عيوب إنشاء موقع “ويب” مجاني لشركتك ومزاياه..

يونيو 15, 21

عيوب إنشاء موقع مجاني صار اليوم محل بحث واهتمام كبيرين من الناس مع تزايد المنصات التي تسمح لك ببناء موقع مجاني تماما، فهل من الصحي لمشروعك أن تبدأ هذه البداية؟ أم أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤثر على احترافية موقعك ومن ثم على صورتك أمام الجمهور واطمئنانه لخدماتك من عدمه.

مزايا إنشاء موقع إلكتروني مجانًا:

توفير المال

لا يمكن لأحد أن ينكر أن الموقع المجاني يلمع في أعين أصحاب المشاريع بسبب عدم اضطرارهم إلى دفع أي مقابل وتوفير المال على أنفسهم، لكن يتحتم عليك أن تسأل نفسك هل البداية بموقع مجاني هو أفضل الخيارات الممكنة لمشروعك، لأنك لو كنت تريد كسب المال أو الأهم من ذلك وهو كسب العملاء فستحتاج إلى التفكير في إنفاق ميزانية موفرة عليك في موقع احترافي لك في باقة من باقات ويلت.

التواجد الفوري على الإنترنت

لا يتيح لك أحد التواجد المجاني على الإنترنت إلا منصات الاستضافة المجانية ومنصات بناء المواقع الجاهزة وصحيح أن خطوات نشر موقعك لو كان مجانيا ستكون بسرعة وفورية دون حاجة لإدخال معلومات بطاقتك البنكية وهو ما يختصر الوقت!

لكن هل يستحق الأمر منك أن تندفع راكضا نحو الموقع المجاني دون أن تعلم إلى أين سيوصلك هذا الموقع، إذ ليس الأمر مرتبطا بسرعة إنجاز الموقع أو التخلص من خطوة الموقع سريعا سريعا أيا كانت النتائج، فامتلاك موقع مجاني بهذه الطريقة سوف يجعلك فيما بعد، عاجلا أو آجلا تدرك الخطأ الجسيم الذي ارتكبته في حق العملاء بامتلاك موقع مجاني سيء يجعل عميلك يشعر بقلة اهتمامك به لأن العميل ليس غبيا بل يستطيع إدراك النقص في موقعك مقارنة بمواقع المنافسين.

لست في حاجة لتعلم البرمجة

كذلك أحد مزايا إنشاء موقع ويب مجاني في منصات المواقع الجاهزة أنك لن تكون بحاجة إلى أي معرفة برمجية أو معرفة بالأكواد، بل كل ما عليك فعله هو اتباع خطوات بسيطة وإدخال معلومات قليلة لتستلم موقعك الجاهز أو تصممه من الأساس بنفسك.

سهولة التصميم والتراجع

في منصة ويلت لن تحتاج الكثير من المعرفة بالتصميم أو بما يسمى تجربة المستخدم UX حتى تقوم بإنشاء موقع ويب مجاني سهل وبسيط ومصمم على نحو جذاب، بل ستستلم موقعك الجاهز بمجرد أن تدخل معلومات بسيطة حول نشاطك التجاري ومعلومات اتصالك وما يتبقى لك هو تخصيص الموقع أكثر وفقا لما تهوى إما بتعديل الألوان أو الأقسام أو الصفحات أو الإضافة والحذف منها كيفما شئت.

كذل لن تكون بحاجة إلى القلق لو أخطأت في شيء في التصميم، إذ يمكنك دوما العودة إلى نقطة البداية أو إلغاء خطوة قمت بها أو استعادتها، والأمر لا يرتبط فقط بموقعك على أجهزة الكمبيوتر بل يكون التصميم متوافقا مع كافة أنواع الأجهزة أيا كانت.

عيوب صفحات الويب المجانية

أنت المسؤول

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقف فيها أمام شاشة لتصمم الموقع، فمؤكد أنك قد تقوم بأخطاء خصوصا لو كان تصميم موقعك عبر ووردبريس وباستضافة مجانية، لذا سوف تضطر إلى العناية أو إصلاح أو صيانة موقعك بنفسك  فسيتعين عليك إما التعلم بنفسك وإما أن توظف من يقوم بهذه المهمة الشاقة.

وداعا للسيو

إضافة إلى ما سبق، فإن أكبر تضحية تقوم بها بالاعتماد على موقع مجاني هي في إرسال موقعك بعيدا عن الظهور أولا في نتائج البحث الطبيعية، إذ تكره مواقع البحث الاستضافات المجانية باعتبارها مواقع غير آمنة وغير احترافية أو أنيقة أو متجهزة للقارئ على نحو يحترم وقته وعقله وهو ما يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر في المبيعات.

محدودة

ستسمح لك أي منصة أساسية لبناء موقعك الإلكتروني المجاني مثل ويلت وغيرها بتصميم موقعك المجاني والتعديل عليه لكنك لن تستطيع أن تقوم بالتعديل على الموقع أبدا لو تجاوزت الفترة المجانية وهي في هذه الحالة أربعة عشر يوما تستطيع فيها ان تعدل على المقع كيف ومتى شئت.

عنوان URL طويل

عند استخدام ويلت في تصميم صفحات موقعك الإلكتروني المجاني سيكون لديك اسم نطاق فرعي، أي أنه سيكون مصحوبا بعبارة .Wuilt مأي أن المجال لن يكون خاصا بك لتتفرد به وهو ما يؤدي إلى ظهور مشكلة مبكرة في استدعاء العملاء والمستخدمين.

محدودية المساحة

صفحات المواقع المجانية محدودة ليست فقط في مظهرها والتعديل عليه بل المشكلة الأكبر للمواقع المجانية هي المساحة المحدودة جدا والتي تؤثر في عدد الزوار نظرا لأن المحتوى لن يتجدد وبالتالي إما أن تتخلص من محتوى قديم مهم أو أن تهمل تجديد المحتوى حتى لا يفقد النص شيئا مهما منه.

موقعك مساحة إعلانية

ليست المواقع المجانية مجانية تماما بالنسبة لمنصات الاستضافة التي تساعدك على إطلاقها، لأنها وسيلة لتوليد الدخل لتلك المنصات من خلال الإعلانات المختلفة التي تظهر في موقعك الخاص بك والتي قد تؤدي إلى تشويه صورة علامتك التجارية في النهاية.

ضياع حلم التجارة الإلكترونية

بإنشاء موقع ويب مجاني، أنت تمشي بممحاة على حلم إطلاق متجر لك في موقعك نظرا لأن الموقع يفتقد عامل الأمان المهم جدا في توفير الاطمئنان لدى العميل والذي يعطيه دفعة ثقة حتى يبدأ في مشاركتك بياناته البنكية.

ما العمل إذا؟ كيف سيساعدك الموقع المدفوع؟!

بالطبع يمكنك الاستفادة من ميزة إنشاء متجرك بسرعة وفورا وبنفسك، لكن حاول أن تستثمر في نفس الوقت بباقات ويلت الموفرة عليك والتي تتيح لك أخذ موقع احترافي بأقل ميزانية ممكنة مع خدمة دعم متواصلة، وإذا كنت تريد إنشاء متجر فيمكنك ذلك بكل بساطة ومن مكانك وبنفسك أيضا!

مزايا الاستثمار في موقعك مع باقات ويلت

نحن نعلم أن لديك وقتا محدودا للتفكير في موقعك وإخراجه بأفضل صورة ممكنة تليق بك وبعملاءك في نفس الوقت، لذا جهزنا لك ويلت ليساعدك بخطوات بسيطة في بناء موقعك بمجرد تسجيل الدخول وإدخال بعض المعلومات البسيطة حول مجال شركتك، بعدها مباشرة ستأخذ موقعا جاهزا ومناسبا لنشاطك التجاري ويتبقى لك أن تقوم بتخصيصه أكثر ليناسب هويتك وما تحتاجه في الموقع من أقسام أو صفحات وهذه بالتفصيل المزايا التي ستوفرها لك باقات ويلت الموفرة عليك:

من أي مكان

عملية إنشاء موقع ويب قد تكون معقدة جدا، لذا اختصرنا عليك 70% منها من رسم تخطيطي وتجريب وفهم وتصور وغيرها من المراحل المختلفة لتأخذ الموقع جاهزا بنسبة 70% ولا يبقى على اكتماله وخروجه للنور إلا أن تملأه بمحتواك وتخصص صفحاته وأقسامه وألوانه وفق ما تحتاج أو تحب.

فمع باقات ويلت ومن أي مكان كان، تستطيع أن تبني موقعك وأن تديره بنفسك إدارة كاملة لتضمن لنفسك التفوق على المنافسين بتجربة آمنة ومرضية للمستخدم لا تسبب له أي نوع من الإزعاج وهو في ضيافة موقعك الإلكتروني، فكل موقع يخرج من ويلت مبرمج ومطور على نحو يرضي المستخدم ويحقق له يسر القراءة وسهولة التنقل بين صفحات الموقع وأقسامه ليصل إلى ما يريد.

بلمساتك أنت

أما عن النسبة المتبقية من الموقع فهي بلمساتك لأنه ليس من المفترض أن يعرف أحد عن عملك أكثر منك وعن احتياجه للأقسام والصفحات.

لذا وبلمساتك تستطيع أن تكمل ما بدأناه من أكواد برمجية محكمة وتصميم بصري باهر لتكون اللمسات الخاصة بك درة تاج الموقع الإلكتروني ونقطة انطلاقك إلى الجمهور والتواصل معه بمحتوى سهل وجذاب ومفهوم.

الموقع حصري لك

إذا أردت أن يكون موقعك حصريا ويلتقي مع احتياجاتك فالباقات المدفوعة المنوعة في ويلت تتيح لك ذلك باسم نطاق فريد خاص بك مع تهيئة لمتجرك ليتماشى ويتجاوب مع كافة الأجهزة التي من الممكن أن يدخل العميل منها.

لن تقلق بشأن الأكواد

عملية بناء موقع إلكتروني عملية معقدة يتشعب منها آلاف الجوانب التقنية التي ستبدوا كلغة هيروغليفية بالنسبة لك، الأمر الجيد أنك لست في حاجة إلى أن تتعلم أي شيء عن البرمجة أبدا، ولا عن اسم  النطاق حتى أو الاستضافة، وكل ما عليك فعله هو البدء بنفسك في وضع لمساتك بالخطوات الثلاثة البسيطة التالية:

  • تسجيل دخولك.
  • تسجيل معلومات حول نشاطك
  • استلام موقعك وتخصيص صفحاته وأقسامه وألوانه وفق ما تحب.

التفرغ للأهم وهو التسويق

الجانب الذي سوف تحتاج أن تتفرغ له وتعمل فيه هو جانب التسويق والتخصيص، وبعدما قام ويلت بالتسهيل عليك جدا في عملية بناء الموقع دون حاجة لمعرفة بالأكواد سوف تحتاج إلى التفرغ التام للتسويق ونحن جهزنا لك الموقع ليتوافق مع محركات البحث وليظهر أولا بمجرد إدخال الكلمات المفتاحية لنشاطك في صفحات موقعك، وبذا تكون بالباقات المميزة المدفوعة في ويلت أنشأت موقعك وخصصته على نحو يرضي عملاءك ويجذبهم لأنك سوف تأخذ حتى الصور عالية الدقة من شاتر ستوك وهو ما يساعدك في عملية التسويق تلك.

موقعك بين يديك، ابدأ الآن

موقعك الإلكتروني المجاني هو بمثابة عصا في عجلة نمو مشروعك مهما كان، لذا عندما تبدأ ابدأ خطوة صحيحة واستثمر قليلا في الموقع مع باقات ويلت المتنوعة والموفرة لأجلك وبدورنا سنكون معك في كل مرحلة من مراحل بناء الموقع من التفكير إلى الصيانة للموقع.

مشروعك الذي سهرت عليه يستحق أن تصمم له موقعا احترافيا لا مجانيا، موقعا يضمن لعميلك الرضا ويحقق لك راحة البال ويبني مع عملاءك علاقة ثقة وطمأنينة لا تجعلهم يتوقفون بل يتخذون الإجراء المطلوب منهم.

ابدأ الآن مع ويلت

مقالات قد يهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

67 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً