مقارنة بين منصة ويلت و Wix في الاستخدام والتصميم والسهولة والأسعار

مارس 23, 21

مقارنة بين منصة ويلت وWix باعتبارها خيارين رائعين رغم اختلافهما في أكثر من شيء نعرضها لك بالتفصيل في هذه المقالة، اقرأ واعرف أيها تختار لموقعك؟

مقارنة بين منصة ويلت وWix  كمنصتي إنشاء للمواقع والمتاجر العربية تقدمان لأصحاب المواقع وعملائهم دعما فنيا وقوالب مختلفة إبداعية بسهولة ويسر وأسعار توفر عليك البحث عن وكالة تصميم مواقع أو متاجر إلكترونية وللمقارنة بين المنصتين بدقة قمنا بدمج خبرتنا في بناء مواقع الويب والتي تزيد عن 10 سنوات مع تجربة المستخدمين الحاليين في ستة عناصر رئيسية تحدد لك أيهما الأفضل ويلت أم wix?

سهولة الاستخدام ..أيهما يوفر وقتك وجهدك؟

ويلت حلم المبتدئين

باعتبارها منصة عربية لإنشاء مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية، يسهل عليك ويلت تسهيلا كبيرا حيث يمكنك في خمس دقائق فقط سحب وإسقاط المحتوى والصور وأقسام صفحات موقعك وأيقونات سلة التسوق والمزيد في أي مكان على صفحات الويب الخاصة بك كما  يمكنك تغيير حجم أي شيء بلمسات بسيطة من فأرة حاسوبك.

فلويلت طريقة مميزة وفريدة في خطوات بسيطة لإنشاء مواقع لرواد الأعمال دون حاجة لأي خبرة فنية أو خبرة في لغات البرمجة، ولتوضيح مدى هذه السهولة في ويلت والتي نحدثك عنها يمكنك رؤية هذا الفيديو لطريقة عمل موقعك:

 Wix يحتاج مساعدة خبير

لا تشبه سهولة wix  نفس السهولة المقدمة في ويلت من ناحية سهولة استخدام منصة إنشاء المواقع الشهيرة، لذا تدارك أصحاب المنصة ذلك بتوفير خدمة المساعدة في إنشاء قالبك الخاص وموقعك بمبلغ مالي قد يكون باهظا بعض الشيء.

وبالتالي يحتاج wix بعض الخبرة قليلا في التصميم وتثبيت بعض أدوات إنشاء موقعك بالسحب والإفلات لاستخدامها، وتمرس في اللغة الإنجليزية التي يدعم wix  معها لغات كثيرة ليس منها العربية.

إبداع التصميم على ماذا ستحصل في كلا المنصتين؟

قليل من الحرية ولكن النتيجة مثالية

بمجرد أن تقوم بادخال اسم شركتك، نشاطك، وخدماتك تنشئ لك منصة ويلت صفحات الموقع التي تحتاجها أوتوماتيكيا مثل الصفحة الرئيسية، صفحة من نحن أو عن الشركة، وصفحة منفصلة لكل خدمة تم إدخالها وصفحة تواصل معنا كل هذا بضغطة زر واحدة وفي دقائق معدودة، وكل ما عليك فعله هو تغذية هذه الصفحات بصور ومحتوى ينتظره منك العملاء ليعرفوا عنك أكثر.

وأهم ما تجده في تصميم المواقع في ويلت موائمتها للنص العربي الذي شئنا أم أبينا يعتمد عليه السواد الأعظم من العرب المتصفحين، وتأتيك هذه القوالب جميلة وبديهية ومنطقية ومجربة على المستخدمين من قبل، وبالتالي فإن إبداع التصميم ومرونته ميزتان تتحققان لك في ويلت.

حرية زائدة تحتاج مسؤولية وخبرة

نعم هي حقيقة أن ويكس يقدم لك عددا أكبر من القوالب بحوالي نصف مليون خيار من القوالب لمختلف الصناعات، والعيب في أن هذه القوالب أكثر تعقيدا نوعا ما وأنك قد تصمم تصميما جميلا ولكن لا يراعي تجربة المستخدم، زيادة على أنها لا توائم اللغة العربية وبالتالي يتفسخ النص عن التصميم، وإذا لم تكن مهتمًا حقًا بالتصميم والتخصيص أو ببساطة لم يكن لديك الوقت، يمكنك أيضًا استخدام أداة Wix ADI والتي تطرح بعض الأسئلة على الغرض من كل خطوة في تصميمك  وتفضيلاتك ليخرج التصميم أفضل

تجربة المستخدم

تجربة المستخدم في ويلت أعلى منها في Wix، نظرا لأن منصة ويلت تعطيك الموقع جاهزا ويكون في انتظار المحتوى والصور، أما في wix، فستكون بحاجة إلى سحب وإفلات قوالب الموقع وأجزاءه وعملية السحب والإفلات هذه قد تشوه التصميم وتربك زائر الموقع وتؤدي إلى انزعاجه من تجربة الموقع في النهاية.

إذا كنت تريد إرضاء المستخدم بتجربة الموقع، سيكون تصميم موقعك الإلكتروني في ويلت أفضل بالتأكيد، ابدأ الآن مجانا.

اللغات المتوفرة

يتيح لك ويلت موائمة نصوصك بلغات عدة أهمها العربة والإنجليزية والفرنسية بسهولة في النصوص المنشورة عبر الموقع الإلكتروني بما يضمن سلامة مقروئية النص ويسر قراءته.

في حين تتوفر في wix لغات كثيرة جدا ليست العربية منها وهو نقطة سقوط لنصوص الموقع التي يقرأها زوارك وينبغي ان تكون ضمن أولوياتك.

الدعم الفني

في ويلت الدعم جبار

يمكنك الاتصال بفريق الدعم الداخلي في ويلت مباشرةً عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني كل يوم وبتوقيت مدينتك التي تحب، كما يمكنك أيضًا طلب معاودة الاتصال في أي وقت، ناهيك عن الدعم الدعم المباشر الذي يصلك ويتابعك بمجرد تسجيل رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني،كما ستجد في ويلت عددًا كبيرًا من المقالات المفيدة ومقاطع الفيديو التعليمية التي أنشأها الفريق.

الدعم في wix يحتاج معرفتك بالإنجليزية أولا

تعد منصة wix  أقل تقدير للدعم للعرب نوعا ما، وبالتالي فإن الدعم عبر الهاتف أو البريد أقل فائدة بكثير إذا لم تكن متقنا للتعبير باللغة الإنجليزية عما تريد وما حتاج وما ينقصك والمشكلة التي تواجهها، وبدلا من ذلك سيتعين عليك إما توظيف خبير بمقابل مالي كبير يوفرونه لك أو الاعتماد بشدة على المقالات التي كتبها فريق wix أو فيديوهات رفعها شباب على يوتيوب.

الاسعار

اسعار ويلت

الباقةشهريا بالدولارسنويا بالدولار
شخصية550
مميزة1099
للشركات15150

وينبغي أن تعلم أنك يمكن أن يكون لديك موقع مجاني تماما على ويلت، رغم أننا لا نوصيك بالخطة المجانية لعدة أسباب:

  • لا يمكنك إزالة الإعلانات من موقعك
  • لا يمكنك استخدام اسم نطاق مخصص
  • الخطط المدفوعة الثمن ليست باهظة إذ تبلغ أسعار ويلت الشهرية بين 5 و15 دولارات والسنوية بين 50 و150 دولار، كذا ستمنحك منصة ويلت اسم نطاق مجاني لمدة عام عند شراء خطة سنوية أو الخطة المميزة

تسعيرة wix

wix هو نظام تصميم مواقع جبار فيه خطط مجانية كذلك ومدفوعة بسعر أكبر من ويلت بحوالي 35%، ناهيك عن أن بعض القوالب المتوفرة  مجانية والأخرى لا كما تعطي wix لمستخدميها اسم نطاق مجاني عند الاشتراك في خطة أسعار معينة وتتراوح أسعار الخطة في wix بين

نوع الباقةللأفراد والشركات الصغيرةللأعمال التجارية والشركات الكبرى
ربط دومين4.5 دولار 
كومبو8.5 دولار17
لا محدودة12.5 دولار25
VIP24.5 دولار35

الخلاصة

خلاصة هذه المقالة هي أن:

ويلت هو الأفضل لك لو

  • لم تكن لديك الكثير من الخبرة في إنشاء وتصميم المواقع
  • لو كنت تريد موقعك يدعم العربية أو الإنجليزية أو كليهما
  • لو كنت تريد لوحة تحكم سهلة
  • تحقيق تجربة مرضية للمستخدم.
  • التوفير في السعر
  • موقع صديق لمحركات البحث
  •   لو كنت تريد موقعا قويا بتكلفة بسيطة

أما wix فسيكون أفضل لو

  • كانت لديك ميزانية أكبر ولا تريد خفض تكاليفك
  • لو كنت تريد تصميمات تناسب الإنجليزية وحدها دون العربية
  • لو كنت لا تمانع من انزعاج المستخدم من التصميم غير المتوازن بطريقة السحب والإسقاط

أسئلة شائعة

أيهما أفضل Wix أم ويلت؟

كلا الموقعين يتشابهان تقريبا في كل شيء باستثناء ملائمة ويلت للنصوص العربية وخدمة الدعم الفني المتواصلة بالعربية والإنجليزية، لذا لو كنت تريد لمستخدميك أن يستعصي عليهم قراءة النص العربي غير المدعوم ف wix سيكون خيارك بالتأكيد.

أيهما أسهل ويلت أم wix؟

ويلت أسهل لأنك يمكن أن تصنع فيه موقعك الإلكتروني بسهولة بالسحب والإفلات البسيط والتغييرات المدودة للغاية في نصوصك والصور وأقسام الصفحات، وهو سهل الاستخدام للغاية على المستخدم العربي، أما wix  ولأنه أكثر تعقيدًا قد يتطلب منك الدفع لشخص يصنع لك هذه القوالب.

ما هي تكلفة إنشاء موقع ويب باستخدام ويلت؟

يمكنك إنشاء موقع مجاني عبر ويلت بدون مقابل، لكن الخطط المدفوعة تبدأ تكلفتها في ويلت بباقة من 5 دولارات لا غير شهريا إضافة لباقة مميزة تكلف 10 دولارات شهريا وباقة للشركات تكلف 15 دولارا.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

496 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً