طرق جذب العملاء والتفوق على المنافسين بأقل ميزانية!

يناير 13, 21

طرق جذب العملاء كثيرة! تريد أن تعرف أهمها وأبرزها في عام 2021 لنشاطك؟ ادخل واقرأ لأنك على بعد خطوة من اكتشاف ما سيغير وجه تجارتك.

طرق جذب العملاء هي التي تجعل الشركات يبيعون منتجاتهم ومن ثم يربحون، وبغض النظر عن جودة منتجة فلن تكون قادرا على تحقيق هذه المعاجلة مالم تعرف كيفية الوصول إلى العملاء يخلق الدافع  لدى زبائنك وتجهيزهم والتسهيل عليهم، تريد أن تعرف كيف؟ اقرأ هذا المقال وسيفيدك جدا خصوصا في الأوقات العصيبة التي تمر بها شركتك! اقرأ وانقذ تجارتك بهذه المقالة.

كيفية الوصول إلى العملاء؟

طرق جذب عملائك - منصة ويلت wuilt

الوصول لعملاءك خطوة مهمة لتعرف من ستطرق بابه، وتتعدد طرق الوصول لعملاءك وتتنوع فيما يلي:

موقعك

لا يمكنك أن تلوم من يذهب للمنافسين حينها لو كان الموقع عاطبا متعطلا بطيئا، ولأن امتلاك موقع ويب خاص بنشاطك الشخصي أو لتجاري لم يعد رفاهية نوصيك بالتواجد عبر منصة ويلت دون قلق من تعقيدات البرمجة والتصميم لأن البررمجة علينا والتصميم عليك وسنساعدك في الحالتين بموقع ضمن باقات تبدأ بدولارين في الشهر!

هل تتخيل الرقم؟ بدولارين ستحصل على موقع ويب مناسب لنشاطك وعلى مستوى عملاءك لتضمن فيه وصفا كاملا لعملك ومنتجاتك وخدماتك وتعلن فيه عن عروضك وصفقاتك وتضيف فيه ميزاتك التنافسية، والأهم من ذلك، معلومات اتصالك وصندوقا للدردشة المباشرة مع ليصير موقعك كتابا إعلانيا كاملا لك ودليلا عليك وعلى جودة ما تقدم.

اطلب موقعك الآن

بالإعلانات

يعتمد المزيد من الناس الآن على الإنترنت للحصول على المعلومات في الوقت الحاضر، ومهم أثناء بحث الناس عا يريدون أن تكون حاضرا بإعلانك في الصفحة الأولى عبر جوجل من خلال إعلانات الدفع عند النقر والتي لن تكلفك شيئا إلا مع نقر العميل على موقعك والذي في أغلب الأحيان يكون محتاجا للسلعة.

بالهدايا المجانية

من منا لا يحب أن يأخذ شيئا مجانا؟ لكن إدارة الأشياء المجانية بشكل صحيح والتخلي عن بعض الجوائز لا بد أن يكون محسوبا ليوفر لك أضعاف أضعاف ما بذلت، ناهيك عن الميزات المؤكدة التي تحصل عنها بمجرد الإعلان عن اشياء مجانية لديك وهي مثلا:

  • يعرف الناس وجودك
  • يوفر لعملاءك المحتملين طريقة آمنة لتجربة منتجاتك دون خوف منها
  • إذا كان المنتج قيما مرة وهو مجاني، فلن يتردد الزبون في الشراء والدفع مقابله.

بالخصومات والصفقات

تؤثر الخصومات والصفقات كأحد أهم طرق جذب العملاء لشراء المنتجات لا بما يكفيهم بل بما يفيض عن حاجاتهم وأكثر مما خططوا له، وهذا ينبع من حب الناس لفكرة اغتنام الفرصة والتسابق والفوز بهذه الفرص، ومن المهم أن تقدر قيمة هذه العروض لدفع عمليات البيع ونشر علامتك التجارية لأن زبائنك يتعطشون يوميا وفي كل ثانية إلى رؤية عرض تسيل أمامه أفواههم وتتحرك جيوبهم نحوه.

بالمسابقات

مثلما يحب الناس اغتنام الفرص، يحبون الفوز، مهما كانت الجائزة لأن الأمر لا يتعلق دائمًا بالجائزة التي تربحها، وأذكر أنني قدمت مسابقة من قبل واشترك فيها شخص وبعدما ربح لم يكن يعلم على ماذا تسابق أصلا، لكن كونه يحمل حسابا عليه عشرات الألوف من الناس استطعت بنشره للمسابقة أن يجعلني أربح وصولا أكبر لأناس أكثر.

بمواقع التواصل الاجتماعي

أحد أهم طرق جذب العملاء حديثا في السنوات الأخيرة هي مواقع التاصل الاجتماعي والتي تعمل على تغيير طرق تسويق منتجاتك وتحرك بيعها بسرعة مكوكية، وعلى الرغم من وجود العديد من منصات التواصل الاجتماعي اليوم والتنافس فيما بينها إلا أن فيسبوك ما يزال له نصيب الأسد، بأكثر من 1.1 مليار مستخدم مسجل في جميع أنحاء العالم وهذا يمثل أكثر من 15 بالمائة من إجمالي سكان العالم.

بالشراكة مع شركات أخرى

يعد التعاون مع الأنشطة التجارية التي لديها قاعدة عملاء قريبة من جمهورك، إحدى طرق جذب العملاء ولكن لا تختر بالطبع شركة منافسة بشكل مباشر لك بل اختر ما يكتمل به نشاطك ويرضى عملاءك، ثم ضع إستراتيجيات لتسويق تعاونكما لعملاء كل من الشركتين ليتضاعف عملاؤكما.

بالتواجد في مناسباتهم ومجتمعاتهم

تظهر الاستطلاعات أن معظم الناس يحبون دعم الأعمال التجارية التي لها دور في المجتمع، فمطعم يطعم المساجين شهريا، وشركة هندسية تبني فصولا في القرى أو تحفر آبار في مناطق نائية ستكون محل تشيع وتقدير وحب من الزبائن من شركة لا تخدم المجتمع، لأنك باعتبار وجودك في المجتمع يكون في إطار انتفاع مادي من الناس فينبغي كذلك أدبيا أن تنفع مجتمعك، وقد يكون هذا الباب مخففا للضرائب عنك في بعض البلدان بالفعل.

كيفية التعامل مع العملاء وتحويلهم إلى زبائن دائمين

بعد وصولك لعملاءك تحتاج إلى تعزيز الأساليب والوسائل التي لا تنفرهم منك أو تبعدهم عنك، وقد جمعنا لك منها/

التفرد في منتجاتك وخدماتك

أحد طرق جذب العملاء المهمة والمؤثرة هي تقديم منتج ذا قيمة، تضيف لحياتهم وتسهلها وتجعل من أيامهم أفضل، لذا يتوجب عليك الجلوس إلى فريقك وتسوية أي جوانب قصور فيما تقدمه من حلول لزبائنك.

العب على إخلاصهم

من طرق جذب العملاء كذلك تعوديهم على مكافأة المخلصين منهم والمرتبطين بك، أنت بهذا لا تشجعهم فحسب على استمرار التعامل معك بل تفهمهم كذلك وتوصل مستوى الفهم هذا إليه.

لا تقدم العروض في كل وقت

لا ترسل كل يوم تحديثات عن عروض لعميلك، بل تخير الوقت والصفقة التي تناسبه وتتأكد من أنه لن يرفضها، فهذا يشجعهم على زيارة متجرك أو موقعك لو بحثت وفهمت العروض التي يردها الناس منك في هذا الوقت ويحتاجونها للاستفادة منها.

اهتم بمشكلاتهم

قد تستغرب كوني أقول لك إن الشكوى أحد طرق جذب العملاء، لكنها كذلك بالفعل، لأنها فرصة لتحويل العميل الغاضب إلى صديق سعيد، ببذل الجهود التي ترضي العميل وتقدم أكثر الحلول منطقية.

فاجئهم كلما استطعت

من الضروري أن تبقي عملاءك على مسافة قريبة من الإيجابية تجاه علامتك التجارية دوما، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال الهدايا الموسمية والمفيدة التي يمكنهم استخدامها في المنزل أو في مكان العمل.

حسن ظهورك لهم

من المهم أن تجعل وجودك محسوسًا على الإنترنت سواء على موقعك أو على حسابات التواصل الاجتماعي، بتدوينات ومنشورات جذابة وتفاعلية تضمن زيارتك بشكل يومي وتعزز إيجابية يوم كل متابع لك وتجدد ثقتهم فيك.

صمم موقعا يذهل عملاءك ويحببهم فيك

أساليب جذب العملاء والتفوق على المنافسين

اخفض أسعارك

يمكن أن يكون مجرد كونك أرخص طريقة فعالة لجذب العملاء والتفوق على منافسيك ولا ينبغي أن يكون هذا على حساب الجودة التي لو وجدها المتلقي اقل من السعر الذي دفعه فسينزعج وسيبث دعاية سلبية أنت في غنى عنها.

شجع ترشيحات الناس لمنتجك

مكّنت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع والتطبيقات اليوم من إجراء اتصال مباشر مع الناس والمجموعات وتقييم الخدمات وتجربة المستخدم قبل وبعد التسوق وتلك طريقة فعالة لجذب عملاء جدد والتغلب على منافسيك.

ابحث عن ثغرات المنافسين

يجب أن تبحث باستمرار بابتكار لتسد الثغرات التي يعاني منها منافسوك بسلع وخدمات جديدة لأن هذه من أكثر طرق جذب العملاء فعالية.

ادعم عملاءك

يتوجب عليك ذلك لأن 89 ٪ من المستهلكين سينتقلون إلى منافس لك لو كانت لديهم تجربة سيئة مع خدمة عملاءك، واليوم يمكنك دعم عملاءك بسهولة جدا وحل مشكلاتهم بسرعة.

أسئلة شائعة عن طرق جذب العملاء

ما هي طرق جذب العملاء المحتملين؟

إليك 7  استراتيجيات تسويقية مهمة في 2021 لاستخدامها في جذب عملاء محتملين لك:
الحضور القوي على مواقع التواصل
التدوين للناس
تحسين محركات البحث
 إنشاء فعاليات وسط جمهورك
التسويق بالمؤثرين
بناء قائمة تسويق بالبريد الإلكتروني
برامج دعم المجتمع

هل تؤثر طرق جذب عملاء جدد على النمو؟

نعم تؤثر بالطبع، وهناك استراتيجيات كثيرة يمكنك البدء بها في خطة محكمة تضعها على مهل لتبدأ من خلالها في البحث عن عملاءك وجذبهم والعمل على تكرار تجاربهم وضمان رضاهم وسعادتهم.

باختصار

تتعدد طرق جذب العملاء وتتنوع لكن الثابت أن أهم طرق جذب العملاء موقعك، لأنه يحكي للناس من أنت وماذا تقدم ولماذا أنت هنا حرفيا وكيف ستخدمه وما رأي الناس فيك، وبالتالي فإن كل جهد تقوم به في جذب عملاءك لا يعول عليه ما دمت لم تبدأ موقعك الآن

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

25 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً