تخطى الى المحتوى

السحب والإسقاط فكرة سيئة لتصميم المواقع.. لماذا؟

السحب والإسقاط وسيلة انتشرت عالميا لتصميم المواقع، توفرها أكثر من موقع لتصميم المواقع على الإنترنت مثل ( Wix، وSquarespace، وWeebly)! لكن العامل المشترك في كل هذه المنصات هو اعتماد أغلبها على طريقة صعبة في التصميم وهي السحب والإسقاط.

الاعتماد على السحب والإسقاط له تأثير سلبي يظهر عند تصميم موقع اونلاين. فعندما تبدأ في تصميم موقعك من خلال السحب والإسقاط تجد نفسك أمام كم هائل من الفوضى والعشوائية التي صنعتها دون أن تقصد. لكن المشكلة ليست فيك، وإنما في طريقة السحب والإسقاط نفسها، دعنا نوضح لك أكثر في هذه الفقرات كيف يحدث هذا.

لماذا عليك الابتعاد عن طريقة السحب والإفلات؟

بسبب عملية تعديل الصعبة

عندما تبدأ في إنشاء موقع عبر منصَّات تستخدم السحب والإسقاط، جرَّب الضغط في أي مكان على موقعك الإلكتروني الجديد! ستجد أنه سيظهر لك حوالي 10 نوافذ مختلفة تحاول جذب اهتمامك في نفس الوقت. بداية من تحديد الفواصل والمساحات والفيديوهات والصور والخرائط والمعارض والعرض، وصولًا إلى الأقسام، فكأنك تقف على مسرح يسلط عليك فيه 10 أضواء ساطعة والجمهور من حولك مازال يتوقع أن تقدم له عرض رائع.

ستشعر أن هذه العملية صعبة ومجهدة ولا تجدي نفعًا في الشكل النهائي للموقع! خاصًة إذا لم تكن لديك خبرات سابقة في تصميم المواقع الإلكترونية وفي تهيئة الموقع وتحقيق تجربة مستخدم جيدة في صفحاته! فمع وجود الكثير من الأزرار والألوان التي تحتاج إلى تغييرها بنفسك والتي لا تعرف كيف ولا أين ولا متى تغير أو تضيف فيها، والكثير من التصميمات لتختار منها، سوف تدرك أن السحب والإسقاط معقد جدا.

تحتاج إلى خبرة

يختلف السحب والإسقاط عن الموقع الجاهز الذي تصممه في ويلت، ففي السحب والإسقاط عليك أن تصمم كل قسم بنفسك وتضعه في مكان ما! وبهذا أنت تحتاج إلى الحد الأدنى من الخبرة في البرمجة والتصميم عند التعامل مع منصات السحب والإسقاط! هذا هو ما يحدث في منصات السحب والإسقاط، حيث تأخذ أدوات كثيرة ولا تعرف كيف ولا متى تستخدمها لإخراج أفضل صورة ممكنة لعملك أو لنشاطك التجاري.

وبالتالي هذه الحرية في تصميم موقعك بالسحب والإسقاط قد لا تكون مفيدة إذا لم تعززها بخبرة تستطيع أن تصمم بها موقعك، فما البديل؟ البديل بالطبع هو تصميم موقع جاهز في 3 خطوات فقط يمكنك تعديل محتواه ألوانه بما يناسبك ودون أن تحتاج لأي خبرة في التصميم والبرمجة لأن كل هذا جاهز لك.

فوضى وعشوائية في التصميم

أحيانًا إضافة النصوص مع الصور والفيديوهات بطريقة غير منسقة تجعل الأمر يبدو عشوائيًا على موقعك. وسترى المحتوى الموجود على الموقع سيئ جدًا، والصور موجودة على يسار الموقع بدلًا من وسطه أو المكان الذي يحبه المستخدم. كما لن تعرف أين اختفت الأقسام التي صممتها في موقعك! فكل شئ يتحرك أمامك لكن ليس كما تريد! لهذا قد تجد نفسك فجأة تحتاج إلى إعادة كل هذه الخطوات من البداية مرة أخرى.

في نهاية الأمر، سيكون الموقع النهائي مبالغ فيه وعشوائي وفوضوي للغاية يزعج المستخدمين ولا يرضيهم، وهو ما دفع ويلت إلى جعل عملية التصميم جاهزة بالكامل مع تجربة مستخدم ممتازة لا تحتاج فيها إلى تعديل.

لا يتوفر الدعم

الجانب الأسوأ من عدم وجود خبرة لك لتصمم موقعك في منصات السحب والإسقاط، هو عدم وجود دعم فني للمجتمع العربي في منصات السحب والإسقاط! لأن هذه المنصات ليست عربية. في ويلت لن تحتاج إلى السحب والإسقاط لتصميم موقعك، وفي نفس الوقت سيتوفر لك الدعم بوسائل مختلفة وباللغة العربية.

اقرأ أيضًا:  كيفية انشاء متجر الكتروني بأقل تكلفة وأخطاء عليك تجنبها

ويلت أفضل وأسهل

ويلت موقع لتصميم المواقع الجاهزة. ونحن نعلم أنك في النهاية ترغب في أن يكون موقعك إنعكاس لك وأن يبدو احترافيًا، بأفضل شكل ممكن! فإذا لم تكن تمتلك خبرة في التصميم، تأكد من أن هذا لا يؤثر في تصميم مواقع اون لاين! ففي ويلت، يمكنك تصميم موقع احترافي جاهز في 5 دقائق فقط وب3 خطوات بسيطة.

اقرأ أيضًا: كيفية تصميم موقع شركة عبر ويلت في 3 خطوات؟

الخلاصة

  • منصات بناء المواقع بالسحب والإسقاط تحتاج إلى خبرة تصميمية.
  • الخيارات الكثيرة والمتعددة في نظام السحب والإفلات تؤدي إلى حدوث فوضى في التصميم.
  • يصعب الاستفادة بخدمة موقعك إذا كنت تتيح من خلاله تصميم المواقع عن طريق خاصية السحب والإفلات.