زيادة المبيعات في عيد الأم 2022 | نصائح وأفكار تحتاج لتطبيقها

بواسطة مارس 24, 22

زيادة المبيعات في عيد الأم موضوع يهم كافة التجار وأصحاب المشاريع ويحاولون بشتى السبل أن يحجزو لهم مكانًا في هذه المناسبة التي تزيد فيها المبيعات بشكل كبير، ففي العالم الماضي وحده بلغ الإنفاق على هدايا وطلبات عيد الام حوال 26.7 مليار دولار، وإذا كنت تظن أن كل هذا المال ذهب إلى الزهور والأكواب أو الأطباق فأنت مخطئ! لهذا قبل قدوم عيد الأم يحتاج إي تاجر إلى الاطلاع على هذه النصائح التي ستساعده على زيادة أرباحه.

صمم متجرك الإلكتروني بنفسك وزوّد مبيعاتك في عيد الأم

نصائح تساعد في زيادة المبيعات في عيد الأم

زيادة المبيعات في عيد الأم

  1. أنشئ صفحة بمنتجات للأم

أول الأشياء التي ينبغي أن تقوم بها من أجل زيادة المبيعات في عيد الام هي تجهيز صفحة خاصة بمنتجات تصلح كهدايا للأمهات حتى لو لم تكن مرتبطة ارتباطا مباشرًا بالأمهات، فوجود صفحة مخصصة للمنتجات يساعد العملاء على الوصول لكل ما يريدونه بسهولة وتشجيع الزائر المهتم على أن يكون عميلًا حاليًا. ستكون الصفحة المخصصة لمنتجات عيد الأم بمثابة كتالوج يستطيع زائر الموقع أن يتصفحه ويختار من بينه الأنسب لوالدته أو زوجته.

2. جهز كوبونات الخصم والعروض

الخصومات والعروض تشجع العملاء على الشراء من متجرك الإلكتروني، خصوصا أن أغلب فئات العملاء لديهم رغبة في الشراء لأمهاتهم وبالتالي سيساعدك العرض أو الكوبون في:

  • جذب عملاء جدد: حيث أصبح العملاء أذكياء بطبيعة الحال، ويبحثون جيدا عن أفضل صفقة ممكنة للمنتجات قبل شرائها، ومن هنا يمكنك جذب عملاء أكثر من خلال تقديم كوبونات وخصومات للعملاء تشجعهم على اتخاذ قرار الشراء.
  • إعادة استهداف العملاء المهتمين: حيث تساعدك الكوبونات في إقناع من كانوا على وشك الشراء وتخلو عن الفكرة في آخر لحظة، يمكنك إرسال القسيمة لهم أو إعادة استهدافهم العملاء عبر أدوات التحليل وإعادة الاستهداف المختلفة.
  • الاحتفاظ بالعملاء: إذا قدمت لعملائك الذين اشترو منك سابقا بالفعل قسائم وخصومات مختلفة، ستكون لديك فرصة لحثهم على الشراء من جديد وبالتالي الاحتفاظ بهم.

ومن زاوية أخرى يمكنك زيادة قيمة الخصم بعمل باقات على منتجات مختلفة من أجل زيادة المبيعات في عيد الأم، حيث يمكنك تجميع الملابس والإكسسوارات أو الحقائب المختلفة والعطور أو أدوات المنزل معا.

صمم متجرك الإلكتروني  بنفسك وأضف كوبونات لمنتجاتك بسهولة

3. تحسين ظهور متجرك

يمكنك زيادة المبيعات في عيد الأم دون متجر إلكتروني بمظهر جيد يساعدك في نجاح الخصومات التي تقدمها للعملاء، استثمر القليل من الوقت والميزانية في تجهيز متجرك أولا، وفي الإعلان عبر محركات البحث وتهيئة موقعك لمحركات البحث.

من ناحية أخرى، ينبغي أن تهيئ تصميم المتجر ليناسب الهواتف المحمولة لأن أغلب عمليات الشراء التي تتم تتم عبر الهواتف وبالتالي حتى لا ينزعج العميل من تجربة الشراء ويترك المتجر تحتاج للتأكد من أن المتجر يعمل على الهواتف بكفاءة عالية.

4. خصص متجرك لهذا اليوم

من المستحسن دائمًا أن يكون تصميم متجرك لوحة دعاية للمناسبات والخصومات التي تقدمها من وقت لآخر إما من خلال لوحات الإعلان في أعلى صفحة المتجر (البنرات) أو من خلال النوافذ المنبثقة المختلفة الحجم التي تنبه العميل أنه يستطيع شراء الهدايا في يوم الأم بخصم كبير. يمكن أن تساعد النوافذ المنبثقة أو رسائل الدردشة الحية أو اللوحات الإعلانية في لفت انتباه العملاء إلى عيد الأم وخصومات يمكن أن يحبونها.

5. مراقبة وإدارة المخزون

كل جهودك وإجراءاتك في زيادة المبيعات في عيد الأم ستساهم في زيادة الطلبات بمتجرك بالتأكيد، وبالتالي تحتاج إلى مراقبة مخزونك حتى لا تقوم بإلغاء الطلبات بعد اكتشاف أن مخزونك قد نفد، هيئ نفسك بمراقبة وإدارة المخزون الخاص بك لتتمكن من تلبية كافة الطلبات على الوقت.

تأكد من توفر مخزون كافي من المنتجات خصوصا التي عليها طلب في عيد الام أو تلك التي تدير إعلانات لها، وانتبه إلى تحديث عدد الكميات المتوفرة بالمخزون بشكل آلي لتتجنب أي تجربة سلبية يمكن أن يمر بها العميل.

6. تحسين تجربة الشحن

مع المخزون، من المهم أن تكون تجربة الشحن مرضية للعميل، وضّح اوقات الشحن وحاول قدر الإمكان أن توفر شحن محاني وسريع لأن العميل سيتضايق لو أتت الشحنة بعد عيد الأم، ومن المهم أن تضمن وصول المنتج دون عيب أو تلف، وأن تسأل العميل عن رأيه بعد الطلب وما إن كان واجه مشاكل في استخدام المنتج.

7. اجعل التغليف شخصي

حتى تعكس الطلبات روح عيد الأم تحتاج إلى التفكير في تغليف المنتجات الخاصة بعيد الأم أو الهدايا تغليفًا خاصًا وشخصيا يناسب كل أم تم إرسال المنتج إليها. يمكنك على سبيل المثال إرسال بطاقة خصم للأم نفسها يمكنها استخدامها للتسوق من متجرك فيما بعد أو الإبداع في التغليف نفسه.

كلمة أخيرة

عيد الأم فرصة تجارية من أهم فرص التسويق الموسمي في كثير من البلدان العربية والعالمية، وبعد أن عرفت كيفية الاستفادة وزيادة المبيعات في عيد الأم، لا تفوت هذه الفرصة في زيادة مبيعاتك وأرباحك لأنها مهمة وقد تساعدك في تحريك مبيعاتك وبناء علاقة طويلة الأمد مع عملاء كثر. 😉

هل لديك سؤال أو استفسار؟ اتركه لنا ليجيبك عليه خبراء ويلت 👇

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

902 Readers

Share on

اترك تعليقاً