تخطى الى المحتوى

الربح من الانترنت ب 17 طريقة مختلفة في 2024

 

الربح من الانترنت ممكن، فالانترنت يعتبر الآن أرض الأحلام الجديدة بعد أن كانت أميركا هي أرض الأحلام! ولكن يتوجب عليك في عالم الإنترنت الكبير والمزدحم بالناس والمنافسين، أن تلعب أوراقك لتضيف تجربتك إلى تجارب الربح من الانترنت وتكسب المال بسهولة من خلال ما يلي من الطرق التي جمعناها لك في هذا المقال.

طرق الربح من الانترنت

كيف تربح من الانترنت بسرعة

1- تصميم المواقع الإلكترونية

منصة ويلت لتصميم المواقع الإلكترونية

كان تصميم المواقع الإلكترونية أحد أهم وسائل الربح من الانترنت 2024! ومن المتوقع أن يستمر، ويمكنك الربح إما من تصميم مواقع للعملاء أو من تصميم موقع لنفسك وتهيئته كأنه مساحة لإعلانات الشركات! أو من خلال تقديم خدمات يحجزها العملاء المختلفون، كما يمكن أن يكون تصميم المواقع الإلكترونية وسيلة للمبرمجين للربح من إنشائها أيضا.

يمكنك أن تصمم موقعك بنفسك مع ويلت في 5 دقائق فقط، وأن تتحكم فيه من لوحة تحكم عربية بالكامل دون حاجة لأي خبرة في التصميم أو البرمجة مع دومين مجاني (.com) واستضافة قوية في خوادم (AWS) مع شهادة حماية ( SSL) مجانية.

2- الربح من الدروب شيبينج

 

الدروبشيبينج طريقة للريح من الإنترنت من خلال بيع منتجات مختلفة دون شرائها أو تخزينها! وهي من أكثر طرق الربح من الإنترنت جذبًا لرواد الاعمال! حيث يمكنك من خلالها جني الكثير من الأرباح من مكانك ودون قلق من التخزين أو حاجة للتمويل لشراء المنتج.

يمكنك الآن أن تبدأ حلم الدروبشيبينج والربح من منصة تاجر دون حاجة للبحث عن الموردين حيث توفر لك المنصة المنتجات وكل ما عليك فعله هو تصميم متجرك في ويلت وربطه بحساب تاجر الخاص بك ليتم استيراد كل أو بعض المنتجات حسب تفضيلاتك.

3- الربح من الأفلييت (التسويق بالعمولة)

التسويق بالعمولة ويلت

يمكنك الربح من مكانك أيضا عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة، حيث تسوّق لمنتج ما عن طريق كوبون أو رابط خاص بك وحدك وكل عملية بيع تتم من خلالك سوف تأخذ عليها عمولة متفق عليها مسبقا بينك وبين الشركة أو المتجر الذي تعمل معه.

يوفر لك برنامج التسويق بالعمولة في ويلت عوائد ربح تقدر ب30% عن كل تصميم لموقع أو متجر إلكتروني يتم من خلالك، وإذا قام العميل بالتجديد السنوي سوف تحصل على 20% من قيمة الباقة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: التسويق بالعمولة (الافلييت) | كل ما تحتاج أن تعرفه لتبدأ

4- الربح من عرض منتجاتك على منصات التجارة الإلكترونية

ومن ضمن المنصات التي يمكنك بيع منتجاتك عليها هي أمازون Amazon (سوق دوت كوم سابقًا) أو إتسي Etsy أو نون أو جوميا وغيرهم من المنصات التي تتيح لك عرض منتجاتك وبيعها وهي تتولى الشحن للعملاء.

يمكن لأي بائع اليوم أن يبدأ في زيادة بيع منتجاته والربح من الانترنت بسهولة بعمل حساب له على موقع سوق ليبيع من خلاله المنتجات الخاصة به، وكلما زادت جودة المنتج وقل سعره عن المنافسين قدر الإمكان كلما زاد التقييم وزادت نسبة ظهورك ومبيعاتك. وعلى هذا يمكنك الربح من نون أو أمازون وباقي المنصات المذكورة بنفس الطريقة. فتعتبر جوميا أحد أبرز منصات الربح من الانترنت للتجار في الجزائر ومصر وبقية البلاد الإفريقية، ويتيح موقع جوميا للبائعين عرض بضائعهم مثله مثل أمازون ونون، ولا يمكنك فقط الربح من خلال بيع منتجاتك فقط بل يمكنك أيضًا الربح عن طريق التسويق بالعمولة للمنتجات التي تُباع فيه.

وعلى هذا، توفر أمازون أيضًا نفس فكرة البيع بالعمولة على كل عملية بيع تتم! ولحسن الحظ أن أمازون صارت موجودة اليوم بقوة في بلدان عربية عدة كبيرة كالسعودية والإمارات وفي معظم البلاد العربية موجودة في صورة موقع سوق.كوم.

اقرأ أيضًا: 👇

1. كيفية البيع على جوميا والاختلافات بينها وبين البيع في متجرك الخاص

2. كيفية البيع على نون .. وهل يضمن لك مستقبل تجارتك؟

الربح من نون

5- تقديم خدمة أون لاين

يمكنك الربح أونلاين عن طريق تقديم موهبتك كخدمة أونلاين. مثل خدمة تصميم المواقع أو كتابة الأبحاث العلمية للتلاميذ أو تقديم كورسات اون لاين. المنصات التالية يمكنك استخدامها لتقديم خدمات أونلاين والعمل كفريلانسر:
  • Fiver
  • Freelancer
  • Khamsat
  • Upwork

💡 العديد من العاملين بهذه المواقع يعرضون خدمات مثل تصميم موقع، كتابة بحث، تصميم صورة أو لوجو، عمل فيديو متحرك، أو حتى ببساطة تصميم كارت معايدة أو كتابة رسالة حب… الأفكار كثيرة وكل ما عليك هو التفكير خارج الصندوق. ونصيحة من خبير في أي مشروع للربح أولاين: قم بالبحث وتصفح الخدمات المنشورة على تلك المنصات لتأخذ فكرة وتحصل على الإلهام منهم وبالتأكيد ستأتيك أفكار عديدة لما يمكنك عرضه كخدمة مقابل الربح المادي.

6- إدخال البيانات اون لاين على ويكيبيديا

موقع آخر مجاني على ما يبدو لكن يمكنك كسب المال منه هو ويكيبيديا، ولأنه ليس من السهل تعديل المعلومات في ويكيبيديا وتنزعج الشركات منه، لذا فالعديد منهم على استعداد لدفع المال للمحررين لمساعدتهم في عملية تصحيح الأخطاء المكتوبة عنهم! وهو ما يجعلها أحد مجالات الربح من الانترنت الشائعة.

7- الربح من جوجل ادسنس – Google AdSense

جوجل آدسنس هي شركة إعلانات تابعة لجوجل تستخدم موقعك أو مدونتك أو متجرك ببساطة لنشر الإعلانات فيها، وبمجرد انشاء حساب جوجل آدسنس سيقوم الحساب بدور الوسيط بينك وبين المعلنين واقتسام ربح الإعلانات بينكما وإن لم يكن بنسبة متساوية لكنه على كل حال يحقق لك الربح من الانترنت بمعدل كبير قد يغنيك.

8- اقتراح المنتجات للمستهلكين والربح من عمولة البيع

الربح من أمازون

 

أطلقت أمازون برنامج أمازون أسوشييتس Amazon Associates وهو برنامج يتيح لك اقتراح المنتجات للمستهلكين والربح بالعمولة للمنتجات التي تُباع بسببك. وتعتبر تلك الطريقة مربحة أكثر لأصحاب المواقع والمدونين حيث يقومون بالإعلان عن المنتجات على مواقعهم عبر روابط معينة. وكل عنصر يتم شراؤه من هذا الرابط تحصل على عمولة إما في حسابك على أمازون أو من خلال شيك يرسل إليك أو حتى بالإيداع المباشر في حسابك البنكي.

اقرأ أيضا: الربح من امازون مصر .. كيف تبدأ وأفضل طرق الربح

9- عمل الفيديوهات

هل تسمع مؤخرًا وصف Vlogger كثيرًا؟ هذا صحيح، لأنها من أشهر الوظائف التي تطورت في القرن الحالي وهي عبارة عن صناعة محتوى الفيديوهات وتلقي المال إما من الإعلانات أو من العلامات التجارية التي تدفع لك مقابل مراجعة منتجاتها. أمثلة لـVloggers مشاهير عالميًا. وأشهر المنصات التي يستخدمها صانعي المحتوى هي TikTok وYouTube وIGTV.

مثال على واحد من أشهر الفلوجرز في مجال التقنية: 👇

الربح من نشر الفيديوهات

 

 

 

10- الربح عن طريق التدوين وكتابة المقالات

إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة يمكنك إنشاء مدونة وبدأ الكتابة عليها، وفي هذه الحالة سيتوجب عليك اكتساب بعض الخبرة في تحسين محركات البحث حتى تظهر مقالاتك على محركات البحث ومن ثم الحصول على حساب جاري على جوجل ادسنس حيث تتلقى المال مقابل ضغط الزوار على الإعلانات التي يظهرها جوجل على موقعك.

وعلى المستوى الشخصي، يحقق التدوين لي وسيلة جيدة للربح من الانترنت، وأنت أيضا يمكن عمل ذلك من خلال تلقى مدفوعات على التدوين لمدونات مختلفة على الويب لأن العديد من الشركات جاهزة للدفع لك باعتبار الكتابة تضيف حركة مرور وزيارات كثيفة للمواقع.

11- العمل الحر – Freelancing

ربما لا تحتاج للربح من الإنترنت أن تتاجر عليه، وكل ما تحتاجه هو وظيفة، وبالتالي فإن هناك العديد والعديد من الشركات التي توظف المستقلين عن بعد إما في صورة مشاريع مستقلة كــ أب وورك (up work) وبعيد ومستقل وخمسات والحريفة وغيرها من الأشياء التي تتيح الدخل من خلال مهارات الكتابة والإعلان والتصميم وخلافه.

الربح من الانترنت

 

 

 

 

12- بيع الموسيقى أو الكتب أونلاين

إذا كنت موسيقيًا أو كاتبًا أو فنانًا أو خبيرًا في التكنولوجيا أو يمكنك إنتاج أي نوع من الصوتيات أو الفيديو أو النصوص التي يمكن استهلاكها في هذه الأشياء السابق ذكرها، فقد تهتم ببيع بعض هذه الأشياء في متجر iTunes الرائد من Apple أو منصة أمازون للكتب الرقمية. 💡 معلومة: لا تحتاج إلى نفوذ أو أموال لبيع موسيقاك أو كتبك الرقمية على تلك المنصات.

بيع موسيقى على iTunes

13- الربح من بيع الصور

هل أنت مولع بالتصوير؟ تمتلك هاتف بكاميرا عالية الجودة وترغب في ربح الأموال من موهبتك؟ يمكنك بيع صورك للبيع على المواقع التالية:

  • شاترستوك Shutterstock
  • فري بيك Freepik
  • iStock آي ستوك
  • Fotolia فوتوليا

14- الربح من اختبار الألعاب

العديد من شركات الألعاب تستعين بالمستخدمين لتجربتها قبل إطلاقها عالميًا وعلى هذا يطلقون نسخة تجريبية من اللعبة تسمى بالـ BETA أو الـ DEMO. والمميز في تلك المرحلة من إنتاج الألعاب أن الشركات تدفع للاعبين مقابل اكتشافهم أخطاء في تجربة المستخدم للعبة. ومن أكبر الشركات المعروفة في مجال الربح من اختبار الألعاب هم: PlaytestCloud، Beta Family، BetaTesting. 

الربح من الألعاب

بإمكانك الإنضمام والتسجيل في تلك المواقع لتستمع بتجربتك للألعاب قبل نشرها على الإنترنت وبداية رحلتك في الربح من الألعاب الأونلاين.

15- كيك ستارتر

الربح من الانترنت

لا يتوقف الأمر هنا بل يمكنك الربح من الإنترنت بتلقي التمويل إذا كان لديك مشروع وأنت شغوف به وتحتاج إلى ممولين له، فإن كيك ستارتر هو ما تحتاج إليه بالضبط، كل ما تحتاجه هو حلم وفكرة وهدف وميزانية على الورق لتقنع الناس بالقدوم إلى الموقع والتبرع بتمويلك عبر حسابك في كيك ستارتر.

16- الربح من الكوبونات

بالتأكيد سمعت عن كوبونات الخصم لشراء منتجاتك بخصم، ولكن هل سمعت أنها وسيلة مزدوجة للربح من الإنترنت؟ حيث يمكنك الكسب بالتعاون مع الشركات وعمل كوبون مخصص لك من رابط تضعه للناس وتأخذ عمولة على كل نقرة. لكن هناك مواقع توفر كوبونات بخصومات ضخمة! وهذه الكوبونات لو استثمرت في البحث عما تحتاجه منها وتريد شرائه من خلالها فستغير لك ميزانية مصروفاتك الشهرية بشكل ساحق. 

17- الربح من وسائل التواصل الاجتماعي

يوتيوب من أشهر وسائل الربح من الانترنت مجانا والتي توفر دخلًا لملايين المؤثرين! وهذا من خلال ظهور الإعلانات في الفيديوهات الخاصة بهم، والروابط والكوبونات المخصصة لهم والمتاجر التي يديرونها بأنفسهم! ولتفعيل الأرباح سيتعين عليك  الحصول على 1000 مشترك على قناتك ومشاهدة الناس لمحتواك بمعدل 4000 ساعة فما فوق.

الربح من اليوتيوب

 

وبغض النظر عما تفعله للربح من الإنترنت! قم فقط بالترويج له على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك! لأن لديك قاعدة من الأشخاص المهتمين بهذا الأمر والذين تتقاطع مصالحهم مع قيمة منتجاتك أو خدماتك، فلماذا لا تستفيد من ذلك؟ لأن الكثير من الناس استفادوا من علاقاتهم وتواجدهم وتأثيرهم على مواقع التواص الاجتماعي وصنعوا أرباحًا كثيرة.

أسئلة شائعة عن الربح من الإنترنت

ما أبرز طرق الربح من الإنترنت بسرعة؟

طرق الربح اونلاين كثيرة ومن خلال وسائل مختلفة أهمها:

  • إنشاء متجر أو موقع
  • ربطه بحساب آدسنس
  • إجراء استطلاعات
  • التداول الإلكتروني
  • إنشاء مراجعات وتقييمات مدفوعة
  • التسويق بالعمولة

ما هي شروط الربح من اليوتيوب؟

شروط الربح من اليوتيوب بسيطة وهي:

  • اشتراك 1000 شخص في قناتك
  • مشاهدة فيديوهاتك بمعدل 4000 ساعة
  • أن تربط حساب يوتيوب بحساب جوجل آدسنس.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت