تخطى الى المحتوى

أفضل أوقات النشر على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك

أفضل أوقات النشر على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك تتغير حسب تواجد الجمهور المستهدف وذلك جعل العديد من أصحاب المشاريع الإلكترونية يقومون بالبحث عن أفضل وقت للنشر، فعرضك منشور لخدمتك أو منتجك لا يدوم لفترة كثيرة لوجود العديد من عارضي الخدمات والمنتجات غيرك؛ لذلك من الضروري نشرها في التوقيت الذي يتواجد فيه جمهورك المستهدف لرؤيتها، فكيف يمكنك تحديد أفضل أوقات النشر على منصات التواصل الاجتماعي؟

لعلك الآن كتاجر تتواجد على منصة الفيسبوك لعرض خدمتك أو منتجاتك يهمك أن تتعرف على الموعد المناسب لعرض الخدمة أو المنتج ليتفاعل الجمهور معها مما تحقق عائد ربح عال، ومن ناحية أخرى تتسائل هل معرفة أوقات النشر على الفيسبوك أمر هام؟ حسنًا، في هذا المقال سنتعرف معًا على أهمية تحديد أفضل أوقات النشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ثم نتعرف معًا على أفضل أوقات النشر على منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

أهمية تحديد أفضل أوقات النشر على منصة فيسبوك

أهمية تحدي افضل أوقات النشر على فيسبوك

معرفة أفضل توقيت للنشر من العوامل المساعدة في نجاح حملاتك التسويقية وكذلك فشلها، فكلما تمكنت من فهم جمهورك المستهدف ساعدك ذلك في معرفة المواعيد المناسبة لعرض خدمتك أو منتجك وكذلك تحقيق أعلى استفادة في حملتك التسويقية وانتشار نشاطك التجاري.

دعني أعرض لك 3 أسباب تجعلك تعيد التفكير مرة أخرى في أمر معرفة أفضل أوقات النشر المناسبة للنشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

1- زيادة معدل التفاعل

كلما تمكنت من معرفة التوقيت المناسب لتواجد جمهورك المستهدف الأكثر نشاطًا أدى ذلك إلى زيادة معدل رويتهم لمنشورك والتفاعل معه من خلال المشاركات والتعليقات، فالتواجد مع جمهورك في أكثر وقت يتواجدون فيه يختصر عليك الوصول إليهم. 

2- الوصول إلى هدفك

يمكنك أن تصل إلى هدفك التجاري بصورة أسرع من خلال التواجد مع جمهورك، فتحقق هدفك الأساسي كتاجر في بناء علامة تجارية ومجتمع قوي وكذلك زيادة المبيعات يجعلك تشعر بالسعادة فذلك حلم كل تجار، كما يمكنك استخدام أدوات تحليل البيانات من خلال الرابط التالي لتحقيق نتائج أفضل.

3- المساعدة في زيادة تعزيز الخوارزميات

تحتوي منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك كمثلها من منصات التواصل الاجتماعي على خوارزميات تساعدك على الانتشار بصورة كبيرة والوصول إلى عدد جمهور اكبر، فكلما اخترت التوقيت المناسب للنشر كلما ساعد ذلك الخوارزميات في الوصول إلى جمهور أكبر.

بعد أن تعرفنا معًا على أهمية تحديد أوقات النشر على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك لعلك تريد معرفة ما هي أفضل الأوقات المناسبة للنشر فذلك ما سيساعدك على الانتشار، فدعنا نتعرف معًا عليها.

أفضل أوقات النشر على الفيسبوك

كما ذكرنا سابقًا أن تحديد الوقت المناسب لنشر منشوراتك أو لعرض خدمتك كلما كان في موعد تواجد جمهورك المستهدف ساعد ذلك على نجاح حملتك التسويقية، وهذا ليس قولي بل بناءً على دراسات قدر أجرتها SocialPilot بتحليل حوالي على 50000 حساب فيسبوك لدراسة تحليل اداء المستخدمين ومراقبة العوائد التي حصولت عليها  المنشورات وتفاعل الجمهور معهم، وقد تبين إنه كلما كان توقيت النشر متناسبًا مع الجمهور كلما كان الوصول إلى نتائج أكثر سرعة، وهنا دعنا الآن نتعرف معًا على أفضل أوقات النشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

لا يوجد توقيت محدد للنشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث يختلف توقيت النشر باختلاف المنتج والجمهور المستهدف، ولكن رغم ذلك دعنا نتشارك معا بانسب المواعيد 

النشر في الصباح الباكر

يكون التوقيت المناسب للنشر من الساعة السادسة صباحا إلي الساعة التاسعة والنصف صباحا، فذلك توقيت مناسب لنشر اقتباسات ونشر قصص النجاح وكذلك عرض اراء العملاء، فمعظم الجمهور يتصفحون حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمجرد الاستيقاظ أو لتضييع الوقت أثناء الذهاب إلي عملهم.

النشر في وقت الظهيرة

يكون وقت مناسب لنشر المقالات أو الفيديوهات، ففي ذلك الوقت يكون الجميع خلال ساعات العمل ومنهم من يتصفح مواقع التواصل للبحث، وقد توصل  فريق عمل Hootsuite بعد إجراء العديد من التجارب على جمهوره الذي يبلغ أكثر من 8 ملايين متابع لتحديد أفضل وقت للنشر على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن أفضل توقيت يومي للنشر هو يوم الإثنين في الساعة التاسعة صباحا أو في الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت بلدك.

👈 قد تختلف مواعيد توقيت النشر حسب موقعك الجغرافي وجمهورك المستهدف، فتلك المواعيد ليست إلا نتائج تجارب ولا زال الوطن العربي يحتاج إلى دراسة أعمق لهذا الأمر!

النشر في المساء

يكون ذلك وقت تجمع العائلة لقضاء القليل من الوقت معا، فالتوقيت المناسب للنشر هو من الساعة العاشرة مساء، هذا توقيت مناسب لنشر مسابقة تفاعلية أو نشر طلب وانتظار إجابة من الجمهور.  وكذلك أفضل توقيت هو من الساعة الثانية صباحا حتى الساعة الرابعة صباحا  حيث يتواجد الكثير من الناس.

ونصيحتنا لك كتجار وقارئ وكمسوق أيضا يجب عليك التجربة بنفسك أيضا لتصل إلى نتيجة أفضل، وليس مقصدنا أن لا تنشر في تلك المواعيد ولكننا أنصحك بالتجربة بالنشر في مواعيد متقاربة لها أيضا لعلك تصل إلى نتائج جديدة أيضا.

ودعنا نعرض عليك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتحسين قوة تفاعل جمهورك المستهدف على حساباتك.

نصائح لتحسين تفاعل جمهورك المستهدف مع منشوراتك

Infograph 1_ مفاهيم أساسية تحتاج لمعرفتها قبل كتابة سكريبت فيديو (1)

1- فهم احتياجات وطلبات جمهورك

فهم احتياجات جمهورك والعمل على تلبيتها من الأمور المهمة لنجاح أي مشروع وعمل تجاري فكلما تمكنت من فهم جمهورك المستهدف بطريقة سليمة ساعدك ذلك على توفير احتياجاتهم وولائهم لك. ,يمكنك معرفة احتياجات جمهورك من خلال إنشاء استبيان والطلب من جمهورك الإجابة عليه يمكنك استخدام Google forms لمساعدتك في إجراء الاستبيان، يمكنك التواجد في الجروبات التي يتواجد بها جمهورك لمعرفة طلباتهم وأسئلتهم.

2- إنشاء محتوى ذو قيمة

المحتوى الجيد هو ما يجعل عميلك أكثر ارتباطاً بك، اجعل محتواك  يتضمن المعنى في صورة مباشرة وبسيطة، يمكنك مشاركة جمهورك دراسة حالة إذا تطلب الأمر ذلك، كما يمكنك نشر صور وفيديوهات لتعبر عن محتواك بصورة جذابة.

3- التفاعل مع جمهورك المستهدف

عند إجراء العديد من التجارب ستجد أن الجميع يحبون من يتفاعل معهم، وكذلك جمهورك المستهدف سيحب تفاعلك معه ويمكنك زيادة تفاعلك مع جمهورك من خلال:

  • الرد السريع على التعليقات والرسائل
  • طرح أسئلة تفاعلية لفتح نقاش وزيادة التفاعل
  • عرض المسابقات لزيادة التحفيز

4- النشر المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي

عليك أن تتواجد في الأماكن التي يتواجد بها جمهورك المستهدف باستمرار، لعلك تصل إلى جمهورك في (فيسبوك، تيك توك، انستجرام) وبالطبع كما ذكرنا سابقا إنه من المهم جدا تحديد أفضل وقت للنشر على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بك

في الختام دعني أخبرك أنه كلما كان منتجك وخدمتك تتناسب مع جمهورك المستهدف كلما ساعدك ذلك على الانتشار بصورة أكبر، لذلك قبل أن تبحث عن لماذا لا يتفاعل الجمهور معك اسأل نفسك "هل منتجك أو خدمتك المعروضة تتناسب مع الجمهور المستهدف؟"، فإذا وجدت أنك تُلبي حاجات الجمهور المستهدف لديك، عليك الاهتمام بعدها بتحديد أفضل أوقات النشر على موقع التواصل الاجتماعي لديك على فيسبوك