10 خطوات تساعدك على إنشاء موقع ويب في 5 دقائق

نوفمبر 18, 20

خطوات إنشاء موقع ويب هي أول ما تفكر فيه عند الإقدام على إنشاء موقع إلكتروني سواء كان شخصي أو للتسويق لنشاطك التجاري ، ولكن ما يقف أمامك هو عدم توفر المعلومات الكافية لتأسيس موقعك الخاص، وفي منصة ويلت لا داعلي لأن تشعر بالقلق أو التردد فسوف نمكنك من إنشاء صفحة الويب الخاصة بك بسهولة وفقط في 5 دقائق.

كيف يساعدك إنشاء موقع ويب على جذب الكثير من عملائك وانتشار علامتك التجارية؟

عندما تقوم بإنشاء موقع على الإنترنت فإنك بذلك تكون قد اخترت أفضل طرق الدعاية وأوسعها انتشارا بأقل التكاليف، حيث يتيح لك الموقع الوصول لأعداد كبيرة من جمهورك المستهدف وايصال رسالتك التجارية بطريقة مبتكرة ومميزة ومن خلال محتوى يروِّج لمنتجاتك وبتصميمات جذابة وصور وألوان تعبر عنك الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تفاعل عملائك وانجذابهم لنشاطك وزيادة المبيعات والأرباح. 

خطوات إنشاء موقع ويب في 5 دقائق عبر منصة ويلت؟

Time needed: 5 minutes.

كيف يمكنني إنشاء موقع ويب؟ الإجابة على هذا السؤال بكل بساطة تكمن في منصة “ويلت”، وهي المنصة التي يمكنك الاعتماد عليها عندما تفكر في إنشاء موقع ويب عبر إدخال معلومات حول عملك، وببضع نقرات ستحصل على موقع ويب إلكتروني جذاب وسهل جداً في الاستخدام.

تتبنى منصة ويلت شعار: “شاهد موقعك يبني نفسه”.. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء موقع ويب بينما تكون مستلقياً على الأريكة، فقط عليك إدخال بعض المعلومات، ومن ثم تضع لمساتك الفنية عبر تعديل خيارات التصميم وبعد ذلك ستتمكن من نشر موقعك الإلكتروني خلال دقائق معدودة.

تم إنشاء منصة “ويلت” بهدف جعل تصميم المواقع الإلكتروني أكثر بساطة من ذي قبل، و لجعل إنشاء صفحة ويب احترافية أمراً سهلاً وسريعاً قدر الإمكان، وتتضمن الخطوات التالية:

  1. التسجيل:

    الخطوة الأولي من خطوات إنشاء موقع ويب
    عند البحث عن كيفية إنشاء موقع ويب، فإن أول خطوة عليك القيام به ليصبح لديك موقع إلكتروني هو تسجيل حسابك على منصة “ويلت” وهو يتم بكل بساطة عبر إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.

  2. إدخال معلومات عن نشاطك التجاري:


    إدخال معلومات عن نشاطك التجاري ثالث خطوات إنشاء موقع ويب
    في ثاني خطوات إنشاء موقع ويب تنتقل إلى إكمال 3 خطوات رئيسية، مكونة من 3 بيانات فقط حول نشاطك التجاري، سيتم استخدامها أثناء عمل موقع الكتروني بشكل أوتوماتيكي. ويمكنك متى شئت أن تعود إليها وتقوم بتعديلها كما تريد.

  3. إضافة معلومات الاتصال:


    إدخال معلومات الاتصال ثالث خطوات إنشاء موقع ويب
    أما ثالث خطوات إنشاء موقع ويب فستقوم بإضافة معلومات الاتصال بشركتك ومقرها، وبمجرد أن تنتهي من هذه الخطوة ستكون قد امتلكت موقعاً إلكترونياً بالفعل.. هل هناك أبسط من ذلك؟
    بعد إتمام الخطوات الثلاث الرئيسية، وتصفح موقعك ستجد بأن المنصة قد قامت بإنشاء 4 صفحات رئيسية: (الصفحة الرئيسية، من نحن، والخدمات، والاتصال).
    يمكنك أن تترك موقعك هكذا دون تعديل، أو اجراء التغييرات التي تراها مناسبةً مثل إضافة المزيد من الصفحات، وتغيير الصور، والخطوط، والألوان، وإضافة أقسام ونماذج، وروابط، ورموز أخرى في أي صفحة على موقعك.

  4. إضافة الأقسام أو تعديلها:

    إضافة الأقسام أو تعديلها الخطوة الرابع من خطوات إنشاء موقع ويب
    ومن أجل إضافة أقسام  لموقعك يجب عليك النقر على زر “إضافة قسم”، هذا الزر تستطيع رؤيته داخل أي قسم قمت بإنشائه مسبقاً.
    يتم تصفح تصميمات الأقسام بكل سهولة وذلك عبر النقر “التالي”، أو  “السابق”، إلى أن تختار التصميم الذي يناسبك ويناسب موقعك.

  5. إضافة أو تعديل صناديق المحتوى:

    إضافة أو تعديل صناديق المحتوى الخطوة الخامسة من خطوات إنشاء موقع ويب
    مربعات أو صناديق المحتوى هي عبارة عن المعلومات التي تكوّن أقسام موقعك، تستطيع إضافتها أو التحكم بها أثناء مرحلة تصميم موقع شركتك عبر منصة “ويلت”.
    بكل سهولة تستطيع تغيير كل شيء في صناديق المحتوى، فيمكنك تعديل عددها عبر إزالة أو إضافة أي صناديق.
    النصوص، والصور، والرموز داخل الصناديق ليست ثابتة بل يمكنك إجراء التغييرات عليها كما تشاء.
    تستطيع إضافة المزيد من صناديق المحتوى عبر النقر على إشارة + التي ستجدها أعلى صندوق المحتوى.

  6. تغيير  خطوط موقعك:

    تغيير  خطوط موقعك الخطوة السادسة من خطوات إنشاء موقع ويب

    تتميز منصة ويلت بنظام اختيار الخطوط المغاير بشكلٍ كبير عن النظام المتبع بكافة منصات تصميم المواقع الإلكترونية.
    فمن المعروف بأن أي موقع يتم إنشاؤه يجب استخدام من 2 إلى 3 خطوط فقط، على أن تكون متطابقة تماماً.
    هذا هو السبب الذي دفع منصة “ويلت” إلى ابتكار نظام لدمج الخطوط أثناء عملية تصميم المواقع الجديدة. إذ تستطيع اختيار مجموعة الخطوط التي تحبها وتريد أن تكون في موقعك.
    هنالك عشرات من التصاميم التي يمكنك الاختيار فيما بينها إلى أن تجد ما يتناسب مع تصميم موقعك.
    والشيء ذاته عند التفكير في كيف انشاء موقع ويب بألوان على أن تكون جذابة، إذ تهتم ويلت بتجميع الألوان ضمن لوحات الألوان، بحيث يمكن للمستخدم تحديد لوحة الألوان التي يريدها، ليتم تطبيقها على موقعك.
    بعد اختيار لوحة الألوان تستطيع الآن تعديل درجات الألوان، واختيار زيادة تشبع الألوان، وما إلى ذلك.
    ننصحك بأن تكون ألوان موقعك مناسبة لنشاطك التجاري.

  7. موقع يدعم جميع اللغات:

    موقع يدعم جميع اللغات الخطوة السابعة من خطوات إنشاء موقع ويب
    تمنحك منصة ويلت إمكانية إنشاء موقع يدعم جميع اللغات، إذ يمكنك أن تصل لجميع العملاء بأي لغة وفي أي مكان في العالم بكل سهولة.

  8. إضافة صور من شترستوك:

    إضافة صور من شترستوك الخطوة الثامنة من خطوات إنشاء موقع ويب
    شترستوك هو مصدر رئيسي للصور على منصة ويلت أثناء تصميم موقعك الإلكتروني. سيتم اختيار الصور من شترستوك عند كتابة معلومات مجال عملك أو نشاطك.
    ستلاحظ بأن صور شترستوك عليها علامة مائية التي يمكن التخلص منها عند الاشتراك بالباقة المميزة على ويلت، إذ ستحصل على صورتين من شترستوك دون العلامات المائية.

  9. نشر موقعك والحصول على نطاق:

    نشر موقعك والحصول على نطاق الخطوة التاسعة من خطوات إنشاء موقع ويب
    عندما تشعر بالرضا عن موقعك فهذا يعني أنه قد حان الوقت للسماح للعملاء المحتملين كي يشاهدونه اونلاين، اضغط على نشر موقعك وبعد ذلك يمكنك إما اختيار استخدام نطاق ويلت الفرعي (وهو نطاقاً متاحاً لكافة مستخدمي ويلت) قبل شراء الباقة، أو قُم الترقية للحصول على نطاقك الخاص، أو ربط موقعك بنطاق حصلت عليه مسبقاً.
    ولحجز نطاق عبر ويلت، عليك أولاً بترقية حسابك للباقة المميزة، وهنالك طريقتان لحجز النطاقات مع ويلت.
    الطريقة الأولى: هي حجز نطاق عبر الضغط على نشر، ثم خيار الترقية، وبمجرد أن تقوم بالدفع مقابل الحصول على الباقة المميزة، ستتمكن من الرجوع إلى المحرر ثم الضغط على خيار النشر مرةً أخرى، لكن ستحصل هذه المرة على المزيد من الخيارات، والآن يمكنك اختيار “شراء نطاق جديد”.
    الطريقة الثانية: تتمثل في الانتقال إلى خيار “مواقعي” ثم الضغط على إعدادات النطاق، ومن هناك يمكنك اختيار إما النطاق المستخدم، أو النطاق المخصص الجديد.

  10. الانتقال إلى الباقة المميزة:

    الانتقال إلى الباقة المميزة الخطوة العاشرة من خطوات إنشاء موقع ويب
    ننصح بعد أن تنتهي من تصميم الموقع، أن تنتقل إلى ترقية حسابك للباقة المميزة، والتي تمنحك نطاقاً خاصاً بموقعك، وليس نطاقاً فرعياً.
    كما ستحصل على صورتين من شترستوك، وتتمتع الصور بكونها تتناسب مع معلومات موقعك، كما أنها من أفضل الصور ذات الجودة العالية.
    عند اشتراكك بالباقة المميزة ستحصل على مميزات عديدة، مثل مساحات التخزين الكبيرة، والنطاق الترددي غير المحدود، والقدرة إلى إزالة الإعلانات.

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم التحليلات والأرقام أثناء إنشاء موقعك

خلاصة خطوات إنشاء موقع ويب:

حاولنا قدر الإمكان أن نوضح لكم خطوات إنشاء موقع ويب عبر منصة ويلت، لكن قد تبقى لديك بعض الأسئلة التي مازالت تدور بذهنك، لهذا لا تتردد في التواصل معنا في أي وقت.

لدينا فريق دعم نشيط متاح على مدار اليوم بكافة أيام الأسبوع، حيث ستتمكن من الدردشة الحية معهم، أو مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني.

الفرصة متاحة أمامك الآن، روّج لمنتجاتك، أو خدماتك، أو اعرض فنك، أو أنشئ موقع إلكتروني بأي مجال تريده وكل ذلك عبر منصة “ويلت” التي ستصمم لك تلقائياً موقعاً لم تكن تتخيله من قبل.

كتب بواسطة:

648 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً