تخطى الى المحتوى

12موقع يوفر تصاميم جرافيك جاهزة ومجانية تمامًا!🤯

يحتاج كل صاحب مشروع ناشئ إلى تصاميم جرافيك جاهزة ومجانية في نفس الوقت، نتيجة الإحباط الذي قد يصيب أصحاب المشاريع من تأخير المصمم في التنفيذ أو من ارتفاع أسعار التصميم، ومن هنا تأتي أهمية استخدام مواقع تصميم جرافيك مجانية. فما هي الأدوات التي قد تمنحك تصميمات جرافيك جاهزة، رائعة ومجانية في نفس الوقت تجذب لك المزيد من العملاء سواء لشراء منتجاتك أو لزيارة موقعك أو متجرك الإلكتروني؟ هذه 12 أداة مختلفة ستمنحك قوالب تصميمات مجانية إضافة إلى النماذج والخطوط وعناصر التصميم المجانية، هيّا أكمل قراءة هذا المقال واختر الأنسب لك 😉

12 موقع سيساعدك في إنشاء تصاميم جرافيك جاهزة

إليك 12 من أفضل مواقع تصاميم الجرافيك الجاهزة والمجانية التي تمكنك من تصميم منشورات فيس بوك أو لأي غرص كان بدقة عالية وبأحجام مختلفة كما يمكنك التعديل عليها من ملف المصدر ويمكن استخدامها لأغراض شخصية أو تجارية، وهذه المواقع لا تساعد التجار فحسب بل تساعد المصممين وتوفر عليهم وقتهم:

Freepik

موقع فري بيك هو مكتبة ضخمة تحتوي على مصادر مختلفة لمن يبحث عن تصاميم جرافيك جاهزة. كما تتوفر في المنصة صور وأيقونات مجانية أو مدفوعة، أي أنك ستجد فيها شيء، وما يميز هذه المنصة ليس فقط أنك ستجد كل ما تبحث عنه من قوالب جاهزة للتصميم ومجانية، ولكن ستجدها بخيارات مختلفة وتصميمات إبداعية يمكنها أن تلهمك أو أن تساعدك في تصميماتك.

Crello

هل تبحث عن غلاف فيس بوك جاهز للتصميم PSD أم تبحث عن تصميم منشورات انستجرام أو حتى عن تصميم صور الفيديوهات على يوتيوب؟ هل تحتاج لتصميم بطاقتك الشخصية أو شعار مشروعك أم تريد تهيئة كتابك الإلكتروني أو حتى عمل تصميمات جاهزة لمدونتك؟ كل هذا ستجده في منصة كريللو، لأنها سهلة وترفع شعار معًا كلنا مصممون. بهذا يتمكن أي شخص لا خبرة لديه في مجال تصميم الجرافيك من التصميم بإبداع واحترافية دون خبرة أو مهارة.

Canva

هو موقع تصميم سوف يذهلك بالرغم من أنه ليس برنامج فوتو شوب! حيث يمكنك من القيام بالكثير فيما يتعلق بالتصميم! لذا يعتبر موقع كانفا من أقوى منصات تصاميم الجرافيك الجاهزة التي نرشحها لك، حيث ستجد العديد من تصاميم الجرافيك الجاهزة والمجانية في انتظار تعديلك عليها، لكنك في نفس الوقت تستطيع أن تصمم من الصفر على كانفا باستخدام أداة التصميم السهلة والمهيأة للغة العربية والتي سوف تدهشك نتيجتها.

AdobeSpark

إذا لم تكن تتقن برامج أدوبي المختلفة فلا بأس، لا زال بإمكانك استخدام أداة أدوبي سبارك التي تتيح لك إنشاء تصاميم جرافيك جاهزة سواء لصفحات الويب أو لمقاطع الفيديو أو قوالب منشورات فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي (سوشيال ميديا). كما توفر المنصة آلاف القوالب المجانية المختلفة والإبداعية بجودة عالية والتي يمكنك دمجها مع الخطوط في تصميمك. ومن السهل الجمع بين الصور والفيديوهات والأيقونات المختلفة والتعليقات الصوتية أو الرسوم المتحركة والموسيقى لإنشاء فيديوهات إبداعية.

Infogr.am

من أقوى الأدوات التي يجب أن يمتلكها كل صاحب مشروع، لأنها ستساعدك في تصميم انفوجرافيك مجاني أو تصميم منشورات سوشيال ميديا وصور الفيديوهات وعروض الباور بوينت والتقارير والعديد من التصميمات الأخرى، وقد تكون هذه الأداة متقدمة نوعًا ما وتناسب فريق كامل وليست للاستخدام المفرد، لكن لا مانع من تجربتها في إنشاء تصميماتك.

Drawkit

يحتوي موقع دروكيت على العديد من تصاميم الجرافيك الجاهزة والمجانية القابلة للتعديل عليها والمرخصة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتنسيق SVG، والجدير بالذكر أن الموقع يحدّث ويضيف تصاميم جديدة كل أسبوع وهو ما يجعل هذا الموقع مكتبة كبيرة لمختلف المجالات والموضوعات التي تريد توفير تصاميم لها.

Humaaans

هل تبحث عن تصاميم الجرافيك الجاهزة الخاصة بالبشر؟ على اختلاف ألوانهم وأشكالهم؟ إذًا سيكون موقع هومانز وجهة مفضلة لك للحصول على رسوم للناس يمكنك مزجها أو نسخها أو تدويرها أو استعمالها كما تحب في تصمياتك، وبالإضافة إلى أن الموقع مجاني، يمكنك استخدامك المواد الجرافيكية المختلفة فيه للاستخدامات الشخصية أو التجارية.

Undraw

مهما كانت فكرتك التي تتخيلها أو تريد ابتكارها، يقول موقع أندرو أن بإمكانك إكمالها من خلاله، لأنه مكتبة ضخمة بها قوالب تصميم جرافيك متنوعة بالآلاف، والميزة أن هذه التصاميم يتم تحديثها باستمرار. ويحتوي الموقع على الصور بصيغة SVG ويمكنك استخدامها في قوالب وصور منشورات فيس بوك أو في تطبيقاتك أو في أي غرض آخر دون حاجة لأي ترخيص أو إذن.

Lukaszadam

هو مشروع شخصي لمصمم الويب المستقل لوكاس آدم، يوفر لك عددًا كبيرًا من تصاميم الجرافيك الجاهزة التي تساعدك في تحسين تصميماتك لجذب المزيد من الزوار وزيادة معدلات المبيعات في موقعك أو تطبيقك، لا تقلق من أي تكلفة فكل التصميمات المتوفرة في الموقع مجانية وقابلة للاستخدام الشخصي أو التجاري دون حاجة للترخيص باستخدامها.

Animaticons

هو ليس موقع تصميم منشورات بالأساس، إذ يوفر للمصممين وغيرهم تصميمات جرافيك جاهزة كثيرة ولكن في صورة أيقونات متحركة وعالية الدقة بحيث يمكنهم استخدامها والتعديل عليها حسب الرغبة، وميزة هذه الأيقونات تتمثل في أنها صغيرة الحجم ويمكن استخدامها في صفحات الويب والتطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني كما أنها لا تتطلب منك مكونات إضافية أو مجهود خاص لاستعمالها.

Google Fonts

بالطبع لا يمكنك البحث عن تصاميم جرافيك جاهزة دون البحث عن خطوط مختلفة تستخدمها في هذه التصميمات لتناسب مشروعك. وتساعدك خطوط جوجل بمكتبة متنوعة تحتوي على أكثر من 1464 من عائلات الخطوط مفتوحة المصدر إضافة إلى واجهات مريحة وسهلة لتطبيقات الأندرويد، كما تحتوي المكتبة أيضًا قوالب تصميم مجانية لأيقونات مختلفة مبهجة، وبإمكانك تنزيلها واستعمالها في أي تصميم رقمي خاص بك.

Mock Up World

الترجمة الحرفية لكلمة Mock Up تعني صورة طبق الأصل، وهذا ما يوفره لك Mock Up World، حيث يحتوي الموقع على مئات الآلاف من الصور بحجمها وبياناتها الأصلية والتي يمكن لأي أحد تحميلها أو تعديلها مجانًا، وهي جاهزة للاستخدام في تصميماتك أو تطبيقاتك أو عروضك التقديمية أو غيرها من المشاريع التي تريد إنجازها.

كلمة أخيرة

أيا يكن ما تريد تصميمه، سواء كان تصميم غلاف فيسبوك مجاني عبر الإنترنت أو تصميم منشورات سوشيال ميديا أو قصص إنستجرام أو تصميم لوجو أو بطاقتك الشخصية أو حتى أشياء غير هذه، سوف تجد تصميمات جرافيك جاهزة بأعداد لا حصر لها في تلك الأدوات التي ذكرناها لك في هذا المقال، وإذا كنت تبحث عن دورة تصميم جرافيك مجانا، فهذه لك دورة تصميم جرافيك يمكنك حضورها بالجوال من إدراك.