تخطى الى المحتوى

كيف تفتح متجر قطع غيار للسيارات أونلاين؟

هل تفكر في فتح متجر قطع غيار للسيارات وبيعها على الإنترنت؟ حسنًا، ما دمت وصلت إلى هنا، سيفيدك هذا المقال بإذن الله في فهم آلية العمل وتحويل شغفك نحو السيارات إلى مصدر للربح من الإنترنت لأن البلدان العربية وبالأخص دول الخليج هي من أكثر الدول استهلاكًا للسيارات وقطع الغيار، اقرأ ونحن بدورنا سنأخذ بيدك حتى تعرف كل ما يمكن أن تحتاجه لفتح متجر قطع غيار للسيارات عبر الإنترنت.

ما هي قطع غيار السيارات؟

قطع غيار السيارات هي كافة الأجزاء المطلوبة لتجميع السيارة، أو لتحسين أدائها بعد تعطلها، ومن هذه القطع ما هو واضح ومعروف للكل مثل المقاعد والأبواب والمراي ومنها ما له وظائف حركية مثل المحرك والتروس والفرامل والبطاريات والكابلات والأدوات الكهربائية للسيارة، وشمعات الإشعال، والمصابيح الأمامية، والإطارات، وغيرها الكثير.

هل فتح متجر قطع غيار السيارات أونلاين مربح؟

هل فتح متجر قطع غيار مربح؟

من الطبيعي أن تسأل نفسك كشخص يفكر في بيع أي منتج عن الطلب عليه وعن جدوى مبيعاته، بالطبع ستساعدك دراسة جدوى المشاريع، والإجابة المختصرة على سؤالك يمكن أن نحصل عليها من إحصائية الدراسة التي قامت بها Data Bridge إذ من المتوقع أن يشهد سوق قطع غيار السيارات نموًا بمعدل 11.20٪ في الفترة من 2022 إلى 2029، وبالتالي تحتاج أن تبدأ الآن لتستفيد من هذا السوق المتنامي لأن هذه الإحصائية توحي بأن السوق كبيرة بالفعل.

🌟 إذا كنت تريد البدء من اليوم وفتح متجرك على الإنترنت، فيمكنك ذلك الآن بسهولة عبر منصة ويلت وفي خطوة واحدة! 🌟

كيف تبيع قطع غيار السيارات أونلاين؟

خطوات إنشاء متجر إلكتروني لبيع قطع غيار السيارات

حدد ما ستبيعه وأنشئ خطة

قبل أي شيء، من المهم أن تحدد ما ستبيعه لأن سوق قطع غيارات السيارات كبير جدًا وواسع النطاق، ويمكن أن تبيع عدد لا محدود من الأنواع أو أن تتخصص في أنواع معينة كالزيوت مثلًا! ويمكن أن تذهب بعيدًا وأن تبيع منتجات مستعملة وجديدة مع بعضها البعض، فالقرار في هذا لك وحدك!

وكجزء من نجاح مشروعك من المهم أن تقوم بعمل خطة تسويقية جاهزة لما ستبيعه، لتعرف عميلك المثالي وميزانية التسويق واستراتيجية المبيعات وغيرها من الأشياء المهمة قبل الانطلاق، كخدمة عملائك مثلا وكيف ستقوم بها.

ابحث عن الموردين

بعد استقرارك على قطع الغيار التي ستبيعها، من المهم أن تركز على الإدارة اللوجيستية لمشروعك، ابحث عن أفضل الموردين لأن هذا هو التحدي الأصعب لك، إيجاد أفضل المنتجات بأقل سعر، وتوفيرها لك في الوقت المحدد دون تأخير حتى لا تخسر عملائك لصالح المنافسين.

أعتقد أن هذا المقال سوف يفيدك في هذه النقطة: دليلك لاختيار الموردين الموثوقين

أنشئ متجرك الإلكتروني في خطوة

بعدما عرفت المنتجات ووصلت إليك، حان الوفت لعرضها في متجرك الإلكتروني، وهنا يأتي دورنا في مساعدتك بمتجر إلكتروني احترافي، تصممه بنفسك في خطوة وتضيف إليه منتجاتك وتبدأ في تلقي الطلبات عليه من أي مكان في العالم وتتلقى مدفوعاتك بوسائل مختلفة (أونلاين أو نقدًا عند الاستلام)

زر هذه المتاجر التي صممها أصحابها مع ويلت

سجّل مشروعك

 من الضروري أن تحرص على تسجيل شركتك كفرد أو ككيان حتى لا تتعرض لأي غرامات أو لتحافظ على حقوق الملكية الفكرية ، قد يختلف نظام التسجيل هذا من دولة إلى أخرى، لكن إن كنت في مصر، أعتقد أن مقالنا هذا الذي غطينا فيه كل خطوات تسجيل العلامة التجارية في مصر سيساعدك ولا شك أما لو كنت في السعودية فلا تنسى تسجيل متجرك في منصة معروف.

ولا تنسى بالطبع:

← تسليم الفواتير لعملائك والاحتفاظ بها في الأوقات التي يحددها القانون لأجل الضرائب (غالبًا تكون 6 أشهر).

← احتفظ بجميع المعلومات التي تثبت شرعية ما تبيعه.

→ امتثل للضرائب وادفعها دون تأخير حتى لا تتعرض لغرامات.

هيأ متجرك لمحركات البحث

حتى يعرفك العملاء من المهم أولًا إضافة مشروعك على خرائط جوجل لتظهر لكل من يبحث عن متجر لقطع الغيار وأن تبدأ في تحسين متجرك لمحركات البحث ولحسن الحظ، لدى ويلت أساسيات تحسين البحث داخل صفحات متجرك والتي تتضمن عناوين الصفحات ووصف المنتجات وغيرها وسيساعدك فريق الدعم لدينا في تعريفك بكيفية التصدر!

راقب المخزون

من المهم للغاية إدارة المخزون ومراقبته حتى لا تفقد العملاء، هناك أدوات مختلفة يمكن أن تساعدك في هذا بالطبع منها مزايا ويلت بشأن إدارة مخزونك والتي تساعدك في تتبع المخزون إضافة للتطبيقات المختلفة المشهورة في هذا الأمر، كما من المهم الانتباه لأوصاف منتجاتك حتى لا تزيد نسبة المرتجعات إلى مخازنك ومستودعاتك.

ركّز على خدمة عملائك

تذكر أن العميل في معظم الأحيان يحتاج إلى طلب محدد، وفي ظل تنوع منتجاتك قد لا يعرف أي المنتجات أنسب له، لهذا من المهم خدمة العملاء والاهتمام شخصيًا بهم أثناء وبعد إتمام الطلب للرد على أسئلتهم وأخذ انطباعاتهم وتقوية علاقاتك معهم من أجل عودتهم مرة أخرى للشراء من متجر قطع غيار السيارات الذي بدأته وحتى لا يضيع مجهود الخطوات الطويلة السابقة التي بذلتها في سبيل الربح!

قبل أن تذهب

نتمنى أن نكون أعطيناك ما تحتاجه من معلومات من أجل البدء وفتح متجر قطع غيار السيارات الذي تحلم به، إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية إعداد متجرك الخاص بك أو تريد مزيدًا من الاقتراحات للبدء، سنسعد بدعمك ومساعدتك حتى تنجح!