تخطى الى المحتوى

الربح من موقع علي اكسبرس aliexpress [دليل شامل لربح آلاف الدولارات من مكانك]

الربح من موقع علي اكسبرس aliexpress يوفر فرصة مذهلة للربح دون قلق من انشاء المخزون أو تكدسه أو أعباء الشحن والسر في الدروبشيبنج! وأيضا ودون حاجة لضخ استثمارات عالية فالأمر بسيط. تبدأ تجربة التجارة والربح من موقع علي اكسبريس بعرض المنتجات في متجرك للعملاء ثم ستطلبها أنت لهم بسعر الجملة من تاجر جملة أو مورد والفارق بين ما دفعوه لك وما دفعته للمورد هو ربحك الصافي! وفي هذا المقال نوضح لك الإجابة بالتفصيل على سؤالك كيف ابيع في موقع علي اكسبرس؟

الدروب شيبينج من Aliexpress

الربح من موقع علي اكسبرس aliexpress فرصة باعتبار هذه المنصة أكبر سوق رقمية عملاقة منذ تأسيسها في عام 2010. ويضم اليوم  عشرات الملايين من المنتجات المتوفرة للبيع! والمنصة مملوكة لعملاق التجارة العالمي علي بابا ومقر الشركتين الرئيسي بالصين.

غالبية البائعين في علي إكسبريس يبيعون منتجات تصنع في الصين وآسيا عموما بنظام الدروبشيبينغ (Dropshipping)! حيث توفر المنصة ملايين المنتجات المختلفة وبأسعار متفاوتة تناسب كافة الفئات والطبقات! كما ستجد تنوع في المنتجات نفسها لتشمل كل ما تريد من الإبرة إلى الصاروخ! وهو ما يجعل علي إكسبريس نموذجا تتجه إليه أنظار رواد الأعمال.

💡 نصيحة

إذا كنت تريد موقع دروبشيبينغ عربي فلن تجد أفضل من منصة ويلت لبدء مشروعك وبناء متجرك الإلكتروني وعرض منتجاتك عليها.

كيفية التجارة والربح من موقع علي اكسبريس؟

التسهيلات التي يقدمها علي إكسبريس لبائعي دروبشيبينغ والمشترين العاديين كثيرة! وتنوع المنتجات وضخامة عددها يتيح لك طمأنينة كبيرة دون أن تقلق بخصوص المخزون والشحن والتوصيل! ويمكنك بدء مشروع دروبشيبينغ من موقع علي اكسبرس aliexpress بهذه الخطوات بعد فتح حساب بائع في Aliexpress:

  1. تحتاج أولًا للتسجيل في موقع علي إكسبريس
  2. أضف منتجات موقع علي اكسبرس التي ستبيعها وضع صور عاليه الجودة لها وتفاصيلها في متجرك على ويلت.
  3. حدد السعر مع مراعاة تكلفة الشحن.
  4. عندما يدفع لك العميل قم بطلب المنتج من أحد تجار الجملة في علي إكسبريس بسعر الجملة.
  5. سوف يشحن مورد علي إكسبريس إلى عميلك طلبه مباشرة.

لماذا موقع علي اكسبرس Aliexpress في دروبشيبينغ؟ 👉

صحيح أن علي إكسبريس يبيع منتجاته بالتجزئة لأفراد مشترين! لكن لا تهمل المنصة أن غالبية المشترين منها هم بائعون بنمط  دروب شيبنج! لذا  تحاول المنصة الاهتمام بتطوير مبيعات الدروبشيبينغ من خلالها وجعلها أكثر أمانا وموثوقية بل وسهولة! حيث لا تفرض المنصة رسوم بيع على البائعين بنمط دروبشيبينغ أو تكلفة زائدة! وهو ما سيشجع أي بائع على الإقدام على اختيار المنتجات دونما خشية من زيادة عليه في التكلفة.

كما أن الكثير من بائعي علي اكس برس والذين باعوا لك المنتج، لديهم من الصور الكثير بجودة عالية وتركيز على أدق التفاصيل! بما يميز ما يحتاج إلى تمييز مهما كانت تفاصيله صغيرة. وهو ما يستحق فعلا أن تستثمر فيه خصوصا لو كان منتجك فريدا وغير مكرر.

أحد الأشياء أيضا التي تدعوك إلى استخدام علي إكسبريس هو البساطة البالغة التي يوفرها لك الموقع إما عند البحث أو عند إضافة منتج للسلة أو عند الدفع وهو ما يجعل الربح من موقع على اكسبرس مضمون.

لماذا يشتري الناس من منتجات موقع علي اكسبرس Aliexpress؟ 🙄

مع توفر عدد من متاجر دروبشيبينغ مثلك ووجود المنتج نفسه في علي إكسبريس! لن يكون السعر هو الميزة التنافسية الأعلى لك ولن تكون منتجاتك فريدة من نوعها. فهي متوفرة في كل مكان! وبالتالي يبقى اللعب في التنافس على الوصول إلى العميل ورضاه التام عن الخدمة وسرعة التواصل معه وتعويضه وتقييمه لخدماتك من هنا تبدأ نجاح التجارة عن طريق علي اكسبريس باللعب على تجربة المستخدمين في متجرك! مع الميزات التي توفرها لهم جنبا إلى جنب مع المنتج الذي يباع في أماكن عدة لا توفر تلك الميزات.

التسويق الجيد يمثل وحده حجر الزاوية في التنافس! لأنك من خلال التسويق الفعال تسمح للعميل بأن يجدك! وتوفر له بالضبط ما تتوقع أنه يحتاجه بناء على بحثك السابق والمتعمق! وبناءً على دراستك لسلوك الجمهور واحتياجاته ودوافعه! إضافة إلى تحسين تجربة العميل أثناء وبعد الشراء ما يزيد فرص تكراره للشراء من خلالك والدعاية لك مجانا.

إعداد متجر دروبشيبينغ من علي إكسبريس 🏪

الخطوة الأولى في إعداد متجرك الإلكتروني للبيع بنظام دروبشيبينغ من علي إكسبرس! هي اختيار تخصص أو قسم معين للمنتجات ثم اختيار منتجات بعينها بعد دراسة حاجة السوق لها! وتحليل إقبال الناس على هذه المنتجات, وإذا لم تكن تعلم من أين تبدأ، ابدأ بما يثير اهتمام الناس ويثقون فيه ويحتاجونه لحل مشكلة أو تحسين جودة الحياة. بمجرد أن تضع قدميك على المكان الذي تريد الوصول إليه! والهدف الذي تريد أن تحققه من متجر دروبشيبينغ الخاص بك فسيحين الوقت لاختيار المنتجات.

الميزة التي يوفرها لك علي بابا اكسبريس في هذه الحالة! هي أن المنتج نفسه يتوفر بدرجات وخامات وأسعار مختلفة بطبيعة الحال! وبالتالي ستجد أمامك عدد كبير من المنتجات للاختيار فيما بينها! والأمر قد يكون مربكا ويحتاج إلى الصبر حتى لا ينتهي الحال بك إلى الصداع من التردد والحيرة.

وعموما هذه نصائح لك مهمة عند اختيار منتجات من علي اكس بريس قبل إضافتها إلى متجر دروبشيبينغ الخاص بك:

احذر المنتجات المزيفة والمقلدة 🔎

في ظل زحام المنتجات وتنوع خيارات كل منتج قد يؤدي بك الأمر إلى الوقوع في فخ منتج سيء ومقلد وزائف! وبالتالي حاول ألا تشتري أي منتجات مقلدة أو مزيفة حتى لا تتعرض لأي مساءلة عند إعادة بيع هذه المنتجات التي تحمل شعارات لشركات شهيرة.

استغل الشحن المجاني 💸

حاول قدر إمكانك أن تركز على المنتجات التي تقدم لك خيار الشحن المجاني من إي باكيت ePacke لأنها أقل! نظرًا لأن عددا كبيرا من المنتجات في علي express تأتي من الصين فإن التكلفة ستكون باهظة في الشحن! لذا كلما وفرت سعر الشحن كلما أدى ذلك إلى تحقيق ارباح أكثر لك.

وحتى لو كان البائع يقدم خيار الشحن السريع عبر إي باكيت ePacket بصورة غير مجانية! فنقترح عليك أن تتم العملية معه لأن هذا الخيار أبسط في التكلفة والموثوقية لشحن المنتجات الصينية إلى كافة دول العالم.

ركز الأكثر مبيعا 🔝

بما أن علي إكسبريس يعطيك خيار فرز المنتجات وجردها وفقا للطلب عليها! فمن الجيد أن تعرف عدد الطلبات التي تمت على المنتج وتستطيع أن تستنتج منه موثوقية المورد! لأن عدد الطلبات القليل قد يعني وجود مشكلة في إعادة شراء المنتج نظرا لجودته الرديئة أو مورده المحتال.

اعرف أكثر عن: أفضل المنتجات مبيعًا في مصر

راجع تقييم المنتج 🌟

نود أيضًا لفت انتباهك إلى التأكد من المنتج مضمون بارتفاع تصنيفه وتقييمه (أكثر من 4.5 نجوم)! وأن انطباع العملاء وبائعي دروبشيبينغ عن المنتج انطباعات إيجابية في أغلبها! وفي هذا الصدد يمكنك متابعة وفحص سجل البائع عبر إضافة جوجل كروم هذه AliExpress Seller Check ! فباستخدام هذه الأداة تستطيع تتبع البائع بحيادية وموثوقية وفقا لتصنيفات علي إكسبريس نفسه وتقييماته.

إنخفاض السعر = ارتفاع الربح ⚡

تتيح لك منصة علي إكسبريس نفس المنتج بخيارات مختلفة في الأسعار، وهذا يعني مزيدا من الحرية في اختيار السعر الأنسب لإضافة هامش ربح عليه يعطيك مساحة أكبر في الإنفاق على التسويق.

ركز على صور المنتج 📸

حاول أن تتأكد من أن صور المنتج هي من صور المورد أو الشركة المصنعة حصرا وليست مأخوذة من تاجر آخر أو عبر الإنترنت وسيساعدك في ذلك البحث السريع عن الصور في جوجل  ومعرفة ما إذا كانت الصورة للمورد نفسه أم من الشركة المصنعة أم من تاجر آخر.

تواصل مع البائع 🤙

اطرح الأسئلة دون تردد أو خوف على البائع قبل أن تقوم بتقديم طلب منه حتى لا تخذل عميلك، ويمكنك اعتبار رد البائع بسرعة على استفساراتك علامة على موثوقية البائع وإذا لم يرد البائع على استفساراتك أو رد بإجابات غير واضحة فهي دعوة لك لتركه.

تعلم الاستيراد والتصدير من مقالنا: الاستيراد والتصدير | كل ما تحتاج لمعرفته عن الأوراق والخطوات

إضافة منتجات دروبشيبينغ إلى متجرك 🪜

بمجرد تجهيز وإعداد متجر دروبشيبينغ الخاص بك في ويلت وتخصيصه سوف تحتاج إلى إضافة المنتجات، يمكنك أن تقوم بهذه العملية بنفسك يدويا أو من خلال إضافة منتجات من إحدى منصتي دروبشيبينغ الأشهر في مصر والوطن العربي وهما منصة تاجر لي وتاجر، وهذه الميزة الآلية لإضافة المنتجات ستسهل عليك أكثر، أهم شيء في خطوة إضافة منتجاتك هي دقة الوصف والصور عالية الدقة حيث إنها وسيلة الإقناع الوحيدة لجمهورك للشراء منك لذا ينبغي أن تضع في اعتبارك:

كتابة وصف دقيق للمنتجات 📰

فالكثير من منتجات علي اكسبريس مكتوبة أو مترجمة بشكل حرفي خاطئ ووصفها مليء بالحشو غير المفيد لذا سيكون من الجيد أن تنظم هذه المعلومات في وصف يشرح للعميل مزايا المنتج دون تطويل أو إيجاز شديدين وامتلاكك لهذا المحتوى وتهيئته لمحركات البحث هو ما سيجعلك فريدا على المدى الطويل وسيساعدك على زيادة مبيعاتك بتوضيح كل شيء وتبسيطه للعميل.

عرّف العميل متى سيستلم 🔜

ستكون خطوة ممتازة لك في متجر دروبشيبينغ الخاص بك أن تضع بوضوح لعميلك إما في صفحة طلبه أو قبل الطلب معلومة توضح له متى سيستلم المنتج، خصوا أن فترة انتظار عملاءك قد تطول إلى 20 يوما اعتمادا على المورد، نظرًا لأن الموردين أغلبهم إما في الصين أو في جنوب أو شرق آسيا.

اشرك العميل في تتبع الطلب 🖲️

قد يهوّن تتبع الطلب حالة الانتظار الساخن لجمهورك التي ستدفعه بالتأكيد إلى تكرار الاستفسار عن المنتج لذا من الأهمية بمكان أن ترسل لعميلك رقم تتبع شحنته الخاصة به ليكون على اطلاع دائم بحالة المنتج وإلى اين وصل.

الشحن المجاني💸

كما سبق ووضحنا لك، فإن التنافس محموم وشديد وبالتالي يبقى عليك أن تقدم لعملاءك ميزات مختلفة تدفعهم للشراء منك لا من غيرك وبالتالي قد يفيدك في هذا ميزة الشحن المجاني أو الشحن منخفض التكلفة الذي قد تجده لدى مورد بدأ لتوه البيع في موقع علي اكسبريس، إذ تزيد كلمة الشحن المجاني المبيعات في الغالب بنسبة تقارب 53%.

التسعير المعقول والمناسب 💲

تسعير المنتجات هو ما سيعوضك عن مصاريف ونفقات التسويق أو دعم العملاء وغيرها من استثماراتك، يمكنك التفكير في الحصول على الأقل من كل منتج على هامش ربح بقيمة 50% حتى تستطيع تغطية هذه النفقات.

استخدم موقع دروبشيبينغ عربي بدلاً من إضافة منتجات من علي إكسبريس بشكل يدوي تستطيع أن تضيف المنتجات الآن من منصات عربية كمنصة تاجر وهو ما يختصر عليك ويبسط العملية أكثر ويمكنك إضافة كل منتجات المنصة أو فئات منها بلمسة في متجر في ويلت.

كيف تستخدم علي إكسبريس في الدروبشيبينغ؟

بعدما ملئت متجرك بالمنتجات المختلفة الجاهزة لعرضها وبيعها ماذا يتعين عليك بعد أن يصل إليك أول طلب لمنتج من المنتجات؟

عادة ما ستقوم بالدروبشيبينغ للربح من موقع علي اكسبرس aliexpress، بشكل يدوي فكأي منصة دروبشيبينغ أخرى سوف تحتاج إلى شراء المنتج من علي إكسبريس وإدخال اسم وعنوان العميل وسيتولى علي إكسبريس كل شيء من هنا عنك.

وإذا كنت تقوم بهذه العملية يدويا فستحتاج إلى تجهيز قائمة في وثيقة إكسيل عن المنتج وتكلفته والربح ورابط المنتج والطلب، وبهذا سيتوفر لديك قائمة بالمنتجات التي تبيعها والموردين لها وسهولة الرجوع إليها لمعرفة التغير في الأسعار.

وبدلاً من تكبد عناء هذا الأمر، يمكنك استخدام منصتي تاجر لي وتاجر والتي ستقوم بكل هذا عنك وستستطيع إسقاط المنتج وطلبه للعميل مباشرة ببساطة وسهولة وبوصف عربي للمنتج يسهل عليك وعلى العميل فهمه ومراقبة تغير الأسعار ومعرفة عدد الطلبات على المنتج وهل هو من الأكثر مبيعا أم لا.

تذكر أنك حينما تقوم بالطلب من علي إكسبريس مباشرة فمن المهم أن تخبر المورد أنك بائع دروبشيبينغ حتى لا يقوم بتضمين أي فواتير أو غيرها في الشحنة المرسلة إلى عميلك ومنصة تاجر لي وأيضا منصة تاجر ستقوم بهذا الأمر نيابة عنك.

كذا مهم أن تتفاوض مع المورد في سعر الشحن أو أن تعرف منه معلومات ووقت الشحن وبناء على الوقت الذي ارسله لك البائع سوف تحتاج إلى أن تخبر العميل بالوقت المنتظر ليتسلم شحنته وكذا يمكنك إرسال رقم تتبع الشحنة لتسهيل تكرار رجوعه باستفسارات عن المنتج.

إذا كنت تستخدم منصة تاجر فسيتم الطلب والشحن تلقائيا وسيكون التتبع داخل المنصة نفسها حيث سيعرف عميلك أن طلبه قد تم شحنه.

يتبقى في هذه العملية فقط أن يصل المنتج إلى يد العميل وعند وصول الطلب سوف ترسل لك منصة تاجر أو حتى علي إكسبريس أن المنتج وصل أو فأي مشكلة متعلقة بالتسليم في حال لم يصل المنتج أو يتسلمه العميل.

ماذا عن المبالغ المستردة والعوائد؟

لا يقدم عدد كبير جدا من موردي وبائعي علي إكسبريس ميزة ارتجاع السلعة إلا في حالات ضيقة جدا وبالتالي عندما يكون المنتج مصحوبا بمشكلة يعود العميل لك بها فستكون إما لأن المنتج لم يصل أو أنه لا يساوي الثمن الذي دفعه فيه.

في الحالة الأولى وإذا لم يصل المنتج نهائيا عليك بالرجوع إلى مورد علي إكسبريس لتعرف ما المشكلة ويمكنك استخدام سياسة حماية المشتري التي يوفرها علي إكسبريس.

أما لو كان العميل غير راض عن المنتج أو لم يلتقي مع توقعاته فنقترح عليك تعويضه بشكل ما إما بهدية مجانية أو باسترداد السلعة ومحاولة بيعها بشكل آخر، أما لو كان المنتج تالفا أو وصل المنتج خاطئ فستحتاج إلى صورة من العميل لترسلها إلى بائع علي إكسبريس.

نمو مبيعات دروبشيبينغ في علي إكسبريس

بعد تحقيق مبيعات أولية سوف تحتاج إلى مواصلة السير في طريق ضمان نمو ونجاح مبيعاتك في علي إكسبريس لجذب مزيد من المال.

مع الوقت ستكون كونت انطباعات مختلفة وتوصلت إلى استنتاجات في جودة وموثوقية وضمان الموردين والذين ليسوا على المستوى وستكون في نفس الوقت وصلت إلى مستوى من التواصل الموثوق والعلاقات القوية بينك وبين هؤلاء الموردين ما يعطيك فرصا أعلى في الحصول على المنتجات بأفضل الأسعار وجعل طلباتك أولوية والاعتناء بها من المورد.

غالبا ما ستجد أن معظم الموردين في علي إكسبريس إما يستخدم تطبيق واتساب أو وي تشات فإذا تكررت طلباتك من نفس المورد  ومع تكرر الطلبات قد يتيح لك البائع إمكانية وضع شعاراتك على المنتجات أو تضمين فواتير مخصصة تتضمن علامتك التجارية.

أفضل ما في البيع بنظام دروبشيبينغ من خلال علي إكسبريس هي الحرية والبساطة في اختيار المنتجات أو طلبها أو التواصل مع المورد، ويمكنك الآن إنشاء متجرك الإلكتروني بسهولة في ويلت وبدء تلقي المدفوعات على المنتجات التي تضعها في المتجر من منصة تاجر لي أو تاجر.

اعرف أكثر عن كيفية كيفية إنشاء شركة تجارة إلكترونية من مقالنا: أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني | كيف تختاره وما أفضل الأسعار؟

أسئلة شائعة عن الربح من موقع علي إكسبريس دروبشيبينغ

هل سيوقف علي إكسبريس دروبشيبينغ؟

لا يزال دروبشيبينغ من موقع علي اكسبرس aliexpress فعالا حتى الآن وعلى كل الأحوال، بل لا يزال البيع بنمط دروبشيبنغ وسيلة مربحة وشعبية لجمع المال بأقل تكلفة ممكنة والاختلاف الكبير أن المنافسة صارت محمومة وشديدة أكبر.

 كيف تربح من Aliexpress؟

  1. اختر منتجات متخصصة.
  2. ابحث عن موردي دروبشيبينغ.
  3. جهز الأسئلة التي سترسلها للموردين.
  4. أنشئ متجرك الإلكتروني. 
  5. سوّق للمتجر.
  6. جهز للعملاء طلباتهم.
  7.  سرعة الرد على العملاء. 

لماذا منتجات علي إكسبريس رخيصة؟

منتجات علي إكسبريس رخيصة جدا عن غيره من المنصات نظرا لأن غالبية التجار الذين يبيعونها هم من تجار الجملة الذين يروجون لبضائع صينية محلية وهو ما يؤدي لخفض التكلفة والتسهيل في الشحن.