خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل للمبتدئين خطوة بخطوة

نوفمبر 29, 20

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل للمبتدئين على منصة ويليت يمكنك إنشاء موقعك بنفسك بسهولة فائقة واختيار تصميمات مميزة تناسب نشاطك التجاري، وذلك خلال 14 خطوة تبدأ بتسجيل حساب على منصة ويليت وتنتهي بنشر موقعك واطلاقه ليناسب جميع الأجهزة الإلكترونية مما يوسع انتشارك ويصل إلى جمهورك المستهدف في جميع أنحاء العالم.

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل:

تساعدك منصة “ويلت” أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية على جعل عملية تصميم موقع احترافي سهلة وسريعة للغاية، وهذا ما نريد التأكيد عليه، فإن كنت تبحث عن إنشاء موقعك الإلكتروني فستحصل على موقع احترافي عبر منصة “ويلت”، لننتقل الآن برفقتك الخطوات التفصيلية البسيطة.

  1. انشاء حساب وإدخال المعلومات:


    انشاء حساب وادخال معلومات
    “أول خطوة رئيسية عليك تنفيذها عند بدء تصميم موقع إلكتروني متكامل هي إنشاء حساب في منصة “ويلت.
    ستطلب المنصة الآن إدخال 3 بيانات رئيسية سيتم استخدامها عند إنشاء موقعك الإلكتروني بشكلٍ أوتوماتيكياً.
    يجب عليك في الخطوة التالية ملء المعلومات الأساسية لنشاط شركتك التجاري، وهي معلومات يمكنك التعديل عليها في أي وقت تشاء.
    بنهاية هذه الخطوة ستطلب منك المنصة إدخال معلومات الاتصال، ومكان الشركة.
    بعد أن تنتهي من هذه الخطوات البسيطة ستكون قد حصلت على موقع إلكتروني احترافي بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.
    بالتأكيد يمكنك ترك موقعك هكذا، أو أن تقوم بتعديل أي شيء تريده، إذ ستتمكن من إضافة عدد لا نهائي من الصفحات، وتغيير الصور، الخطوط، الألوان، وإضافة الأقسام، والمزيد من الأمور التي سنتعرف عليها الآن.

  2. إنشاء وتعديل أقسام الموقع:

    إنشاء وتعديل أقسام الموقع

    أقسام الموقع هي عبارة عن المحتوى الذي سيصنع الصفحات الرئيسية، والصفحات الفرعية.
    تمتلك الحرية التامة باختيار الأقسام التي تريد وجودها في موقعك، ثم اختار تصميم كل قسم من بين التصاميم العديدة المصممة مسبقاً التي يمكنك التنقل لاختيار إحداها عبر النقر على “التصميم التالي” أو “التصميم السابق” إلى أن تختار التصميم الذي أحببته.
    لإضافة أي قسم يجب عليك النقر على “إضافة قسم” في أي قسم أنشأته مسبقاً داخل موقعك.

  3. إنشاء صناديق المحتوى والتعديل عليها:

     إنشاء صناديق المحتوى والتعديل عليها
    تتشكل أقسام الموقع بشكل رئيسي من صناديق المحتوى المكونة من المعلومات التي يمكنك التحكم بها أثناء أو بعد عملية تصميم موقع إلكتروني لشركتك على “ويلت” .
    بكل بساطة يمكنك إضافة صناديق المحتوى عبر النقر على علامة إضافة الصناديق (+) التي ستجدها أعلى صندوق المحتوى، وبداخل كل صندوق ستجد نصوص، صور، وأيقونات.

  4. تغيير الخطوط:

    تغيير الخطوط
    القاعدة الرئيسية المتبعة أثناء تصميم المواقع هي استخدام 2 أو 3 خطوط فقط في موقعك الإلكتروني، على أن تكون متطابقة مع بعضها.
    هذه القاعدة تتبعها منصة “ويلت” أثناء تصميم موقع إلكتروني احترافي فقد أنشأنا نظاماً لدمج الخطوط تساعدك على أن تظهر خطوط موقعك بشكل أنيق ومرتب.

  5. تنسيق الألوان ليصبح موقعك جذاباً:

    تنسيق الألوان ليصبح موقعك جذابا

    المواقع الإلكتروني المميزة تستخدم عدد قليل من الألوان الموزعة بشكل متساوي ومنسق في الصفحات
    لهذا السبب تعمل منصة “ويلت” على تجميع الألوان ضمن لوحات الألوان، وكل ما عليك هو اختيار إحدى لوحات الألوان المتناسبة مع نشاطك التجاري.

  6. اختيار اللغة إحدى أهم خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل:

     اختيار اللغة إحدى أهم خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل
    هنالك خياران لواجهة موقعك هما الإنجليزية، أو العربية، ويمكنك تحديد أي لغة أثناء الخطوات الأولى خلال عملية تصميم موقع إلكتروني متكامل جديد، أو تستطيع أن تقوم بتغييره من المحرر بكل بساطة.
    تستطيع إضافة ترجمات متعددة لأي لغة تختارها، وستتمكن من تفعيل اللغات أو إلغاء تفعيلها عبر النقر على زر “تفعيل” .

  7. اختيار صور مميزة:

    صور مميزة
    تستخدم ويلت  صور “شترستوك”، إذ ستحصل أثناء خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل على مجموعة صور، وسيتم اختيار الصور حسب المعلومات التي أدخلتها بالخطوات الأولية، أو مجال نشاط شركتك.
    جدير بالذكر أن المشتركين بالإصدار غير المدفوع لن يحصلوا على صورة من شترستوك أما بالباقة المميزة ستحصل على صورتين بدون علامة مائية، لذلك احرص على ترقية حسابك.
    ولكي تتمكن من إضافة أي من الصور الخاصة بك إلى موقعك فقط عليك النقر على زر “تحميل” الموجود في الجزء العلوي، ثم اختيار أي صورة من جهازك.

  8. تخزين الصور في قسم ملفاتي:

    تخزين الصور في قسم ملفاتي
    سيتم تخزين صور موقعك وكافة الملفات الخاصة به في “ملفاتي”، ويتضمن ذلك صور شترستوك، أو صورة قمت بتحميلها.

  9. الصفحات الرئيسية والفرعية:

    الصفحات الرئيسية والفرعية
    يتم تقسيم المحتويات الرئيسية للموقع عبر الصفحات الرئيسية والفرعية، حيث يمكنك إنشاء أي صفحة أثناء اتباع خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل مع تقسيمها إلى صفحات فرعية إن أحببت ذلك عبر النقر على أيقونة إضافة صفحة فرعية الموجودة في علامة التبويب لأي صفحة.

  10. قسم آراء العملاء:

    قسم التوصيات
    تساعد توصيات العملاء السابقين على اكتساب المزيد من العملاء الجدد فهي عبارة عن آراء عملاء جربوا خدمتك في السابق بخدماتك أو منتجاتك، فالتوصيات الإيجابية ستجلب لك عملاء جدد يؤمنون بجودة خدمات موقعك.

  11. (قسِم أهم الشركات التي تعاملت معك (الشعارات:

    قسِم أهم الشركات التي تعاملت معك (الشعارات)
    هذا القسم هو المكان الذي سيؤكد مصداقية شركتك وموقعك عبر سرد بعض الأمثلة عن الشركات الكبيرة التي استفادت من خدماتك، هذا أيضاً سيساهم بشكل فعلي بزيادة أعداد العملاء الجدد وثقتهم بك.

  12. إضافة عنوانك على خرائط جوجل:

    إضافة عنوانك على خرائط جوجل
    في تلك الخطوة يمكنك بكل سهولة إضافة عنوان مقرّ شركتك من خلال تحديد ذلك على خرائط جوجل، وإضافته بضغطة زر على رمز + ومن ثم إضافة قسم تواصل معنا إن لم تكن أضفته من قبل، وفيه ستجد خرائط جوجل بشكل واضح، فقط قم بتعديل الخريطة حسب الموقع الذي تريد تحديده ثم اضغط حفظ.

  13. ملائمة موقعك لجميع الأجهزة الإلكترونية:

     ملائمة موقعك لجميع الأجهزة الإلكترونية
    تتمثل الاستجابة في إمكانية عمل موقعك بشكل جيد على كافة الأجهزة الإلكترونية، سواء كانت أجهزة الحاسوب،  هواتف محمولة، أو أجهزة محمولة.
    تهتم “ويلت” كثيراً بالاستجابة لأهميتها الكبيرة، فهي إحدى العوامل المحببة لدى محركات البحث، حيث إن سرعة الاستجابة تعني بأن موقعك سيحصل على عدد زوار أكبر، وسيعمل على مختلف الشاشات

  14. نشر الموقع:

    نشر الموقع
    عندما تشعر بالرضا الكامل عن تصميم موقعك، خطوطه، ألوانه، صناديق المحتوى، الصفحات، والأقسام، أصبح الآن بإمكانك نشر موقعك وإطلاقه للزائرين.
    اضغط على زر “نشر” الذي ستجده بالزاوية اليمنى في الأعلى.
    من هناك يمكنك إما اختيار اسم نطاق فرعي من “ويلت” وهو متاحة لكافة مستخدمي المنصة، أو بإمكانك الترقية من أجل الحصول على نطاقك الخاص، أو ربط نطاق مدفوع تمتلكه مسبقاً.

خلاصة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل مع ويليت:

حاولنا قدر الإمكان توضيح كل ما يتعلق بخطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل عبر منصة “ويلت”، حيث تتسم عملية التصميم بالسهولة والبساطة عبر لوحة تحكم سريعة تتميز بأنها لا تحتاج إلى أي معرفة بلغات البرمجة، أو الأكواد، وستتمكن بنفسك من إنشاء موقع إلكتروني مصمماً بشكل احترافي خلال دقائق معدودة، وإطلاقه ليصل إلى كافة الأجهزة الإلكترونية سواء كانت (حواسيب وهواتف محمولة).

وإن شعرت بأن هناك بعض الأمور ما تزال غير واضحة بالنسبة لك، لا تتردد بالتواصل مع فريق الدعم المتواجد بكافة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ستتمكن من التواصل مع الفريق إما عبر الدردشة المباشرة، أو البريد الإلكتروني.

منصة “ويلت” هي المنصة الأمثل لإنشاء المواقع الإلكترونية الاحترافية خلال 5 دقائق فقط دون مبرمج.

كتب بواسطة:

40 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً