تخطى الى المحتوى

كيفية الربح من تيك توك (4 استراتيجيات مجرّبة)

لست وحدك من يبحث عن كيفية الربح من تيك توك، فسواء كانت لديك روح ريادية لإطلاق مشروع أو تريد تحويل وقت جلوسك أمام الهاتف إلى وقت للربح، فهذه بعض النصائح والخطوات التي يمكنك اتخاذها من أجل الربح من تيك توك، إذ تحتل منصة TikTok المرتبة السادسة بين أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في جميع أنحاء العالم وتتقدم في الترتيب يومًا بعد يوم.

 

قبل البدء، ما هي شروط الربح من تيك توك؟

شروط الربح من تيك توك

الإجابة المختصرة هي نعم، يمكنك أن تربح المال من تيك توك، ولكن هناك بالطبع شروط يجب تحقيقها، أولها أن يكون عمرك  18 عامًا فأكثر، وأن تكون حققت في آخر 30 يومًا 10000 متابع، و100000 مشاهدة على الأقل، بعدها تقدم بطلب إلى صندوق دعم صناع المحتوى من تيك توك أو TikTok Creator Fund.

ولكن تمامًا مثل أي شيء، لن يأتي الربح من تيك توك في ليلة وضحاها بل يتطلب الأمر إلى مجهود وإبداع خصوصًا الطرق غير الرسمية لربح المال من تيك توك كالإعلان عن منتجاتك أو منتجات العلامات التجارية الأخرى أو غيرها من طرق ربح المال من تيك توك والتي سنتناول أبرزها وأكثرها فعالية في السطور القادمة

طرق ربح المال من تيك توك

طرق الربح من تيك توك

1. سوّق للعلامات التجارية بفيديوهاتك

يتم تعريف المحتوى المدعوم على TikTok على أنه محتوى تتلقى ربحًا من أجله، فإذا كان الهدف هو الربح، فالعديد من العلامات التجارية مستعدة للدفع لك في مقابل أن تنشئ لها فيديو عن مدى روعة منتجاتها سواء كانت روائح شموعها المعطرة أو وجباتها المناسبة للنباتيين أو أو حتى لو كنت ستتلى رحلة سفر مجانية مقابل الدعاية لفندق من الفنادق، والأرقام تظهر أن هذا النوع من التسويق يجذب العلامات التجارية، إذ فكر 16% من المسوقين في الولايات المتحدة الأمريكية في استخدام حملات المؤثرين عبر تيك توك في عام 2019 فيما زادت النسبة إلى 68% بحلول عام 2021.

2. استخدم المؤثرين (لو كنت صاحب شركة)

لو كان لديك مشروع أو متجر إلكتروني وتريد زيادة الربح من تيك توك، فإن أفضل شيء تقوم به هو عكس الطريقة الماضية وهو التواصل مع مؤثرين مختلفين يجذبون لك العملاء المحتملين.

وفقًا لدراسة أنشأتها مؤسسة طومسون، وجدت أن عائد الربح من كل 6 دولارات تنفقها على المؤثرين يبلغ نحو 20 دولارًا، وبالإضافة إلى ذلك، يقول نصف العاملين في التسويق أن العملاء الذين تم الحصول عليهم من خلال التسويق عبر المؤثرين كانت جودتهم أعلى من العملاء الذين تم الحصول عليهم من خلال قنوات أخرى، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني أو تحسين محركات البحث.

أي باختصار: التسويق عبر المؤثرين في تيك توك = مزيدًا من الربح من تيك توك بفعالية.

أهم شيء، خذ ما يكفي من الوقت في الوصول غلى انسب المؤثرين الذين يمكنك الاعتماد عليهم في التسويق لمنتجاتك من أجل زيادة المبيعات.

3. موّل إعلاناتك واعرض منتجاتك

إذا كان لديك منتج تبيعه، فالطريق الأقصر والأكثر وضوحًا للربح من تيك توك هو تمويل إذ يتيح لك تمويل وعرض منتجاتك على منصة تيك توك، تحقيق الربح منها عبر توضيح تفاصيل الشحنة وآرء وتقييمات العملاء والرد على التعليقات بالفيديو، وتضمين الروابط في البايو (سيرتك الذاتية) اتية.

إن كنت تنوي استخدام هذه الطريقة من أجل الربح من تيك توك فننصحك بتضمين الكواليس، وما يحدث في المستودعات والطابع الشخصي لعملية التغليف وهكذا لتحدث ثورة في مبيعاتك.

4. الربح المباشر من TikTok Creator Fund

تحدثنا سابقًا عن تلك الطريقة لربح المال من تيك توك مباشرة، ففي الثاني والعشرين من يوليو عام 2020، أعلنت TikTok عن Creator Fund، والذي تعهدت فيه المنصة لتقديم تبرعات بقيمة 200 مليون دولار لتشجيع من يحلمون باستخدام أصواتهم وإبداعهم لإثراء وإلهام العالم.”

وبعد أسبوع واحد فقط، أعلنت تيك توك زيادة أموال صندوق الدعم هذا إلى مليار دولار بحلول عام 2023. فكيف يمكنك إذاًا الربح من تيك توك وأخذ نصيبك من هذا الصندوق لأنها وسيلة جيدة ومساعدة لصناع المحتوى، ولكن قبل أن تتقدم بالطلب تأكد من:

  • ألا يقل عمرك عن 18 عامًا
  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع.
  • الحصول على 100000 مشاهدة فيديو على الأقل في آخر 30 يومًا.
  • أن يتوافق حسابك مع إرشادات وشروط مجتمع TikTok.

بعدها مباشرة يمكنك التقدم بطلب للحصول تمويل من Creator Fund من خلال التطبيق، طالما أن لديك حساب مميز على TikTok Pro.

5 نصائح لربح المال من تيك توك

نصائح في ربح المال من تيك توك

1. لا تبتذل

ارتبطت صورة تيك توك في أذهان الناس بالرقص الغريب على المحتوى، ولكن لا زال بالإمكان الربح من تيك توك عبر تقديم محتوى أصيل وفريد وخالٍ من الابتذال. حاول أن يكون إطار محتواك المصداقية، لأن الكثير من الناس بالفعل لا يثقون في كلام العلامات التجارية عن نفسها على الإنترنت.

2. لا تخدع جمهورك

يسير هذا جنبًا إلى جنب الأصالة وعدم الابتذال في تقديم محتواك، فإن كنت تنشر محتوى للإعلانات أخبر جمهورك، ولا تحاول خداعهم بجودة منتجات أنت تعلم أن جودتها ضعيفة، لأن الحملة الإعلانية للعلامة التجارية التي تسوق معها قد تنجح لكنك قد تخسر جمهورك، لا تخجل من الإفصاح عن العينات المجانية التي تلقيتها واستخدم خيار #إعلان عند إنشاء محتوى إعلاني خاص بعلامات تجارية.

3. راقب اتجاهات المحتوى (التريندات)

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فمرر في تيك توك وراقب منشئ المحتوى المفضلين لك، كيف يعملون ويكسبون المال عبر المحتوى الذي يقدمونه، افعل ما يفعلونه وتواجد في التريندات المختلفة والتحديات التي تقوم بها العلامات التجارية.

4. لا تتخلى عن طبيعة محتواك

لا يعني التواجد في التريندات او اتجاهات الجمهور أن تتخلى عن طبيعة محتواك، وليس معنى أن المحتوى برعاية علامة تجارية أن تغيره ليناسب هذه العلامة التجارية حتى لا تفقد متابعيك.

5. استمر ولا تتوقف

ربح المال من تيك توك ليس بالأمر السهل، فلا تستسلم حتى لو رفضت بعض العلامات التجارية التعاون معك، فالمثابرة والعمل الجاد يؤتيان ثمارهما ولو بعد حين.

كلمة أخيرة

تعلّم من تجربة @ khaby.lame، والذي كان أكثر صناع المحتوى حصولا على متابعين في العام الماضي، حيث بدأ فكرته دون كلام، والآن يربح ملايين الدولارات من تعاونه مع العلامات التجارية الكبرى.

ابدأ اليوم واستمر جنبًا إلى جنب مع تيك توك في الربح من تجارتك الإلكترونية ومن بقية منصات التواصل ومن الأسواق الكبرى كأمازون ونون وجوميا وغيرها ولا تفوّت الفرصة لعمل ربح واحدة.