كيف تصمم موقع بمنصة ويلت في 3 خطوات؟ [بالأمثلة]

نوفمبر 22, 21

كيف تصمم موقع بمنصة ويلت؟ سؤال إجابته بسيطة خصوصا أن العملية لا تستغرق منك سوى دقائق، فمنصة ويلت صنعت لك كل شيء يغنيك عن البحث عن شركات تصميم مواقع الكترونية.

بلمسات بسيطة يمكنك تصميم موقعك ويتبقى لك فقط تعديل الموقع وتخصيصه لتميز علامتك التجارية من خلاله! ولأننا نعلم مدى حاجتك للتركيز على نشاطك ونمو أعمالك سهلنا عليك كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه بسهولة وبساطة يزانية معقولة، اقرأ لتعرف طريقة تصميم موقع تجاري:

ما هي ويلت؟

ويلت هي المنصة العربية الأولى من نوعها لإنشاء المواقع والمتاجر الجاهزة والتي تختصر عليك إنشاء موقعك في 3 خطوات بسيطة فقط، دون حاجة للبحث عن شركات تصميم مواقع الكترونية.

قام فريق البرمجة في ويلت ببناء الأكواد البرمجية وضبط التصميمات لترضي مستخدمي موقعك وتتجاوب مع مختلف الأجهزة ولم يتبقى فقط إلا أن تقوم بتعديل الموقع ليناسب علامتك التجارية سواء في الألوان أو الخطوط او الصور أو المحتوى أو الأقسام والتبويبات.

صمم موقعك الآن في 3 خطوات فقط واظهر أونلاين باحترافية

ترفع ويلت شعارًا وهو “شاهد موقعك يصمم نفسه بنفسه”! بتوفير الوقت والجهد والمال عليك والسماح لك بأخذ موقع إلكتروني مذهل في دقائق، وهذا الموقع احترافي يلبي احتياجاتك كلها ويترك انطباعًا طيبًا لعملائك الذين يدخلون إليه، إذن، يتعلق الأمر كله بالتبسيط عليك، وإعطاءك مساحة من الطمأنينة والراحة بموقع إلكتروني تستطيع من خلاله تكبير مشروعك ونشر خدماتك.

كيف تصمم موقع بمنصة ويلت؟

بمجرد التسجيل وإنشاء حساب في منصة ويلت ستحتاج إلى إكمال خطوات 3 بسيطة جدا، وإليك طريقة تصمم موقع إلكتروني تجاري بنفسك في منصة ويلت:

أولا: أدخل معلومات حول عملك

بما في ذلك اسم الشركة ومجالها ونبذة صغيرة عنها والشعار ولا تقلق في حال ما أردت تغيير هذه المعلومات أو تعديلها فيما بعد، ففي أي وقت تحب، يمكنك التعديل والتغيير والتراجع عن المعلومات التي أدخلتها مسبقا.

تصميم موقع في ويلت

ثانيًا: ابدأ في إدخال خدماتك

بإدراج عنوان كل خدمة تقدمها ووصف بسيط مصغر لها، وهذا الجزء مهم لأنه عرض لخدماتك، لذا حاول أن تختصر وتوضح لعملائك ببساطة ودون تعقيد وكيف ستحل هذه الخدمات مشكلة معينة يواجهها.

تصميم موقع في ويلت

ثالثًا وأخيرًا: أضف معلومات الاتصال

أضف بيانات الاتصال الخاصة بك حيث سيستخدمها العملاء في التواصل معك في حال أرادو الخدمة منك، وتشمل هذه البيانات رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

بمجرد القيام بهذه الخطوات نستطيع أن نقول أننا أجبنا على سؤال كيف تصمم موقعك بمنصة ويلت، لذا نهنئك على موقعك الذي تم إنشاؤه أوتوماتيكيًا ويتبقى فقط تخصيصه ليناسب علامتك التجارية.

لوحة المحرر من ويلت

ستلاحظ أن الخطوات الثلاثة السابقة أجابت على سؤال كيف تصمم موقع إلكتروني تجاري! وبتطبيقها يتكون أربع صفحات رئيسية لموقعك يمكنك التعديل والإضافة والحذف منها وعليها.

هذه الصفحات هي (الرئيسية، عنا، خدماتنا، تواصل معنا)وستلاحظ أيضا أنه تم إدراج صور تلقائية ترتبط بمجال العمل الخاصة بك، وعلى هذه الصور علامة مائية لموقع شاتر ستوك، وبمجرد ترقية موقعك ستزول هذه العلامة المائية لأن لك 2 صورة مجانية من شاتر ستوك في باقات ويلت.

ويمكنك ترك موقعك على وضعه الحالي، كما يمكنك في نفس الوقت تعديله ليناسب علامتك التجارية وهو ما ننصحك به طبعا للحفاظ على تفرد علامتك التجارية، بإضافة صفحات أو أقسام أو روابط أكثر أو بتعديل الخطوط والألوان والصور.

وفي هذه السطور القادمة سنأخذك في رحلة داخل لوحة التحكم والتعديل في موقعك، فهل أنت جاهز لخوض هذه الرحلة معنا خطوة بخطوة؟

التعديل على موقعك في محرر ويلت

بعد أن عرفت كيف تصمم موقع بمنصة ويلت، تبقى لك أن تعرف طريقة التعديل على موقعك ليناسب مشروعك أكثر، وهذه طريقة التعديل عليه:

صمم موقعك بنفسك في 5 دقائق وعدّله في أي وقت

الأقسام

الأقسام هي المكون الأساسي لصفحات موقعك، وتختلف الأقسام بين الفيديوهات وخصائص خدماتك ومعرض الصور والدعوة لاتخاذ إجراء وشعارات لشركاء والمتعاونين معك أو المحتوى أو معلومات التواصل أو من نحن أو الخدمات والتوصيات، وقد تحتوي أي صفحة من صفحات موقعك على قسم واحد أو أكثر من قسم حسبما يتطلب موقعك وخدماتك التي تدرجها فيه،

لإضافة قسم، اضغط على أيقونة علامة (+) التي تقع بين قسمين، وسيظهر شريط في أعلى لوحة التحكم لتحدد نوع هذا القسم وشكل تصميم القسم الذي تفضله.

تصميم موقعك في ويلت

 مربعات المحتوى

المحتوى الموجود في كل تصميم أو صفحة أو قسم جاهز في ويلت هو مجرد مثال لك، ويمكنك تغيير هذا المحتوى وإضافة محتوى يناسب نشاطك، وتوفر عليك مربعات المحتوى المرونة في إضافة محتوى الموقع بسهولة وتخصيصه لعملاءك، ويمكنك تحريك مربعات المحتوى للأعلى وللأسفل أو حذفها عبر أيقونات واضحة هي سهم للأعلى وللأسفل وأيقونة سلة المهملات.

تصميم موقعك في ويلت

تعديل الخطوط

الخط هو نوع من تصميم الكلام، وهو مهم في موقعك اولا لجذب العملاء، ثانيا لتوضيح خدماتك، وبالتالي يجب عليك استثمار بعض الوقت في اختيار خطوط موقعك، ويوفر لك محرر المواقع من ويلت  اختلافًا بين الخطوط لتختار الأنسب والأوضح لك.

لمعرفة كيفية تعديل الخطوط في موقعك، يرجى الضغط على كلمة الخطوط في شريط المحرر بالأعلى وبمجرد الضغط عليه ستجد أمامك الكثير من الخطوط التي يمكنك تجربتها ومعاينتها.

تصميم موقعك في ويلت - الخطوط

 تعديل الألوان

ألوان الموقع هي ما يعطي انطباعا للمتلقي لتطويل وقت الزيارة للموقع، حيث تلعب الألوان دورا نفسيا في إبقاء المتلقي في الموقع.

ولأن أفضل الممارسات في مواقع الويب تعتمد على تخفيف عدد الألوان وتوزيعها بنسب معينة لإراحة عين القارئ والحفاظ على جذب انتباهه دون تشتيت، ولهذا صممنا لك في ويلت لوحات ألوان ستناسبك يمكنك التخصيص والتعديل عليها كيفما تشاء لتناسب ألوان علامتك التجارية.

نصيحة 💡

لكي تبدأ في تعديل الألوان، ما عليك سوى أن تضغط على أيقونة وكلمة الألوان في أعلى شريط  محرر المواقع من ويلت وبمجرد الضغط ستظهر لك لوحات مختلفة للألوان يمكنك الاختيار فيما بينها والتعديل فيها.

ولتعرف أكثر عن سيكولوجية الألوان والعلاقة بينها وبين نشاطك التجاري ننصحك بقراءة هذا المقال الذي أعددناه مسبقًا لك، حول سيكولوجية الألوان في تصميم المواقع الإلكترونية.. تعرَّف على طُرق تحديدها

اللغات وترجمة الموقع

في بداية إنشاء موقعك، تستطيع اختيار اللغة الإنجليزية أو العربية،  لكنك تستطيع فيما بعدد من خلال لوحة التحكم أن تترجم موقعك لأي لغة من لغات العالم، بشكل آلي تمامًا، وبما يسمح لك بنشر خدماتك في الدولة التي تحب، لكننا لا ننصحك بترجمة الموقع لأكثر من 3 لغات.

صمم موقعك بنفسك في 5 دقائق وترجمه بلمسة واحدة

 لإضافة لغة أو الترجمة اضغط على أيقونة اللغات في أعلى شريط المحرر وسيظهر لك إمكانية إضافة لغة جديدة أو تعديل أو تعطيل أو جعل اللغة هي لغة الموقع الأساسية.

وتذكر أنه بإمكانك دوما تغيير اللغات والتراجع أو حذف لغة من لغات الموقع.

كيف تصمم موقع في ويلت - اللغات

الاستجابة لمختلف الأجهزة 

الاستجابة تعني ظهور الموقع بشكل ملائم على مختلف الأجهزة لأنك لا تعلم من أين سيأتي الجمهور؟ هل من جهاز لوحي؟ أم من جهاز محمول أم من جهاز كمبيوتر؟ وأيا يكن الجهاز الذي سيدخل منه المستخدم إلى موقعك، من المهم أن يكون الموقع مستجيبا لكافة الأجهزة.

يمكنك التأكد من استجابة الموقع لكافة الأجهزة، من خلال معاينة أيقونات تعبر مختلف الأجهزة في أعلى يسار شريط محرر المواقع من ويلت (الهاتف، التابلت والكمبيوتر)، وسترى كيف يبدو موقعك على الجهاز الذي اخترته سواء كان الهاتف المحمول أو الهاتف اللوحي أو الكمبيوتر.

كيف تصمم موقعك في ويلت- الاستجابة لمختلف الأجهزة

صور شاتر ستوك

استنادًا إلى المحتوى الذي أدخلته في البداية أثناء إنشاء الموقع، سوف يتم اختيار أكثر من صورة من موقع شاتر ستوك لتناسب نشاطك التجاري.

وقد وفرنا لك الصور منها باعتبارها أكبر مصدر رقمي حالي للصور، حيث يتوفر بها ما يزيد على مائتي مليون صورة، يمكنك اختيار صورتين مجانيتين. في البداية ستجد الصور تلقائيًا على موقعك وعليها علامة مائية لشاتر ستوك. وبمجرد الترقية إلى الخطة المجانية يمكنك إزالة العلامة المائية من على الصورتين المجانيتين التي يمنحك إياها الاشتراك.

تذكر أنه يمكنك تغيير الصور كيفما تشاء ووقتما تحب من خلال أيقونة علامة الصور على الصورة نفسها وتغيير أو إضافة صورة من أعلى لوحة التحكم في المواقع في ويلت.

كيف تصمم موقعك في ويلت - الصور

 الصفحات الرئيسية

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه تبدأ من الاهتمام بالصفحة الرئيسية.

في الصفحة الرئيسية، من المفترض أن تتواجد أبرز الأشياء التي تريد للمستخدم أن يراها ويتعرض لها ليتخذ إجراءً معينًا، ويمكنك إضافة ما تريده من صفحات رئيسية وترتيبها بالنقر على السهم لتحريك الصفحة لليمين أو لليسار حسبما تريد.

الصفحات الفرعية

يمكنك أيضا إضافة صفحات فرعية تنبثق وتندرج أسفل الصفحات الرئيسية، بالضغط على زر أضف صفحة في أعلى لوحة التحكم والتعديل، وقبل إضافة الصفحة الفرعية من المهم أن تسأل نفسك عن سبب إضافة الصفحة الفرعية وما إذا كانت الصفحة الأساسية ستؤدي الغرض أم لا!

كيف تصمم موقع في ويلت - الصفحات الفرعية 2

تعديل الأيقونات

الأيقونات هي صور مصغرة تمثل رمزًا مفهومًا عند المستخدمين، وفي بعض الأقسام ستجد أن هناك أيقونات يمكنك تعديلها بالضغط على الأيقونة و اختيار علامة الإضافة (+) أو الحذف (سلة المهملات).

كيف تصمم موقع في منصة ويلت - الأيقونات

الروابط

الروابط هي أداة تتيح لك أن تحيل العملاء أو مستخدمي المواقع إلى روابط تضعها تنقلهم إلى خارج الموقع سواء إلى فيديو أو غيره من الروابط مثل الإيميل أو رابط واتساب أو ما تريد أن يراه العميل.

لإضافة رابط، اضغط عند أيقونة المزيد ثم اضغط على الأيقونة التي تظهر بجوار كلمة زيارة رابط، وانسخ ثم الصق الرابط الذي تريد أن يذهب إليه العملاء في شريط محرر المواقع بالأعلى، وبمجرد ضغط المستخدمين على الأيقونة سينتقلون للرابط الخاص بك.

روابط الشبكات الاجتماعية

إذا كنت ترغب في إضافة مواقع التواصل الاجتماعي وربطها في موقعك، يمكنك ذلك بسهولة من خلال الضغط على الأيقونات الخاصة بها والنقر على “تعديل” وبمجرد النقر على تعديل، ستظهر في الأعلى الأيقونات، اضغط على الأيقونة التي تريد إضافتها وقم بنسخ ولصق حسابك على موقع التواصل هذا، ولا تنسى أن تحفظ ما فعلت.

بهذا يمكن لمستخدميك أن يروا نشاطك على مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعتك أولًا بأول من أجل معرفة آخر العروض والمستجدات والمفاجآت التي تقدمها لهم.

كيف تصمم موقع على منصة ويلت -روابط الشبكات الاجتماعية

نشر موقعك على ويلت

بعد القيام بالتعديلات اللازمة التي تحبها وبمجرد الرضا عن شكل الموقع، يمكنك أن تقوم بنشره حتى يرى العملاء الموقع عند بحثهم عنه.

لنشر موقعك اضغط على أيقونة نشر في أعلى يسار شريط المحرر من ويلت وننصحك بالترقية للباقة المجانية ليكون اسم النطاق الخاص بك هكذا yourwebsite.com، بدلا من نشر الموقع في نطاق ويلت هكذا yourwebsite.wuiltsite.com

 

كيف تصمم موقع على منصة ويلت

الترقية للباقة المدفوعة

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه لا تكتمل إلا بترقية موقعك للباقة المدفوعة.

الترقية للباقات المدفوعة في ويلت، أفضل استثمار تقدمه لشركتك، لأنها تعطيك ميزات كبيرة أهمها أن يبقى موقعك مفتوحًا طول الوقت للعملاء الراغبين في التواصل معك ومعرفة خدماتك، زيادة إمكانية إضافة الأسعار الخاصة بك في موقع احترافي يطمئن عملاءك للخدمات ويعرفهم عليها.

للترقية للباقة المجانية يمكنك ذلك بالضغط على زر نشر الموقع وبمجرد ظهور نافذة الدومين المنبثقة يمكنك الترقية من المربع البرتقالي اللون، وبهذا تكون قد عرفت طريقة تصميم موقع تجاري.

كلمة أخيرة

اليوم شرحنا لك كيف تصمم موقع إلكتروني تجاري على منصة ويلت بالخطوات التفصيلية المبسطة! وتلك الطريقة تيسر عليك وتغنيك عن البحث عن شركات تصميم مواقع الكترونية باهظة الثمن، وبدلًا منها، ستصمم موقعك بنفسك وبميزانية بسيطة، ودون الحاجة إلى أي خبرة برمجية أو خبرة في التصميم.

أسئلة حول كيف تصمم موقع بمنصة ويلت:

كيف تصمم موقع إلكتروني تجاري؟

تصميم موقع إلكتروني تجاري ممكن بطريقة سهلة وخطوات بسيطة هي كالتالي:

  • أولًا: سجل في منصة ويلت
  • ثانيًا: أدخل بيانات حول عملك
  • ثالثًا: أضف خدماتك
  • رابعًا: أدخل معلومات التواصل معك

🌟 تهانينا!

صار موقعك جاهزًا، ابدأ في تعديله ونشره.

ما هي مزايا الباقة المميزة في ويلت؟

  • دومين مجاني لمدة سنة
  • ربط الدومين الخاص بك بموقعك
  • 2 صور احترافية مجانًا من شاترستوك
  • مساحة تخزين غير محدودة
  • عدد زوار غير محدود
  • إزالة اعلانات ويلت
  • الدعم (عبر الهاتف + دردشة)
  • دعم مخصص لمساعدتك في إنشاء موقعك
  • المساعدة في تشغيل تحليلات جوجل/فيس بوك بيكسل/جوجل تاج ماناجر
  • المساعدة في ارشفة موقعك في محركات البحث
  • إمكانية اضافة بريد الكتروني احترافي ب١٢ دولار سنويا للبريد الواحد
  • شهادة حماية SSL
كتب بواسطة:

127 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً