كيفية إنشاء موقع إلكتروني بنفسك في 8 خطوات؟

ديسمبر 01, 20

سواء كنت تمتلك متجراً لبيع الأجهزة، شركة تقدم خدمات أخرى، أو لديك نوعاً آخر من الأعمال التجارية، فإن معرفة كيفية إنشاء موقع إلكتروني يروج لأعمالك يعد من الأمور الضرورية جداً لنجاح شركتك.

إذا كنت تتطلع إلى خطوات تصميم موقع إلكتروني جديد لدفع أعمالك نحو العالمية، أو جعل موقعك الحالي أكثر فعالية، فإليك خطوات إنشاء موقع إلكتروني تجاري مميز التي تضمن لك بأن يكون موقع الويب الخاص بشركتك منافساً بقوة في السوق عبر الإنترنت.

منصة “ويلت” تضمن لك الحصول على موقع إلكتروني احترافي بدون أن تكون لديك خبرة برمجية أو تقنية، ودون أن تفكر في تكلفة إنشاء موقع إلكتروني مميز فهي ستقدم لك ذلك بتكلفة مناسبة.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني؟

Time needed: 5 minutes.

8 خطوات فقط هي ما تحتاجه من أجل تصميم موقع ويب بنفسك على منصة ويلت باحترافية بدون الحاجة لخبرة في البرمجة تبدأ بعدها في إطلاق موقعك والترويج لنشاطك وجذب المزيد من العملاء في جميع أنحاء العالم، وتتضمن خطوات تصميم موقع ويب.

  1. الحصول على اسم نطاق (دومين) جيد:

     الحصول على اسم نطاق (دومين) جيد:

    غالباً ما يكون اسم النطاق الخاص بك (عنوان موقعك على الويب) هو نقطة الدخول لموقعك، لهذا فمن المهم أن تترك انطباعاً جيداً لدى الزائرين مما يدفعهم لزيارة موقعك مرات ومرات، وهو أيضاً يساعد على تحسين محركات البحث (SEO).
    تابع الآن أهم النصائح لتعلّم كيفية إنشاء موقع إلكتروني وحُسن اختيار اسم نطاق مثالي لموقعك:
     حاول ألا تستخدم كلمات عامية، أو غريبة، بل اجعل اسم النطاق سهل التهجئة.
      كلما كان اسم النطاق أقصر كلما كان ذلك أفضل، فيجب أن يكون من السهل تذكره، وكتابته على محرك البحث بشكل صحيح.
     استخدم امتداد النطاق المناسب مثل (COM).
    تجنب استخدام الأرقام، والرموز التي يصعب تذكرها عند كتابة العملاء اسم النطاق على محرك البحث.
     اجعل اسم نطاق موقعك شاملاً لتسهيل تقدم موقعك في المستقبل، على سبيل المثال wuilt.com هو عنوان موقع ويب أوسع بكثير من BooksOnline.com.
    يجب أن  يكون اسم موقع الويب الخاص بك جذاباً كي يتذكر الأشخاص طريقة الوصول إليه مستقبلاً.
    تأكد من أن اسم النطاق الذي اخترته لا يوجد له شبيه على محرك بحث جوجل.
    وتذكّر أن منصة “ويلت” توفّر لك اسم نطاق أثناء عملية إنشاء موقع جديد من خلالها، كما يمكنك الاشتراك بالباقة المميزة للحصول على نطاق خاص بك وليس نطاقاً فرعياً.

  2. الحصول على استضافة مواقع آمنة وقابلة للتحديث مع دعم تقني جيد:

    الحصول على استضافة مواقع آمنة وقابلة للتحديث مع دعم تقني جيد:
    توفر منصة “ويلت” استضافة مميزة لعملائها، وهي تعد أقوى استضافة في العالم، لهذا فيمكنك الحصول على استضافة مميزة لموقعك الإلكتروني تضمن له السرعة في الأداء، والموثوقية من خلال منصة ويلت
    تتميز استضافة “ويلت” بالدعم التقني المتواجد على مدار الساعة والذي يمكنك التواصل معه من خلال الدردشة للاستفسار عن كافة الأمور التي تتعلق بالمنصة ومن ضمنها الاستضافة أيضاً.

  3. اعرض وصفاً واضحاً لعملك بشكلٍ بارز:

     اعرض وصفاً واضحاً لعملك بشكلٍ بارز:
    من المهم أن يعرف الزائرون من أنت وماذا تفعل في شركتك على الفور كي لا يشعروا بالارتباك عند زيارتهم الأولي للموقع الإلكتروني الخاص بشركتك.
    توفر لك منصة “ويلت” إمكانية إضافة الصفحات والتعديل عليها عبر إضافة صناديق المحتوى التي تشرح مجال عمل شركتك.
    يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية عبر إضافة صندوق محتوى في الصفحة الرئيسية توضح بشكل مختصر الخدمات التي يقدمها موقعك، ويمكنك أيضاً إضافة إعلان نصي بالقرب من أعلى الصفحة يصف من أنت وماذا تعمل وكل ذلك ستتمكن من تنفيذه عبر منصة “ويلت”.

  4.  اختيار نظام لإدارة المحتوى:

     اختيار نظام لإدارة المحتوى
    ومن أهم خطوات تعلّم كيفية إنشاء موقع إلكتروني هو التعرّف إلى نظام إدارة المحتوى أو كما يسمى اختصاراً CMS وهو برنامج أو تطبيق يتم استخدامه من أجل إنشاء وإدارة المحتوى الرقمي على موقعك.
    توفر منصة “ويلت” نظام إدارة محتوى مميز وهو لا يحتاج إلى الكثير من المعرفة التقنية لاستخدامه، فهو يتميز بسهولة وسرعة في الاستخدام.
    يمكنك إضافة المحتوى إلى موقعك في أي صفحة أو قسم تشاء عبر منصة “ويلت”، وكل ذلك عبر النقر على إضافة صندوق محتوى ثم إضافة المحتوى الذي تريده إليه.

  5.  إنشاء واجهة مستخدم ممتعة وجذابة:

    إنشاء واجهة مستخدم ممتعة وجذابة
    بعد اتباع خطوات كيفية إنشاء موقع إلكتروني عبر منصة “ويلت” يجب أن تتأكد من أن واجهة موقع الويب الخاص بشركتك تترك انطباعاً إيجابياً لدى المستخدمين هذا سيقدم لك نتائج مذهلة، يمكنك القيام بذلك عبر:
    استخدام خطوط سهلة القراءة حيث توفر لك منصة “ويلت” عند إنشاء موقع إلكتروني باقة من الخطوط التي يمكنك الاختيار من بينها وهي كلها تتسم بأنها سهلة القراءة، وتوفر تجربة مستخدم مميزة للغاية.
    صمم نظام تنقل سهل الاستخدام يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الصفحات التي يحتاجونها بسرعة.
    انشر معلومات الاتصال بشركتك بشكل يسهل الوصول إليها.
    قم بتضمين عبارات الحث على اتخاذ إجراء، وخاصة أزرار مثل “اشتر الآن”.. وهو ما يعرف بـ CTA.
    قم بإنشاء صفحات رئيسية لموقع الويب الخاص بشركتك مثل (الصفحة الرئيسية، من نحن، سياسة الخصوصية، المنتجات أو الخدمات، فريق الإدارة، اتصل بنا، شروط الاستخدام) وأي صفحات إضافة ذات صلة بنشاطك التجاري.
    اهتم كثيراً بتنسيق الألوان بكافة صفحات موقعك، فيجب أن تكون ألوان موقعك تتناسب مع نشاطك، تعتمد منصة ويلت على نظام ألوان احترافي حيث يمكنك اختيار واحدة من باقات الألوان ليتم تطبيقها بشكل كامل على موقعك، هذا يضمن إنشاء واجهة مستخدم جذابة للغاية.

  6. تحسين محركات البحث SEO:

    تحسين محركات البحثseo
    SEO (تحسين محركات البحث) هي عبارة عن مجموعة من الممارسات التي يجب تطبيقها إذا كنت تريد تعلّم كيفية إنشاء موقع إلكتروني، ومن أجل ضمان فهرسة محركات البحث وتصنيف موقعك بشكل مناسب، ثم إظهاره لمستخدمي محركات البحث.
    بمجرد “الزحف” على موقع الويب الخاص بك بواسطة محركات البحث فإن يتنافس مع مواقع الويب التي لها محتوى مشابه، فكلما كان تصميم ومحتوى موقع الويب الخاص بك أفضل كلما ارتفع موقعك على صفحات نتائج محرك البحث.
    يتضمن تحسين محركات البحث ممارسات أساسية وهي:
    البحث عن الكلمات الرئيسية وتنفيذها.
     سرعة التحميل السريع.
    أن يكون موقعك آمناً ولديه شهادة SSL مثبتة تضمن بقاء البيانات التي يتم تمريرها بين خوادم الويب، والمتصفحات.
    امتلاك موقع متوافق مع الجوال، وهذا ما تضمنه لك منصة “ويلت” عند التفكير في كيفية إنشاء موقع إلكتروني حيث ستحصل على موقع إلكتروني يعمل على كافة الشاشات والأجهزة.
    استخدام الروابط الداخلية في كافة أنحاء موقعك للمحافظة على الزائرين أطول فترة ممكنة في موقعك، يمكنك إضافة الروابط الداخلية أو الخارجية إلى موقعك بكل سهولة عند استخدام منصة “ويلت”.
     ربط موقعك بوسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، فيس بوك، ولينكد إن.. وما إلى ذلك، وهذا أيضاً متوفراً وبكل سهولة من خلال ويلت.

  7. قم بإنشاء ونشر محتوى عالي الجودة بانتظام:

    إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة بانتظام
    يعد كل من حجم المحتوى وحداثته عاملاً مهماً للهيمنة على محركات البحث، لذا من المهم أن تضع خطة لنشر مقالات أو منشورات مدونة عالية الجودة على موقعك وعلى المواقع الخارجية التي ترتبط بموقعك.
    إذا كنت ترغب في الوصول إلى مرتبة عالية في نتائج محركات البحث وتشجيع الأشخاص على العودة إلى موقعك مراراً وتكراراً، فسيتعين عليك تحديث موقع الويب الخاص بك بمحتوى جديد وملائم بقدر الإمكان.

  8. إضافة آراء العملاء:

    إضافة آراء العملاء:
    بالإضافة إلى محتوى الصفحة الثابتة، والمقالات، تعد آراء العملاء شكلاً رائعاً من المحتوى للنشر على موقع الويب الخاص بك.
    يعد طلب شهادات من عملائك ثم نشرها على موقعك، طريقة رائعة لنشر محتوى جديد وعالي الجودة على موقعك، مما يجعل عملك أكثر جاذبية.
    تأكد من أن المحتوى الخاص بك يستخدم نغمة مناسبة للعلامة التجارية بحيث يستمتع الناس بقراءتها.

خلاصة كيفية إنشاء موقع إلكتروني:

تكلفة إنشاء موقع إلكتروني عبر منصة “ويلت” تبدأ من 5 دولارات شهرياً، إذ تحصل على موقع إلكتروني مصمماً بشكل احترافي في غضون 5 دقائق فقط. ويمكنك الاشتراك بالباقة المميزة لتحصل على مميزات إضافية مثل اسم النطاق الخاص بك، وصور عالية الدقة.

قد تبقى بعض الأمور الخاصة بـ كيفية إنشاء موقع الكتروني ما تزال غير واضحة بالنسبة لك، لهذا لا تتردد بالتواصل مع فريق الدعم المتواجد بكافة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ستتمكن من التواصل مع الفريق إما عبر الدردشة المباشرة، أو البريد الإلكتروني.

منصة “ويلت” هي المنصة الأمثل لإنشاء المواقع الإلكترونية الاحترافية خلال دقائق معدودة دون الحاجة لمبرمج.

كتب بواسطة:

1229 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً