تخطى الى المحتوى

كيف تبيع فساتين الزفاف وتربح منها كثيرًا من المال؟

لعل فساتين الزفاف أكثر الملابس عاطفية التي يشتريها الناس في حياتهم، ولعلها الأغلى كذلك، فبمجرد تحديد موعد الزفاف، لا يطيق العروسان الانتظار لشراء فستان أو بدلة ليلة العمر، فيما تقرر بعض الناس بيع الفستان بعد انتهاء هذا اليوم المميز، وفي هذا المقال نحاول أن ندل التجار على بيع فساتين الزفاف والربح منها، كل ما عليك أن تتابع القراءة لتعرف كيف!

الربح من فساتين الزفاف

ما الذي تحتاجه لبيع فساتين الزفاف؟

من أجل بيع فساتين الزفاف تحتاج إلى معرفة حلول التجارة الإلكترونية المختلفة والتي ستحتاج إلى استخدامها لإنشاء متجرك، حيث إن لديك حلولًا مختلفة هي:

إنشاء متجرك الإلكتروني في خطوة

تمنحك بعض المنصات على الإنترنت مثل منصة ويلت قدرة على تصميم متجرك الإلكتروني بنفسك في خطوة وبتكلفة منخفضة، ولا تتطلب منك المنصة اي معرفة بالبرمجة أو عن التصميم، والميزة هنا هو أنها رخيصة ويمكنك البدء منها بسرعة مع دعم كامل من فريق الدعم الفني المخصص لدينا، كما أنك تمتلك المتجر، وتتحكم في ربط وسائل الدفع وبوابات الشحن وغيرها من تطبيقات التسويق.

برمجة متجرك بنفسك أو مع فريق

هذا هو الطريق، الأكثر بدائية، إن صح التعبير، لأن برمجة متجر بنفسك يحتاج إلى كثير من المعلومات والخبرة البرمجية والإتقان لتصميم تجربة المستخدم أو الاعتماد على فريق، ولكن في النهاية، سوف تحتاج إلى صيانة المتجر من وقت لآخر! 

والميزة هنا هي أن بإمكانك إضافة ما شئت من الميزات -نظريًا- إلى متجرك، والعيب هنا هو أنها مكلفة للغاية، وتستغرق شهورًا مقارنة بمنصات المتاجر الإلكترونية كمنصة ويلت، كما أنك ستحتاج إلى فريق تعتمد عليه في القيام بأي تحدث أو تعديل أو صيانة للمتجر.

البيع من خلال الأسواق الكبرى كأمازون

هذا هو الخيار هو الآخر سريعًا إن لم تكن لديك ميزانية المتجر، لكن عليك أن تعرف أن هذه الأسواق بها العديد من المنافسين لك بما فيهم نون وأمازون وجوميا أنفسهم، كما أنهم يأخذون عمولة على البيع منك، على عكس بعض منصات المتاجر الإلكترونية مثل ويلت والتي لن تتلقى منك عمولة.

ولكن قبل أن تبيع فساتين الزفاف أونلاين

هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل البدء في بيع فساتين الزفاف أونلاين، وهذه هي أهم النصائح التي ننصحك بها قبل أن تبدأ بيعك لها:

تصوير منتجاتك بأعلى جودة

التصوير الجيد أساسي في فساتين الزفاف وفي بيع الملابس على الإنترنت عمومًا، لأن المستخدم يقرر إذا ما كان سيشتري المنتج بناءً على هذه الصور التي يراها، والتصوير أهم في فساتين الزفاف لوجود عنصر عاطفي فيها وأنها لمناسبة شخصية لا تتكرر في العمر على الأغلب!

في هذا الدليل الذي كتبناه يمكنك أن تعرف تفاصيل أكثر عن: تصوير المنتجات | دليلك الكامل لتبدأ ونصائح لجودة أعلى

كتابة وصف عاطفي للمنتج

وهذا أيضًا مهم، ليس فقط في حال بيع فساتين الزفاف، ولكن عند بيع أي شيء على الإنترنت، لكن في حالة بيع الفساتين يصبح الأمر ضرورة، لأنك لا تستطيع كتابة وصف منتج دون الإشارة إلى هذا اليوم الاستثنائي للعروسين! لهذا حاول أن تكون أوصاف المنتج إبداعية وأصلية، تجذب المشاعر التي تدفع للشراء، وتزيد من اتصال عملائك المحتملين وتحويلهم إلى مشترين.

اعتني بمواقع التواصل

لأنها شيء حيوي لبيع الملابس والأزياء بشكل عام، وفساتين الزفاف على الأخص، يتواجد كل الناس عليها، ويحب الناس كثيرًا هذا النوع من المحتوى حتى لو لم يقوموا بشراء المنتج، لهذا يجب أن تستمر في النشر لعملائك وأن تستخدم الهاشتاغات الأنسب وأن تراقب ما ينشره المنافسون في هذا الشأن.

وضوح سياسة الشحن والاسترجاع

هناك عنصر أساسي آخر في التجارة الإلكترونية عند بيع فساتين الزفاف ألا وهو كتابة سياسة الشحن والاسترجاع حتى لا تتحول تجربة الشراء من متجرك من مجرد رغبة في التميز في يوم الزفاف إلى تجربة مريرة مع فستان لن ترتديه العروس. فمع هذه الأنواع من الملابس، من المحتمل جدًا وجود مشاكل في القياس، خاصة وأن كل عروس تختلف. لهذا السبب يتعين عليك تقديم خيارات مختلفة لتغيير المقاس لتلائم المشترين، لأن هذا يمكن أن يحدث فرقًا في خدمة العملاء مستقبلًا والاحتفاظ بهم، أو عدم الشراء منك مرة أخرى أبدًا!

إدارة المخزون والطلبات

أخيرًا، يجب أن تهتم بالمخزون وعملية إدارة وتسليم الطلبات، لأن أي مشتري لن يتلقى المنتج في الوقت المناسب قد يتأخر في حجز الفندق أو التصوير أو غيرها، لهذا يجب توضيح المخزون لديك حتى لا يتم طلب المنتج بمقاس أصغر أو أكبر وأن يتم توصيل الطلبية في الوقت المحدد دائمًا.

اقرأ واعرف أكثر عن: كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية كأنك كخبير!👌

عمل الخطة التسويقية

هذه الخطوة تأتي قبل كل شيء، إن كنت ترغب في الاستفادة من هذه الفرصة لإنشاء عمل تجاري جديد وناجح، لأن الخطة التسويقية ستوضح لك كل التفاصيل التي تحتاج للانتباه إليها، من الميزانية إلى الإعلانات إلى أماكن تواجد الإعلانات وكل ما تحتاجه من أجل النجاح ستجده بعد ملئ نموذج خطة تسويقية جاهزة والعمل وفقًا لها.

السوق جاهز لك، متى ستبدأ؟

لو كنتِ أنت وزوجك سعيدين، تتمتعان بروح المرح وتريدان معًا إنشاء مشروع يجمعكما أكثر ويلهم الكثيرات من المقبلات على الزواج، فلماذا لا تبدأي الآن في تنفيذ هذا المشروع، لأن فساتين الزفاف تتنوّع وهي الآن مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، ومع كل هذه المعلومات التي حاولنا توفيرها لك، فأنتِ الآن جاهزة أكثر لإعطاء حلمك حياة جديدة ومنح الكثيرات الفرصة للتميز في ليلة العمر!