خطوات تصميم موقع ويب مع ويلت بنفسك من البداية للنهاية

نوفمبر 30, 20

خطوات تصميم موقع ويب وتحسينه تختلف حسب الطريقة أو المنصة التي ستبني الموقع من خلالها، لكن هناك أساسيات ينبغي أن تمر بها في خطوات تصميم موقع ويب أيا كان نوعه أو غرضه أو حجم جمهوره، في هذه المقالة وضحنا لك هذه المراحل بالتفصيل ومعها آلية تحسين صفحات موقعك ونصائح لا غنى لك عنها أبدا في كل خطوة من خطوات تصميم مواقع الويب لك.

لماذا عليك أن تتعلّم خطوات تصميم موقع ويب؟ لأن تواجدك على الإنترنت بات أمراً غاية في الأهمية، إذ أكدت مصادر متعددة أن قرابة 4.54 مليار شخص يستخدمون الإنترنت كل يوم.

هذا يمنحك فرصةً لتقديم منتجك، أو خدمتك لأكثر من نصف إجمالي سكان العالم.

 ولا يتم ذلك إلا عبر اتباع خطوات إنشاء موقع إلكتروني تجاري مصمم بطريقة جذّابة للغاية.

ولا يخفى على أحد بأن مواقع الويب جيدة التصميم تقدم أكثر بكثير من مجرد المظهر الجمالي، فهي تجذب المزيد من الزوار، وتساعدهم على فهم المنتج، الشركة، والعلامة التجارية عبر مجموعة متنوعة من المؤشرات، النصوص، والتفاعلات.

هذا يعني أن كل عنصر في موقعك يجب أن يعمل لهدف محدد، وهذا ما تضمنه لك منصة “ويلت” عند التفكير في تصميم صفحة ويب احترافية عبرها.

ما هو الموقع الإلكتروني؟

الموقع الإلكتروني هو مجموعة من الصفحات أو الملفات المتعلقة بكيان أو موضوع ذا صلة موضوعة في مكان على الإنترنت يسمى الاستضافة وهذه الاستضافة (المكان المؤجر يعتبر) تحتاج إلى تعريف لها بعنوان واضح يسمى اسم النطاق، وبالتالي فإن موقع إلكتروني تراه أو تسمع عنه يحتاج إلى ملفات خاصة به، واستضافة تحمي وتخزن فيها هذه الملفات مع اسم نطاق ليمكننا التعرف على عنوانه، وتجمع المواقع الإلكترونية جميعها في كل البلدان يؤدي إلى وجود شبكة واسعة من المعلومات تعرف بشبكة الويب العالمية(WWW). .

ويمكن أن تأخذ المواقع الإلكترونية أشكالا عدة بين المدونات الشخصية أو مواقع الشركات أو الحكومات أو مواقع التواصل أو المواقع الإخبارية ومواقع التجارة الإلكترونية أو حتى مواقع البحث والتصفح كجوجل.

أهم الصفحات في كل موقع ويب

تختلف المواقع الإلكترونية في أهمية الصفحات الخاصة بكل موقع فبعض الصفحات الموجودة على المواقع الإلكترونية أكثر أهمية من صفحات أخرى، هذا ليس سرا، إذ ينبغي عليك أن تولي موقعك كله اهتمامك لكن هناك صفحات ينبغي أن تأخذ منك اهتماما مضاعفا لتحسين نسبة زيارات الناس إلى موقعك وحتى يعودوا إليه مرة ثانية وثالثة ويصلوا إلى مرحلة الإطمئنان لخدماتك ومنتجاتك بثقتهم في اهتمامك بصفحات الموقع، وعموما هذه أهم أربع صفحات في موقعك وأكثر ما يراه الناس في موقعك أولا:

الصفحة الرئيسية

وهي واجهة الموقع وينتظر الزائر منك أن تكثف على قدر استطاعتك المحتوى فيها وأن تبرز له ما يتوقعه حتى لا ينزعج من الحاجة إلى البحث عما يريده.

صفحة من نحن؟

وأهمية هذه الصفحة تكمن في أنها تعبر عن هويتكم وعن ما تقدمونه، فهي فرصة لك في أن يعرف المتلقي عنك الكثير وأن يفهم ماذا تريد منه بالضبط؟

المدونات

وللتدوين الصوتي والمرئي والمكتوب اليوم وظيفة هامة في تصدر نتائج البحث، ناهيك عن أنه يخلق نوعا من الاطمئنان والثقة بينك وبين القارئ نتيجة تواجدك أمامه دوما ومبادرتك لتقديم ما يريده عندما يسأل عنه، ومهم أن تكون مدوناتك بلغة واضحة سهلة خالية من الأخطاء.

صفحة التواصل

أهمية صفحات بيانات التواصل الخاصة بك تكمن في أنها يد ممدودة لعملاءك، بمعنى أنك تبادر لهم ليقومو بدورهم في الاتصال بك والاستفسار منك.

كيفية تحسين صفحات موقعك

والآن دعني أخبرك بكيفية تحسين كل صفحة من هذه الصفحات لتؤدي دورها على النحو الذي تطمح له:

الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية هي أول انطباع للقارئ عنك، إما أن تجذبه ويستمر ويرضى أو ينزعج فيتركك وتنسى أن يعود مرة ثانية، لذا يتعين عليك في هذه الصفحة أن:

  • أن تختار العناوين الجذابة بألوان مناسبة وأحجام مقروءة.
  • في كل مكان تلتقطه عين الزائر، ضع له نصا يدعوه للتفاعل مع منتجاتك واسأل نفسك هل هذا النص مكرر وسبق لهم رأوه في مكان آخر ،لأنه لو كان مكررا سيكون الزائر حجبه وسيعتبره دماغه كمحتوى مزعج لا ينبغي أن ينتبه إليه. 
  • أن تغذي موقعك بعوامل بصرية من صور ورسوم جرافيكة جذابة يلمع لها عين الزوار ويفهمون بها خدماتك.
  • أن تراعي القوالب والشكل العام للصفحة للرئيسية وأن تقوم بهندسة الصفحة بحيث لا تبدو الصفحة مليئة بأخطاء.
  • ألا يكون بالنص أي اعوجاج أو فقدان أو أي مشكلة أخرى تجعل القارئ متحيرا أمامه.
  • أن تكون الصفحة مستجيبة للزائر على مختلف المنصات.

صفحة من نحن؟

وفر فيها أهم المعلومات التي قد تلتقي مع اهتمامات القارئ بخدماتك والتي لها صلة بالصفحة الأولى، فالمستخدم حين يصل إلى هذه الصفحة يصل إليها لسبب ما، إنه يريد إجابة وتوضيحا بسيطا عن من أنت، فقدم له نفسك بأسلوب شيق وضمّن له في المحتوى ما يدعوه للتجاوب معك ولو بجملة واحدة على الأقل.

المدونات

لا تدع مدوناتك عشوائية، بل نظمها وقم بتبويبها وتأكد من أنها تفي حاجة المستخدم وترضي رغبته في المعرفة، ليس هذا فحسب بل وتدعوه لأن يشارك المحتوى مع من يحب، ومن الجيد أيضا لو قمت بتوجيه القارئ إلى التدوينات المشابهة للموضوع أو الأكثر شيوعا أو الحديثة.

كما ينبغي أن تستخدم المدونات بذكاء في تحسين محركات البحث، وأيضا في دعوة عملاءك وتعريف منتجاتك من خلال المحتوى، أقول لك بذكاء لأنه لا ينبغي للقارء أن يشعر أنك تلح عليه، بل ينبغي ان يشعر أنك تحل له مشكلة، أو تضيف له قيمة أو تحسن حياته بصورة أو بأخرى من خلال هذا المنتج.

صفحة التواصل

وضع معلومات الاتصالات الخاصة بك وأيقونات مواقع التواصل مهم في الصفحة الرئيسية، لكن هذا لا يلغي أن تظهر صفحة للاتصال وتوجه لها عين القارئ المتصفح لموقعك، فيها عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وعنوانك على الأرض، ومهم ألا يكون وضع هذه البيانات عادي هكذا، بل ينبغي أن تحمس عملاءك إلى التواصل معك بشكل صريح وجذاب وبأسلوب يجعلهم لا يترددون أو يؤخرون مكالمتك.

مراحل تصميم موقع ويب

قبل تصميم الموقع الالكتروني :

يهدف الموقع الإلكتروني إلى تكبيرك في عيون عملاءك، إلى جعلهم ينظرون إليك باندهاشة تجعلهم يريدون أن يكونوا جزءا من خدماتك، لذا فان التوقف قبل البدء في خطوات تصميم موقع ويب لك والتفكير المتعمق يساهم في ظهور شركتك على نحو أفضل وأكبر مما هي عليه بالفعل وتحتاج لأجل ذلك:

التحليل

وهي أول ما ينبغي أن تقوم به في خطوات تصميم موقع ويب مهما كان، أن تكون واعيا بمحيطك التجاري، وبمنافسيك وجمهورك، وتفضيلات الناس وكذلك بتحقيق المنافسين لها من عدمه، لأن هذه المرحلة هي التي ستحدد ملامح كل شيء فيما بعد، وهي التي ستضع لك ما هو مناسبا أو غير مناسب لتجارتك ولعملاءك.

تحديد أهدافك

تمثل خطوة تحديد الأهداف القصيرة والدائمة للموقع ربح نصف المعركة في خطوات تصميم مواقع ويب لو أتقنت إيجاد أهدافك من الموقع واستطعت أن تحدد:

  • الهدف الرئيسي هل الموقع الإلكتروني لمطعم أو صحيفة.
  • ثم تحدد لمن ستبني الموقع هل ستركز على مدينة معينة أو جنس معين أو فئة عمرية معينة؟
  • هل تريد أن يكون الموقع تفاعليا أم تجاريا أم مجرد موقع إعلامي يعرف الناس بأنك موجود.
  • كيف سيخدم موقعك نشر علامتك التجارية؟
  • من هم منافسوك وما أوجه التشابه الذي تريد من مواقعهم أم أنك تريد التفرد؟

ووضع إجابات على هذه النقاط هي ما سيوجهك في كل خطوات تصميم موقع ويب محترف لك وهذا يعني أن تحديد الأهداف لو كان خاطئا أو سيئا سيكون ما بعده من خطوات تصميم موقع ويب لنشاطك خاطئا وسيئا.

التخطيط

قبل الانتقال إلى مرحلة التصميم أو البرمجة على الأرض تحتاج في هذه الخطوة من خطوات تصميم موقع ويب لك أن تترجم التحليل الذي قمت به والأهداف التي حددتها في مخطط  تفصيلي لوضع كل ما انتهيت إليه من أساسيات قيد التنفيذ وأن تضع خريطة لموقعك ومراحل تصميمه.

اختيار طريقة تصميم الموقع

الخطوة التي ستقابلك بعد ذلك من خطوات تصميم موقع ويب خاص بنشاطك التجاري هي أن تقوم بتحديد الطريقة التي ستبني موقعك من خلالها والتي تختلف من منصة لأخرى على النحو التالي:

في منصة ويلت

خطوات تصميم موقع ويب من خلال منصة ويلت هي الأسرع على الإطلاق، فمن مكانك وبكل سهولة سوف تأخذ موقعك جاهزا وفي انتظار لمسات بسيطة فقط على صورته النهائية وتفضيلاتك لما سيكون عليه مظهر الموقع، وبالتالي يمكنك إنجاز الأمر في دقائق ودون أي خلفية برمجية سابقة، ناهيك عن فريق الدعم الفني الكامل الذي يكون معك في كل خطوة.

مع منصة “ويلت” لم تعد خطوات تصميم موقع ويب أمراً صعباً، حيث أصبح بإمكان أي شخص سواء كان تقني أم لا أن يعمل على تصميم صفحة ويب بشكل احترافي خلال 5 دقائق فقط.

اعرف كيفية تصميم موقع الويب وسعره من هنا

خطوات تصميم موقع ويب:

Time needed: 5 minutes.

بكل بساطة وخلال دقائق سيصبح لديك موقع إلكتروني احترافي دون أن تكون لديك خبرة برمجية، فعبر خطوات رئيسية ستحصل على تصميم موقع إلكتروني تخص شركتك، وتتناسب مع مجال عملها.

  1. : “إنشاء حساب في منصة “ويلت


    خطوات تصميم موقع ويب
    عند دخولك الأول إلى منصة “ويلت” ستطلب منك المنصة إنشاء حساب شخصي للمباشرة في خطوات تصميم موقع إلكتروني لشركتك.
    الخطوة الأولى لن تستهلك من وقتك كثيراً، إذ يمكنك إنشاء الحساب خلال دقيقتين عبر إدخال بريدك الإلكتروني، اسمك، رقم هاتفك، وكلمة السر، ثم النقر على إنشاء حساب.
    بعد ذلك، تصلك رسالة التفعيل إلى بريدك الإلكتروني وبالنقر على الرابط داخل تلك الرسالة سيكون حسابك فعّالاً.

  2. إدخال معلومات موقعك:

    أدخال معلومات موقعك
    بعد إنشاء حسابك على منصة ويلت انتقل إلى إدخال معلومات موقعك التي تتحدث عن اسم موقعك، اللوجو الخاص به (في حال توفره)، نشاط موقعك، مجال عمله، الخدمات، وبيانات التواصل.
    وبعد الانتهاء من هذه الخطوة ستختار لك منصة “ويلت” صورةً جذابةً من شترستوك تتناسب من مجال عمل موقعك.
    مع انتهاء هذه الخطوات يمكن القول بأن موقعك الإلكتروني أصبح جاهزاً للنشر، ولكن لا بد من إجراء التعديلات عليه كي يتناسب مع ذوقك ومجال عمل شركتك.

  3. (إضافة الصفحات (الأقسام:



    إضافة الصفحات والأقسام
    بعد إنشاء موقعك اتجه إلى قسم الصفحات من أجل التعديل على الصفحات الموجودة مسبقاً، أو إزالتها، وإضافة الصفحات كما تشاء فأنت تملك الحرية التامة في ذلك.
    ستتمكن عند زيارتك لخيار الصفحات من إعادة تسمية الصفحات، إزالتها، أو تعديل وصفها ومعلوماتها عبر النقر على زر الإعدادات الموجود بكل صفحة، كما يمكنك تعديل مكان ظهورها عبر تحريكها إلى اليمين أو اليسار، وتستطيع إضافة عدد لا نهائي من الصفحات كما تشاء.
    يمكنك إضافة الأقسام والتعديل على تصميمها كما تشاء داخل كل صفحة أنشأتها، وتستطيع أيضاً التعديل عليها في أي وقت.

  4. إنشاء صناديق المحتوى:

    إنشاء صناديق المحتوى
    صناديق المحتوى هي أجزاء المعلومات التي تكّون أقسام موقعك، ويمكنك التحكم بها خلال خطوات تصميم موقع ويب لشركتك على “ويلت” .
    بكل بساطة يمكنك تغيير أي شيء داخل صناديق المحتوى، ويمكنك الاستفادة منها بطرق متنوعة، حيث يمكنك إضافة عدد أكبر من الصناديق أو إنقاص عددها عبر حذف ما تريد.
    ففي صناديق المحتوى يمكنك تغيير أي شيء تريده سواء كان نص، صورة، رموز، أو أيقونة.

  5. اختيار خطوط موقعك:

    اختيار خطوط موقعك
    من المعروف بأن للخطوط أنماط عديدة ومتنوعة، وهي التي تعطي موقعك نظرة مميزة للغاية.
    لكن الاستخدام العشوائي للخطوط سيضر بالمظهر العام لموقعك، لهذا ابتكرت منصة “ويلت” طريقة مميزة لاختيار الخطوط بحيث تكون متناسقة مع بعضها البعض عبر استخدام 2 إلى 3 خطوط فقط في الموقع المصمم، وهذا لضمان بأن جميع الخطوط متطابقة.
    لهذا فهناك عدة خيارات لأنماط خطوط متنوعة يمكنك اختيار إحداها كي تطبق على كافة النصوص في موقعك.
    هذا يعني أن يكون في موقعك خط واحد لجميع عناوين، وخط آخر لصناديق المحتوى.

  6. اختيار الألوان المناسبة لنشاطك:

    اختيار الألوان المناسبة لنشاطك
    عند التفكير في خطوات تصميم موقع ويب يجب تخصيص وقتاً جيداً لاختيار الألوان على أن تكون جذابة.
    جدير بالذكر أن المواقع الإلكترونية الناجحة لا تستخدم الألوان الكثيرة بل تعتمد على عدد محدود وموزع ومنسق بالتساوي بين صفحات الموقع.
    لهذا تهتم ويلت بتجميع الألوان ضمن لوحات الألوان، بحيث يمكن للمستخدم تحديد لوحة الألوان التي يريدها، ليتم تطبيقها على موقعك بالكامل.
    بعد اختيار لوحة الألوان تستطيع الآن تعديل درجات الألوان، واختيار زيادة تشبع الألوان، وما إلى ذلك.
    ننصحك بأن تكون ألوان موقعك مناسبة لنشاطك التجاري.

  7. تحديد اللغة التي تريد التواصل بها مع عملائك:

    تحديد اللغة التي تريد التواصل بها مع زوارك
    مع ويلت أنت لن تحتاج لأي مساعدة خارجية، لأنك تمتلك موقعاً يدعم جميع اللغات، وهي ميزة تمنحك فرصة أكبر للتواصل مع عملاء أكثر من عدّة دول حول العالم. ويمكن تغيير لغة موقعك في أي وقت.

  8. التواقف مع جميع الأجهزة:

    التوافق مع جميع الأجهزة
    يجب عليك أن تتأكد من أن موقعك يتوافق مع أي جهاز، ويعمل بسرعة فائقة.
    إن منصة ويلت تضمن لك الحصول على موقع مصمم كي يعمل على الهواتف المحمولة، الحواسيب، أو أي وسيلة عرض أخرى.
    لكن يتوجب عليك التأكد من ذلك أثناء تصميم موقعك عبر النقر على رموز العرض المتاحة للهواتف، أو الحواسيب.

  9. استخدام الصور:

    استخدام الصور
    تعتمد منصة “ويلت” عند انتقاء الصور أثناء تصميم مواقع الويب على صور منصة شترستوك، إذ ستختار “ويلت” صور تتناسب مع مجال عملك، أو نشاط شركتك الذي أدخلته بالخطوات الأولية لإنشاء الموقع.
    لا تجبرك منصة “ويلت” على استخدام صور شترستوك بل تستطيع اختيار أي صورة من حاسوبك، أو هاتفك المحمول وتحميلها إلى موقعك.

  10. استخدام الروابط:

    استخدام الروابط
    تتيح لك منصة “ويلت” إضافة الروابط في موقعك، سواء كانت روابط داخلية أو خارجية، وهي التي ستمكن المستخدمين من التنقل إلى أي مكان آخر على الإنترنت.
    تستطيع إضافة الروابط أو التعديل عليها عبر النقر على الرمز الموجود بجوار رابط الزيارة.
    كما وستتمكن من إضافة روابط صفحات موقعك، عناوين مواقع أخرى، عناوين بريد إلكتروني، أو حتى أرقام هاتف.

  11. نشر موقعك والترقية بالطريقة الأولى:

    نشر موقعك والترقية
    عبر النقر على “نشر” ثم خيار “الترقية” وبمجرد أن تقوم بالدفع مقابل الحصول على الباقة المميزة، ستتمكن من الرجوع إلى المحرر ثم الضغط على خيار النشر مرةً أخرى، ولكن ستحصل هذه المرة على المزيد من الخيارات، والآن يمكنك اختيار “شراء نطاق جديد” .

  12. نشر موقعك والترقية بالطريقة الثانية:

    نشر موقعك والترقية بالطريقة الثانية
     الطريقة الثانية تتمثل في الانتقال إلى خيار “مواقعي” ثم الضغط على إعدادات الموقع، ثم الانتقال إلى التحكم بالنطاق ومن هناك يمكنك اختيار إما الحصول علي النطاق المجاني الذي حصلت عليه عند الترقية إلى الباقة المميزة، او شراء نطاق جديد او ربط نطاق تملكه مسبقا.

خلاصة خطوات تصميم موقع ويب:

تصميم المواقع الإلكترونية أصبحت الآن أمراً ليس بالصعب وهذا بفضل منصة “ويلت” التي تسعى لتسهيل خطوات تصميم موقع ويب بدون المعرفة بلغات البرمجة، حيث سيتمكن أي شخص من إنشاء موقعه بخطوات بسيطة، وبطريقة سهلة للغاية عبر بضع نقرات.

ولا تترد بالتواصل مع فريق الدعم للاستفسار حول أي شيء، فلدينا فريق دعم متاحاً بكافة أيام الأسبوع وعلى مدار ال 24 ساعة.

تستطيع الدردشة المباشرة مع فريق الدعم، أو مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني.

احصل الآن على موقعك عبر منصة “ويلت” خلال دقائق معدودة.

في منصة ووردبريس

منصة وورد بريس منصة عالمية مفتوحة المصدر، هذا يعني أن عليك أن تقوم بكل شيء بنفسك، كل شيء حرفيا دون انتظار مساعدة من الموقع، وسيكون المبلغ المدفوع في هذه الحالة لاسم النطاق والاستضافة بالتعاون مع المنصات التي تتيح لك حجز اسم نطاق واستضافة لديها، إذن خطوات تصميم موقع ويب على ووردبريس تبدأ من تعلمك وفهمك لتعقيدات المنصة ومعرفة كيفية صيانة الموقع ثم الدفع لاستضافة واسم واسم نطاق خاصين به. 

قارن بين منصة ويلت ووردبريس من هنا.

البرمجة بنفسك

وهي أكثر خطوة معقدة في خطوات تصميم موقع ويب لك، لأنك باختصار ستحتاج إلى معرفة دقيقة بالبرمجة ولغاتها لتصنع موقعك لكنك في النهاية ستوكل الأمر إلى مبرمج أو مطور ويب أو وكالة تصميم وبرمجة مواقع وفي هذه الحالة ستكون التكلفة باهظة ولن تشمل في الغالب دعما فنيا للموقع على الدوام.

بعد التصميم

اختبار الموقع

من المهم قبل نشر موقعك أن تقوم بمعاينته ومعاينة كل صفحة من صفحاته واختبارها، قبل أن يظهر الخلل أمام جمهورك، لذا لا تستعجل ودع هذه المرحلة تأخذ وقتها اللازم.

إطلاق الموقع الإلكتروني

عندما يكون كل شيء جاهز تماما وقابل لأن يراه الناس وتتأكد من أنه حان وقت إطلاق موقعك، انتقل للحظة التي يحبها كل صاحب مشروع، لحظة إطلاق الموقع، ولا تيأس لو أطلقت موقعك وأردت تصحيحه، لأنك مع ويلت وبسهولة تستطيع التعديل على موقعك أو متجرك بكل سهولة.

إنشاء المحتوى للموقع

بمجرد الانتهاء من خطوات تصميم موقع ويب لك يتعين عليك الآن أن ننشئ وتنشر فيه محتوى يعبر عنك ويعطي صورة واضحة لعملاءك عن مياتك وخدماتك وماذا تمثل لهم وماذا تضيف وهذا المحتوى المكتوب في موقعك ينقسم إلى قسمين:

تعريفي للعلامة التجارية لشركتك

والذي يجذب العملاء ويحفزهم لأخذ الخطوة التي تريدهم أن يأخذوها، لذا ينبغي أن تهتم بجودة هذا المحتوى ووضوحه على نحو كبير، بحيث لا يكون المحتوى طويلا يرهق عملاءك ويصيبهم بالملل ولا يكون قصيرا جدا ولا يوصل رسائلك، بل ضع المحتوى الأنسب لعملاءك ولعلامتك التجارية.

المحتوى الصديق للسيو

الوظيفة الثانية للمحتوى هي زيادة ظهورك في محركات البحث، وتحسين محركات البحث هي الخطوة الأهم لك في تواجدك الرقمي لأنها تخدم عملاءك وتعرفهم على أشياء يبحثون عنها ولها علاقة بنشاطك التجاري.

صيانة وتطوير الموقع

دوريا تحتاج من وقت لآخر أن تقوم باختبار حماية الموقع وأمانه وأن تجدد فيه تبويبات أو أشياء تحفز بها عملاءك أو حتى من الممكن أن يشمل التطوير تطوير المحتوى.

نصائح لتصميم موقع ويب ناجح

وضوح هدفك من الموقع

يتجرأ العديد من أصحاب المشاريع ويصممون مواقعهم الإلكترونية دون وضوح أو تخطيط لأي شيء وترك الأمر في يد المصمم وحده، لكن من الضروري أن تكون كل خطوة من خطوات تصميم موقع ويب لك واضحة وتجيب على سؤال ماذا سيفيد النص أو الصورة أو اللون علامتي التجارية وأي قيمة سيضيفها لعملائي؟

استراتيجية لتحقيق الأهداف

لا يكفي أن يكون لديك أهداف لتبدأ في تحقيقها، بل من الضروري أن ترسم وتخطط لتحقيق هذه الأهداف، بمعنى أن تسأل نفسك بعد كل خطوة اتخذتها في تصميم موقعك هل أدت الغرض وماذا أحتاج لتحقيق الهدف الذي أردته؟ ولا تنسى ان تسأل الناس عن رأيهم وأن تتبع تفضيلاتهم للميزات المضافة أو التصميمات التي بدأتها.

التقييم أولا بأول

لا يمكنك النجاح بموقعك الإلكتروني ما لم تقم بتقييم أدائه من وقت لآخر، فالمواقع منتج كأي منتج مادي آخر، يحتاج إلى اختبار وتقييم وصيانة وتتيح لك الأدوات والتحليلات المختلفة التي تعطيها لك ويلت مع موقعك الإلكتروني أن تعرف أين جمهورك وما أخطاؤك وما أكثر الأماكن التي يزورونها في موقعك لتسأل نفسك بعدها الأسئلة الصحيحة والتي تحافظ على رصيدك أمام الناس.

اخدم علامتك التجارية بموقعك

بناء صورتك الرقمية صعب، وليس له حد تتوقف عنده، وللأسف تظن بعض الشركات بعد بلوغها مستوى معين أنها لم تعد بحاجة إلى عمل المزيد على الموقع، الوقوع في هذا الفخ قد يتسبب في تفكيك نجاحك أمام عينك لذا طور قدر استطاعتك واخدم علامتك التجارية بموقعك دائما وابدا وفق خطة تناسبك.

جدد كي لا تتجمّد

التجديد في الموقع الإلكتروني ضرورة لا تتيحها لك المنصات بناء المواقع التي لا يمكنك التحكم فيها إما بسبب تعقيدها أو لأنها تحتاج معرفة برمجية وصيانة دورية ودعما لن تجده على المنصة،  ومهما كان موقعك أ نشاطك التجاري تحتاج لتجديده من فترة لأخرى، إما من خلال التعديل في الواجهة أو من خلال التعديل على المحتوى وإثراءه بما يضمن لك تحسين نتائج البحث.

لا تتوقف

في العالم الرقمي، المنافسة لا تتوقف، فهمي مستمرة حتى وأنت نائم، لذا ثابر ولا تتوقف واتبع استراتيجياتك وجهز خططا بديلة للطوارئ وضع حلولا تضعك على مرمى الهدف الذي تريده دائما وأبدا وهو البقاء أمام عين الزوار لا في جيوبهم العلوية.

أسئلة شائعة حول خطوات تصميم موقع ويب:

ماذا احتاج لتصميم موقع ويب؟

موقع الويب عادة ما يحتاج اسم نطاق واستضافة وتصميم الواجهة الخاص بك بالإضافة لملفات الموقع نفسه، لكن مع ويلت لا تقلق، فتصميم موقع ويب عبر منصة ويلت يحتاج منك التسجيل فقط، وبالتسجيل يمكنك إنشاء موقع مجاني بنفسك في خمس دقائق فقط.

هل يمكن تصميم موقع ويب من غير متخصص؟

نعم يمكنك أن تصمم موقع ويب بنفسك عبر منصة ويلت بنفسك وفي خمس دقائق فقط، ولا يحتاج الأمر منك إلا التسجيل في الموقع وذكر نوع النشاط التجاري لك، بعدها تأخذ موقعا جاهزا خاصا بك لك حرية تصميم واجهته كما تحب.

ماهي افضل شركة لتصميم موقع ويب؟

إن كنت تسأل نفسك عن كيفية تصميم موقع ويب مجاني فأفضل شركة لتصميم موقع ويب أو متجرا إلكترونيا لك هي ويلت، باعتبارها تمنحك حرية كاملة في بناء موقعك بنفسك دون أي حاجة لتعلم لغات البرمجة، وبأسعار معقولة وموائمة  للغة العربية واستجابة لكافة الأجهزة، جربه الآن بنفسك مجانا لتتأكد.

كتب بواسطة:

68 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً