة

كيفية البيع على نون ٥

كذلك من الخطوات المعقدة في كيفية البيع على نون أن تقوم بإدخال رقم السجل الضريبي وشهادة التسجيل الضريبي وهو ما يؤخرك عن البدء فورا في البيع على نون.

10- أضف المنتجات الخاصة بك

الخطوة التالية في كيفية البيع على نون مصر هي إضافة المنتجات الخاصة بك، حيث يتيح لك نون دوت كوم خيارين لإضافة المنتجات إما بربط المنتج الخاص بك بمنتجات موجودة بالفعل في نون وشبيهة بمنتجك وفي هذه الحالة ستكون الأخاء أقل لكن وصف السلعة لن يكون مميزا لأن هناك آلاف المنتجات المشابهة في نفس الوصف.

أما الخيار الثاني فهو إضافة منتج خاص بك من الأساس وهذه عملية معقدة إلى حد ما لأنك تحتاج إلى إضافة المنتج أولا في كاتالوج نون قبل البدء في إضافتها لحساب البيع الخاص بك.

11- حدد طريقة الشحن والتخزين

في هذه الخطوة من كيفية البيع على نون دوت كوم وبعض إضافة منتجاتك تحتاج إلى اختيار طريقة لتخزين وشحن المنتج للعميل، وهنا أمامك أيضا خيارين، إما اختيار مستودعات نون و نون إكسبريس لشحن منتجاتك وهنا سوف تدفع تكلفة إضافية لنون مقابل هذه الخدمة، وإما أن تختار طرفا ثالثا للشحن بعد أن ترسله لمستودعات نون لتغليفه بعبوات نون والشحن من طرف ثالث عادة ما يكون بتكلفة أقل لكن تذكر أن نون من الممكن أن تعيد لك المنتج بحجة أنه غير مخزن أو مغلف بشكل جيد.

12- استلم مدفوعاتك

من المهم بعد أن عرفت كيفية البيع على نون أن تعرف أن المال الذي تبيع به منتجاتك في نون لا يأتي في يدك مباشرة ولا بشكل كامل، فبعد اقتطاع نسبة نون يبقى المال في حسابك معلقا حتى انتهاء ميعاد استرجاع المنتج وبالتالي تكون تحت رحمة العميل.

الفرق بين المتجر وحساب البيع على نون

سهولة الاستخدام

يوفر كل من  منصة ويلت لإنشاء المتاجر ومنصة نون للبيع تجربة مباشرة وسهلة للتجار على الإنترنت، فأما ويلت فتسمح لك بأدوات كثيرة وخطوات سهلة في تهيئة تصميم متجرك وصيانته مع توجيه مباشر ولوحة تحكم بسيطة جدا توفر لك كل ما تريد من أدوات نجاح البيع على الإنترنت كتتبع طلباتك وتحليل سلوك المشتري وتحسين محركات البحث ناهيك عن التصميم المرضي لتجربة المستخدم.

أما نون فقد يكون سهلا أيضا بالنسبة للمبتدئين فهو أقل تخصصا لكن المعلومات المطلوبة في التسجيل من أجل البيع على نون قد تكون معقدة نوعا ما وتشارك فيها الكثير من البيانات البنكية والبيانات الضريبية التي أنت في غنى عن مشاركتها لنون الذي يعد منافسا لتجارتك ويبيع ما تبيع.

لكن كلا المنصتين موثوقتين ويمكن الاعتماد عليها في البيع.

التصميم

يعد تصميم الويب البديهي والجذاب جزءًا أساسيًا من نجاح أي عملية بيع على الإنترنت، والموقع الرديء في مظهره يبعد الزوار ويطردهم دون سابق إنذار لذا فإن تصميم وتهيئة متجرك بما يناسب عملك أمر بالغ الأهمية:

التصميم في موقع نون

لا يتيح لك نون رفع شعار متجرك الخاص، وبالتالي أنت غير ظاهر للناس أصلا ولا يوجد أي نوع من أنواع التخصيص وبناء الولاء مع عميلك لذلك قد يعد البيع على نون فقط بمجرد عقاب لعلامتك التجارية كونها محجوبة عن أعين الناس الذين لا يرون فيها تميزا وبالتالي يرى معظم رواد الأعمال أن هذا جانب سلبي كبير لعلاماتهم التجارية لأنك حاضر وغائب في نفس الوقت وهو أمر محبط لك ألا يتكون لديك ولاء من العملاء رغم أنك تدفع نسبة عالية من البيع.

تذكر أنه عندما يشتري العميل منك مرة، فإن صورة العلامة التجارية وتجربة شرائهم هي ما يقنعهم بالعودة وتكرار التجربة مرة أخرى.

التصميم في منصة ويلت

عندما يتعلق الأمر بالتخصيص والتصميم ، فإن ويلت تعطيك خيارات جذابة لتصميم وتخصيص متجرك الجاهز، وهو سهولة مضاعفة لمن ليس لديه خبرة برمجية أو خبرة في تصميم واجهات متاجر الإنترنت وكتابة الأكواد.

يمكنك أن تجرب تخصيص متجرك الآن مجانا، حيث إن المتجر الجاهز الذي تأخذه بمجرد تسجيل الدخول وإدخال معلومات خاصة بنشاطك التجاري، سيكون هذا المتجر محسنّا و مهيئا وجاهزا ومناسبا لمختلف أنواع الأنشطة التجارية.

ولا تحتاج مساعدة من أحد، فمركز المساعدة والدعم الفني المتواصل متواجد خصيصا من أجلك وعلى كل حال لا يوجد أي مخاطرة ما دمت تستطيع في أي وقت تعديل المتجر أو إعادة تخصيصه.

عثور الناس عليك

يحتاج المتجر الذي تقوم بتصميمه على ويلت إلى اسم نطاق أو دومين واستضافة تقوم فيها بتخزين الملفات الخاصة بك، وهو أمر رائع لتأسيس وبناء علامتك التجارية، وفي ويلت على عكس المنصات الأخرى التي تنشئ المواقع سنقدم لك في الباقة السنوية اسم نطاق مجاني مع إمكانية ربط اسم النطاق الخاص بك لو كنت تحب ذلك، واسم النطاق هو ما يسهل عثور الناس على متجرك لذا حاول أن تستخدمه بسيطا وسهلا.

أما في نون فكما توقعت، لن يكون لك اسم نطاق فرعي حتى، ورابط حسابك سيكون مجرد رابط طويل جدا ليس فيه أي ذكر لاسمك يعتبر لكن الناس قد يعثرون على منتجك بين المتنافسين الكثر ولن يهتموا أو يستطيعوا العثور عليك.

التكلفة

عندما تنظر إلى سعر إنشاء وتشغيل متجرك على الإنترنت في ويلت، فإن الرسوم خفيفة والباقة السنوية سوف توفر عليك شهرين كاملين إضافة إلى امتلاك أداوت مختلفة ومتجر إلكتروني كامل، ناهيك عن اسم النطاق المجاني وخدمة الدعم المتواصل لمتجرك أما في نون فستدفع تكاليف إضافية مقابل كل عملية بيع على منتجك وهو ما يفترض أن يؤثر في تسعير المنتج رغم أن كثيرين من المنافسين سيفكرون في نفس الأمر وبالتالي ستكون الأسعار إما متشابهة وأما متقاربة جدا وتؤثرالعمولة المدفوعة على كل عملية بيع والتي قد تصل إلى 27% على هامش الربع خصوصا مع المنتجات عالية السعر.

لذا إذا كان بيعك محدودا وعدد منتجاتك قليل وأسعارها متوسطة أو قليلة فلا ننصحك باستخدام نون للحفاظ على هامش الربح الخاص بك.

الدعم الفني

على الرغم من سهولة استخدام منشئ المتاجر في ويلت ومتجر نون إلا أنك ستحتاج الدعم في مرحلة ما قبل أو بعد أو اثناء إنشاء المتجر الإلكتروني في ويلت أو حساب البيع في نون، لذا دعونا نقارن بين الدعم في نون وفي ويلت.

الدعم في منصة ويلت

تقدم منصة ويلت دعما حيا للعملاء بخدمات الدردشة على منصة ويلت على الويب وكذا الدعم عبر الهاتف وعبر البريد الإلكتروني طيلة أيام الأسبوع لذا لذا إذا واجهت أي مشكلة في أي وقت يمكنك التواصل معهم هذا بالإضافة إلى مركز المساعدة وتواجدهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما توفر ويلت مدونة لعملاءها لتسهيل استخدامهم لمنشئ المتاجر والمواقع مع نصائح مختلفة في التسويق والبيع والتواجد الرقمي وتخصيص الموقع أو المتجر الإلكتروني

الدعم في نون

لدى نون ايضا دعم مختلف بالدردشة الفورية والهاتف والبريد الإلكتروني كما لديهم أيضا موقع خاص بالبائعين فيه نصائح مقدمة بشكل سهل ولطيف لتمكنك من العثور على الإجابات التي تبحث عنها.

جذب العملاء

لتطير منتجاتك من أرفف المتاجر الإلكترونية والمخازن إلى بيوت العملاء تحتاج إلى حركة مرور مزدحمة من العملاء، خصوصا أنه من السهل أن تضيع في بحر منافسيك لذا دعنا نرى الفرق بين نون وويلت في جذب العملاء وزيادة المبيعات لديك.

في نون

في نون لديك ميزة تسليط الضوء على منتجك رغم اكتظاظ الموقع بالمنافسين لك، إلا أن ملايين المشترين الذين يبحثون عن السلع قد يجدون منتجك ويهتمون به.

ومع ذلك، لا يوجد ما يضمن أن منتجك أو حسابك سوف يكون مميزا وبارزا أمام ملايين المشترين وبين مئات الآلاف من البائعين غيرك لذا قد يفقد الجمهور الاهتمام والانتباه إلى منتجك.

في ويلت

على عكس نون، يوفر لك إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك في ويلت العديد من أدوات التجارة الإلكترونية التي تسمح لك بالترويج لمتجرك الإلكتروني ومنتجاته ومتابعة سلوك المستخدم وتحسين ظهور صفحاتك في محركات البحث، لذا فإن نموك يعتمد كليًا على قدرتك على الترويج لنفسك لكنك لو قمت بهذا التسويق على نحو مخطط سوف تكتسب قاعدة عملاء تبني بها مستقبل متجرك الإلكتروني.

نعم يحتاج منك المتجر الإلكتروني إلى عمل مضاعف، لكن لن يتقاسم أحد معك الربح وسيكون لديك سيطرة على علامتك التجارية وإمكانية في توسيع قاعدة عملاءك وإخلاصهم لمنتجاتك ولن تكون تحت رحمة منصة تعد منافسا لك وتبيع نفس ما تبيع.

الأمان

كل من نون وويلت آمنين، ويقدمان شهادات أمان على مستوى الموقع، رغم هذا لا تنسى أنك في نون سوف تكون مضطرا إلى مشاركة بيانات كثيرة حول منتجاتك وعمليات بيعك كما أن المال لا يأتي إليك مباشرة بل يتم تسديده لك بعد أخذ نسبة العمولات وتكاليف الشحن والتخزين وبعد التأكد من رضى المشتري عن منتجك.

أيهما تختار متجرك الخاص أم حساب للبيع على نون؟

الآن وبعد أن عرفنا طرق البيع في نون والفرق بين إنشاء متجر إلكتروني كامل خاص بك وبين إنشاء حساب للبيع في نون، لنقم بمراجعة سريعة لنتمكن من تحديد أي الخيارين أنسب لك.

  • نون سوق كبيرة عربيا على الإنترنت تزدحم بالمنافسين من البائعين ومنهم نون  لكن ويلت يتيح لك عمل متجر خاص بك تتحكم فيه ويناسب تجارتك مهما كان حجمها.
  • تجذب نون ملايين العملاء إلى موقعها عبر الإنترنت والتطبيق في حين سيحتاج المتجر الإلكتروني إلى بناء للعلامة التجارية والعمل على إنشاء حركة مرور على المتجر وتعطيك ويلت هذه الأدوات في المتجر.
  • ليس لدى نون تكلفة شهرية لكنك تدفع نسبة من البيع على سعر كل منتج قمت ببيعه وهذه النسبة قد تصل إلى 27% في حين أن تكلفة ويلت بسيطة(20 دولار شهريا أو 200 دولار سنويا) ولن يشترك أحد معك في الربح الذي تحققه.
  • ويلت لديه أدوات وميزات أكثر في التحكم في متجرك الإلكتروني.
  • في نون لن تكون قادرا على إبراز علامتك التجارية بينما ويلت  يعطيك قدرة أعلى على تخصيص المتجر ويسمح لك بتصميم علامتك التجارية الخاصة فيه.
  • الدعم في ويلت ونون متساوي تقريبا
  • يتيح لك إنشاء المتجر الخاص بك في ويلت استخدام اسم نطاق خاص بك يعثر الناس عليك منه، بينما لا يعطيك نون نطاقا فرعيا حتى.
  • إذا قمت بحساب التكلفة والفوائد والوظائف التي ستتحقق لنشاطك التجاري على الأمد البعيد، فكفة ويلت تربح بالطبع، خصوصا أن كل الناس تستطيع الاستفادة من ميزات ويلت وتحمل التكلفة الشهرية أو السنوية للمتجر فيه.

ستجدها في ويلت ولن تجدها في نون

في ويلت تتوفر مجموعة من الميزات والأدوات للبيع عبر الإنترنت، وهو ما يجعلها خيارًا فريدا للشركات التي تتطلع إلى نمو تجارتها الإلكترونية باستخدام أدوات مختلفة في التواجد الرقمي وتحليل أداء المستخدم، ناهيك عن إمكانية إضافة كوبون خاص بك تهديها لعملاءك والتعاون مع شركة شحن أنت من يحددها وتذكير العملاء بعربات التسوق المتروكة مع شهادة الأمان المجانية وربط الموقع بمواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المهيأة لمحركات البحث وأدوات إدارة المخزون.

جرب  ويلت الآن

ويلت الأفضل لك لو؟

إذا كنت تسعى إلى تطوير نشاطك التجاري وزيادة عدد منتجاتك التي تبيعها وكان مخزونك متنامي فلن يكون نون أفضل لك حيث يوفر لك ويلت ما تريده من نظم إدارة المخزون وتقسيم المنتجات مهما كان عددها.

  1. يمنحك ويلت حرية إظهار علامتك التجارية في متجرك الإلكتروني ويجهز صفحاتك لتقوم بتهيئتها لمحركات البحث.
  2. ويلت يعني ربح أكبر لأنه لا أحد سيتقاسم معك الأرباح، كل ما عليك فعله هو التسويق المخطط وبناء قاعدة من العملاء مخلصة لمتجرك الإلكتروني.
  3. لن تمر أبدًا بمتعاب من أي نوع في ويلت، حيث تنمو الشركة مع نمو أعمالك وتوفر من وقت لآخر ميزات أكبر وأكثر تناسب تنوعك وتطور تجارتك.
  4. في ويلت سوف يأتيك المال الذي تبيع به في يدك وأنت من يضع سياسة البيع الخاصة بك.

أسئلة شائعة عن كيفية البيع في نون

أيهما أفضل إنشاء متجر إلكتروني أم البيع على نون؟

وحدك من يستطيع أن يقرر الأنسب والأفضل حسب احتياجك كصاحب تجارة حيث يوصلك المتجر أو حساب البيع على نون إلى هدفك وهو البيع على الإنترنت، لكن سيوفران وظائف مختلفة وبتكلفة مختلفة كذلك، حيث أن المتجر الإلكتروني سيبني لك علامة تجارية وفي نفس الوقت لن يسمح لأحد بالتجسس على مبيعاتك أو مشاركتك في الأرباح.

هل من الأفضل البيع على نون أم على متجر إلكتروني؟

البيع على نون له فوائده طبعا لأنك تعرض منتجاتك في منصة لديها ملايين الحسابات المسجلة لكن لا تنسى أيضا أن هناك منافسة محمومة ومن نون نفسه الذي يعد بائعا منافسا لك، أما في المتجر الخاص بك فلك الحرية والتحكم كما أنك تبني علاقة مع عملائك تعطيهم كوبونات وتذكرهم بسلات الشراء التي تركوها وتعرف آرائهم في منتجاتك.

هل من المربح البيع على نون؟

من الصعب تحديد الربح على نون من عدمه، خصوصا مع ارتفاع نسبة العمولة التي تأخذها نون من سعر كل منتج تبيعه (تصل إلى 27% من سعر المنتج)  لكن من المهم جدا أن تضع نون كخيار ثانوي لتوسيع نطاق البيع الخاص بك وأن تركز على بناء علامة تجارية مع ولاء وإخلاص من الزبائن.

كيف أصمم متجر إلكتروني بنفسي؟

عن طريق ويلت منشئ المتاجر الإلكترونية الجاهزة والمنصة العربية التي تسهل عليك في تصميم متجرك الإلكتروني دون حاجة إلى معرفة بالبرمجة أو التصميم لتصمم متجرا كاملا بأدوات مختلفة تساعدك في البيع والتسويق وبأوفر سعر ممكن وخدمة دعم فني باللغة العربية ممتازة.

جرب ويلت الآن

باختصار

قد يبدو إنشاء متجر إلكتروني متشابه مع إنشاء حساب للبيع على نون في بداية الأمر، لكننا نأمل أن تكون بعد قراءة هذا المقال حصلت على توضيح كامل بالفرق بينهما ووحدك من تختار ماذا تريد أن تجرب قياسا على ما يناسب احتياجك

لن تخسر شيئا لو جربت كلا المنصتين، نون حيث لا تكاليف عليك غلا عندما تبيع، وويلت حيث يمكنك تصميم وتخصيص متجرك الإلكتروني بنفسك مجانا في فترة تجريبية مقدارها 14 يوما.

مقالات تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

69 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً