إنشاء موقع إلكتروني بأسرع طريقة في ٢٠٢١

نوفمبر 07, 21

هذه المقالة متاحة أيضًا بـ: English

عملية إنشاء موقع إلكتروني لم تعد معقدة، حيث بإمكانك أن تمتلك موقعك بنفسك وتصممه وتتحكم فيه دون أن  تمتلك أي خبرة سابقة في البرمجة والتصميم.

ولأنك تحتاج إلى التركيز على نمو تجارتك أو مشروعك الإلكتروني، آخر ما تحتاجه هو تعطيل نفسك في عملية إنشاء الموقع. وقد جمعنا لك أفضل الخيارات لإنشاء موقعك في هذه المقالة.

إنشاء موقع إلكتروني جاهز 

تناسب هذه الوسيلة الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في لغات البرمجة سواء كانت “لغة ترميز النص الفائق HTML” أو الجافا سكريبت أو غيرهما.

حيث توجد منصات جاهزة يمكنك من خلالها إنشاء موقع إلكتروني جاهز تماما دون حاجة إلى السحب والإسقاط، مثل منصة ويلت أو من خلال خاصية السحب والإدراج مثل: (SquareSpace,  وWix و Weebly).

إنشاء موقع إلكتروني مع ويلت أسهل وأسرع .. صممه الآن في 5 دقائق

 

المواقع المصممة في هذه المنصات مبنية بشكل جاهز تماما من الناحية البرمجية، وما تحتاجه هو تعديل واجهة المتجر ليناسب نشاطك التجاري.

اقرأ أيضًا:  ما هو الفرق بين تصميم واجهة المستخدم UI وتجربة المستخدم UX؟

فإما أن يكون الموقع جاهز تماما ولا تحتاج خيرة في التصميم، كما في ويلت. وإما أن تحتاج إلى خبرة في التصميم لتتمكن من سحب وإدراج ما تريده من التصاميم.

قد تكون عملية السحب والإدارج صعبة لتتمكن من وضع صناديق المحتوى في مكانها الصحيح. لأن أي خطوة خاطئة قد يزعج مستخدم الموقع في النهاية.

حتى لا تحتار كثيرا في عملية السحب والإسقاط وتهدم كل ما بنيته في لحظة، ننصحك بتجربة ويلت، حيث مئات الأقسام الجاهزة والمصممة والتي لن تحتاج فيها إلى السحب والإسقاط.

إنشاء موقع إلكتروني على ويلت

إذا كنت ضيفًا جديدًا في مجال تصميم المواقع الإلكترونية وتريد إنشاء موقع إلكتروني محترف. يمكن لمنصة ويلت أن تكون مرشدك في رحلتك التصميمية.

عند إنشاء موقع إلكتروني، لن تحتاج في ويلت إلى استخدام أيّ أكواد برمجية. وبدلا من ذلك، تحلّ لك مشكلة الوقت والتصميم. حيث أنها تبني موقعك تلقائيًا باستخدام معلومات نشاطك الخاص بك.

تم تصميم ويلت للأشخاص الذين لا يعرفون كثيرًا عن طرق التصميم وقواعده، وغير الملمّين بنظريات الألوان، حيث يمكنك تنسيق ألوان موقعك بلمسة واحدة.

ببساطة يمكننا القول إنَّ “ويلت” مصمّمة للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت لـ تصميم موقع إلكتروني أو الخبرة الكافية لإنشاءه.

كما أنها مناسبة جدًا للأعمال التي مازالت في بدايتها، ولا يرغب أصحابها في إنفاق الكثير من الأموال على تصميم موقع إلكتروني.

اقرأ أيضًا: لماذا تعد التحليلات ركنا أساسيًا لموقعك الإلكتروني؟

يتولى مهمة بناء منصة ويلت، فريق متكامل من المصممين والمطورين على دراية كاملة بأحدث اتجاهات تصميم المواقع.

يقوم الفريق دائما بتطوير المنصة لتلبي كافة الإحتياجات للزوار. بدايًة من شكل الصفحات، والتحليلات البيانية والإحصائية، إلى البساطة في بناء الموقع، واستجابته.

فإذا كنت تريد تصميم موقع إلكتروني محترف في لحظات قليلة، فـ”ويلت” هي المنصَّة التي تحتاجها إذا كنت تريد أن تبني موقعًا إلكترونيًا احترافيًّا.

يمكن الآن تجربة منصَّة “ويلت” لتبدأ أولى خطوات تواجدك على الإنترنت من خلال موقع احترافي لن يأخذ من وقتك سوى دقائق.

ستجد الأمر ممتعًا للغاية لا سيما وأنّك ستجد جميع ما يناسب نشاطك التجاري عبر العديد من التصميمات المجهزة مسبقًا.

من المهم أن نشير أيضا إلى أنك لن تجد منصَّة أخرى تدعم اللغة العربية كما تفعل منصة “ويلت”، كما ستتمتع بدعم ومساعدة حيّة تقدمها المنصَّة عبر فريق مُحترف لدعم العُملاء.

إنشاء موقع إلكتروني بالبرمجة

إذا فتحت أي نافذة برمجة لأي موقع إلكتروني، ستجد مجموعة هائلة من الأرقام والحروف والرموز التي تتداخل معًا ليظهر الموقع في صورته النهائية. فإذا كانت هذه الصورة مألوفة لديك، فإنه ربما يناسبك عملية تصميم المواقع من نقطة الصفر.

من المتعارف عليه أن استخدام لغات البرمجة مفيدة للمواقع المعقدة. أما المشروعات المتوسطة والأكبر بقليل قد يكون من المفيد لها أكثر منصات المواقع الجاهزة أو منصات إدارة المحتوى.

أحد ميزات إنشاء موقع إلكتروني عبر لغات البرمجة، أنك تستطيع الدخول إلى واجهة الموقع الخلفية (نصوص البرمجة)، لكن يصعب عليك أن تتحكم فيها أو أن تقوم بصيانته لعدم وجود الخبرة الكافية.

 لن تحتاج إلى خبرة في البرمجة لتصميم موقعك على ويلت

منصات إدارة المحتوى (CMS)

يعتمد نظام إدارة المحتوى على مجموعة منصَّات مترابطة معًا. وهذه المنصات مصممة لتنظيم وإدارة عدة مواقع إلكترونية. فمن خلالها يمكنك أن تمتلك عدة صفحات إلكترونية خاصة بك.

في غالب الأمر ستحتاج إلى توظيف مبرمج لذلك. كما يمكنك أن تختار تصميمك من خلال التصاميم المسبق إنشاؤها على بعض المواقع الإلكترونية مثل Theme Forest. ثم تكمل باقي العملية بنفسك، لكنك قد تجد أن ذلك في غاية الصعوبة فتقرر الاستعانة بخبير.

يشمل نظام إدارة المحتوى على مواقع مثل (WordPress, و Joomia و Drupal), وربما أشهر تلك الأنظمة هو WordPress.

مشكلة هذه المواقع هي أنه بمجرد دخولك إليها ستشعر أنك في عالم غريب عليك كليًا. حتى أن تحميل تصميم ما والذي يعد أبسط وأسهل خطوة في هذا النظام قد يضعك في حيرة كبيرة. كما قد تفقد موقعك بالكامل في لحظة إذا عبثت بالأكواد الأساسية.

ذلك بغض النظر أنك ستقضي أسابيع أو ربما أكثر من ذلك في إنشاء موقع إلكتروني لك، وتأكد من أنك ستحتاج إلى استلهام واسترجاع كل ما تمتلكه من براعة تقنية لتنفيذ هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: 7 أقسام يحتاجها أي موقع إلكتروني

الخلاصة

– يمكن لأي شخص أن يبدأ في إنشاء موقع إلكتروني أيًا كانت خبرته التقنية في علمية التصميم.

– إحدى وسائل التصميم تتمثل في المواقع التي تصممها بنفسك، والتي ستسمح لك بالسحب والإدراج. كما أنها أرخص ثمنا من الوسائل الأخرى، لكنها قد تبرز لك بعض التصاميم غير الجيدة.

– إذا قررت أن تبني موقعًا إلكترونيًا “ويلت” أحد الاختيارات التي لا تتطلب إلا معلومات عن العمل الخاص بك ثم يتم تصميم موقعك تلقائيًا.

– استخدام نظام التكويد أو البرمجة ربما يكون فعال جدًا لبناء المواقع، لكنه أيضًا يحتاج إلى خبرة كبيرة جدًا للتعامل معه.

– يسمح لك نظام إدارة المحتوى بالتصميم من البداية لكنه يحتاج إلى الكثير من الوقت والمجهود.

كتب بواسطة:

4166 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً