loader image

الربح من اكواد الخصم في متجرك الإلكتروني ومن التسويق بالعمولة

بواسطة فبراير 23, 22

الربح من اكواد الخصم أحد أفضل طرق زيادة الدخل! إما في متجرك الإلكتروني حيث تعد كوبونات الخصم أحد أفضل استراتيجيات البيع فحوالي 70% من العملاء يحبون الكوبونات. لكن لا يقتصر الربح على من لديهم متاجر ومخزون فقط، بل يمكن لأي شخص أن يربح من الترويج لكوبونات الخصم.

الربح من اكواد الخصم

في هذا المقال ستعرف 👇

ما هي أكواد الخصم؟

ما فائدة كوبونات الخصم؟

كيفية الربح من كوبونات الخصم في متجرك

كيفية الربح من كوبونات الخصم في التسويق بالعمولة

ما هو كود الشراء (الخصم)؟

هل سألت نفسك من قبل ما معنى كلمة كوبونات؟ أو ما معنى قسيمة الخصم؟

الكوبونات أو قسائم الشراء هي أكواد أو رموز تنشئها الشركات لتشجيع العملاء على شراء منتج أو خدمة معينة! وعندما يحصل العميل على الكوبون أو القسيمة يأخذ خصم مقابلها.

كانت الكوبونات فيما مضى ورقية، أما اليوم فأغلب الكوبونات رقمية! وهي التي تشجع ملايين العملاء على التحرك وأخذ القرار الشرائي! مما يساعد مئات الآلاف من المتاجر والمشاريع على تسويق وبيع خدماتها ومنتجاتها.

ما فائدة اكواد الخصم؟

الربح من اكواد الخصم

لا يمكن التقليل من أهمية الكوبونات سواء للتجار أو المسوقين بالعمولة، فوفقًا لتقارير تزيد معدلات فتح البريد الإلكتروني بنسبة 14% إذا وجد به كوبونات، وتزيد معدلات النقر بنسبة 34% فيما تزيد الإيرادات (عوائد الربح) بمعدل 48% وهذه الأرقام تبين مدى فائدة أكواد الخصم!

أما على مستوى الربح من اكواد الخصم في التسويق بالعمولة، فقد بلغت إيرادات أرباح موقع جروبون (groupon) حوالي مليار دولار من تسويق الكوبونات.

طرق الربح من اكواد الخصم

أولا: الربح من اكواد الخصم في متجرك الإلكتروني

لكي تبدأ مغامرة الربح من الكوبونات في التجارة الإلكترونية لا بد من أن يكون لديك متجر إلكتروني تبيع فيه المنتجات لتقدم كوبون عليها، والأمر ليس صعبًا أبدًا حيث يمكنك تصميم متجرك الإلكتروني بنفسك والتحكم فيه من هاتفك من خلال منصة ويلت، وبالدخول إلى لوحة التحكم في المتجر، واختيار كوبونات الخصم يمكنك إضافة كوبونات الخصم التي تحب وتنشيطها.

لمن تقدم كوبونات الخصم؟

من المهم قبل التفكير في إنشاء كوبونات خصم أن تحدد نوع العميل المستهدف من كوبون الخصم، يمكنك تقديم الكوبون لكل العملاء! لكن قد يكون لديك نوع معين من العملاء المفضلين سواء كانوا الإناث أو الأمهات أو غيرهم من العملاء الذين تعرف أنهم مستعدين للإنفاق أكثر.

إنشاء كوبون الخصم

قبل إنشاء كوبون الخصم من المهم أن تحدد نوع الخصم الذي تريد أن تقدمه للعملاء، ولكن عليك أن تنتبه حتى لا يؤثر الخصم على أرباحك سلبًا وفي العموم، يمكنك الاختيار من بين عدة أنواع من الكوبونات التي يمكن أن تقدمها للعملاء! سواء كانت مبلغًا ثابتًا أو نسبة مئوية أو الشحن المجاني أو غيرها.

 

بدخولك إلى لوحة التحكم في متجرك على ويلت واختيار “كوبونات الخصم، لا بد من أن تدخل اسم الكوبون، واحرص على أن يكون الاسم جذابًا وأن يوفر للعملاء المعلومات الضرورية مثل نسبة الخصم ومناسبته، وحتى تحقق الربح من اكواد الخصم لا بد أن تجيب على هذه الأسئلة أولًا:

  • ما هو هامش الربح النموذجي؟
  • هل الخصم يجذب العملاء المحتملين فعلًا وما المطلوب ليجذبهم؟
  • وهل سيتم تطبيق نسبة الخصم على منتجات معينة أو مجموعات معينة أم كل المنتجات؟
  • هل سيتم تطبيق الخصم مرة واحدة فقط لكل طلب؟
  • أهناك حد أدنى للشراء مطلوب لتطبيق الخصم؟

وعلى كل حال، ننصحك بالتأني في اختيار الخصم لأن القرار ليس سهلا فقد تكون أرباح مشروعك على المحك، لهذا حاول أن تجيب على تلك الأسئلة قبل إنشاء كوبونات .

اقرأ أيضًا: تسعير المنتجات اونلاين (2022) | دليل كامل بالخطوات

الترويج لكوبونات الخصم

من أجل تحقيق الربح من اكواد الخصم من المهم أن تروج لها عبر  القنوات التالية:

  • استخدم مواقع التواصل الاجتماعي في ترويج كوبونات الخصم الخاصة بك، وبالأخص المنصات التي يتواجد فيها جمهورك المحتمل بكثافة (توبتر، فيسبوك، إنستغرام وسنابشات وغيرها) إذ يتابع 74% من العملاء علامات تجارية تقدم كوبونات خصم على مواقع التواصل الاجتماعي، لهذا قم بتثبيت الكوبون في غلاف صفحات المتجر على منصات التواصل المختلفة وفي المنشور المثبت وفي ترويسة المتجر أعلى الصفحة الرئيسية.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل حلفائك في التسويق للكوبونات، حيث يشترك العملاء في النشرات البريدية من أجل هذه اللحظة التي ترسل لهم فيها كوبون خصم مميز، فما رأيك في تقديم كوبون للمشتركين الجدد؟
  • كوبونات المؤثرين هي كذلك أحد أفضل طرق الترويج لكوبونات الخصم الخاصة بك، وذلك بأن تقوم بتخصيص كوبون خصم خاص بالمؤثرين تذهب جزء من أرباحه لهم وهو ما يعطيك رصيد جاهز من الثقة في منتجاتك بسبب ترويج هؤلاء المؤثرين لها.

الربح من كوبونات الخصم

متى سينتهي كوبون الخصم؟

قد يكون من الصعب اتخاذ قرار له صلة بتاريخ انتهاء كوبون الخصم، لكن في أي وقت تستطيع أن تلغي تنشيط كوبونات متجرك في ويلت، ولذا عليك دومًا أن تفكر في تاريخ صلاحية الكوبون حتى لا تتأثر ربحية مشروعك.

بعد أن تنشئ الكوبون وتحدد متى سينتهي وعلى أي المنتجات سيكون نشيطًا، تبدأ رحلة الترويج لكوبون الخصم ليعرف العملاء بأن لديك كوبون يحركهم لشراء المنتج.

ثانيا: الربح من اكواد الخصم في التسويق بالعمولة

كيفية البدء والربح من اكواد الخصم

كيف تربح المال من الانترنت بدون رأس مال؟ “بالطبع سألت محركات البحث هذا السؤال من قبل، والإجابة في التسويق بالعمولة للكوبونات حيث يعطيك أحد مزودي الخدمات أو بائعي المنتجات بقسيمة شراء ومع كل عملية بيع تتم بهذه القسمة أو من خلال رابط التتبع الذي قمت بالتسويق له، سوف تحصل على عمولة تتفق عليها مسبقا مع من تسوق له.

يمكنك الربح من أكواد الخصم شي ان أو عبر أمازون أو جوميا أو نون أو غيرها من منصات البيع العملاقة التي لديها برامج للتسويق بالعمولة للمنتجات أو يمكنك التسويق والربح من اكواد الخصم من منصات تقدم خدمات إلكترونية مثل ويلت.

كيف استفيد من كود الخصم في ويلت؟ 💡

يمكنك لبرنامج التسويق بالعمولة في ويلت أن يكون أحد نماذج الربح الكبير من اكواد الخصم على الإنترنت فهل تعرف كم الربح من كود الخصم في ويلت؟

يسمح لك برنامج التسويق بالعمولة في ويلت بأخذ عمولة 30% عن كل اشتراك يتم من خلالك وعند تجديد العميل لاشتراكه سوف تحصل أيضًا على نسبة 20% مرة أخرى وهكذا كلما يجدد العميل اشتراكه تحصل على عمولتك.

كيف احصل على كود خصم خاص بي في ويلت؟

سجل في برنامج التسويق بالعمولة في ويلت وستحصل على رابط أو كوبون خاص بك يمكن من خلاله أن تتبع عدد الأشخاص الذين قاموا بتصميم الموقع أو المتجر من خلالك.

كيف تسوّق اكواد الخصم للعملاء؟

بمجرد توفير الشركة أو المتجر الذي تسوق له، قسائم شراء أو كوبونات قوية وغير متوقعة! ستحتاج إلى نشرها وترويجها من أجل تحقيق ما تطمح إليه من الربح من اكواد الخصم. وهذه هي وسائل ترويج كوبونات الخصم الخاصة بك:

1. التسويق عبر البريد الإلكتروني

أحد أبرز طرق التسويق الفعالة مقارنة بالتكلفة المحدودة لها نوعًا ما هي التسويق عبر البريد الإلكتروني! وخصوا في المواسم أو عند إطلاق منتج جديد.

2. مواقع التواصل الاجتماعي

كمسوّق بالعمولة، بالطبع لديك العديد من العملاء الذين ينتظرون الجديد منك! جرب فقط أن تضع قصة (حالة) بالكوبون على فيسبوك أو إنستقرام أو غيرها من منصات التواصل! وانظر كيف سيتفاعل العملاء معها وسيشترون!

3. الإعلانات الممولة

يمكن أن تزيد الإعلانات من موصولك إلى العملاء الذين يبحثون عن الكوبونات وفي حاجة إليها! إذ لا يحفز الإعلان العملاء فقط على النقر بل على متابعتك لأي جديد في عالم الخصومات والكوبونات.

كلمة أخيرة

الربح من كوبونات الخصم تشكل وسيلة ممتازة للربح! إما في متجرك الإلكتروني الخاص بك في ويلت أو من خلال التسويق بالعمولة في برامج للتسويق بالعمولة مثل الذي في ويلت وغيرها.

كوبون الخصم في متجرك يساعدك على زيادة المبيعات، لكن احرص على ألا يؤثر الكوبون على هامش أرباحك! وتذكر أنه يمكنك تنشيط كوبون الخصم الخاص بك أو إلغاؤه في أي وقت دون أي حاجة لخبرة برمجية.

برنامج التسويق بالعمولة في ويلت يساعدك على الحصول على عمولة أساسية على كل عميل تُقدر بـ 30% من قيمة الباقة التي اختارها العميل، ولا يتوقف الأمر هنا بل يمكنك أن تربح 20% من نفس العميل عند تجديده لاشتراكه السنوي.

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

3444 Readers

Share on

اترك تعليقاً