تخطى الى المحتوى

فيسبوك بيكسل | كيفية استخدامه وأهميته لمشروعك

فيسبوك بيكسل أو بيكسل فيسبوك هو أحد الأدوات التي لا غنى لك عنها للاستفادة من الإعلانات المدفوعة التي تقوم بها في فيسبوك! حيث تساعدك هذه الأداة في جذب العملاء وزيادة الزيارات إلى متجرك أو موقعك الإلكتروني. فما هو فيسبوك بيكسل وما أهميته وكيف يمكنك استخدامه؟ أكمل هذا المقال لتعرف 😉

ما هو فيسبوك بيكسل؟

بيكسل فيسبوك هو أحد أهم أدوات التحليل! والتي تساعدك في جمع بيانات العملاء وتتبع سلوك زوار موقعك أو متجرك الإلكتروني. أهم ما توفره لك أداة البيكسل من فوائد،  هي التأكد من أن إعلاناتك التي تدفع لها على فيسبوك تصل إلى العملاء المناسبين والمستهدفين وبهذا تحقق مزيدًا من المبيعات. يمكنك تفعيل الأداة بإضافة سطر برمجي إلى متجرك، لن يراه العملاء لكنه مهم جدا في تتبع سلوكهم وإعادة استهدافهم من جديد وتذكيرهم بالشراء. لكنك في نفس الوقت تستطيع الاختصار على نفسك واتباع الخطوات التي سردناها لك لأنها أسهل من أي طريقة أخرى.

أهمية Facebook Pixel لمشروعك الإلكتروني

أهمية فيسبوك بيكسل

1. تتبع معدل التحويل 💸

معدّل التحويل هو معدل الزيارات التي انتهت بعملية بيع. وسيساعدك البيكسل في في فهم المسار الذي اتبعه المستخدمون للموقع ومعرفة هل أتى العميل من هاتف أم جهاز لوحي أم كمبيوتر. وكم عدد التحويلات أو المبيعات التي نتجت عن كل إعلان، وعوائد الاستثمار في الإعلانات.

2. إدارة المنتجات في كاتالوج فيسبوك ⚙️

إذا قمت بربط أداة البكسل إلى متجرك الإلكتروني! فستتمكن من إضافة منتجات جديدة إلى كاتالوج المنتجات الخاصة بك التي تعرضها على فيسبوك وتعديل التفاصيل مباشرة من متجرك.

ويمكنك من هنا إذا كنت تريد أن تعرف طريقة استعمال أداة بيكسل فيسبوك في إضافة وإدارة العناصر (المنتجات) المختلفة في الكاتالوج الخاص بك.

3. استهداف عملائك بدقة 🎯

سبق وأن ذكرنا لك أن أداة البيكسل هي أداة تحليل بالأساس وجمع للبيانات حول عملائك. ومن هنا يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها في إعادة استهداف العملاء السابقين أو الحاليين أو استهداف عملاء محتملين يتشابهون مع عملائك الحاليين في النطاق الجغرافي أو العمر أو الحالة الاجتماعية او النوع الاجتماعي مثلا أو غيرها.

4. تحسين أداء إعلانات الفيسبوك 📈

مما سبق، يمكننا استنتاج أن أحد أهم مميزات بيكسل فيسبوك، أنها تتيح لك تحسين أداء إعلاناتك بناءً على ما جمعته من معلومات! وهو ما يساعدك في زيادة مبيعاتك أو الاشتراكات، وبدون أداة فيسبوك بيكسل،رلن تستطيع تحسين أداء إعلاناتك على فيسبوك.

كيفية ربط Facebook Pixel بمتجرك الالكتروني بويلت؟ 🧐

  • ادخل إلى فيسبوك بيزنس ثم ادخل إلى حسابك.
  • من كل الأدوات اختار مدير الأحداث.
  • قم بالضغط على ربط مصادر البيانات.
  • اختر الويب ثم اضغط على ربط.
  • اختر بيكسل فيسبوك ثم اضغط ربط.
  • سمّي أداة البيكسل الخاصة بك ثم اضغط على متابعة
  • اختر تثبيت الرمز البرمجي يدويًا
  • لنسخ الكود، اضغط نسخ الرمز البرمجي ثم اضغط على متابعة.
  • الصق الكود في أي مكان ثم انسخ رقم التعريف بحساب بيكسل الخاص بك.
  • ادخل إلى متجرك الإلكتروني الذي صممته في ويلت واضغط على التحليلات ثم اضغط على ربط بفيسبوك بيكسل.
  • الصق الرقم التعريفي وفعّل الحالة ثم اضغط على اربط، ثم ارجع إلى صفحة مدير الأحداث لاستكمال الخطوات المتبقية.
  • اضغط على تشغيل المطابقة المتقدمة التلقائية ثم اضغط على متابعة.

ولا تنسى تحميل امتداد مساعد بيكسل فيسبوك في جوجل كروم، من أجل التأكد من أن الأدة تعمل وفي حالة نشطة.

مميزات بيكسل فيسبوك وعيوبه

بعدما عرفت كيفية إنشاء فيسبوك بيكسل، يمكننا القول أن الأداة ممتازة للتعرف على عملائك بشكل أفضل والاستفادة من إعلاناتك في زيادة معدلات البيع. ويمكننا تلخيص مميزات بيكسل فيسبوك وعيوبه فيما يلي:

المميزات

✅ حتى لو لم تدفع، ستتمكن من الوصول لأدوات الإعلانات في فيسبوك وإنستجرام.

✅ يساعدك في تتبع العملاء الذين تركوا سلة التسوق وإعادة استهدافهم.

✅ معرفة أكثر العملاء نشاطًا لديك.

✅ تحليل العملاء وفقا لنطاقهم الجغرافي.

✅ استهداف عملاء محتملين متشابهين مع عملائك الحاليين.

العيوب

يمكنك تحقيق أفضل استفادة من أداة البيكسل دائمًا وأبدًا ولكن عليك أن تعلم أنك: 

❌ البيانات التي ستراها لن تظهر إلا من وقت ربط الأداة بصفحة الويب الخاصة بك.

❌ ينبغي أن تبلغ زوارك بخصوص سياسة الخصوصية وأن بياناتهم سيتم جمعها من خلال أداة البيكسل حتى لا تقع في مشكلات قانونية فيما بعد.

❌ قد يكون تثبيت وربط أداة البيكسل صعبًا عليك  لو قمت بربطها في أي مكان آخر بخلاف ويلت.

كلمة أخيرة

فيسبوك وإنستغرام وسيلتان مهمتان لجذب عملائك وزيادة زيارات متجرك الإلكتروني وبالتالي زيادة المبيعات، وتساعدك أداة البيكسل على أن تستهدف المزيد من العملاء المثاليين سواء كانوا عملاء محتملين أو جدد وتحديث إعلاناتك وتحسين أدائها.

ومن أجل أن تستفيد من هذه الأداة ينبغي أن يكون لديك متجر إلكتروني، فإذا لم يكن لديك متجرًا إلكترونيًا في خطوة واحدة وبميزانية بسيطة ويمكنك أن تربطه بأداة البيكسل.