تخطى الى المحتوى

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك، وهل هو ضروري؟

انشاء بريد إلكتروني إضافة احترافية مهمة بمجرد إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك واختياراسم نطاق مناسب له، لأنك سوف تحتاج إلى التواصل بشكل مع عملائك ووجود بريد إلكتروني احترافي معك نقطة تعزز بها هويتك التجارية ومصداقيتك أمام العملاء خصوصًا لو كنت معتمدًا بشكل كامل على البيع على الإنترنت ولا يوجد ما يدفع العملاء للثقة بك، لهذا في هذا المقال نحاول أن نلقي الضوء على أهمية إنشاء بريد إلكتروني احترافي لمشروعك وكيفية القيام بذلك بالخطوات!

هل امتلاك بريد إلكتروني لمشروعك مهم؟ 🚀

فوائد البريد الإلكتروني الاحترافي للمشاريع

من الضروري أن تفكر في التسويق والتواصل مع عملائك ببريد إلكتروني خاص بمشروعك وباحترافية، يميزك، وهذه بعض الفوائد التي ستحصل عليها عند إنشاء بريد إلكتروني احترافي لشركتك:

يعطي لشركتك حجمًا أكبر

صورة الشركة هي الانطباع الأول الذي يحصل عليه العميل، وضروري أن تحافظ على صورة شركتك من أجل ضمان نجاح مشروعك، ومن خلال تضمين بريد إلكتروني احترافي لك في عمليات الاتصال ستظهر نوعًا من الثقة والجدّية والأمان لعملائك وللموردين أيضًا.

بعبارة أخرى، يتيح لك البريد الإلكتروني اختزال احترافيتك ورسم صورة كبيرة للشركة بمجرد أن يلمح اي شخص هذا البريد، وعلى العكس من أصحاب المشاريع الذين يستخدمون بريدًا إلكترونيًا شخصيًا أو مجانيًا، تبدو مشاريعهم غير جادّة أو تستحق الثقة.

يحسّن إدارتك للإتصالات الداخلية والخارجية

بالإضافة إلى تعزيز صورة شركتك، تقدم رسائل البريد الإلكترونية المرسلة من بريد إلكتروني كفاءة أكثر في إدارة الرسائل، سواءًا من خلال إنشاء قوائم ومجموعات مما يسهل على العملاء التواصل مع بعضهم البعض، ومن ناحية أخرى، لتنفيذ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، من الضروري أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني احترافي مرتبط بنطاقك من أجل إرسال رسائل موثوقة للعملاء، ينتبهون إليها ويفتحونها بمجرد إرسالك لهم العروض أو التحديثات.

المزيد من الأمن

أمن البريد الإلكتروني مهم في إدارة حسابات البريد الإلكتروني، وتوفر لك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالشركات أمانًا أكثر، وفلاتر لمكافحة الفيروسات إضافة إلى مكافحة البريد العشوائي مع حماية المعلومات السرية كالأجهزة التي تم إرسال البريد منها، كما يصعب تصنيف الرسائل المرسلة من قبلك ببريد إلكتروني احترافي كرسائل عشوائية مما يزيد من معدّل فتحها بعد تلقيها من العملاء.

يمكنك من التحكم أكثر ومراقبة كل شيء

تحتوي خدمات البريد الإلكتروني الاحترافية للمشاريع أدوات لتسجيل الدخول والخروج من الرسائل، بحيث يمكن التحكم ومعرفة رسائلك التي تم تصنيفها كرسائل غير مرغوبة أو تلك التي فشل إرسالها وهي بيانات مهمة للشركات لمعرفة إلى اين انتهى البريد الإلكتروني وما معدّل فتحه وهكذا.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني للشركات

إذا لم تقنعك الفوائد السابقة التي ذكرناها لإنشاء بريد إلكتروني لمشروعك، ولا زلت تعتقد أن البريد الإلكتروني صار شيئًا من الماضي ولم يعد له حاجة في الأنشطة التسويقية؟ ففكّر مجددًا لأن الأرقام تختلف معك هنا إذا تستثمر 37٪ من الشركات وتزيد ميزانية التسويق عبر بريدها الإلكتروني لفعاليته في زيادة المبيعات، خصوصًا أنه لم يعد من الصعب إنشاء بريد إلكتروني لمشروعك، إذا اتبعت هذه الخطوات:

أهمية إنشاء بريد إلكتروني لشركتك،-وهل-هو-ضروري؟-1infograph.jpg

1. أنشئ موقعك أو متجرك باحترافية

يبدأ كل شيء خاص بنشاطك على الإنترنت بموقعك أو متجرك الإلكتروني، فإذا لم يكن لديك حتى الآن موقعًا إلكترونيًا حان الوقت لإنشائه بنفسك لأنك لن تتمكن من عمل بريد إلكتروني لشركتك دون نطاق خاص بك، كما أن عملائك لن يثقوا فيك دون صفحات الموقع وأن تكون هذه الصفحات مصممة على نحو يقنعهم ويستعرض خدماتك باستفاضة، وسواء كنت تعرض أعمالك، أو تقدم خدماتك، أو تبيع منتجاتك، فالموقع جزء لا يتجزء من خطوات إنشاء بريد إلكتروني احترافي لمشروعك.

 

2. حجز الدومين

الخطوة التالية لكي تحصل على عنوان بريد إلكتروني خاص لمشروعك هي أن يكون لديك اسم نطاق، لأن اسم النطاق هو عنوان بريدك الإلكتروني على الأغلب كما أن النطاق يعطي لمشروعك ثقلًا من المصداقية ويمكّن العملاء من العثور عليك بسرعة على الإنترنت، فإذا لم تكن قد بدأت، فكر في اختيار اسم النطاق بتمعن لأنه سيكون من الصعب تغييره هو وعنوان البريد الإلكتروني الاحترافي فيما بعد.

هل سمعت عن باقات ويلت التي تحصل فيها على دومين مجاني بعد ما تصمم موقعك بنفسك؟ اعرف الأسعار من هنا.

3. اختر مزود لخدمات البريد الإلكتروني

بمجرد شراء الدومين الخاص بك، سوف تحتاج إلى اختيار مزود لخدمات البريد الإلكتروني، بالطبع ستجد العديد من مزودي هذه الخدمات لهذا ندعوك إلى تقييم كل مزوّد خدمة وتحديد أيها يناسب احتياجاتك وميزانيتك، وفي ويلت، نتعامل بشكل كامل مع زوهو (Zoho) لإدارة بريدك الإلكتروني عبر أجهزة مختلفة وتلبية احتياجات عملك من البريد الإلكتروني الاحترافي.

4. جهز حسابك أو دعنا نجهزه لك

بمجرد تحديد مزود للخدمة يناسبك، أنشئ البريد الإلكتروني الخاص بك واتبع التعليمات لإنشاء الحساب وفق هذه المنصة التي استخدمتها، وإذا قمت بعمل البريد الإلكتروني الاحترافي معنا في ويلت، سنجهز لك كل ما يخصه لتستلمه جاهزًا بشكل كامل، دون أي خطوات معقدة ليتبقى عليك فقط خطوة إعداد كلمة المرور الخاصة بك لتبدأ فورًا في استخدامه.

5. ابدأ في التسويق ببريدك الإلكتروني الجديد

الآن بعد أن أصبح لدى مشروعك بريدًا إلكترونيًا خاصًا به، صارت كل مراسلة تقوم بها احترافية لتنمو سمعة مشروعك، ولم يتبق إلا أن تقوم بإنشاء بريد إلكتروني مخصص لكل فرد من أفراد مسروعك خصوصًا أولئك الذين يتواصلون مع جهات خارجية وحتى يسهل تواصل الفرق المختلفة مع بعضها البعض.

قبل ان تذهب 💡

يعد إنشاء بريد إلكتروني خاص بمشروعك ضرورة للاتصالات الداخلية والخارجية لمشروعك، ولا يحسّن سمعة شركتك والثقة فيها فحسب ولكن يقوي علامتك التجارية وصورتها، ابدأ الآن في إنشاء موقعك الإلكتروني أو متجرك واحجز الدومين الخاص بك ثم أنشئ البريد الإلكتروني، وابدأ التسويق به والتواصل مع عملائك وموظفيك، وهنا نتمنى لك كل التوفيق!

إن كان لديك أي سؤال أو استفسار، يسعدنا الرد عليه عبر خبرائنا في ويلت.