تخطى الى المحتوى

زيادة متابعين انستقرام ب 28 طريقة مختلفة ومضمونة

يبحث الكثير من صناع المحتوى وأصحاب الشركات عن زيادة متابعين انستقرام مجانا، لما لهذه المنصة من أهمية ومكانة حاليًا من بين منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ نمت منصة إنستقرام نموّا كبيرًا في السنين الأخيرة ووصل عدد المستخدمين النشطين فيها إلى حوالي نصف مليار مستخدم نشط عليها يتداولون أكثر من 80 مليون صورة يوميًا، لهذا أعددنا لك هذا الدليل الذي يغنيك عن البحث عن شراء متابعين انستقرام ووفرنا لك 28 طريقة بديلة من أجل زيادة متابعين انستقرام مجانا.

قبل أن نبدأ، هل شراء متابعين إنستقرام حل أفضل؟

إذا كنت لا تزال تعتقد أن شراء متابعين إنستقرام هو الحل الأمثل لك لزيادة متابعين انستقرام فمن الأفضل أن تعيد التفكير في تلك الاستراتيجية، لأن الاعتماد على موقع زيادة متابعين انستقرام مثله مثل شراء قوائم البريد الإلكتروني، ينتهي بك الحال فيها إلى إلغاء الاشتراك ووضعك في البريد العشوائي. وبالتالي، فإن شراء متابعين انستقرام ما إلا زخرفة لملفك الشخصي بإضافة عدد وهمي من المتابعين، لا يتفاعلون، ولا يهتمون بما تقدمه، تذكر أن الأرقام وحدها لا تكفي أو تضمن شعبيتك وزيادة مبيعاتك.

28 نصيحة ستساعدك في زيادة متابعين انستقرام

أهم 10 طرق لزيادة متابعين انستقرام

1.    اربط حسابك بموقعك ومواقع التواصل الأخرى

من أجل تزويد متابعين انستا وزيارات الملف الشخصي الخاص بك، من المهم أن تربط حسابك على إنستقرام بموقعك وبمواقع التواصل الأخرى، يمكنك القيام بهذه الخطوة على الموقع بسهولة إذا اخترت إنشاء موقعك في ويلت حيث بإمكانك إنشاء الموقع في 3 خطوات فقط.

ومن إنستقرام نفسه، ادخل على الإعدادات، ثم الحساب، ثم مشاركة مع تطبيقات أخرى واربط التطبيق الذي تحبه لتتم مشاركة صورك على إنستقرام على منصات أخرى.

2.    اعرف كيف تستخدم الهاشتاقات

الهاشتاقات (#) من الأشياء المهمة التي تساعد في زيادة متابعين إنستقرام، واستراتيجية الهاشتاقات مهمة على أي منصة تواصل وعلى إنستقرام بالذات، إذ يسمح الاستخدام الصحيح للهاشتاقات بعثور العملاء عليك بسرعة، وبتنظيم محتواك في فئات مختلفة داخل الشبكة وبزيادة اقتراحات المنصة للمحتوى الخاص بك.

تجنب حشو الهاشتاقات، ولا تستخدم منها إلا ما له علاقة بمشروعك، وبقدر ما يزيد وصول المنشور، وإذا كنت تريد الحفاظ على تجربة المستخدم فيمكنك إضافتها في تعليقاتك.

3.    اختر صور مثيرة للاهتمام

هناك عامل آخر فارق في زيادة متابعين انستقرام ألا وهو جودة الصور التي تنشرها، لا تخف من استخدام زوايا جديدة وتجربة إضاءة مختلفة وجيدة ورفع الصور بأعلى جودة لأن هذا سينعكس في عدد الإعجاب وفي خطف انتباه العملاء الجدد.

من الضروري أن تنشر صورك وفق هوية مرئية محددة، تبرز صوتك وتجعل الناس يتعرفون عليك أينما ظهرت لهم، وهذا ما نفعله في حساب ويلت على إنستقرام.

4.    تواجد يوميًا على الأقل

وجودك اليومي على مواقع التواصل الاجتماعي مهم للغاية لإبقاء الجمهور على اطلاع بالمحتوى الجديد، فمرة واحدة في الأسبوع لا تكفي حتى لو اتبعت كل هذه النصائح وأكثر، تواجد يوميًا بمحتواك، وتفاعل مع محتوى الأشخاص الآخرين، لتتمكن من توسيع دائرة انتشارك وزيادة متابعين انستقرام في أقل وقت ممكن.

5.    تفاعل في التعليقات

لن يشارك العملاء محتواك أو يتابعوك إذا لم تحفزهم للتواصل أكثر معك والاقتراب أكثر منك، لهذا من المهم أن تتفاعل مع المنشورات الخاصة بالمؤثرين القريبين منك أو العملاء الذين يعلقون لك أو حتى الشركات التي تتعاون وتنظم فعاليات معك.

6.    استفيد من تقسيم الجمهور

كما هو الحال مع إعلانات فيسبوك، يسمح استخدام المنشورات الممولة في إنستقرام بالتقسيم الدقيق لجمهورك، فإذا كان هدفك زيادة متابعين إنستقرام وتريد إطلاق حملات ممولة فمن المهم أن تقوم بتقسيم العملاء حتى ترى نتائج كبيرة في حملاتك.

7.    قدّم محتوى فريد

جرب تغيير تنسيق المنشورات، واستفيد من المؤثرات الصوتية والبصرية التي توفرها منصة إنستقرام، لأن الفيديو أو الصورة المصممة على نحو ممتاز يكون لها معدلًا أكبر من المشاركة، وفي هذا لا يوجد شيء خاطئ وصحيح، كل ما عليك فعله أن تجرب وترى ميول العملاء وتفضيلاتهم للأنواع المختلفة من المحتوى التي تقدمها.

8.    تعلم من المنافسين لك

هل تعرف شيئًا جذابًا قام به المنافسون لك وساعدهم في تحقيق نتائج رائعة؟ للغاية قام به منافسك وحقق نتائج رائعة؟ حسنًا، تعلّم منه وحاول أن تقدم شيئًا قريبًا وعلى نفس المستوى طبعًا دون نسخ لتضمن تفرّدك، سيساعدك تحليل المنافسين في فهم محتواهم وجمهورهم واستراتيجياتهم من أجل أن تفهم جمهورك المستهدف وأن يزيد عدد متابعين إنستقرام.

9.    دير حسابك بذكاء

هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على إدارة حسابك على إنستقرام لضمان زيادة المتابعين وزيادة التفاعل في حسابك انستقرام، وبالأخص حسابات الجدولة مثل Later و غيرها من تطبيقات جدولة المنشورات لتنشرها المنصة في التوقيت الذي اخترتها سلفًا كما تمنحك هذه التطبيقات تحليلات مبسطة لأداء حساباتك.

10.     أنشئ خطة للنشر

التنظيم هو مفتاح نجاح أي استراتيجية تسويق رقمي،  ويمكن للنشر وفق خطة وتقويم أن يوفر عليك الوقت، ويضمن التوزيع الجيد للمحتوى على مدار الشهر والتواجد في المناسبات الهامة التي قد يحب العملاء ظهورك فيها، وهو ما ينعكس في زيادة متابعين إنستقرام بحسابك.

18 طريقة أخرى ليادة المتابعين في انستقرام

11.    حدد نغمة علامتك التجارية

صوت علامتك التجارية مهمة، وكذلك النغمة التي تتعامل بها مع جمهورك، وهذا يعتمد على الطريقة التي تريد من جمهورك أن يراك بها، لذلك، من الضروري أن تحدد الطريقة والصوت الذي ستتواصل به مع العملاء انطلاقًا من معرفة عمرهم ومكانهم واهتماماتهم، وفي أغلب الأحوال قد لا يكون الأسلوب الرسمي هو الأفضل في تقديم محتواك، حاول أن تنزل لمستوى العملاء وأن تتحدث بلسانهم.

12.   ادعم القضايا المجتمعية

لا تخف من دعم المجتمع المحيط الخاص بك، من التواجد في اتجاهات العملاء أو (التريندات) طبعًا ما دامت مناسبة لنشاطك إذ من المهم مراجعة الموقف الأيديولوجي لشركتك وإظهار التعاطف في القضايا التي ترى أن وقوفك بجانبها ضروري، وقد فعلت هذا غالبية الشركات الأمريكية في حرة “حياة السود مهمة”.

13.    تفاعل مع المؤثرين والعلامات التجارية الأخرى

المتابعون ليسوا الجمهور الوحيد للشركات التي تستهدف المستهلك العادي، إذ يمكن أن يكون التفاعل من ذوي المصلحة، المتعاونين معك، المؤثرين، أو رائد أعمال ساعدته أو الموردين أو حتى المنافسين كما رأينا في بعض الشركات التي تهم لمساعدة شركات أخرى في وقت الأزمات، والتفاعل مع هؤلاء يساهم في زيادة متابعين حساب انستقرام الخاص بك.

14.   افهم خوارزمية إنستقرام

تساعد معرفة البيانات والإحصائيات في تجنب الأخطاء التي كنت ترتكبها وفي معرفة أين يجب أن تصب تركيزك عند القيام بأي جهود تسويقية الرئيسية عند التخطيط للبرنامج النصي للشبكة، فلو عرفت مثلًا أن وجود عامل بشري يزيد التفاعل بنسبة 38% عن أنواع الصور الأخرى ستضمن عامل بشري في منشوراتك، وأن المنشورات التي تستخدم الموقع الجغرافي والمنشورات يحصل عليها تفاعل أكثر، وحتى بتجربة أشياء جديدة ستعرف الفرق.

15.    امنح عملائك هدايا حصرية

تتمثل إحدى الطرق البسيطة في زيادة متابعين انستقرام أن تقدم هدايا للعملاء ومسابقات بشرط متابعتهم لك وذكرهم لأصدقائهم في التعليقات، فإذا كنت تبيع المنتجات امنح عملائك هدايا في حال مشاركتهم للصور الخاصة بك في موعد أقصاه كذا وقم بالسحب بين العملاء المشاركين.

16.   راقب نتائجك وحللها باستمرار

يعد تحليل النتائج استراتيجية فعالة للغاية في أي من حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وهو من العوامل التي ستؤدي إلى زيادة متابعين انستقرام في حسابك. وهناك العديد من الأدوات التي تساعد في جمع البيانات من إنستقرام، مثل Iconosquare و SimpleMeasured و وغيرهم، وسيساعدك القياس في تنفيذ وتتبع أي أهداف لأي خطة تسويقية جاهزة قمت بوضعها لمشروعك مسبقًا.

17.   جرّب أشياء جديدة بدون خوف

لا تخشى من التجريب، إن كنت تريد بالفعل زيادة متابعين إنستقرام، وتابع النتائج أولًا بأول، فالخوف من تجريب أشياء جديدة قد يكون باعثًا على استكشاف طرق جديدة والوصول لجمهور أوسع وفي هذا قد يساعدك إجراء اختبار التقسيم (Ab testing) في معرفة ما إذا كانت الخطوة التي قمت بتجريبها صحيحة أم لا.

18.  اجعل لملفك طابع شخصي وإنساني

استخدم البايو أو السيرة الذاتية الخاصة بك والتي تظهر أعلى ملفك الشخصي على إنستقرام في جذب المزيد من متابعين إنستقرام بإضفاء طابع إنساني عليها، ولا تنسى بالطبع تضمين رابط موقعك أو متجرك في هذا البايو من أجل زيادة زيارات الموقع.

19.    انشر في الوقت المناسب

الوقت عامل آخر يجب مراعاته عند نشر محتواك على إنستقرام والنشر في أوقات الزروة قد يساهم في زيادة عدد متابعين انستقرام في حسابك لأنه سيزيد من عدد العملاء الذين تعرضوا لمحتواك، وأهمية الوقت تأتي أحيانًا في استغلال المناسبات كالجمعة البيضاء وموسم رمضان والأعياد وغيرها.

زيادة المتابعين في انستقرام

20.   استكشف تطبيقات صنعها إنستقرام لمساعدتك

يحتوي إنستقرام على تطبيقين لمساعدة صناع المحتوى أولها هو Layout، والذي يستخدم لإعادة ترتيب أكثر من صورة واحدة في نفس الإطار، و الثاني هو Boomerang، والذي يستخدم في التحريك السريع لمقاطع الفيديو الخاصة بك، وكلاهما يساعدك في نشر المحتوى الخاص بك بشكل أفضل.

21.   استفيد من ميزة تحديد الموقع الجغرافي 

يمكن أن تكون المعلومات الجغرافية جذابة لمتابعين جدد من بلدان تستقطبها، أو إذا كان لديك منتج أو فعالية جديدة أو نقطة بيع في مكان معين، لذلك عندما تنشر صورة، أظهر لمتابعيك مكان التقاطها، ولا تخف من وضع علامة عليها على خريطتك إذ يبحث العملاء أحيانًا بالنطاق الجغرافي ويستكشفون الأشياء القريبة منهم.

22.   استخدم وسائل تواصل أخرى للترويج لملفك على إنستقرام

إذا كانت شركتك تمتلك شبكات اجتماعية أخرى وعليها العديد من المتابعين، لماذا لا تخبرهم أنك على إنستقرام؟ فمثلًا ضع رابط كيو آر كود أو وجه العملاء لأن هناك محتوى يناسبهم أكثر قمت بإعداده خصيصًا للمتابعين هناك، وإذا كان قاعدة بيانات للبريد الإلكتروني للعملاء، ادعهم جميعًا لمتابعتك بحيث تكون استراتيجية زيادة متابعين انستقرام فعالة على كافة المستويات.

23.    لا تنسى إمكانيات القصص

القصص من الأشياء التي تقوم منصة إنستقرام بتحديثها باستمرار لأهميتها للعملاء، لذا ينبغي أن تولي لها اهتمامًا خاصًا  إذا كنت تريد زيادة التفاعل والتواجد مع عملائك، صحيح أن القصة ستنتهي بعد يوم، لكن أثرها يبقى في نفوس عملائك بأنك موجود لهم دائمًا.

24.   تعاون مع حسابات تستضيف محتواك

ماذا لو تعاونت مع الحسابات التي تستضيف محتواك؟ ستعرض المحتوى لعملاء أكبر وبتكلفة أقل، إذ تعرض بع الحسابات عليك إظهار محتوى خاص بك لعملائها بمقابل مادي، ومن المهم قبل ان تقوم بهذه الخطوة أن تتأكد أن جمهورك متواجد هناك لدى هذه الحسابات وأن الجمهور هناك متفاعل وليس مجرد عدد لا جدوى له.

25.    اكتب وصف جذاب لكل منشور

تتجاهل العديد من الشركات كتابة وصف مصغر وتوضيحي لكل صورة، متناسية أن المحتوى يتضمن كل شيء تضعه شركتك على الحساب، سواء كان نصًا أو صورة أو حتى رموز تعبيرية. جرب كتابة نصوص  جذابة تلهم عملائك وتدعوهم لاتخاذ إجراء أنت تحدده بناءً على اهدافك من التواجد والتسويق، وفي هذه الحالة سيكون الاجراء طلب متابعة حسابك.

26.   استخدم الدعوة لاتخاذ إجراء بذكاء

الدعوة لاتخاذ إجراء أو Call to Actions، هي العبارات الصغيرة التي تحث العملاء على اتخاذ إجراء تجاه علامتك التجارية، حاول أن تبدع في هذا الجانب وأن تنوع الدعوات لاتخاذ إجراء بين دعوة العملاء لمتابعتك، التعليق، الإعجاب، التعرف عليك، زيارة مدونتك أو غيرها.

27.   جرب تبادل المتابعة

بعض الهاشتاقات التي تنتشر في إنستقرام مثل #تبادل_المتابعة قد تساعدك في الوصول إلى أشخاص يريدون من يتابعهم مقابل أن تزيد متابعتك لهم وهي منفعة متبادلة قد تساعدك في زيادة متابعين انستقرام بسرعة، لكن هل هي مفيدة؟ لا نعتقد لأن عائدها ضئيل وكثير من أصحاب هذه الحسابات يبيعون المتابعات ولا يقومون بالتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

لكنك لن تخسر شيئًا على الأقل لو دخلت في هذه اللعبة خصوصًا لو كنت ما زلت في بدايتك.

28. زوّد من استخدام الصور المتحركة (Gifs)

الصور المتحركة هي من أكثر أنواع المحتويات التي يفضلها العملاء على إنستقرام لأنها تضفي نوعًا من المتعة والحيوية والنشاط كما أنها من المحتوى الذي يحب الناس مشاركته، لهذا حاول أن تقوم بتضمين استخدام هذه الحيلة في محتواك من وقت لآخر.

آخر كلمة

نتمنى أن تساعدك كل هذه النصائح في بناء عدد كبير من المتابعين دون حاجة إلى برامج زيادة متابعين إنستقرام والتي تكلفك المال دون جدوى، وتذكر دومًا أن التواصل مع العملاء والاستثمار في المحتوى هو خير ما يوصلك إلى قلوب العملاء ويضمن متابعتهم لك.

إذا أعجبك هذا المحتوى، لا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنك الوصول إليها عبر موقعنا والتي نعرض فيها محتوى يساعدك في زيادة مبيعاتك.