loader image

استراتيجيات زيادة المبيعات الأفضل لاستخدامها لبيع أي شيء

بواسطة يوليو 17, 22

استراتيجيات زيادة المبيعات مهمة من أجل تحقيق طموحات النمو التي تريدها في مشروعك، فكيف يمكنك أن تزيد المبيعات من خلال هذه الاستراتيجيات وتبيع أي شيء على الإنترنت مهما كان؟

لتحسين مبيعاتك تحتاج إلى معرفة حيل واستراتيجيات زيادة المبيعات التي جمعناها للمبتدئين والخبراء والتي تغطي كل شيء تحتاجه، وفي هذا المقال أعددنا لك الاستراتيجيات التي سوف تحتاجها مهما كانت خبرتك، قليلة أم كبيرة، اقرأ لتعرف.

أفضل استراتيجيات زيادة المبيعات 

إليك أبرز استراتيجيات زيادة المبيعات التي يمكنك استخدامها في بيع أي شيء على الإنترنت:

استراتيجيات زيادة المبيعات

اعرف كل شيء عن منتجاتك

من المهم أن تفهم آلية عمل منتجاتك، وميزاتها والحل الذي تقدمه للعملاء لمواجهة مشاكلهم اليومية، فقبل كل شيء أنت سفير المنتج، إذا لم تتحمس لاستخدامه فلماذا قد يستخدمه أي شخص؟

قد لا يهتم العملاء، بالجوانب التقنية لمنتجاتك، لكنهم يهتمون بالطريقة التي يجعل بها حياتهم أسهل دون عناء. سيساعدك فهم المنتج، في أن تكون واثقا وأنت تبيعه للعملاء.

شاهد كل ما يرتبط بالمنتج من مقاطع فيديو أو وثائق تجعلك تفهم المنتج وميزاته بشكل أكبر والحل الذي تقدمه كل ميزة وكيف يمكن تقديم هذه الميزات للعملاء.

اعرف نقاط ضعف العملاء

هدفك الوحيد هو حل مشكلة العميل من خلال المنتج، ولا يمكنك حل مشكلة العميل من خلال الحديث فقط عن مدى روعة منتجاتك وجمالها، بل معرفة الجانب المفيد للمنتج في حياة العملاء.

تفاعل مع كل عميل محتمل لمعرفة نقاط الضعف التي يمكن أن تكون لديهم ويحلها منتجك من خلال استطلاع رأي العميل ومعرفة مشكلاته.

اسمع العملاء بنشاط دون أن تندفع للبيع أولا، أكثر مما تتحدّث وبهذه الطريقة ستعرف الكثير عن منتجك وكيف يناسب العملاء ويحل مشكلاتهم ويجعل حياتهم أسهل.

اعرف عملائك أكثر

يبحث العملاء المحتملون عن إجابات ويتوقعون منك تقديمها، لذا أفضل استراتيجيات زيادة المبيعات هي التجهيز المسبق للإجابات على الأسئلة التي قد يطرحها العميل وهذا يتطلب معرفة العملاء.

من المهم أن يكون لديك وصول سريع إلى أي معلومات قد يحتاجها العميل أثناء حديثك معه. إذ لا يظهر استعدادك الجيد للإجابة على أسئلة العميل معرفتك وكفائتك فقط، بل يُظهر اهتمامك الكافي بالعملاء ويمنحك ثقة كبيرة في تقديم منتجاتك.

أنشئ متجرك الإلكتروني

يجب أن يكون المتجر الإلكتروني أحد أهم استراتيجيات المبيعات الخاصة بك، حيث يسهّل عليك المتجر الإلكتروني إدارة الطلبات والمدفوعات والمخزون دون مجهود لتوفر على نفسك الوقت وتضمن زيادة المبيعات أو لتضيف الكوبونات للعملاء.

يمكنك الآن إنشاء متجرك الإلكتروني في خطوة واحدة من خلال ويلت، والتحكم فيه من مكانك من لوحة تحكم عربية واحدة وسهلة وإدارة طلباتك وقبول المدفوعات المختلفة عبر ربط المتجر بوسائل الدفع الإلكتروني.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

التواجد المكثف على وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أهم استراتيجيات زيادة المبيعات والحصول على اهتمام العملاء المستهدفين، لأن الناس يستهلكون الكثير من الوقت على هذه المنصات، وهذ هو السبب الذي يجعل تسعة من كل عشرة شركات من التي تبيع المنتجات بالتجزئة، ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعاون مع المؤثرين والخبراء

مشاركة الخبراء للنصائح، أو حتى المؤثرين إحدى استراتيجيات زيادة المبيعات المجربة والتي تدوم طويلًا، وتبني لعلامتك التجارية مصداقية على المدى الطويل خصوصًا لو كنت في البداية.

في إحدى الدراسات التي تمت لمعرفة تأثير قادة الرأي في عام 2020، اتفق 88٪ من المشاركين في الدراسة أن مشاركة الخبراء أو قادة الرأي فعالة في تعزيز وجهات نظرهم تجاه شركة وزيادة اطمئنانهم لخدماتها ومنتجاتها.

قدّم عروض قوية

قد يساهم العرض أو الخصم الذي تقدمه في تحريك العميل الذي يتردد في شراء خدمتك، ولهذا قد يعتبر العرض اللحظة الحاسمة في استراتيجيات زيادة المبيعات لأنها تخلق لدى العميل الدافع للشراء حتى ولو لم يكن في حاجة للمنتج.

ادرس العروض التي يمكن أن تقدمها للعميل والميزات التي لا تتوفر عند المنافسين وابدأ في تسويق هذه العروض لهم للمزج بين التسويق والمبيعات والبدء في تلقي الأرباح بعد استهداف فئة ما من عملائك.

المتابعة دائمًا

يتفق كل خبراء المبيعات على أهمية متابعة العميل كواحدة من أبرز استراتيجيات زيادة المبيعات، حيث يمكن أن تفلت عملية البيع من بين أصابعك إذا لم تعاود الاتصال بعميلك إذ تتطلب 80٪ من عمليات البيع 5  متابعات مع العميل على الأقل.

يمكن أن تتابع العميل عبر البريد الإلكتروني أو بالدردشة الحية أو المكالمات الهاتفية أو عبر إعلانات إعادة الاستهداف من خلال أدوات مثل فيسبوك بيكسلز، ولا تدع عدم استجابة العملاء لرسائلك أو اتصالاتك يحبطك، بل حاول تغيير طريقة إقناعك للعملاء وجرب ما ينفع معهم.

اعتبر الرفض فرصة

البيع والرفض يسيران جنبًا إلى جنب، رغم أنه من الصعب مواجهة الرفض،  خصوصا في بدايات مشروعك، لذا من المهم أن تدرك أن الرفض الذي يقوم به العملاء ليس له علاقة بك، وإنما قد يكون له علاقة بالمنتج أو بالسعر أو بمزاج العميل أو مئات الأسباب الأخرى التي قد تجعل العميل غير مهتم بما تبيعه.

استخدم كل رفض لتقوية الطريقة التي تبيع به وحاول أن تكيف طرق البيع الخاصة بك مع احتياجات العميل ومخاوف العملاء، حيث يكشف الرفض عن نقاط الضعف في مبيعاتك ويضمن لك تعديلها لتصبح نقاط قوة.

المرونة مع العملاء

في مكالمات البيع، توقع أن تجد بعض الطلبات غير المتوقعة من العملاء، وهذا أمر طبيعي لأن احتياجات العملاء ليست متساوية وقد تجد بعض العملاء يملكون من الذكاء والمعرفة بالمنتج ما يجعلهم يطلبون طلبات فريدة، بعضها قد يكون خارج عن إرادتك.

بدلا من أن تصد العميل وتخبره أن طلبه غير ممكن، حاول أن تعرف إمكانية تلبية هذا الطلب وأن تتمتع بالمرونة الكافية للتكيف مع ما يلائم رغبته.

تعاطف مع العميل

إذا كان العميل لا يثق بك، فمن المحتمل ألا يشتري منتجاتك أو خدماتك، لأنه ما من أحد يحب أن يتم دفعه إلى شراء شيء، وبالتالي من المهم ألا تتحدث فقط مع العميل، ولكن أن تتواصل معه بشكل إنساني يشعره أنك موجود لحل مشكلته لا لأخذ أمواله.

ضع نفسك مكان العميل، وتعاطف معه لتكسب ثقته وولائه، فإحدى أساسيات طرق زيادة المبيعات هي القدرة على وضع نفسك مكان عميلك من أجل توجيهه خلال عملية الشراء لكسب ثقته وولائه، وضمان سعادته، وهذه المهارة يمكن اكتسابها بمرور الوقت.

توضيح نتيجة الشراء بدقة

يشتري الناس النتائج، وليس المنتج أو الخدمة فقط، حاول أن توضح له ما سيحصل عليه بدقة، حتى لا يتوقع العميل أكثر أو أقل من الخدمة أو المنتج الذي تقدمه وبالتالي يتأثر تقييمه للخدمة بناء على التوقعات العالية التي كونتها لديه.

تعتبر هذه الاستراتيجية من استراتيجيات زيادة المبيعات مهمة خصوصًا لو كنت تبيع خدمة أو منتج يتطلب الدفع المسبق، أو يتطلب التعاون الطويل مع العميل، ليعرف ما تقدمه بدقة ويقيسه على ما يحتاجه.

قياس النتائج

تحليل النتائج يعتبر أفضل صديق لك في استراتيجيات زيادة المبيعات، لأنها تساعدك في تحسين أداء موظفيك وتغيير طرق البيع ومراقبة ما ينفع وما لا ينفع. ومن خلال قياس نتائج المبيعات سوف تعرف ما يفضله العملاء، من خدمات أو منتجات، فالأرقام لا تكذب أو تبالغ، ومن خلالها تستطيع أن تفهم مدى نجاح حملاتك الإعلانية عن قرب وبنظرة ثاقبة.

كلمة أخيرة

بعد إنشاء متجر إلكتروني ابدأ في تجربة استراتيجيات زيادة المبيعات المختلفة لتحريك مبيعاتك، ومن المهم أن تعرف أن المبيعات يمكن أن تزيد أو تقل، لكن الأهم هو مراقبة أداء العملاء ومعرفة ما ينفع معهم من استراتيجيات وطرق وما لا ينفع للحفاظ على وقتك ومواردك، اتبع هذه الاستراتيجيات التي ذكرناها لك، وأن تقيس نتائج استخدامها لتحدد ما سيكمل معك منها وما لن يُكمل.

اقرأ أيضًا: ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني على ويلت؟

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

698 Readers

Share on

اترك تعليقاً