تخطى الى المحتوى

ما هو Linktree، لماذا هو مهم لمشروعك وما أفضل بدائله؟

Linktree أداة مهمة لكل صاحب مشروع أو متجر إلكتروني يريد نشره على الإنترنت وتسهيل وصول العملاء إلى الروابط كافة سواء للحسابات أو العروض أو الهدايا أو المدونة أو غيره، إذ يمكن للناس الوصول لكل هذه الروابط من خلال رابط Linktree يجمعها معًا، وهو ما يساعدك في زيادة حركة المرور الاجتماعية لمشروعك خصوصًا في بعض المنصات التي لا تسمح لك بوضع روابط قابلة للنقر في حساباتك، كإنستقرام! وإذا كان متجرك سهل الاستخدام ومصممًا على نحو يساعد العميل على تسريع عملية الشراء، سيكون استخدام هذه الأداة فعالًا لك أكثر، لذا أكمل المقال لتعرف كل شيء تريده عن Linktree وطريقة استخدامه وبدائله!

ما هو Linktree؟

Linktree أداة تساعد التجار والمؤثرين في إدراج روابط مختلفة داخل رابط واحد فقط يجمعها جميعًا ويمكن تعديله في أي وقت والحذف منه أو الإضافة عليه، فلو كان لديك متجر إلكتروني  وحسابات مختلفة يمكنك توحيد كل هذه الروابط في رابط واحد، وأكثر المنصات شيوعًا لاستخدام Linktree عليها هي منصة إنستقرام، ذلك لأن الروابط فيها لا تفتح إلا في البايو الذي يمكنك وضع رابط واحد فيه!

➡️ إذًا يساعدك Linktree  في وضع أكثر من رابط في السيرة الذاتية  ⬅️

عند النقر فوق Linktree، سينتقل المستخدم إلى صفحة توفر روابط مختلفة، والميزة العظيمة في Linktree هي أنها أداة قابلة للتخصيص اعتمادًا على ما تحتاجه من عدد الروابط، سواء كان العدد المطلوب كثيرًا أو قليلًا، ويمكنك التعديل على هذه الروابط وإضافتها أو تعطيل ظهورها كما تشاء!

☝🏻 هل تريد مثالاً؟

نحن في ويلت نستخدم لينك تري في إظهار روابطنا كلها

wuilt linktree

ولا تقلق إذ يناسب Linktree  الشركات والأشخاص في نفس الوقت، ويحتوي على نسخة مجانية يمكن لأي شخص استعمالها دون حدود، مع ووجود خطط مدفوعة بسيطة شهريُا من أجل تحليل سلوك العملاء تجاه الروابط التي أضفتها على لينك تري.

كيف نشات لينك تري وكيف نجحت؟

إذا كنت تستخدم منصة إنستقرام  بانتظام، فأنت تعلم بالفعل أن هذا التطبيق لا يسمح لك بوضع روابط في المنشورات أو الفيديوهات المختلفة التي تقوم بنشرها، وحتى لو نشرت هذه الروابط لن تكون قابلة للنقر عليها، ولهذا كان البديل لتحقيق ذلك وضع الرابط في البايو أو السيرة الذاتية للحساب أو في القصص، ولكن الأسوأ من ذلك كان عدم قدرة أصحاب المشاريع على تغيير الروابط كل يوم لتتماشى مع المحتوى المنشور إذ لا يمكنك إلا تضمين رابط واحد فحسب، ثم جاءت أداة لينك تري لتحل المشكلة من جذورها وتساعد ملايين من الشركات وصناع المحتوى! وبسبب حلها لمشكلة روابط إنستقرام استطاعت لينك تري أن تجمع استثمارات بأكثر من45 مليون دولار!

افعل ولا تفعل على Linktree

بعد أن تعرفت عن قرب على Linktree وعرفت أهميتها لمشروعك في إنستقرام، جمعنا لك بعض النصائح الضهبية للاستفادة منها في استراتيجيتك لاستعمال أداة لينك تري وتحسينها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزوار لروابطك المضافة عليها، فقط حاول اتباع هذه النصائح:

نصائح عند استخدام linktree

لا تضف الكثير من الروابط

صحيح أن الفكرة من استخدام أداة Linktree  تكمن في إضافة عدد مختلف من الروابط إليها، لكم ندعوك إلى عدم إضافة العديد من الروابط، لأن العميل يكره الحيرة دومًا، ووجود العديد من الروابط أمامه قد يتسبب في حيرته، حتى لا تضيع وقت العميل.

لا تكرر الروابط

قد تكون هذه النقطة مرتبطة بالنقطة السابقة، إذ لن تأخذ الروابط المكررة مساحة فحسب، بل قد تؤدي إلى إرباك العميل، لهذا حاول قدر استطاعتك ألا تكرر نفس الرابط في روابط لينك تري التي تقوم بإضافتها للعميل.

قم بتحديث الروابط

أيضا ، قم بتحديث الروابط كلما أمكن ذلك، للتأكد من أن الروابط تعمل على طول الخط، وفي سبيل ذلك حاول استبعاد صفحات الهبوط القديمة أو الحملات التي انتهت صلاحيتها أو التي تم الإعلان عنها أو أي صفحة أخرى لم يعد وجودها منطقيًا ولكنها فقط تثير تساؤلات العملاء وضيقهم.

لا تخدع العميل

كما تعلم بالفعل، بالإضافة إلى إضافة الروابط، ستضيف عنوانًا لكل رابط، لهذا تجنب أن سيكون هذا العنوان طويلًا أو مملًا واجعله واضحًا قدر الإمكان ومختصرًا، ولا تظهر بشكل لحول بالطلب من العميل أن ينقر على كافة الروابط، دخوله إلى هذه الروابط المجمعة له هدف، فدعه يصل إلى ما يريده دون اأن تدفعه أنت!

أضفي طابعًا شخصيًا على صفحتك

رغم أن الموارد المرئية التي يمكن أن يقدمها لك Linktree شيء بسيط نسبيًا، إلا أنه من المهم تحقيق أقصى استفادة منها، فالجانب المرئي للصفحة بالفعل نظيف ولا يحتاج منك لأي إضافات فقط حاول أن تضفي طابعًا إنسانيًا على الروابط بالتمييز بين الألوان، ضع في اعتبارك أن الهدف من كل هذا هو تسهيل الاتصال بينك وبين العميل وتحويله من مجرد شخص يستكشف إلى مشترٍ بالفعل!

أفضل 5 بدائل لـ Linktree

إذا كنت لا ترغب في استخدام Linktree باللغة، إما لأن خياراته محدودة أو لأنها لا تناسب مشروعك فلا تيأس هناك بدائل أخرى له يمكنك تجربتها مجانًا، وأهم تلك البدائل:

1. Linkpop

Linkpop هي أداة بسيطة يمكنك من خلالها ربط أي نوع من المحتوى في البايو أو السيرة الذاتية الخاصة بك على شبكات التواصل المختلفة، وكما في حالة Linktree، تعطيك هذه الأداة عدة خيارات لإنشاء صفحة للروابط بسيطة ويسهل تخصيصها.

2.  Metricool

ميتري كول، بديل رائع لمشكلة تقييد الروابط على منصات التواصل الاجتماعي، وهو أسهل وأفضل ولا يحتاج معرفة قوية به أو اتباع إرشادات معقدة من أجل الاستفادة من ميزاته، ويمكنك ربط جميع مواقع التواصل به وحسابات الإعلانات كذلك، كما يمكنك ربطه مع موقعك أو متجرك الإلكتروني.

3.  ContactInBio

أداة ContactInBio إحدى أفضل البدائل بامتياز لـ Linktreee، لأنها تحتوي على العديد من المزايا بل أكثر من لينك تري نفسه، إذ ليست فقط الأداة للروابط ولكن ولوسائل التواصل الأخرى كما يمكنك إضافة أزار أو صور أو نصوص مختلفة توضيحية وتحتوي الأداة على خطط مدفوعة كبقية الأدوات، والنسخة المجانية منها تحتوي على علامة مائية!

4. Campsite

يمنحك Campsite خيارات مختلفة لإنشاء روابط لمواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك إضافة شعارك وتخصيص الألوان لتناسب هوية مشروعك، ويمكنك فعل هذا ببساطة في الخطة المجانية لكن في الخطة المدفوعة ستستفيد فقط إزالة العلامة المائية إضافة إلى استخدام روابط مخصصة.

5. Swipop

آخر الخيارات التي نعرضها لك، هي أداة Swipop، والتي يعتبر من استعملها أنها عملية وخاصة للمؤثرين الذين يحبونها على غيرها إذ يمكنهم تخصيص روابط توجه إلى الصفحات الأكثر أهمية وميزة هذه الأداة تكمن في سعرها البسيط ومع ذلك خيارات التخصيص فيها محدودة للغاية!

قبل أن تذهب

الآن، نستطيع أن نقول أن لديك كل ما تريد أن تعرفه عن أداة لينك تري، لا تبخل على نفسك في استكشافها وتجربتها هي وبقية الأدوات المختلفة لتوحيد الروابط في رابط واحد، واختر الأداة التي ارتحت إليها أكثر، لكن عليك أن تبدأ الآن حتى لا تحول حساباتك إلى منصات ديناميكية توجه منها عملائك إلى حيث تريد. إذا كان لديك سؤال أو استفسار لا تنسى تركه لنا في تعليق هنا للإجابة عليه.