تخطى الى المحتوى

أشهر ادوات التسويق الالكتروني لحساباتك على السوشيال ميديا

ادوات التسويق الالكتروني كثيرة، وهي مهمة لاستهداف العملاء على منصات التواصل سواء من أجل زيادة المتابعين أو تعزيز التفاعل أو الترويج لموقعك ومضاعفة مبيعاتك، وبسبب أهمية التسويق الالكتتروني لمشروعك إليك أكثر ادوات التسويق الالكتروني شهرة والتي يمكنك استخدامها في المحتوى الخاص بك أو جدولة النشر في أفضل الأوقات أو زيادة التفاعل على حساباتك أو اختيار أفضل الهاشتاغات، اقرأ واعرف هذه الأدوات!

 

23 أداة من ادوات التسويق الالكتروني ستساعدك في مشروعك

أدوات إنشاء المحتوى

Snapseed

هو تطبيق احترافي يستعمل في تعديل الصور وكونه من Google يجعله الأنسب للاستخدام الشخصي أو للمشاريع ويمكنك من خلالها تعديل اللون والضوء والتباين وعددًا من الفلاتر والميزات الأخرى، إضافة إلى تقديمه بعض الميزات المتقدمة ومشاركة الصور الاحترافية بسهولة ودون اي تكلفة!

جرّبها من هُنا: Android و iOS

أدوبي فوتوشوب إكسبريس

هذه الأداة هي ميزة أخرى في تعديل الصور من المهم أن تحاول تجربتها في تعديل الصور الخاصة بمنتجاتك، ولا تقلق فهي ليست معقدة مثل فوتوشوب، وتعمل أونلاين ومجانًا ويمكنك من خلالها إزالة بقع البشرة وخفض ضوضاء الصورة وتصحيح الانحرافات فيها إضافة إلى أنه يتيح لك الاستمتاع بمزايا مختلفة أبسط في إضافة النصوص والصور وتطبيق الفلاتر!

جرّبها من هُنا: Android و iOS

كانفا

توفر كانفا عددًا من أدوات التسويق الإلكتروني في مكان واحد ابتداءًا من التصميم وتعديل الصور والتكوين السهل للصور، فبهذه الأداة يمكنك ببساطة أن تصمم أي شيء بنفسك ودون حاجة إلى مصمم باستخدام القوالب المختلفة التي تمنحك الأداة إياها مع عدد كبير من الخطوط التي يمكنها أن تميزك وبالطبع توجد العديد من هذه الميزات مجانية ومنها ما هو مدفوع.

جرّبها من هُنا: الموقع ، Android و iOS

بيكس آرت ستوديو

إذا كان إبداعك وظهورك يحتاج إلى تطبيق فلاتر مختلفة على الصورة ستكون أداة PicsArt Studio مناسبة لك في ترقية صورك لأنها تحتوي الكثير من التأثيرات الإبداعية على الصور والتي يمكنك استخدامها مجانًا ومشاركتها على حساباتك في مواقع التواصل كما يمكنك إنشاء فيديو بمجموعة من الصور أو صور مجمّعة وعلاوة على ذلك، فهذه الأداة تعمل بأكثر من 30 لغة لتتمكن من التعليق فيها أو الإشارة لمستخدمين آخرين.

جرّبها من هُنا: Android و iOS

ماجيستو

بفضل تقنية هذه الأداة، ستمكنك من إنشاء فيديوهات احترافية بجودة عالية لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومن هاتفك المحمول دون بذل مجهود يُذكر تقريبًا، كل ما عليك فعله هو تحميل مقاطع الفيديو والصور التي تريد عمل مقاطع الفيديو بها واختيار الأنماط والموسيقى وفي دقائق سيكون الفيديو الخاص بك جاهزًا وبالذات لمنصة إنستقرام.

جرّبها من هُنا: Android و iOS

أنفولد

تتيح لك هذه الأداة صناعة القصص المختلفة بأسلوب تفاعلي وبسيط من أجل التسويق عن طريقها، ويمكنك استخدام هذه الأداة عبر هاتفك دون حاجة إلى لابتوب أو كمبيوتر للاستفادة منها، وهو ما يجعلها شائعة الاستخدام على نطاق واسع بين العديد من التجار وأصحاب الأعمال وفرق التسويق المختلفة.

جرّبها من هُنا: Android و iOS

 

أدوات الهاشتاجات

أوتو هاش

بفضل خوارزمية أوتوهاش، لن تُضطر لإرهاق عقلك والتفكير في الوسوم أو الهاشتاغات الأنسب لمنشورات: هذه إحدى أدوات التسويق الالكتروني الضرورية التي ستقوم بهذا نيابة عنك، وتسمح لك بإضافة حتى 30 هاشتاغًا مناسبًا حتى لا تتجاوز أبدًا الحد الأقصى لكل منشور والأجمل أن بإمكانك تجربتها من هاتفك، لكننا نوصيك بالبحث بنفسك عن هاشتاقات المنافسين حتى تصل لأفضل الهاشتاقات!

جرّبها من هُنا: Android

هاشتاغيفاي

نشات هذه المنصة كأداة لهاشتاغات تويتر لكنها امتدت لتشمل بقية منصات مواقع التواصل، والميزة في اداة التسويق الالكتروني بالهاشتاقات هذه هي أنها تمنحك تفصيلاً كاملاً لكل ما تحتاج لمعرفته حول هاشتاقات معينة: مثل مدى شعبية الهاشتاقات، والاتجاهات الحالية والأشهر حسب البلدات والأكثر صلة بمشروعك!

جرّبها من هُنا: إلى الموقع

 

أدوات إدارة الحسابات

Buffer

يكمن النجاح في التسويق على منصات التواصل الاجتماعي في اختيار ادوات إدارة الحسابات الأنسب لك بنجاح، وهذه الأداة واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في إدارة حساباتك، فإضافة إلى التجربة المجانية فيها، يمكنك النشر على كافة الحسابات والاستفادة أكثر من ميزة اقتراح أفضل أوقات النشر ويمكنك ربط تحليلات جوجل مع هذه الأداة من أدوات التسويق الالكتروني ويمكنك من خلالها عرض الاحصائيات والتفاعل مع العملاء.

جرّبها من هنا: الموقع ، Android و iOS

هوت سويت

ستجد في هوتسويت كافة الحلول اللازمة لإدارة حساباتك بطرية شاملة وربما أكثر بكثير من أداة Buffer، حيث يمكنك ضبط أحجام الصور قبل نشرها ومشاركتها وعند نشر المحتوى الخاص بك على الإنترنت، ستكون قادرًا على قياسه بشكل أكبر، كما يمكنك متابعة العديد من المنافسين ومراقبتهم أولًا بأول عن طريق تلك الأداة والتي تحلل لك كذلك نجاحهم.

جرّبها من هُنا : الموقع، Android و iOS

later

هي من أسهل أدوات جدولة المحتوى وهي مصممة بالذات لمنصة إنستقرام وتتيح لك الإدارة الكاملة لحساباتك عبر السحب والإسقاط فحسب ومشاركة صورك بسهولة، كما تقدم الأداة لوحة بسيطة لتقييم الأداء التسويقي لحساباتك والتفاعل ويمكنك الاستفادة من اقتراحات الأداة التي تضعها لك للنشر في أفضل الأوقات!

جرّبها من هنا: الموقع ، Android و iOS 

Sendable

دعنا ننهي تطبيقات إدارة الحسابات بهذه الأداة المهمة من أدوات التسويق الالكتروني والتي تحتوي على كل شيء، جدولة المنشورات والفيديوهات، التعاون مع فريقك وعرض التقارير ومعرفة التريندات (الاتجاهات) المختلفة، كما يمكنك تحميل الصور مباشرة من جوجل درايف أو دروب بوكس ويمكنك ربطها بأداة كانفا التي شرحناها لك هنا بالتفصيل!

جرّبها من هنا: الموقع، Android و iOS

 

أدوات التفاعل وزيادة المتابعين

Combine

إذا كنت تتطلع إلى زيادة عدد متابعيك بشكل طبيعي، جرّب أداة Combin والتي تساعدك في تنمية مشروعك أونلاين مجانًا بمجرد طلبك اقتراح هاشتاغات أو إدخال المناطق التي تستهدفها، وبهذه الأداة يمكنك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في وقت قصير والحصول على متابعين جدد أو جذب عملاء جدد.

جرّبه من هنا: الموقع

upleap

تخيل كم سيكون من الرائع أن يكون لديك مساعد زكي يهتم بزيادة المتابعين الذين تريدهم في حساباتك؟ حسنًا، ستساعدك هذه الأداة وتعين لك مدير حساب مهمته تتمثل في العثور على المتابعين الملائمين والمستهدفين الذين قد يهتمون بخدماتك ومنتجاتك، حيث تكتسب تأثيرًا اجتماعيًا بالتعليق على المنشورات أو بعرض القصص، وهو ما يضمن لك النجاح في وقت قليل!

جرّبها من هُنا: الموقع

 

أدوات التحليل

Social Insight

أداة Social Insight رائعة لك لتعرف معلومات مفصلة حول أي جانب من جوانب حساباتك، ومن خلالها ستتمكن من الحصول على رؤىً عملية كالتغير الذي حدث في عدد المتابعين ومتوسط الإعجابات والمشاركات التي تمت لمحتواك، وأفضل مرشحات الصور ومقاطع الفيديو وأوقات النشر التي يمكنك اتباعها في استراتيجية إدارة محتواك، وهي أيضًا من ادوات التسويق الالكتروني التي يمكنك الاعتماد عليها في الجدولة أو العمل كفريق متكامل!

جرّبها من هنا: الموقع

Iconosquare

بالإضافة إلى التحليلات الأساسية التي ستحصل عليها من أداة Iconosquare ستكون قادرًا على مراقبة حساباتك بكل ما فيه وتزويدك بمعلومات قيمة للغاية،  عن متابعيك وموقعهم واللغات ويساعدك كذلك على فهم الروابط التي تم فتحها وزيارات ملفك والهاشتاقات التي يمكن أن تساعدك في ترقية حساباتك.

جرّبها من: الموقع، Android و iOS

Social Rank

تحلل أداة Social Rank الجوانب الإنسانية للعملاء، ولعل هذا ما يجعلها الأداة الأكثر استعمالًا الآن من أغلب الشركات، لأن الشركات تريد فهم أذواق عملائها واهتماماتهم ومستوى ولائهم والتزامهم، وهذه الأداة تمكنك من تقسيم عملائك إلى فئات، منهم المتابعون الأكثر تفاعلًا والمتابعون الأكثر قيمة وغيرها وهو ما يفيدك في حملات التسويق!

استعملها من هنا: الموقع

منصات البيع على مواقع التواصل

أطلقت منصات تيك توك، إنستقرام وفيسبوك وغيرهما مؤخرًا ميزة جديدة تتيح للشركات وللمؤثرين البيع مباشرة من التطبيق ذاته، أو بمعنى آخر أن يكون المتجر والحساب في مكان واحد، لتستطيع أن تبيع أي شيء، وهو ما يسهل على العملاء تصفح المنتجات دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق!

لحسن الحظ يمكنك ربط هذه التطبيقات مجانًا بمتجرك الإلكتروني في ويلت!

Foursixty

نظرًا لأن البيع على منصات التواصل الاجتماعي قد لا يكون بهذه الفعالية، تحوّل هذه الأداة كل منشورة أو قصة تنشرها إلى رابط مباشر للشراء، وتعمل هذه المنصة بشكل متزامن مع المؤثرين وبرامج الولاء والتي تمكن العملاء من الوصول إلى كل تفاصيل المنتج والشراء دون عناء والأجمل أن هذه الأداة يمكن دمجها بأدوات التحليل المختلفة!

استعملها من هنا: الموقع و iOS

أدوات أخرى

Repost for Instagram

إن كنت تحب مشاركة منشوراتك على إنستقرام بحرية مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والحفاظ على تفاعل العملاء، يمكنك فعل هذا ببساطة مع تطبيق Repost for Instagram، كل ما عليك فعله هو نسخ رابط المنشور الذي تريد مشاركته في تطبيق “Repost for Instagram” ثم اتباع التعليمات لإضافته إلى القصص، وهو ما يسمح لك بالاحتفاظ بالمحتوى المميز والتواصل بشكل أفضل مع متابعيك.

جرّبه من هُنا: Android و iOS

Instagram Boomerang

Boomerang هو أحد أكثر تطبيقات إنستقرام الأصلية شهرة، وباستخدامه يمكنك إنشاء مقاطع فيديو صغيرة تتكررلثوانٍ ويمكنك عرضها للأمام أو للخلف بلقطات مختلفة أثناء حركة الأشخاص أو الأشياء، ويوفر إنستقرام نفسه هذه الميزة ولكن للقصص فحسب، فإذا كنت تريد مشاركة لقطات من هذا النوع فأنت الآن تعرف أي تطبيق ستستعمل.

جرّبه من هُنا: Android و iOS

Linktree

لأن الروابط لا تفتح في إنستقرام مباشرة، قد يكون من المهم إضافة كل الروابط من رابط موقعك أو متجرك الإلكتروني إلى المدونة إلى العروض وغيرها مما قد يحبب الزائر لحساباتك أن يطلع عليها، ويمكنك تضمين الروابط المجمعة في كل حساباتك، وستساعدك أداة Linktree دون شك، لانك من خلالها تستطيع إإنشاء رابط مجمع لروابط مختلفة يمكن لأي شخص الوصول إليها، دون مغادرة التطبيق.

جرّبه من هُنا: الموقع

 

 

قبل أن تذهب

نتمنى أن تساعدك ادوات التسويق الالكتروني التي وضعناها لك في هذا المقال في التسويق على حسابات السوشيال ميديا المختلفة، استخدم منها ما يناسبك وبسّط بها عملياتك التسويقية والتفاعل مع العملاء، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار، لا تنسى أن تتركه لنا هنا لإجابة الخبراء عليه!