مايو 24, 18

يحتاج موقعك لأكبر عدد من صفحات الهبوط ، والهدف من هذه الصفحات هو طلب شيئًا واحدًا من الزائر، إلا أنها تعطيك إمكانية كبيرة في عودة الزائر لموقعك مرة أخرى، وهنا يتحول المحتوى لعملات، والعروض لمنتجات، وفي النهاية يتحول هذا المحتوى إلى دخل لموقعك في مقابل الخدمة التي قدمتها للزائر.

العديد من التجارب أثبتت أنه كلما قمت بزيادة صفحات الهبوط على موقعك، سيزيد ذلك من قوة تسويقك على الإنترنت، إلى جانب زيادة فرص توليد الزوار لموقعك.

في التالي تتعرف على أسباب أهمية زيادة عدد صفحات الهبوط على موقعك بين الـ 10 والـ 15 صفحة:

مزيد من الزيارات وقرارات الشراء

تعتبر صفحات الهبوط هي المنجم الذهبي لتوليد الزوار لموقعك، حيث يعتبر هو المكان الأساسي الذي تحصد من خلاله اهتمام الزوار بالعلامة التجارية الخاصة بك، ويمكنك من خلالها الحصول على المعلومات الديموجرافية لهم، كما أنك تبني علاقة قوية بينك وبينهم من خلال المحتوى الذي تقدمه على هذه الصفحات، بشكل أبسط، صفحات الهبوط  تعد هي الطريقة المثلى لحث الزوار على اتخاذ الإجراء الذي تريده منهم.

اقرأ أيضًا: اختراق النمو… وكيف يصل بك إلى هدفك؟

فإذا كنت ممن يقومون بتوجيه الزائر إلى الصفحة الرئيسية لموقعك مباشرة بدلا من أن تصنع له صفحة هبوط متخصصة أولا، فحينها أنت تخسر الكثير والكثير من الزوار المحتملين، كما أن عدد صفحات الهبوط التي تمتلكها أمرا في غاية الأهمية، فطبقا لـ “هاب سبوت”، فإن صفحات الهبوط لا تزيد من زوارك إذا كان عددهم بين الـ 6 والـ 10 صفحات، لكنها تستطيع زيادتهم إلى 55 في المئة إذا كان عددهم بين الـ10 إلى الـ 15 صفحة، ولكن هناك بعض الشركات تصل بأعداد صفحات الهبوط إلى 40 صفحة مختلفة، ولكن تعتبر هذه الخطوة في مراحل متقدمة للغاية لا تناسب الشركات التي لا تزال في بداية نشأتها.

صفحات الهبوط تحمل هدفًا واضحًا

يتم تصميم صفحات الهبوط لتتضمن عنصر واحد فقط، فمن الممكن أن تصممها لعرض أحد الكتب الإلكترونية، أو استشارة مجانية، أو شرح لخدمة معينة تقدمها، وعندما يضغط المستخدم على الرابط، لن يغرق في اختيارات مختلفة للدعوة إلى الإجراء الذي تريد أن تجذب انتباهه إليه، لكنه يكون هدف واحد وواضح فقط هو الذي يتفق مع نواياه.

اقرأ أيضًا: 7 أقسام يحتاجها أي موقع إلكتروني.. تعرف عليها

 وكلما جعلت تجربة المستخدم لصفحة الهبوط بسيطة وسلسة، كلما زادت فرصتك في الحصول على الإجراء الذي ترغبه منه.

الصفحات الأخرى على موقعك تتخذ نهجا آخر في التعامل بينها وبين المستخدم، فهي تحتوي على عدد كبير من المعلومات التي بالتأكيد لن تقوده إلى فعل واحد، ولكن على صفحات الهبوط الرسالة ستكون محددة وواضحة وستنتهي بالضغطة التي تريدها.

تساعدك على تقسيم الفئات المستهدفة

تعد هذه الخاصية من أهم ما يميز صناعة صفحات الهبوط، حيث أنه لا توجد استراتيجية تسويقية تناسب الجميع، لذلك من الصعب أن تتنبأ بأن هناك صفحات هبوط تناسب الجميع أيضا، فهناك اختلافات بين المستخدمين الذين يتفاعلوا مع مختلف الدعاوى إلى الإجراء، والخطوط، الخدمات، العروض، الألوان ، الصور.

عندما تقدم المزيد من التنوع، فإنك تمنح المستخدمين فرصًا أكبر للعثور على شيء ما على صفحتك قد يعجبهم، فالخيارات المتنوعة تجعل علامتك التجارية في متناول قاعدة عريضة من المستخدمين، على سبيل المثال، إذا كنت تقدم منتج للعناية بالبشرة وتبحث عن مزيد من الزوار لموقعك، تستطيع أن تنتقي جمهورك على صفحات الهبوط بناء على، الجنس، السن، البلد، ونوع البشرة، ثم بعد ذلك تقم بتسليط الضوء على نوع واحد فقط من خدماتك، وعندما تحدد الفئة المستهدفة، ستشعرهم بأن المنتج الذي تقدمه ينتمي إليهم ويعبر عنهم، وكأنه صنع فقط من أجلهم، وصفحات الهبوط ستساعدك على الوصول لهدفك.

تمكنك من جمع المعلومات القيّمة للعملاء بسهولة

يعتبر فهم العملاء أحد أهم الأشياء بالنسبة لأى شركة، وبدون ذلك قد تصبح العلامة التجارية غير ذات قيمة. حيث يمكنك استخدام معلومات الفئة المستهدفة أثناء تنظيم خدماتك  وعرضها على حسابات التواصل الاجتماعى عن طريق التواصل معهم من خلال البريد الالكترونى أو عن طريق تسويق المحتوى.

حيث تمدك البيانات التى تم إدخالها على صفحات الهبوط مباشرة بأنواع الأشخاص المهتمين بالمنتج، كما يمكنك استخدام المعلومات الشخصية للتخطيط لكيفية مخاطبة الفئة المستهدفة فى المستقبل، حيث يمكنك دراسة الأعمار ، النوع، الأرقام البريدية لتقترب أكثر من معرفة الراغبين فى المنتج الخاص بك، وكيف تخطط لتسويقه لهم.

(A/B tasting)تمنحك خاصية إختبار العناصر

لا أحد يغفل أهمية إختبار العناصر المكونة لصفحات الهبوط، فتغيير لون أو كلمة واحدة في صفحات الهبوط الخاصة بك من الممكن أن يضخ لك أعداد هائلة من معدلات الشراء والتفاعل على موقعك، ولكن لا يوجد آلية محددة للقيام بذلك، فمن الممكن أن طريقة العمل التي تنجح على صفحة هبوط معينة لا تعطي نتائج على صفحات أخرى مماثلة، ويكون الاختلاف دائما في طبيعة الدعوة للإجراء التي تستهدفه كل صفحة، وهنا تكمن أهمية الإختبار كل عناصر الصفحة حيث يعطيك القوة لتجربة كل جوانبها.

إنشاء العديد من صفحات الهبوط وقياس معدلات نجاحها، سيعطيك زيادة كبيرة  في معدلات الشراء الخاصة بك، ولا يتوقف الأمر فقط عند زيادة توليد الزوار لموقعك، لكنك تتعلم أيضا ما الذي يدفع هؤلاء الزوار لزيارة موقعك.

اقرأ أيضًا: 3 شخصيات مؤثرة تقابلها أثناء التسويق الإلكتروني على الإنترنت

الملخص

– إنشاء ما بين 10 إلى 15 صفحة هبوط يزيد من زيارات موقعك ومعدلات الشراء عليه.

– تتركز المنفعة الكبرى من صفحات الهبوط في انها تركز على الدعوة إلى إجراء واحد وواضح.

– تساعدك صفحات الهبوط على تصنيف الفئات المستهدفة والوصول إلى قواعد عريضة من المستخدمين.

– تمكنك من تجميع المعلومات القيمة عن المستهلك والتي تساعدك على تشكيل الشخصية التسويقية.

– إنشاء العديد من صفحات الهبوط تتيح لك اختبار جوانب مختلفة من حملتك على الإنترنت.

كتب بواسطة:

1454 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً

هل أنت جاهز لإنشاء موقع الويب الخاص بك؟

ألم يحن الوقت لتعطي نشاطك خطوة أخرى، بدلًا من حبسه على فيسبوك؟

what-included-builder-img