كيفية الربح من امازون مصر

سبتمبر 02, 21

كيفية الربح من امازون مصر، موضوع يراود الكثير من الشباب المصري وطلبة الجامعات خصوصا بعد افتتاح أمازون مستودعات رئيسية لها في مصر، فكيف تربح من أمازون؟!

كيفية الربح من امازون مصر قد يكون شاغلا لك لو كنت تريد زيادة أو تحسين دخلك أو إنشاء دخل صافٍ لك، حيث يعد أمازون بديلا تكميليا وأساسيا ممتازا لزيادة وتحسين الدخل، فما هي طرق الربح من أمازون باعتبارها عملاق التجارة الإلكترونية الأكبر عالميا؟ وهل الربح من أمازون يغنيك عن البدء في عمل متجر خاص بك؟ أم ينبغي أن تصنع لنفسك علامة تجارية بالتوازي مع بيعك على أمازون؟ هذا المقال يشرح لك كل هذا وأكثر.

طرق الربح من امازون:

طرق الربح من امازون مصر

يمكنك تحقيق الربح من موقع امازون بسهولة ومن خلال عدة طرق غيرت في حياة الكثيرين من رواد الأعمال، فهل أنت جاهز لتعرفها جميعا لتبدأ مثلهم؟

أولا: الربح من بيع المنتجات الجاهزة على أمازون

إحدى أبرز طرق الربح من موقع امازون مصر هي بيع المنتجات عن طريق حساب البيع الخاص بك في أمازون، واطمئن تماما، فالبيع مع أمازون موثوق وآمن ويوفر لك بين يديك ملايين العملاء، إضافة إلى الاختصار عليك كثيرا في توفير الخدمات اللوجستية المختلفة سواء عند الشحن والتغليف.

حيث لدى أمازون فريقها الخاص الذي يعالج عنك كل هذه المهام وهذا يجعلك تهتم فقط بالربح.

كيف تبدأ؟

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتوليد آلاف الجنيهات من خلال البيع مع أمازون:

  1. أدخل إلى مركز البيع في أمازون مصر، وأنشئ حسابا من هنا.
  2. اشتري المنتجات التي تريد عرضها في متجرك على أمازون.
  3. أضف منتجاتك المختلفة إلى متجرك في أمازون.
  4. عند طلب العملاء لمنتجك، إما أن ترسله من مخازنك إلى محطات الشحن في أمازون، أو أن تساعدك أمازون في الشحن والتغليف.
  5. بمجرد أن تكون المنتجات في حوزتك، ستكون أمازون مسؤولة عن معالجة الطلبات وتغليفها وشحنها إلى عملائك.

ثانيا: بيع المنتجات المصنوعة يدويا

مثل منصة المشغولات المصنوعة Etsy، يتيح لك مشروع  Amazon Handmade لو كنت من الحرفيين بيع منتجاتك على أمازون، سواء كانت الملابس أو المجوهرات أو أي مشغولات أخرى يدوية.

للبدء، يحتاج الأمر منك إكمال نموذج لبدء البيع على أمازون هاندميد لتستطيع وضع وصف شامل لطبيعة العمل وعملية الإنتاج.

والميزة الأكبر التي ستحصل عليها في أمازون هي تقديم منتجاتك المصنعة يدويا إلى جمهور أمازون العريض، وتقدم أمازون تسهيلات لك حيث تحصل على عنوان url خاص بك ليستطيع العملاء إيجاد متجرك، ولا تدفع في مقابل هذا رسوما شهرية، بل رسوما فقط على كل عملية بيع.

وإذا كانت خدمة أمازون هاندميد لم يتم تفعيلها في مصر حتى الآن، فما زال بإمكانك فتح حساب للبيع على أمازون لتبيع فيه منتجاتك الخاصة التي صنعتها بيديك.

ثالثا: الربح من الافلييت على أمازون

الافلييت أو التسويق بالعمولة هو إحدي أسهل طرق الربح من أمازون والتي تساعدك في تحقيق دخل سلبي لك من بيتك أو من أي مكان وفي أي وقت، تكون فيه أنت وسيط لزيادة مبيعات أمازون، حيث يعطيك أمازون روابط لمنتجات تريد التسويق لها وكل عملية بيع تتم من خلال هذا الرابط تأخذ عليها عمولة.

ويعد برنامج أمازون للتسويق بالعمولة هو الأكبر عالميا، ولبدء الأمر ينبغي أن تمر على هذه الخطوات:

  • انضم إلى برنامج Amazon Affiliates.
  • خذ رابط المنتج الذي تريد أن تسوق له.
  • ابدأ في الترويج للمنتجات على موقعك أو على المدونة.
  • في كل مرة يشتري العملاء المنتج من الرابط الخاص بك والذي روّجت له، ستتلقى عمولة.

ولكي تبدأ البيع والاستفادة من الافلييت ينبغي أن تتواجد رقميا وأن يثق الناس في مراجعاتك التي تقدمها للمنتج إلى الحد الذي يدفعهم إلى الشراء من خلال الرابط الذي تقدمه لهم.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية القيام بالافلييت على أكمل وجه، ننصحك بقراءة هذه المقالة: الافلييت أكبر دليل على الإنترنت لك لتنجح في التسويق بالعمولة.

ثالثا: نشر كتب الكيندل

نظام أمازون للنشر المباشر يسمح لك بنشر الكتب الخاصة للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في كافة أنحاء العالم وتحقيق مبيعات عالية، وهي طريقة ممتازة للكتاب لجني المال من أمازون، فإذا كنت تكرس حياتك للكتابة أو موهوبا فيها، سيساعدك الانضمام إلى هذا البرنامج من أمازون في تحقيق دخل سلبي عالي وأنت في مكانك وكلما زاد عدد الكتب، وجودة المكتوب، كلما زاد الربح.

قد يبدو الأمر خياليا بعض الشيء، لكن عدد الكتاب الذين حققوا دخلا بالملايين عب نشر الكتب في برنامج أمازون كيندل، كبير جدا.

رابعا: تقديم الخدمات مع أمازون

أحد أبرز طرق الربح من أمازون أيضا هي برنامج Amazon Mechanical Turk الآمن والذي يجعلك تتلقى أموالا مقابل تسخير وفتك في إكمال بعض المهام أو الأنشطة، مثل:

  • مراجعة البيانات
  • التدقيق والتحقق من صحة المعلومات
  • تعديل المحتوى
  • المشاركة في استطلاعات الرأي

وبالتالي يهدف هذا البرنامج استعانة ذوي الحاجة بمصادر وخبرات خارجية لتوفير خدمات عن بعد تتعلق بإدخال المعلومات ومراجعتها وأي عملية أخرى من شأنها

وهي من أفضل الموارد المتاحة للدخل لمن لا يجد فرصة عمل حاليا ليستطيع توفير دخل أو دخل إضافي مع الوقت.

كم يمكن أن تجني مع برنامج Amazon Mechanical Turk؟

 يمكن لخدماتك التي تقدمها مع برنامج Amazon Mechanical Turk أن يوفر لك دخلا إسبوعيا يزيد على 2000 جنيه عند العمل على مدار 20 ساعة إسبوعيا تقريبا.

رابعا: توصيل الطلبات مع أمازون

كذلك من أمتع طرق الربح من أمازون وأكثرها استقلالية هي العمل مع امازون كمسؤول توصيل، وهو ما يتوفر في برنامج Amazon Flex.

وبهذا تستطيع تحقيق الربح من امازون باستخدام سيارتك الشخصية أو الدراجة النارية (الموتوسيكل) لتصبح رسميا أحد موزعي الطرود لعملاء أمازون، وبذا ستكون مهمتك هي توصيل الطرد لعملاء أمازون الذين اشتروا وكل ما تحتاجه هو وسيلة الانتقال بالطرد وفقط.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة ليست متاحة في كل الدول العربية بعد، لكن المأمول أن تتوفر قريبا في مصر.

كيف تبدأ مع Amazon Flex؟

يمكنك البدء في برنامج أمازون فليكس، في حال توفره قريبا في مصر، ولتعرف هل هو متوفر أم لا قم بتنزيل تطبيق Amazon Flex وأدخل موقعك الحالي لتعرف ما إذا كان البرنامج توفر في مصر أم لا.

وإذا لم يكن البرنامج توفر حتى الآن، فلا بأس، يمكنك الانضمام إلى قوائم الانتظار، لتكون لك الأولوية بمجرد تفعيل الخدمة وبدئها في مصر حيث ستتلقى إشعارًا.

سيخضع دخلك كشخص توصيل لعدد الساعات التي تخصصها لعمليات التسليم.

ووفقا لإحصائيات أمازون، فإن بعض الناس تخطى متوسط أرباحهم اليومي 100 دولار على Amazon Flex، أي ما معدله ما بين 18 دولارًا و 25 دولارًا في الساعة، لو عملت لمدة خمس ساعات.

خامسا: تصميم التيشيرتات

هل تجيد التصميم؟ إذا ستتمكن مع برنامج Merch by Amazon من تحقيق دخل كبير إذا كنت جيدا فعلا في عمل تصميمات إبداعية، حيث تعرض أمازون تصميمك، وكل طلب شراء على تيشيرت قمت بعمل تصميم له سوف تأخذ عليه السعر الذي حددته فيما يتكلف أمازون بعملية الطباعة والشحن والتغليف.

كيف تبدأ؟

  1. أنشئ حسابا على موقع Merch by Amazon
  2. حمل تصميم التيشيرت الذي تريده وحدد سعره
  3. اكتب وصفا بسيطا للتصميم وفكرته
  4. بمجرد الانتهاء، وقبول التصميم سيتيح أمازون تيشيرتات به، وتأخذ تكلفة على كل عملية بيع.

لا تكتفي بأمازون

عزيزي البائع!

ليس معنى أن تبحث عن طرق الربح من أمازون أن تتجاهل بناء متجرك الخاص بك، لأن متجرك هو مستقبلك، حيث لا يكلفك الأمر الكثير مع ويلت، وتأخذ مدفوعات البيع مباشرة ولا تتأخر عليك، وليس هناك مخاطر من إيقاف متجرك مثل تلك المخاوف التي تنتاب من يستعمل أمازون، من إيقاف حسابه.

ابدأ اليوم مع أمازون، ولا تنسى أن تصمم متجرك بنفسك في ويلت بأقل ميزانية.

أسئلة شائعة حول الربح من أمازون مصر:

هل بيع المنتجات على أمازون مصر مربح؟

البيع على أمازون وسيلة جذابة لربح المال، فمع زيادة فرص التجارة الإلكترونية وتحول سوق إلى أمازون، من المفترض أن يستمر قطاع كبير من التجار في إكمال الربح بعدما قفزت مبيعاتهم بعد جائحة كورونا.

كيف أعرف المنتجات الأكثر ربحا على أمازون؟

  • البحث عن اتجاهات السوق وبحث العملاء عن المنتجات
  • تقييمات المنتجات، كلما زاد عدد التقييمات زادت
  • أسعار المنتج، لأن أمازون يأخذ نسبة من البيع وليس الربح

ما هي طرق الربح على أمازون؟

تتنوع طرق الربح على أمازون وتختلف كما يلي:

  • الربح من بيع منتجات جاهزة
  • الربح من بيع منتجات مصنعة يدويا
  • الربح من الافلييت
  • الربح من نشر كتب الكيندل
  • الربح من تقديم الخدمات
  • الربح من توصيل الطلبات
  • الربح تصميم التيشيرتات

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

208 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً