صفحات الهبوط مهمة لموقعك.. لكن كيف تحصل على معدلات تحويل عالية؟
غير مصنف

صفحات الهبوط مهمة لموقعك.. لكن كيف تحصل على معدلات تحويل عالية؟

This post is also available in: English (الإنجليزية)

انشاء صفحة الهبوط من أهم خطوات تصميم موقع الكتروني ناجح، لأنه من المهم الحصول على معدلات تحويل عالية من صفحات الهبوط.

في بعض الأحيان، يكون من المغري أن تستخدم العناصر المرئية عن انشاء صفحة الهبوط الخاصة بك وتزودها بعباراة طلب الدعوة للإجراء (Call to action) وهي مكتوبة بحروف مزخرفة وكبيرة وتقول: “أرجوك قم بشراء هذا المنتج”.

للأسف، الحياة ليست بهذه البساطة دائمًا، على الرغم من أننا نكون أكثر جدية في رغبتنا في توصيل الخدمة أو المنتج للمستخدمين.

لكن علينا أن نكون أقل علانية عندما نقوم ببيع أو عرض أي شيء على صفحات الهبوط …

اقرأ أيضًا: لماذا تعد التحليلات ركنا أساسيًا لموقعك الإلكتروني؟

تحويل المستخدمين لعملاء أصبح “عِلم”.. كان هناك شخص ما يبحث بنشاط عن خدمة معينة، وفي مكان ما في أرض العجائب على الإنترنت وجد موقعك في محرك البحث، الخطوة التالية تتطلب منك إقناعه، بالكلمات المناسبة، وتعرف جيدًا لماذا تستحق وقتهم ومالهم؟

في التالي، خطوات ضرورية لـ انشاء صفحة هبوط تساعدك في زيادة معدلات التحويل:

1- العنوان هو أول كل شيء وأهم كل شيء

لا نقصد أن نكون حاملين للأخبار السيئة.. لكن العنوان الخاص بك هو أحد أهم الأشياء في صفحتك التي يقرأها معظم الناس!

ومثلما يعتبر العنوان في الإعلانات المطبوعة من أهم العناصر التي تجذب الإنتباه له، فإن عناوين صفحة الهبوط الخاصة بك يجب أن تكون واضحة ومعبرة عما تريد إيصاله للمستخدمين…

يستغرق الأمر ما يقرب من سبع ثوان حتى يقرر الزوار ما إذا كانوا سيبقون على صفحتك أم سيتركونها، إذا لم يتمكنوا من معرفة ما تفعله في هذا الوقت.

لذلك يجب عليك أن تحافظ على الزائر الذي يأتي إلى صفحة الهبوط .

هذا هو السبب في أن أهم عنصر في العنوان الرئيسي هو مدى فهمه.

هنا البساطة هي الملك، بدلًا من كتابة شعارات رنّانة ليس لها معنى، عليك أن تكتب ما تفعله بأكثر الطرق المباشرة في مقدمة صفحة الهبوط.

عند تصميم العنوان، تأكد من سهولة قراءته وفهمه.. ضعه تحت عنوان فرعي واضح يزيد من صلابة الرسالة، وكن حذرًا من أن تحمل رسالتك كلمات كثيرة ليس لها معنى.

Contently، هي خدمة تساعد علامتك التجارية في إنتاج المحتوى الذي يناسبها، حيث يكتب الموقع العنوان الرئيسي “قم بتغيير طريقتك في صناعة المحتوى”، وتكتب عنوانها الفرعي: contently تساعد أفضل العلامات التجارية في العالم لإنتاج محتوى جذاب وتتحكم به في كل خطوة من رحلة العميل”.

يلتقط العنوان الرئيسي الهدف النهائي للمستخدم، بينما يتوسع العنوان الفرعي فيما يقدمه الموقع.

اقرأ أيضًا: لماذا تحتاج مدونتك لكتابة المحتوى الدائم Evergreen Content؟

صفحات الهبوط مهمة لموقعك

انشاء صفحة الهبوط عملية مهمةأثناء تصميم موقع الكتروني

2- ركز على المميزات التي تقدمها، للحصول على معدلات تحويل عالية من صفحات الهبوط

تتمثل إحدى أفضل الطرق لبيع ما تقدمه من خلال صفحات الهبوط ، هو إبراز الفوائد االتي سيجنيها العميل من خدماتك ومنتجاتك، لأن ذلك يؤكد على كيفية تأثر عميلك بما تقدمه، كل ذلك بجانب إبراز المميزات الخاصة بالمنتج أو الخدمة، وإبراز الفوائد يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في الإبقاء على الزوار ولا يغادرون صفحتك.

عند  تصميم موقع الكتروني جديد لمتجاتك ركز أثناء انشاء صفحة الهبوط على كيفية تأثير منتجك وخدمتك على الناس.

افعل ذلك في كل شيء بداية من العناوين الرئيسية، مرورًا بتعليقات الصور، حتى طلبات الدعوة إلى الإجراء.

EVERNOTE، وهو تطبيق للأرشفة، ويعبر عن ذلك بشكل مثالي عبر صفحته الرئيسية ، والتي تقول ببساطة: “تذكر كل شيء”، فهو يلعب في أنماط حياتنا من خلال تسليط الضوء على مدى سهولة تخزين جميع ملفاتنا في مكان واحد… “.

اقرأ أيضًا: ما هو اختراق النمو .. وكيف تستخدمه لتصل إلى هدفك؟

انشاء صفحة الهبوط عملية مهمةأثناء تصميم موقع الكتروني

انشاء صفحة الهبوط عملية مهمةأثناء تصميم موقع الكتروني

على الرغم من أنه يمكنك الإشارة بوضوح إلى ميزات منتجك أو خدمتك، لكن لا بد أن تتأكد أن

التركيز الأساسي لصفحة الهبوط يكون على فوائد ما تقدمه للجمهور.

3- عبارات الدعوة للإجراء لا بد أن تكون واضحة

عند تصميم موقع الكتروني جديد لا بد أن تعلم أن عبارة الدعوة إلى الإجراء هي الزر الذي يجعل المستخدمين يقومون بالتصرف الذي تريدهم أن يقوموا به، وهو السبب وراء انشاء صفحة الهبوط في المقام الأول.

قم تصميم أقوى صفحات الهبوط حول عبارة طلب دعوة للإجراء واحدة فقط، وذلك لأن طلب الكثير من الطلبات: (شراء ، تنزيل ، تسجيل ، محاولة) يؤدي إلى إرباك المستخدمين وإصابتهم بشلل كثرة الخيارات.

وقد تظن أنك تستهدف مجموعة متنوعة من الأشخاص، لكن الحقيقة أن المسافة تزيد بين تحويلهم من مستخدمين إلى عملاء .

الخطوة الأولى في كتابة عبارات الدعوة للإجراء يجب أن تكون واضحة وقوية والتأكد من أن المستخدمين يمكنهم رؤيتها.

كما أنّه من المهم التركيز على حجم الزر عند تصميم موقع الكتروني لمنتجاتك، ولا يكفي إلقاءه في مكان ما وسط المحتوى على صفحتك.

كما يجب عليك استخدام ألوان مختلفة للزر لكي يبرز على الصفحة ويكون مختلفا عن ألوان الخلفية، ويمكنك اختيار تصميم بسيط مع خلفية بيضاء لكي تبرز لأي شخص يفتح صفحتك.

التركيز على المصطلحات القصيرة والمفهومة يعتبر من الركائز في كتابة عباراتك لطلب الإجراء، فيجب عليك الحفاظ على توجيه المستخدم نحو الهدف وراء هذا الطلب، وأن تجذبه نحو نيتك النهائية التي تريدها من هذا الطلب.

يمكنك أيضًا التعرف على الفوائد هنا من خلال التأكيد على خدماتك: “انشاء صفحة الهبوط الخاصة بك” ، “ابحث عن مدرس الآن” ، “تعلم الوصفة”. يدفع هذا النوع من المحتوى هدفك إلى المنزل.

تعمل عبارة الدعوة للإجراء التابعة لـ Netflix مباشرةً على النقطة التي تشجع المستخدمين على تجربة خدماتهم مجانًا لمدة شهر واحد.

معدلات تحويل عالية من صفحات الهبوط

اقرأ أيضًا: 7 أقسام يحتاجها أي موقع إلكتروني

4- استعن بشهادات المستخدمين

هناك سبب في أننا نتطلّع إلى مراجعات المستخدمين قبل اتخاذ قرار.. وفي بعض الأحيان يكون ما يقوله الآخرون عن منتجك هو الدافع الأساسي بالنسبة لنا لشراؤه أو تجربته-

يعد دمج الشهادات أثناء انشاء صفحة الهبوط الخاصة بك عند انشاء موقع الكتروني جديد هو أحد أفضل الطرق للحصول على معدلات عالية من التحويل…

يعرض ذلك ما يمكن للزوار الحصول عليه مباشرة من خدماتك ومنتجاتك، وهل هناك طريقة أفضل لإقناع الزوار من أن يسمعوا من مستخدمين سبق لهم وجربوا المنتج أو الخدمة التي تقدمها؟

5- اجعل لعلامتك التجارية صوتًا يُميزها

لقد انتهى عهد أن يستخدم المُعلنين المصطلحات التسويقية التقليدية والمكررة، وأصبح يجب على أي علامة تجارية أن تبتكر مصطلحات جديدة انطلاقًا من اللغة التي يتحدثها الناس بين بعضهم البعض.

أحد الجوانب الأكثر أهمية للحصول على  معدلات تحويل عالية من صفحات الهبوط هو التعبير عن صوت الإنسان، ومنح علامتك التجارية صوتًا مميزًا وقويًا يجعل الناس يريدون البقاء وقراءة ما تريد قوله.

عليك أن تجعل هذه الأصوات دافئة أو مضحكة أو عميقة، مهما كانت شخصية علامتك التجارية.

تقوم شركة Wit Citivated Wit، وهي شركة كوميديا، بهذا دون عناء في جميع أنحاء موقعها على الإنترنت باستخدام السخرية والفكاهة لزراعة صورتها في أذهان الجمهور.

من الطرق الجيدة لضمان حصولك على صوت قوي، هي قراءة كل ما تكتبه بصوت عالٍ (لا بأس في أن تبدو وكأنك تتحدث إلى نفسك)، فإذا وجدت نفسك تمتعض من الجُمل الطويلة أو تقول كلمات لا يستخدمها أحد في المحادثات العادية، فعليك بحذفها، يمكنك أيضًا أن تطلب من شخص ما أن يقرأ ما تكتبه على صفحاتك وتسمعه من أكثر من شخص.

قم بتقطيع الفقرات والعبارات قدر الإمكان، وحاول تبني نغمة محادثة تجعلك مميزًا عن كل منافسيك…

الأهم من ذلك، الاختبار، وإعادة الاختبار، للحصول على معدلات تحويل عالية من صفحات الهبوط ، وتجربة كلمات وعبارات جديدة على نطاق واسع، لذلك يمكنك الاستفادة من ذلك لمعرفة أي نوع من النسخ تزيد من معدلات التحويل…

انشاء صفحة الهبوط عملية مهمةأثناء تصميم موقع الكتروني

انشاء صفحة الهبوط عملية مهمةأثناء تصميم موقع الكتروني

6- تصميم مميز لـ صفحات الهبوط

لا تنسى أن التصميم يعتبر من أهم العناصر لجذب مزيد من الزوار، ولحث الزائر على البقاء أكبر وقت ممكن على صفحتك، ويزيد أيضًا من التفاعل والاستمتاع بالموقع.

إذا كنت لا تتعاون مع شركة تصميم مواقع وتريد أن تقوم بـ انشاء صفحة الهبوط بنفسك، فلا تقلق هناك أدوات متوفرة على الانترنت تساعدك على عمل تصميم جذاب لصفحات الهبوط، مثل: (Instapage، Unbounce، Launchrock، 5 Second Test)

الخلاصة:

– عند تصميم موقع الكتروني و انشاء صفحة هبوط ، تأكد من أن نسخة صفحتك واضحة وقصيرة ومفهومة.

– ركز على تسليط الضوء على كيفية استفادة العميل من علامتك التجارية.

– قم بعمل طلب واحد للدعوة للإجراء التي تريده  في صفحة الهبوط الخاصة بك، واجعله مباشرا وموجه نحو هدفك.

– عليك أن تدمج الدلائل الإجتماعية في صفحتك لتعرض للمستخدمين الجدد تجارب عملاءك السعداء بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه.

– اختر نغمة مميزة لاستخدامها على مستوى صفحتك ، وتأكد من إضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية.

995 Readers

اترك تعليقاً