إليك دليل خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية لإطلاق متجرك أونلاين

يناير 12, 21

بما أنك تشاهد هذا المقال فأنت بالتأكيد تفكر في طريقة انشاء متجر الكتروني وإضافة خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية وإضافة خدمة الدفع الالكتروني أيضاً.

لكن ربما ما تزال خائفاً من الإقدام على هذه الخطوات الضرورية لأنك لا تمتلك خبرة برمجية سابقة.

حسناً.. لا تقلق، مع منصة “ويلت” ستضع أي خبرة تقنية جانباً فلن تحتاج إليها حيث ستتمكن من انشاء موقع أو متجر إلكتروني خلال دقائق وإضافة خدمة الشحن، وخدمة الدفع الإلكتروني، وإضافة المنتجات بكل سهولة.

كيف تنشئ متجرك الالكتروني بخطوات سهلة عبر “ويلت”؟

أظهرت العديد من الدراسات أنه من المتوقع أن تشهد أعداد مواقع التجارة الإلكترونية ازدياداً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة، لهذا السبب تود “ويلت” أن تقدم لك دليلاً شاملاً يدلك على طريقة انشاء متجر الكتروني من البداية وإضافة خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية وبهذا ستفتح “ويلت” الفرصة أمامك كي تصبح صاحب عمل تجاري إلكتروني.

تدل الأرقام الحديثة على الارتفاع الهائل بحجم التجارة الإلكترونية، أو مبيعات الشركات المختلفة عبر الانترنت، وبالأخص عند انتشار فيروس كورونا الذي فرض على العالم حالة إغلاق تامة.

وهذا ما سبّبَ الضرر للعديد من المحلات التجارية، والشركات التي تعمل بقطاع التجزئة، لهذا كان الإنترنت هو المخرج الآن من الأزمة.

إذاً إن كنت تبحث عن طريقة تدلك على كيفية انشاء متجر الكتروني فأنت الآن بالطريق الصحيح، وقبل أن ندخل بالتفاصيل من الضروري أن تعلم بأن المتجر الإلكتروني هو عبارة عن منصة إلكترونية أو موقع ويب تستطيع عبره بيع المنتجات، أو الخدمات.

لكن.. ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني هو نظام آلي للبيع، وهذا يعني البيع دون أي تدخل من صاحب المتجر، وذلك من خلال توفير الإمكانيات التالية:

  • عرض المنتجات، ومواصفاتها أمام العملاء، على شكل صور، ونصوص، وربما فيديوهات، تصف كل منتج وسعره.
  • توفير الطرق المختلفة للدفع الإلكتروني (أونلاين).
  • الربط مع خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية التي ستقوم بتوصيل المنتجات للعميل.
  • يوفر المتجر الالكتروني لعملائه الكثير من الميزات الأخرى مثل متابعة عملية توصيل المنتجات.
  • إمكانية التواصل مع قسم خدمة العملاء، وتوفير كافة المعلومات حول سياسات المتجر مثل التي ترتبط بالاسترداد، والاستبدال، وطرق الدفع الالكتروني المقبولة، وغيرها من باقي السياسات المرتبطة بعمليات البيع والشراء الإلكتروني.

ما هي أهمية التجارة الإلكترونية في أيامنا هذه؟

  1. التجارة الإلكترونية هي تمازج بين فكرة البيع التقليدي، وبين الحلول التكنولوجية المتقدمة التي يمكن أن توفرها لك شبكات الإنترنت من كافة أرجاء العالم.
  2. فلن يعد العملاء بحاجة للانتقال لمسافات طويلة للوصول إلى متاجر البيع بالتجزئة، بل سيتمكنون من شراء أي منتج وهم جالسون على أرائكهم، حيث سيشاهدون صور المنتجات، ويتعرفون على مواصفاتها وأسعارها.
  3. في التجارة الإلكترونية لن يحتاج العملاء إلى الدفع النقدي، بل يستخدمون بطاقات الائتمان الذكية للدفع عبر حسابهم البنكي.
  4. أما عن طريقة استلام منتجاتهم بعد دفع ثمنها، فهي تتم بطريقة سهلة عبر خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية التي تضمن وصول المنتج سالماً للعميل.

ما هي افضل شركة شحن للتجارة الإلكترونية؟ 

افضل شركة شحن للتجارة الالكترونية - منصة ويلت

لا أحد يستطيع أن ينكر حقيقة أن خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية تعلب دوراً حيوياً ومؤثراً وهاماً في انتشار التجارة الإلكترونية حول العالم.

خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية هي ركيزة أساسية لنظام التجارة الإلكترونية حول العالم، والشحن يعد مكون رئيسي في عملية الشراء عبر الإنترنت من مختلف المتاجر عبر الإنترنت في العالم، فمهما كان حجم أو طبيعة أو نوع نشاط المتجر، لا بد أن تكون هنالك شركة شحن تتحمل عبء تلك المهمة.

خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية تمثل وسيطاً في المعاملات التجارية عبر الإنترنت، والتي تقوم بتسليم المنتج من التاجر إلى العميل، أو المستهلك حتى باب منزله، وفي بعض الأحيان تأخذ ثمن المنتج من العميل وتسلمها للتاجر الرئيسي، أو مقدم الخدمة، في حال أراد العمل أن يدفع الثمن نقدياً.

في التالي نضع بين يديكم دليل لأهم وافضل شركة شحن للتجارة الإلكترونية في كافة أرجاء العالم.

1. شركة DHL 

  • هي أول خدمة توصيل دولية من الباب إلى الباب في العالم، وقد نجحت في أن تصبح أكبر شركة لوجستية في العالم، وبعد وقت قصير من تشكيلها، تمتعت DHL بنمو سريع في جميع أنحاء العالم.
  • تعد DHL أكبر شركة لوجستية في العالم تضم أكثر من 360 ألف موظف، ومكتب في أكثر من 220 دولة، ومنطقة.
  • كما حازت DHL على العديد من الجوائز المرموقة عن المبيعات المتميزة، وانجازات خدمة العملاء، كما لمع أسمها في خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية بشكل كبير.

2. شركة أرامكس

  • شركة الشحن الدولية أرامكس هي واحدة من أكبر شركات الشحن الدولية في العالم، وهي مصنفة بين أكبر شركات الشحن في العالم، والتي تقدم خدمات التوصيل للمنازل بكافة أرجاء العالم.
  • الجدير بالذكر أن شركة الشحن العالمية أرامكس هي شركة سعودية المنشأ، تقدم خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية وخاصةً الطرود، والأوراق، والمستندات المهمة بين المرسل، والمستلم داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
  • تغطي أرامكس خدمات الشحن في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الشحن الجوي، وتقدم أيضاً خدمات الشحن البري، والبحري.
  • من أهم مميزات الشركة أنها توفر ميزات، وخدمات تتبع الشحنات عبر موقعها الإلكتروني.

3. شركة فيديكس

  • تعد FedEx واحد من أهم شركات الشحن الدولية الرائدة في العالم، وهي واحدة من الشركات الأمريكية الرائدة حول العالم.
  • تعتبر فيديكس من أغنى شركات الشحن في العالم، وهي من شركات النقل المتخصصة بالخدمات اللوجستية، والنقل، يقع المقر الرئيسي لها في ممفيس بالولايات المتحدة.
  • تم تأسيسها في عام 1971 كشركة شحن عالمية، لكن الشركة رائدة بمجال النقل الجوي بالاعتماد على الطائرات في خدمات التوصيل من التاجر إلى المنازل في أي مكان في العالم.
  • تغطي خدمات شركة فيديكس جميع الأسواق حول العالم، ولكنها تركز بشكل أساسي على السوق الأوروبية، والأمريكية.

ما هي رسوم الشحن للمتاجر؟

تختلف رسوم الشحن للمتاجر بحسب الشركة التي تريد التعامل معها، وحسب أبعاد الطرد الذي تقوم بإرساله ووزنه.. فالسعر يختلف إن كان الشحن عبارة عن مستندات ورقية، أو منتجات أخرى، كما أن السعر يختلف بحسب الدولة التي تتواجد بها أنت، والتي يتواجد بها العميل.

كيف تنشئ متجر الكتروني عبر منصة ويلت؟

قبل أن تعرف كيف تنشئ متجر الكتروني، عليك أن تتأكد من أن ويلت توفر لك جميع مميزات التجارة الإلكترونية الأساسية التي يحتاجها المتجر الخاص بك وبأقل الأسعار، وبأسرع وقت ممكن.

الغاية من إنشاء منصة “ويلت” لجعل تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية أكثر بساطة.. ويمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني، وإضافة خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية عبر ويلت باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل حساب لك على منصة “ويلت” عبر إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.
  • اختر اسم متجرك الذي تود إنشائه.
  • اختر العملة التي تود استخدامها في عمليات البيع.
  • اختر اللغة التي تفضّلها لمتجرك.
  • أضف أولى منتجاتك.
  • أضف تشكيلتك الأولى.
  • أضف شعار متجرك، وتذكّر أنه يمكنك تغيير ألوان وخطوط المتجر متى شئت.
  • حدد مناطق الشحن الخاصة بمتجرك، ومعدلات مصاريف الشحن.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

9 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً