تخطى الى المحتوى

ما هي فوائد صفحات الهبوط لمشروعك؟

صفحات الهبوط تعود بفوائد كثيرة على الشركات التي تستخدمها في التسويق لمنتجاتها وخدماتها وفقا لتجارب كثيرة! لهذا يحتاج موقع أي شركة إلى عدد وفير من هذه الصفحات. والهدف منها تركيز عين الزائر على خدمة واحدة أو عرض واحد او منتج واحد أو شيء تريده منه مهما كان. سواء كان إنشاء حساب، أو الاشتراك أو ملئ نموذج الاتصال أو غيرها. في النقاط التالية أعددنا لك الفوائد التي ستعود عليك لو استثمرت في صفحات الهبوط.

ما هي صفحات الهبوط؟

صفحات الهبوط هي موقع من صفحة واحدة. تقوم الشركات فيه بالتركيز على رسالة معينة أو طلب معين من الزائر، إما إنشاء حساب، او الاشتراك في النشرة البريدية والباقات أو الشراء أو إعلان العروض أو غيرها. هذا يجعل هذه الصفحات فرصة ممتازة لزيادة عملائك ومبيعاتك وجذب المستخدمين دون أن يتوه كثير منهم في موقعك الأساسي. يمكنك توجيه القراء إلى تلك الصفحات عبر قنوات مختلفة. إما عبر الفيسبوك أو منشورات مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من القنوات.

صفحات الهبوط تزيد المبيعات

تزيد مبيعات المتاجر أو المواقع عند الإكثار والاعتماد على صفحات الهبوط، لأنها تبني علاقة قوية مع العملاء وتعرفهم المطلوب منهم دون عناء. إذا قمت بتوجيه الزائر إلى الصفحة الرئيسية لموقعك مباشرة بدلا من صفحة هبوط، قد يتوه الزائر في الموقع، أما الصفحة الواحدة تكون مباشرة ومحددة وفيها أزارار متعددة تذكر القارئ بالإجراء المطلوب منه. عدد صفحات الهبوط التي تمتلكها قد يكون فارقا في زيادة المبيعات. طبقا لموقع “هاب سبوت“، لا ينبغي أن يقل العدد عن 10 صفحات، لأن الزيادة تنعكس على زيادة المبيعات بنسة 55%.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء صفحة هبوط لموقعك Landing Page في خطوتين؟

صفحات الهبوط تختصر موقعك 

 تختصر صفحات الهبوط الموقع بدلا من أن يتوه العميل فيه، وتختصر الهدف الذي تريده من العميل، ويمكن أن يكون تتبع سلوك العميل في الصفحة أسهل منها في الموقع.

 مباشرة ومحددة

تُصمم صفحات الهبوط لتتضمن عنصر واحد فقط، تركز عليه حتى لا يتم تشتيت القارئ. من الممكن مثلا أن تصمم صفحة لعرض كتاب إلكتروني أعددته لزوار الموقع، أو لحجز استشارة مجانية، أو لشرح خدمة معينة. عند ضغط المستخدم على الرابط لن يتوه في صفحات مختلفة ليصل إلى ما تريده أن يصل إليه، بل سيجد الرسالة واضحة ومباشرة أمامه وتجذب اهتمامه بطول الصفحة وعرضها.  وكلما وضعت العناصر التي تضمن رضا المستخدم عند تجربته للصفحة من تناسق للألوان وجودة للصور ووضوح للنص، كلما زادت فرص زيادة مبيعاتك أو تحقق الهدف الذي تريده من صفحة الهبوط.

زيادة المشتركين في البريد الإلكتروني

يُفضل استخدام صفحات الهبوط دائما كوسيلة لزيادة العملاء المحتملين، لتحويلهم فيما بعد إلى عملاء حاليين. كما يمكنك تجميع رقم هواتف عملائك أو بياناتهم بشكل أفضل من خلالها.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

لصفحات الهبوط أيضا دور كبير في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، لأنها تسهل على عملائك وتساعدهم في معرفة ما تريد منهم أن يعرفوه، وبالتالي يفهم العملاء علامتك التجارية وخدماتك أو منتجاتك دون عناء. عند تصميم الصفحة ضع في الاعتبار التفرد وتمييز علامتك التجارية فيها، ويمكنك ذلك بسهولة من لوحة التحكم والتعديل على موقعك الذي تصممه بنفسك مع ويلت.

تساعدك في فهم عملائك أكثر

من أهم ما يميز صفحات الهبوط، أنها قابلة للاختبار لتعرف أي الصفحتين أعجبت القراء أكثر وأي جزء من الصفحة أعجبهم أكثر وبالتالي تركز على ما ينفع ما العملاء مستقبلا.

جمع بيانات العملاء بسهولة

تمكنك أي صفحة هبوط أيضا من جمع بيانات عملائك بسهولة، سواء من خلال نماذج الاتصال أو الاشتراك في النشرة البريدية أو من خلال تحليل الصفحة وأدائها وجمهورها. حيث تستطيع فيما بعد، تحديد العوامل المشتركة بين العملاء المهتمين بالمنتج لتتمكن من التخطيط لحملاتك التسويقية جيدا في المستقبل.

اختبار التقسيم (A/B tasting)

من المهم اختبار العناصر المختلفة للصفحة. لأن التغيير في لون أو كلمة أو زر قد يكون له أثر كبير في سلوك زوار الصفحة وبالتالي زيادة معدلات الشراء. وتساعدك هذه الصفحات بسهولة في إمكانية عمل اختبار التقسيم لها، حيث تستطيع اختبار كل عناصر الصفحة وتجربة أدائها.

اقرأ أيضًا:  3 شخصيات مؤثرة تقابلها أثناء التسويق الإلكتروني على الإنترنت

بناء المصداقية

أي صفحة هبوط هي بمثابة موقع مختصر من صفحة واحدة لها هدف محدد. ويمكنك تحسين شكل هذه الصفحة ومحتواها بما يساعد العميل سريعا في فهم الحل الذي تقدمه لمشكلاتهم. وبالتالي، تضمن سرعة فهم المستخدمين لحلولك وخدماتك بناء مصداقية وانطباع جيد لدى العملاء. إضافة إلى إمكانية وضع تقييمات لعملاء سابقين استخدموا هذه الخدمات.

كلمة أخيرة

تتركز المنفعة الكبرى من صفحات الهبوط في انها تركز على الدعوة إلى اتخاذ إجراء واحد وواضح، كما تساعدك في تصنيف الفئات المستهدفة والوصول إلى قواعد عريضة من المستخدمين إضافة إلى تمكينك من تجميع بيانات للمستخدمين.