زيادة مبيعات موقعك علي الانترنت بسرعة صاروخية ب 13 نصيحة فقط

ديسمبر 29, 20

زيادة مبيعات موقعك على الإنترنت موضوع يشغل العديد من الناس خصوصا من يبيعون منتجات مذهلة دون اكتساب عملاء مناسبين، هذه التدوينة ستساعدك كثيرا.

زيادة مبيعات موقعك أمر صعب بالنسبة للبعض، لكنه ليس مستحيلا، ولكي يتم على نحو يرضيك ويحقق ما تبغيه فأنت بحاجة إلى وضع  خطط تسويقية لزيادة المبيعات واستراتيجيات فعالة مع عميلك المستهدف، فإذا لم تكن متأكدا من كيفية التعامل مع عملائك أو تحيرك حركة مبيعاتك، فنحن هنا ويلت سنساعدك بمجموعة افكار لزيادة المبيعات ستزيد مبيعاتك بسرعة صاروخية.

كيف تحسن مبيعات موقعك علي الانترنت؟

كيف تحسن مبيعاتك؟

حسن موقعك

لا شيء يزعج عميلك ويجعله يبتعد عن الشراء منك ويفقده المصداقية فيك كموقع إلكتروني بطئ، أو غير آمن، تخيل لو أن الزائر فتح الموقع وأتاه تحذير بعدم أمان هذا الموقع، هل سيستمر برأيك؟

في منصة ويلت نحن متخصصون في بناء المواقع لك بما يناسب نشاطك التجاري مهما كان، وباقاتنا سعرها خفيف على جيبك، إذ تبلغ الباقة الصغرى حوالي دولارين شهريا لتصميم موقع كامل لك يبهر عملاءك.

اجعل موقعك أمن للعملاء

يحتاج كل زائر لموقعك لأن يطمئن، ومن المهم لك أن تزود موقعك بأيقونات تطمئن العميل وتعبر له عن أن عمليات الدفع آمنة 100% بما يشجعه على الاستمرار في عملية التسوق دون خشية من أي تحايل عليه .

ضمّن تقييمات مصورة

من خلال التقييم وحده، سيستعد 76% من عملاءك إلى الشراء وهم مغمضي العينين لو كانت التقييمات جيدة، ومن المهم لك أن تضع للتقييمات مكانا في متجرك ويحبذ أن تنشر هذه التقييمات مصورة، لضمان موثوقية أعلى من العملاء تجاه المنتجة وإقبال أكبر على الشراء.

الناس يشترون القيمة

في عالم مليء بالبضائع أينما وليت وجهك في الشاشات أو على الطبيعة لا يحتاج الناس شراء المنتج نفسه، بل ما وراء المنتج، بل ما سيضيفه المنتج على حياتهم وهي النتيجة التي تتحقق لهم باقتناء هذا المنتج، لذا مهم أن تحدد عملاءك المستهدفين بدقة شديدة وأن تعد قائمة بالفوائد التي تعود إليهم بالنفع وتدفعهم للاستمتاع بمنتجك.

لناس لا يشترون المنتجات ، بل يشترون النتائج التي سيعطيها هذا المنتج. ابدأ عملية تحديد عميلك المثالي من خلال إعداد قائمة بجميع الفوائد التي سيستمتع بها عميلك باستخدام منتجك أو خدمتك.

مع من تتكلم؟

أول خطوة في زيادة المبيعات لموقعك الالكتروني أن تحدد مع من تتكلم من عملائك، بمعنى أدق من هو الشخص المرشح والذي من المرجح أن يشتري منتجك على الفور؟ اصنع صورة رمزية تعبر عن مواصفات هذا العميل كأنه مجرم مطلوب للعدالة من خلال طرح أسئلة محددة:

  1. كم أعمارهم؟
  2. هل جمهورك ذكور ام اناث؟
  3. هل هم آباء؟
  4. ما مستواهم المادي؟
  5. ما مستوى تعليمهم؟
  6. ماذا يفضلون من أغانٍ؟
  7. من يفضلون من قادة الرأي؟

حدد المشكلة التي تحلها

أما الخطوة الثانية في زيادة المبيعات لموقعك الالكتروني فهي الإجابة على سؤال محوري وهو ما هي  المشكلة التي يواجهها عميلك والتي ستحلها لهم الخدمة؟ إذا كنت قد حددت عميلك بدقة وعرفت مشكلته ومعك الحل، فسوف يدفع لك هؤلاء الأشخاص لحل هذه المشكلة، ولكن أحيانا تكون المشاكل واضحة تماما أو صريحة وفي أحيان أخرى تكون المشكلة متخفية، وفي أحيان ثالثة قد لا توجد مشكلة على الإطلاق وهذا عندما لا تبحث جيدا.

طوِّر ميزتك التنافسية 

أنت من يحدد ميزتك التنافسية، وزيادة المبيعات تتحدد في كيفية وضعك لسبب شراء منتجاتك أو خدماتك، من حيث الفوائد أو النتائج التي سيستمتع بها عملاؤك بشراء خدمتك أو منتجك مقارنة بمنافسيك، لذا مهم جدا أن تركز على ما يجعل منتجك أفضل من غيره وأقوى منه.

سوق بالمحتوى على وسائل التواصل

هناك العديد من الطرق لتوصيل منتجك إلى عملائك وزيادة المبيعات أكثر من أي وقت مضى الآن، ما هي الوسيلة الأفضل التي يتواجد عليها جمهورك المطلوب، لا بأس اختر ما يعجبك منها وينتشر عليها جمهورك وابني من خلالها جسور تواصل وعلاقات مع عملائك، ويمكنك الوصول إلى المزيد من الأشخاص من خلال الإعلان المدفوع، ولكن لا تعلن إلا بخطة وبمحتوى جيد بما يضمن لك:

  • وصولا أكثر إلى عملاءك المتوقعين والمؤهلين.
  • المزيد من حركات البيع.
  • انخفاض تكلفة الانتشار من خلال المحتوى الجيد.

الاتصال البارد

والاتصال البارد هو عرض للخدمات بشكل مباشر على العميل، قد يكون صعبا لكنه سهل لو اتبعت بعض الإرشادات التي تثير اهتمام عميلك لمعرفة المزيد منك لا الرغبة في إغلاق الهاتف في وجهك ، ومن هذه النصائح:

  •  ركز كل نقاطك على عميلك وليس عليك
  •  تجهز للجواب حتى لا تصاب بالحرج من عدم القدرة على الرد
  • لا تستخدم نصوصا معلبة وباردة في الرد
  • لا تحاول البيع في أول المكالمة بل مهد له تمهيدا
  • اجعل عميلك يكتشف الفوائد التي ستجعله يشتري منك

اعرض منتجك بسعر منافس

بعد القيام بأبحاثك عن السوق والإلمام بمنافسيك حدد السعر المناسب، وإذا كان لديك منتج باهظ الثمن، كن مستعدًا لتقديمه بجودة عالية لعملائك، إذ تلعب القيمة المتصورة لدى العميل دور في رضاه عن السعر، فإذا تمكنت من جعل المنتج يبدو رائعا وأفضل من منافسيك فيمكنك بيعه طبعا بسعر أعلى.

تعلم كيف تتفاوض

يكون المفاوضون المهرة عادة مهتمون بإيجاد حل أو ترتيب يرضى كلا الطرفين أو الفريقين، وهي حالة يعتقد كل فريق فيها أنه نجا وفاز بأفضل ما يمكن النجاة والفوز به، فيما وهذه أربعة صفات يتمتع بها أفضل المفاوضين مهما كانت شخصياتهم:

  • يسمعون جيدا
  • يسألون جيدا لمعرفة ما تحتاجه بالضبط
  • يصبرون لأبعد مدى
  • على استعداد للتنازل عن شيء ما وضعوه سابقا

ركز على إبقاء عملاءك مدى الحياة

ليكن شعارك عند البع، عميل أول مرة، عميل كل مرة، فبمجرد أن يشتري العميل منتجك لم تنتهي الحكاية، بل تبدأ رحلته معك وثقته بك وإيمانه بجودة ما قدمته له وانتظاره للمزيد والأفضل والمفاجئ له والأعلى من توقعاته، لا ينبغي أن يكون بيع أول مرة للعميل الجديد هو نهاية علاقتك به لذا ركز على الحفاظ على علاقة قوية مع عميلك ولن يؤدي هذا فقط لثقته بك بل لدعوة الناس في دوائره المحيطة للثقة بك كما يفعل هو.

 قدم للعملاء المحتملين شيئًا مجانًا

من المرجح أن يشتري عميلا محتملا منتجك إذا أعطيته معاينة واقعية للمنتج، بمعنى مثلا أن تصوّر مقطع فيديو قصير لمنتجك أثناء العمل وأن تمنحه جزءًا مجانيًا من هذا المنتج لو اشتراه في مدة معينة، كما من المهم أن تحمس عملاءك لخططك المستقبلية والتي هم جزء منها.

أسئلة شائعة عن زيادة المبيعات

كيف يمكنني زيادة المبيعات بسرعة؟

هناك طرق كثيرة لزيادة المبيعات بسرعة أهمها:

  • استهدف سوقا ينتفع بمنتجك
  • لا تُعلن أبدًا بدون عروض
  • استخدم التحليلات في تحسين محتواك ورسائلك التسويقية
  • خاطر وغامر وقيم النتائج
  • نوع منتجاتك، قد يحب جمهورك ما تقدم لكن لا يجدون ما يطلبون

ما السبب الرئيسي في زيادة المبيعات؟

يمكنك زيادة المبيعات من خلال تقديم منتجات جديدة أو توسيع سوقك أو زيادة تسويقك أو تحسين خدمة العملاء، كلها عوامل مهمة تؤدي إلى زيادة المبيعات في النهاية، لكن السبب الرئيسي في زيادة مبيعاتك هو موقعك المبهر لعملاءك، لأنه وسيلة شراءهم منك، ولو كانت الوسيلة فاسدة فكيف سيتم الشراء برأيك؟ اصنع موقعك مع ويلت واطمئن.

مقالات قد تهمك من ويلت

كتب بواسطة:

677 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً