ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني على ويلت؟

يناير 31, 21

لم تعد تكلفة انشاء متجر الكتروني عائقاً أمام طموحك، لا سيما ما زيادة اهتمام العالم بهذا القطاع، فلم تعد هنالك حاجةً للتوجه نحو أقرب مركز تجاري وإضاعة الوقت من أجل شراء شيء ما حيث أصبح العميل يستطيع شراء ما يريد عبر هاتفه الذكي وهو مستلقٍ على أريكته.

لهذا فإن التفكير في تكلفة انشاء متجر الكتروني يجب ألا يقف عائقاً أمام اتخاذك لقرار إنشاء متجر إلكتروني، فمنصة “ويلت” تضمن لك الحصول على تصميم متجر إلكتروني احترافي يدفع تجارتك نحو مستوى مميز بتكلفة مدروسة ومناسبة للجميع.

أهمية انشاء متجر الكتروني :

اهمية انشاء متجر الكتروني - منصة ويلت | wuilt

لم يعد العملاء يحبون الانتظار بطوابير طويلة، ويفضلون تنفيذ عمليات الشراء مباشرة وهم جالسين مرتاحين في منازلهم وبهذا سيوفرون الجهد والوقت، هذا سبباً من الأسباب التي تدفعك إلى امتلاك متجر إلكتروني مصمم بشكل احترافي.

لا تقتصر أهمية المتجر الإلكتروني على توفير الراحة لعملائك، لأن التجارة الإلكتروني لها فوائد عديد أخرى، ما رأيك أن نتعمق أكثر بأهمية التجارة الإلكترونية، قبل أن نتعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني عبر منصة “ويلت”.

المتجر الإلكتروني يزيد من فُرص وصولك للعملاء المحتملين:

تكمن أهمية تصميم متجر الكتروني لشركتك في أنك ستصبح غير مقيد بحدودك الجغرافية، حيث ستتمكن من الوصول إلى العملاء في أي مكان حتى وإن كانوا بعيدين عن موقع شركتك الفعلي.

كما أن تواجدك على الانترنت يضمن وصول العملاء إلى متجرك بمجرد كتابة كلمةً ما في محرّكات البحث، ومع تزايد حركة الزيارة على موقعك ستزداد أرقام مبيعاتك بشكلٍ كبير.

يوفّر الراحة لكل من البائع والمشتري :

تسوق الأشخاص عبر الإنترنت يعني توفير الكثير من الوقت لكل من المشتري والتاجر، حيث سيتمكن العملاء المحتملين من معرفة مواصفات المنتجات، أو الخدمات دون الحاجة إلى زيارة الشركة، أو الاتصال بك وتضييع الوقت لكلا الطرفين.

يقلل من تكاليف التشغيل:

  • يمكن أن نقول بأن تكلفة انشاء متجر الكتروني ستكون عبارة عن نقطة ماء في بحر إذا قارناها بالتكاليف المالية التي ستضطر إلى دفعها عند تأسيس متجر فعلي على أرض الواقع.
  • لهذا فإن التجارة على الإنترنت ستحقق لك توفيراً للمال، عبر تقليص التكاليف التي ستترتب عليك عند التعامل مع مخزن فعلي.
  • لهذا فإن تكلفة تصميم متجر الكتروني عبر منصة “ويلت” تكاد تكون معدومة مقارنةَ مع إنشاء مخزن على أرض الواقع.

يعزز الوعي بالعلامة التجارية:

كلما زادت أعداد صفحات الويب التي تقوم بإنشائها في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، كلما زادت قدرة محرّكات البحث على فهرستها، مما يسمح لك بالارتقاء في تصنيفات جوجل، وبهذا ستتمكن من الحصول على نتائج أفضل عبر استخدام الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها من أجل جذب المزيد من الزوار إلى موقعك.

كما تستطيع الاستفادة من الحملات التسويقية والترويجية التي ستمنح موقعك مزيداً من الظهور، إذ سيدخل المزيد والمزيد من الزوار إلى موقعك وبالتالي زيادة نسبة مبيعات منتجاتك أو خدماتك.

تقديم معلومات هامة للعملاء:

عبر تصميم متجر الكتروني ستتمكن من تزويد عملائك بمعلومات شاملة حول خدماتك، ومنتجاتك، عبر إضافة وصف المنتج، وتعليقات العملاء، بالإضافة تكاليف الشحن.

يساعد المتجر الإلكتروني العملاء على اتخاذ قرارات شراء دون الحاجة لتدخل الموظفين، وبهذا يمكنك استغلال وقت الفراغ في تحديث جوانب أخرى من الموقع.

ما هي أفضل منصة لإنشاء متجر إلكتروني ؟

  • إن كنت تتساءل عن كيفية انشاء متجر إلكتروني وأفضل منصة تقدم لك هذه الخدمة؟، فيمكنك الاعتماد على منصة “ويلت” التي ستنشئ لك متجر إلكتروني خلال 5 دقائق فقط.
  • تعتبر “ويلت” أفضل منصة على الإطلاق وذلك لأنها تتبنى شعار “شاهد موقعك يبني نفسه” هذا يعني أنك ستتمكن من انشاء متجرك الإلكتروني دون أي خبرات تقنية أو مساعدات من برمجيين.
  • ستنشئ متجرك عبر ادخال بعض المعلومات، ثم إضافة لمساتك الفنية عبر تعديل التصميم، والألوان، والخطوط كما يحلو لك، وبعد ذلك ستتمكن من عرض منتجاتك خلال دقائق معدودة.
  • سعر تصميم متجر الكتروني عبر منصة “ويلت” يناسب الجميع، فاتخذ قرارك الآن وابدأ ببيع منتجاتك، وخدماتك بكافة أرجاء العالم عبر انشاء متجر الكتروني احترافي من خلال منصة “ويلت”.

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

قبل 10 سنوات من الآن كانت تكلفة المتاجر الأساسية باهظة الثمن بل تصل إلى 5000 دولار تقريبا، أما اليوم فقد صار بإمكان أي شخص أن ينشئ متجره الخاص وبالتكلفة التي تناسبه، وبالتالي ليس عليك ان تقلق من عامل التكلفة لأن الخيارات أمامك متعددة، حيث يستطيع أي شخص أن يقوم ببناء متجره الخاص بحلين اثنين:

المتاجر الجاهزة

تخيل أن تكلفة انشاء متجر الكتروني تبلغ 20 دولار فقط ولكن مع منصة ويلت، والتي تناسب التجار المبتدئين الذين لا يعلمون أي شيء عن البرمجة والأكواد وعن التصميم، ستقوم في المنصة بإنشاء متجرك بنفسك ولأننا نعرف أنه إذا كنت مبتدئاً في عالم التجارة الإلكترونية، فقد تبدو فكرة إنشاء موقع ويب مخيفةً بالنسبة لك، وأن تكلفة انشاء متجر الكتروني قد تكون باهظةً عليك، ولكن لا داعي لأن تقلق أبدا فمن خلال منصة “ويلت” ستحصل على متجرك الإلكتروني خلال دقائق بتكلفة مدروسة، وبدون الحاجة لخبرة برمجية سابقة والمتجر الذي ستأخذه احترافي تماما.

منصة “ويلت” جعلت تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية الإلكترونية أمراً بسيطاً للغاية، مع ضمان أن تكون صفحات الويب احترافية، وسريعة الاستجابة على كافة الشاشات سواء الحواسيب، أو الهواتف المحمولة، لهذا فإن اسعار تصميم متجر الكتروني في منصة “ويلت” تعد مناسبة عند التفكير بالحصول على متجر الكتروني احترافي مصمم بطريقة متقنة للغاية مع الميزات المختلفة التي تقدمها لك ويلت في المتجر من تجربة يرضى عنها المستخدم إلى تقارير لقياس سلوكه في المتجر إلى أدوات مختلفة لتحسين محركات البحث وأداء الإعلانات أي باختصار سوف تجد كل ما تريده لمتجرك في مكان واحد وبأقل ميزانية ممكنة.

احجز استضافة مجانية الآن باشتراكك السنوي في ويلت

المتاجر المطورة خصيصا

أما لو كنت تريد مزيدا من التعقيد في إنشاء المتجر وصيانته فقد يكون استقدام شركة تصميم للمتاجر لبناء المتجر لك عن طريق إحدى منصات إدارة المحتوى الشهيرة والمعقدة مثل ماجنتو وبريستا شوب وأو إس كوميرس ووكوميرس وغيرها من المنصات التي لا ننصحك بها للآتي:

  • تكلفة المتجر فيها أعلى بعشر مرات من تكلفة المتجر في ويلت.
  • لن تستطيع التأكد من أن المتجر يلتقي مع تجربة المستخدم ورضاه.
  • تكلفة الصيانة والإضافات أعلى بكثير من تكلفة المتجر نفسه.
  • لا ضمان للحفاظ على متجرك وبالتالي قد تخسر كل شيء لو تخلى عنك المصمم.

ولكن رغم ما سردناه لك من عيوب لا بد علينا أن نخبرك بهذه التكاليف التفصيلية لتقوم بتجهيز ميزانيتك بناء عليها حيث يتكلف المتجر الإلكتروني المطور خصيصا لك في هذه المنصات ما يلي:

تكلفة النطاق

اسم النطاق هو الاسم الفريد والحصري الذي يحدد عنوان موقع الويب الخاص بك وهو ما يكتبه المستخدم في شريط البحث بعنوان URL للوصول إلى متجرك الإلكتروني الخاص بك يعني على سبيل المثال، سيكون نطاقك www.wuilt.com ويقدم هذه الخدمة العديد من منصات الاستضافة مثل جودادي وهوستينجر وغيرهما.

المدة التي ستستمتع فيها بالنطاق هذا ليست مفتوحة مدى الحياة بل محددة بزمن على الأقل عام واحد رغم انك تستطيع اختيار فترة أطول، وبعد انتهاء المدة يجب أن تقوم بتجديد الاشتراك حتى لا يتعطل المتجر.

تبلغ أسعار النطاق حوالي 15 دولار في السنة ويمكن أن يزيد الرقم عن هذا بكثير.

من المهم ألا توافق أبدا على استخدام اسم نطاق مجاني لأنها ستكون صداعا لمتجرك ومشكلة تهدد أمان الموقع وبالتالي قد تطرد عملاءك.

تكلفة الاستضافة

الاستضافة هي مساحة تخزين تقوم بحجزها ليتم فيها استضافة ملفات تشغيل متجرك لاستدعائها عند البحث عن المتجر أو فتحه وبالتالي هذه المساحة مهمة في تشغيل متجر ورؤية الناس له.

يمكن أن تجد استضافات جيدة لمتجرك تبدأ من 15 دولارا شهريا فما فوق وينبغي عليك أيضا أن تتجنب أي عرض مقدم من منصات استضافة مجانية لأنها تتعارض مع احترافية متجرك الإلكتروني وأمانه وسيسقط المتجر في أي وقت دون أن تجد من تلومه أو تأخذ حقك منه نتيجة فقدان العملاء، ناهيك عن التحميل البطيء للموقع وهو ما يجعل المتجر في ذيل نتائج محركات البحث.

إيجاد المنصة وتكلفتها

بعد تحديد الاستضافة القوية واسم النطاق الواضح سوف تحتاج إلى اختيار المنصة التي ستقوم من خلالها بتشغيل وتصميم وتكويد متجرك الخاص والتي تعرف بمنصات إدارة المحتوى  (CMS ) والتي تسمح لك بإنشاء صفحات المتجر وإدارتها وإليك أهم هذه المنصات وأكثرها شيوعا مع تكلفتها:

ووكوميرس

صحيح أن ووكوميرس يسمح لك بتثبيته مجانا وببساطة إلا أنه لتقوم بإنشاء متجر إلكتروني احترافي من خلاله سوف تحتاج إلى مبرمج خاص يقوم بتجهيزه حتى تضمن أمان المتجر خصوصا وأن ووكوميرس منصة مفتوحة المصدر أمانها ضعيف أو معدوم حيث يمكن لأي أحد أن يصل إلى أكواد متجرك.

تختلف تكلفة المبرمجين حسب خبرة كل منهم والطريقة التي يتم حساب التكلفة بها سواء كان بالساعة أو اليوم أو على المشروع كاملا، وعموما قد تبلغ متوسط الساعة للمبرمج المحترف حوالي 75 دولار تزيد أو تقل.

شوبيفاي

شوبيفاي منصة إدارة محتوى متخصصة في إنشاء المتاجر ولها رواج عالمي وبالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمكن للأشخاص غير المبرمجين أن ينشئوا متاجرهم عليها بأنفسهم، وتوفر المنصة باقات مختلفة للمتاجر تبدأ بثلاثين يورو شهريا مع عدد من الميزات التي قد تفيدك في تسويق المتجر.

ماجنتو

ماجنتو يعد أكثر المنصات استخدامًا من قبل المتاجر الاحترافية ذات الحجم التجاري العملاق، وتعقيد هذا النظام يفرض عليك أن تقوم بتوظيف مبرمج محترف وأن تضع في اعتبارك أن الاستضافة التي ستختارها لن تقل عن 50 دولارا في الشهر.

 بريستا شوب

دي بريستا شوب قد يكون خيارا وسطا بين ماجنتو وورد بريس فهو أقل تعقيدا من ماجنتو وأكثر تعقيدا من وورد بريس لكنه قوي في كل الحالات وتستخدمه العديد من المتاجر المتوسطة وبالتالي سوف يحتاج صاحب المتجر إلى إضافة تكلفة المبرمج وما إذا كانت التكلفة تتضمن صيانة المتجر أم لا.

توفر بريستا شوب ريدي خدمة استضافة المتاجر مقابل حوالي 25 دولار شهريا مع عدد من الميزات التي قد تكون مفيدة لك.

كم ستدفع  تقريبا لو أنشأت متجرك بهذه المنصات؟

الآن بعد أن أصبحت عارفا بالخيارات المختلفة عليك أن تعرف أن تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في واحد من منصات إدارة المحتوى سالفة الذكر يتوقف على عدد من العوامل أهمها:

  • نوع المنصة ودرجة تعقيدها
  • تكلفة قوالب التصميم المستخدمة
  • عدد الصفحات التي ستستخدمها
  • خبرة المصمم
  • مدة المشروع
  • وظائف المتجر والمكونات أو التطبيقات الإضافية كتقارير البيع وغيرها.

واختلاف هذه العوامل يجعل مهمة إنشاء متجر إلكتروني على واحدة من هذه المنصات بتكلفة تتراوح بين صفر إلى 1500 دولار.

كيف تنشئ متجر الكتروني عبر ويلت؟

  1. تتمثل الخطوة الأولى في انشاء متجر الكتروني على منصة “ويلت” في تسجيل حساب على المنصة ويتم ذلك عبر ادخال عنوان بريدك الإلكتروني.
  2. ثم انتقل للخطوة الثانية وقم بإدخال معلومات نشاطك التجاري، هذه المعلومات ستستخدمها منصة “ويلت” أثناء عمل موقعك الإلكتروني بشكل آلي، ويمكنك أن تقوم بتعديلها متى شئت.
  3. ثالثاً، ستطلب منك المنصة ادخال معلومات الاتصال بشركتك، ومقرها، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ستتمكن من أن تكون القول بأنك امتلك موقعاً إلكترونياً بالفعل.
  4. تستطيع أن تترك موقعك كما هو دون أي تعديل، أو ادخال التغييرات التي تجدها مناسبةً، حيث ستتمكن من إضافة المزيد من الصفحات، والمنتجات، أو الأقسام، أو تعديل التصميم، أو الألوان، أو تغيير الصور، والخطوط، وإضافة الأقسام والنماذج، والروابط، ورموز أخرى في أي صفحة من صفحات متجرك.

خلاصة

القرار الآن بين يديك، فإما أن تحوّل نشاطك التجاري إلى مستويات عالية عبر انشاء متجر الكتروني أو أن تبقى مكانك.

إن اتخذت القرار الأول فلا داعي أن تفكر كثيراً في تكلفة انشاء متجر الكتروني، إذ ستحصل عبر منصة “ويلت” على متجراً إلكترونياً احترافياً بأقل تكلفة ممكنة، وبدون الحاجة إلى أن تكون لديك خبرة برمجية سابقة.

إن كان لديك استفسارات أكثر حول تكلفة انشاء متجر الكتروني فلا تتردد في التواصل مع فريق الدعم في منصة “ويلت” فهم متواجدين على مدار الساعة بكافة أيام الأسبوع، حيث تستطيع التواصل معهم إما عبر الدردشة المباشرة، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

مقالات تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

141 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً