تخطى الى المحتوى

صالونات التجميل | كيف تصنع موقعًا احترافيًا وتنجح به؟

إدارة صالونات التجميل قد يكون أمرًا صعبًا وبالأخص انتظار قدوم الزبائن وتقديم العروض لعملائك المحتملين، لكن لحسن الحظ يمكنك تعزيز إمكانيات مشروعك وقربك من عملائك بالتواجد أونلاين بموقع إلكتروني يمكنهم حجز مواعيد فيه بأنفسهم حتى لا ينتظروا أدوارهم كثيرًا في موقع صالون التجميل الخاص بك!

نتفهم رغبتك في التميز كصاحب صالون، وكتبنا لك هذا المقال الذي يشرح  بالتفصيل كيفية تصميم مواقع جذابة لصالونات التجميل والنجاح به سواء عبر إرفاق كافة الخدمات أو الحجز أو الخطوات والضمانات والشهادات!

خطوات إنشاء مواقع صالونات التجميل

خطوات إنشاء موقع صالون تجميل

01. ابدأ بهويتك واصنع موقعك بسرعة

من المهم أن تبدأ مواقع صالونات التجميل بتحديد الهوية الخاصة بالصالون وتصميم شعار الموقع، حتى يرتبط في أذهان كل زوار الموقع، امزج ألوان الشعار المختلفة في موقعك بما يتوافق مع ذوقك وأسلوبك ولا تنسى تحديد الخط المناسب، لأن الخط له عامل مهم للغاية في التأثير في نفسية العملاء!

02. حدد المطلوب في موقعك

يحتاج موقعك لأن يحتوي على خريطة تسهل على الناس التنقل فيه والوصول إلى ما يريدونه، وستوفر لك القائمة الرئيسية وذيل الموقع هذا ببساطة، لكن يجب أن تتوفر المعلومات المطلوبة التي قد يبحث عنه العملاء في موقعك حتى لا يتسربو من الموقع ويخرجو منه لو كانت التجربة صعبة، رحب بهم في صفحتك الرئيسية ووضح فيها العروض في البانر الرئيسي بالموقع، ووفر لهم صفحات تحكي قصتك مثل صفحة من نحن، وقدم لهم خدماتك كلها في صفحة الخدمات مع وضع الشعر النهائي ولا تفاجئ عملائك بأسعار إضافية عند الطلب، إضافة إلى توضيح أزرار الحجز التي يمكنهم من خلالها حجز مواعيد في صالونات التجميل الخاصة بك، ولا تنسى تضمين طرق الاتصال بك وتقييمات العملاء السابقين والتي تشجع العملاء الجدد على سرعة الشراء فوفقًا لاستطلاع برايت لوكال لعام 2017، يثق 85٪ من العملاء في التقييمات المكتوبة على الإنترنت ويعتبرونها توصية شخصية”

تقييمات العملاء في صالونات التجميل

03. اختر منصة تصميم موقعك

فاجئ زوار صالون التجميل الخاص بك بمدى جاذبية الموقع، لهذا من المهم تحديد كيفية تصميم الموقع، هل ستعتمد على شركة تصميم مواقع؟ أم ستسند الأمر إلى مستقل؟ وهناك حل ثالث وهو إنشاء موقعك بنفسك في ويلت عبر القوالب المختلفة التي نقدمها لك، وكل ما عليك هو تسجيل الدخول من موقعنا وإدخال بيانات مشروعك في خطوة ثم وضع محتواك وتصميم ما تحتاجه من أقسام جاهزة أو التصميم من الصفر سيكون لديك الموقع جاهزًا في دقائق ويمكنك تجربة المنصة 7 أيام مجانًا!

04. صمم صفحات الموقع

بصفتك خبير تجميل، سيكون هذا الجزء هو الجزء الأفضل في تصميم موقع صالونات التجميل الخاصة بك، فاختيار الأقسام والأزرار وتصميمها يشكّل أسلوبك، لأن العملاء إذا لم يعجبهم الموقع لن يمنحو صالونك ثقتهم وبالتالي ابدأ في تصميم صفحات الموقع وإذا لم تكن مُلمّا بقواعد التصميم، سيساعدك فريقنا في تصميم الموقع في خدمتنا الإضافية لتصميم المواقع التي يقوم بها باقة من المصممين الذين اخترناهم بعناية!

05. قبول الحجوزات

يعتمد نجاح صالونك على ترتيب مواعيد زيارات العملاء إليك، لهذا من المهم أن تقبل الحجز في موقعك بتفعيل تلك الميزة وربط الموقع بإحدى أدوات الحجز عبر الإنترنت، سيخفف هاذا الضغط على موظفي الاستقبال لديك ويزيد من تركيزهم على أعمال أخرى أقل تشتيتًا! ليس هذا فحسب، بل بربط هذه الأدوات ستتمكن من:

  • قبول الحجوزات عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أي جهاز.
  • إدارة جداول الموظفين لديك.
  • مزامنة هذه التقويميات بتقويمات جوجل.
  • عرض الجلسات المتاحة ومواعيد العمل للعملاء.
  • الاحتفاظ بمعلومات العملاء لديك لاستهدافهم في المستقبل

06. تحسين محركات البحث

هل تمنيت يومًا أن تظهر للعملاء في أولى محركات البحث بمجرد كتابتهم اي شيء يتعلق بخدمات صالون التجميل الخاص بك؟ ليس الأمر بشيء صعب، لكنه يأخذ بالطبع وقتًا حتى تظهر للعملاء وهو ما يُعرف باسم تحسين محركات البحث، ستساعدك أدوات أرشفة الموقع في جوجل في تحسين مكانة مشروعك، ونشجعك بالطبع على تضمين مدونة في عملك لتزويد عملائك بكل ما يخص مشروعك من معلومات تتعلق بعالم التجميل وبالخدمات التي تقدمها لهم، ولا تنسى اختيار الدومين المناسب لأن لاختيار الدومين دوره الكبير في تحسين مكانتك في محركات البحث!

أيضًا للكلمات الرئيسية الصحيحة التي يستخدمها العملاء ولها علاقة بخدماتك، لها دور كبير في تحسين مكانك، تخيل أنك عميل يبحث عن صالونات التجميل، ماذا ستكتب في جوجل، وابدأ في اختبار كلمات البحث في مخطط الكلمات الرئيسية لمعرفة مقدار عمليات البحث الشهرية التي تتم في جوجل في منطقتك.

07. تأكد من استجابة موقعك لأجهزة المختلفة

إذا كنت من مستخدمي ويلت، فلا ينبغي ان تقلق من هذه المشكلة، لأن كافة المواقع التي يتم إنشاؤها عبر منصتنا ستستجيب تلقائيا لمختلف الأجهزة وبخاصة الهواتف المحمولة، دون الحاجة إلى قلق أو مجهود، وهذا الموضوع ضروري لأن أغلب العملاء الذين يتسوقون عبر الإنترنت يفعلون ذلك عبر هواتفهم، فإذا كانت تجربة الموقع سلبية في الهواتف المحمولة أو لم يكن التصميم متوائمًا سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد العملاء المتسربين من موقعك دون شراء بل ولن ينوي العميل تضييع وقته مرة أخرى والدخول إلى موقعك!

08. اطلب آراء عملائك

قبل بدء تشغيل موقع صالونك الخاص بك وإطلاقه للعالم، اعرضه على الزبائن المترددين عليك، وأرسله لأصدقاءك وعائلتك وزملائك الذين تثق فيهم من أجل التأكد من أن كل شيء يسير على ما يُرام وأن التصميم أدى وظيفته لا في جذب العملاء فحسب بل في دفعهم للشراء، المهم أن تتأكد من أن هذه الآراء صادقة وأن تأخذ بعين الاهتبار أي آراء سلبية من أجل تحسين التجربة مستقبلًا!

09. انشر عروض الموقع على مواقع التواصل

بمناسبة إطلاق موقعك، انشر هذا الإنجاز الكبير لمشروعك على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تنفيذك لكل الخطوات السابقة، وشجع العملاء على الحجز منه بعرض نسبة خصم خاصة عليهم عند زيارتهم للصالون، انشر على كافة منصات التواصل الاجتماعي أنك أطلقت موقعك، وابدأ في وضع الموقع في كل أنشطتك التسويقية!

 

قبل أن تذهب

لا تجلس في صالون التجميل الخاص بك في انتظار العملاء الجدد، أنشئ موقعك اليوم، اظهر باحترافية وانشر جمال صالونك واحتفظ بعملائك أكثر، وعلى كلٍ نتمنى لك النجاح في صالون التجميل الخاص بك، إن كان لديك أي سؤال أو استفسار  !