عيوب إنشاء موقع مجاني لشركتك وكيف تتجنبها

نوفمبر 09, 21

عيوب إنشاء موقع مجاني والإعتماد عليه بشكل دائم صارت محل اهتمام كبير بين الناس مع تزايد المنصات التي تسمح لك ببناء موقع مجاني تمامًا.

السؤال هنا.. هل من الصحي لمشروعك أن تبدأ الظهور من خلال موقع مجاني؟ أم أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤثر على احترافية موقعك ومن ثم على صورتك ومبيعاتك؟ اقرأ المدونة لتعرف. 👇

عيوب إنشاء موقع مجاني بشكل دائم

غياب الدعم الفني

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقف فيها أمام شاشة لتصمم الموقع! فمؤكد أنك قد تقوم بأخطاء خصوصًا لو كان تصميم موقعك عبر ووردبريس وباستضافة مجانية.

وهذه أهم عيوب إنشاء موقع مجاني، أنك مضطر إلى العناية أو إصلاح أو صيانة موقعك بنفسك! سيتعين عليك إما التعلم بنفسك وإما أن توظف من يقوم بهذه المهمة الشاقة.

💡 الحل:

استخدم الموقع المجاني التي توفره لك منصات تصميم المواقع لفترة محدودة فقط. واعتبرها تجربة للمنصة حتى انتهاء مدة التجربة من ثم سارع بتحديث موقعك لإشتراك شهري أو سنوي حسب باقات المنصة.

وفي حالة استخدامك لمنصة ويلت، فهي توفر باقات سنوية، مما يريح بالك من مسؤولية الدفع الشهري بالإضافة إلى أسعارها البسيطة مقارنًة بباقي المنصات.

فالمبلغ الضخم الذي تدفعه في منصة مختلفة شهريًا لإبقاء مشروعك قائم ومزدهر، تدفع أقل منه سنويًا على ويلت بميزات أفضل. مما يوفر وقتك ومالك ويعطيك مساحة أكبر لتوسيع مشروعك والتركيز على ما هو أهم.

لا يخدم محركات البحث SEO

إضافة إلى ما سبق، فإن أكبر عيوب إنشاء موقع مجاني هي التضحية بظهورك أولًا في محركات البحث.

إذ تعتبر محركات البحث الاستضافات المجانية مواقع غير آمنة وغير احترافية وهو ما يؤثر بشكل مباشر على المبيعات.

تحكم محدود بعد انتهاء الفترة المسموحة

ستسمح لك أي منصة جاهزة لبناء موقعك الإلكتروني بتصميم موقعك المجاني والتعديل عليه لكنك لن تستطيع التعديل على الموقع إذا تجاوزت الفترة المجانية المسموحة!

💡 الحل:

عدم الإعتماد على التجربة المجانية بشكل دائم. فالموقع يحتاج لصيانة وتعديلات دورية بالإضافة لربط وسائل الدفع والشحن المختلفة بجانب أدوات التحليل. فالحل كما قلنا سابقًا، استخدام الموقع المجاني في حالة تجهيز الموقع ما قبل النشر. ثم الإشتراك في المنصة التي اخترتها لاستقبال كافة وسائل الدعم الممكنة لإبقاء عملك أو مشروعك قائم باحترافية بل وزيادة المبيعات أو العملاء من خلاله.

عنوان URL طويل

يقع النطاق الفرعي أيضًا من ضمن مشكلات الاعتماد على موقع مجاني. حيث أن موقعك لن يكون به اسم المنصة التي صممت الموقع فيها، وبالتالي لن يكون عنوان الـ URL الخاص بك فريدًا باسم شركتك أو هويتك الخاصة.

👇 مثال

منصة ويلت توفر نطاق دومين فرعي للمستخدمين الذين لا يملكون دومين (نطاق) أو لم يشتركوا بعد بأي من الباقات فبالتالي لم يحصلوا بعد على النطاق المجاني التي توفره ويلت. فكيف يكون شكل الدومين الفرعي؟

🚫 هكذا: yourname.wuiltsite.com

✔️ أما الدومين الأساسي الخاص بك يكون شكله هكذا: yourname.com والذي ستحصل عليه مجانًا عند الإشتراك في باقة ويلت السنوية.

محدودية المساحة

من أهم عيوب صفحات الويب المجانية أنها محدودة المساحة مما يؤثر في عدد الزوار. وبالتالي ستضطر أن تتخلص من محتوى قديم مهم أو أن تمتنع عن إضافة محتوى جديد. 

الموقع المجاني يُستخدم كمساحة إعلانية

الموقع المجاني غير آمن

المواقع المجانية لا تحمل شهادة SSL. ونظرًا لأن الموقع يفتقد عامل أمان المهم جدًا في توفير الاطمئنان لدى العميل والذي يعطيه دفعة ثقة لمشاركتك بياناته البنكية.

هل يمكنك تجنب عيوب إنشاء موقع مجاني؟

بالطبع يمكنك تفادي عيوب إنشاء موقع مجاني بالاستفادة من ميزة إنشاء موقعك أو متجرك في أسرع وقت مع باقات ويلت وأسعارها البسيطة!

توفر عليك باقات ويلت الموفرة أخذ موقع احترافي بأقل ميزانية ممكنة مع خدمة دعم متواصلة. وإذا كنت تريد إنشاء متجر فيمكنك بكل بساطة إنشاءه وإدارته من هاتفك المحمول!

مزايا الاستثمار في موقعك مع باقات ويلت

نعلم أن لديك وقتًا محدودًا للتفكير في موقعك وإخراجه بأفضل صورة ممكنة تليق بك وبعملاءك في نفس الوقت.

لذا جهزنا لك منصة ويلت لتساعدك في بناء موقعك بمجرد تسجيل الدخول وإدخال بعض المعلومات البسيطة حول مجال شركتك. ويتبقى لك أن تقوم بتخصيصه أكثر ليناسب هويتك وما تحتاجه في الموقع من أقسام أو صفحات. وهذه بالتفصيل المزايا التي سيوفرها عليك الإشتراك في ويلت: 👇

تجربة مستخدم مميزة على كافة الأجهزة

تستطيع أن تبني موقعك وأن تديره بنفسك إدارة كاملة لتوفير تجربة مستخدم مميزة بموقع متجاوب مع كافة الأجهزة والتفوق على المنافسين.

كل موقع جاهز من ويلت مبرمج ومطور على نحو يرضي المستخدم! يحقق يسر القراءة وسهولة التنقل بين صفحات الموقع وأقسامه ليصل إلى ما يريد دون انزعاج.

اظهر بهويتك التجارية الخاصة

ويلت اختصرت عليك 70% عملية إنشاء الموقع من تصميم وبرمجة وغيرها من المراحل المختلفة لتأخذ الموقع جاهز بدون حاجة للتعامل مع الأكواد البرمجية وما يتبقى لك فقط هو تخصيصه بمحتوى وألوان وأقسام تناسب هويتك التجارية.

اتفقنا أن موقعك في ويلت جاهز! يحتاج فقط إلى لمساتك لأن لا أحد يستطيع التعبير عن عملك أو فكرتك أكثر منك.

بلمساتك أنت تستطيع أن تكمل ما بدأناه من أكواد برمجية، وتصميم بصري باهر لتضيف لمساتك الخاصة وهويتك التجارية لتكون نقطة انطلاقك إلى العملاء والتواصل معهم بمحتوى سهل وجذاب ومفهوم.

الموقع حصري بهويتك واسم مشروعك

إذا أردت أن يكون موقعك حصريًا ويميز هويتك عن المنافسين، فالباقات السنوية من ويلت تتيح لك ذلك باسم نطاق مجاني فريد!

إضافة إلى تهيئة لمتجرك ليتماشى ويتجاوب مع كافة الأجهزة التي من الممكن أن يدخل العميل منها، مع تهيئة للموقع مع محركات البحث.

لا قلق من الأكواد

عملية بناء موقع إلكتروني عملية معقدة يتشعب منها آلاف الجوانب التقنية التي ستبدوا كلغة هيروغليفية بالنسبة لك!

الأمر الجيد أنك لست في حاجة إلى أن تتعلم أي شيء عن البرمجة، ولا عن اسم  النطاق حتى أو الاستضافة. كل ما عليك فعله هو البدء بـ 3 خطوات بسيطة:

  • تسجيل دخولك وإضافة بياناتك الشخصية
  • تسجيل معلومات حول نشاطك وخدماتك
  • تخصيص صفحات وأقسام موقعك المصممة مسبقًا لإلهامك

موقعك الآن جاهز، وإذا كنت ترغب بتعديل الألوان والخطوط واستخدام الصور من شاتر ستوك.. تفضل! محرر الموقع السهل يوفر لك مساحة إبداعية كبيرة.

التفرغ للأهم وهو التسويق

الجانب الذي سوف تحتاج أن تتفرغ له وتعمل فيه هو جانب التسويق والتخصيص.

بعدما سهلت ويلت عليك جدًا في عملية بناء الموقع دون حاجة لمعرفة بالأكواد أو التصميم ستتفرغ تمامًا للتسويق وإدارة المشروع من لوحة تحكم واحدة.

🌟 بدورنا جهزنا لك الموقع ليتوافق مع محركات البحث وليظهر أولا بمجرد إدخال الكلمات المفتاحية لنشاطك في صفحات موقعك!

وبذا تكون بالباقات المميزة المدفوعة في ويلت أنشأت موقعك وخصصته على نحو يرضي عملاءك ويجذبهم لأنك سوف تأخذ حتى الصور عالية الدقة من شاتر ستوك وهو ما يساعدك في عملية التسويق.

موقعك بين يديك، ابدأ الآن

موقعك الإلكتروني المجاني هو بمثابة عصا في عجلة نمو مشروعك مهما كان، لذا عندما تبدأ ابدأ خطوة صحيحة واستثمر قليلا في الموقع مع باقات ويلت المتنوعة. وبدورنا سنكون معك في كل مرحلة من مراحل بناء الموقع من التصميم للتحكم حتى الصيانة.

فكرتك الذي سهرت عليها تستحق أن تصمم لها موقع احترافي يضمن ثقة عميلك ويحقق لك راحة البال ويسهل لعملائك عملية اتخاذ الإجراء المطلوب منهم.

مقالات قد يهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

369 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً