كيفية تصميم موقع شركة عبر ويليت في 3 خطوات؟

ديسمبر 07, 20

تصميم موقع شركة مهم للبقاء في عالم مزدحم بالمنافسين، فمهما كانت استراتيجياتك التسويقية ،لن تنفع دون موقع ناجح، اعرف كيف تنجح وتربح بموقعك.

تصميم موقع شركة أو متجر لها مهم للغاية لأي شركة كبيرة كانت أو صغيرة، وكل خطوة تخطوها في تصميم الموقع هي استثمار ف نجاح تسويقك وعمليات البيع، فعملاؤك المحتملون موجودين على الإنترنت ويكبرون يوما بعد آخر، لذلك هذه المقالة تشمل كل ما تحتاجه في تصميم موقع ويب وما ينبغي ان تتجنبه وكيفية الربح، اقرأ واستفيد.

أهمية تصميم موقع للشركة 

تصميم موقع للشركة يقدم للناس معلومات كافية حول علامتها التجارية ويطلعهم على آخر مستجدات هذه الشركة، وعروضها ومنتجاتها وأخبارها، كما أنها تعد صورتك على الإنترنت لعملاء لا يمكنك الوصول إليهم دون موقع إلكتروني.

لذا تحتاج شركات السفر إلى تصميم موقع شركة سياحية وتحتاج شركات المقاولات إلى تصميم موقع شركة مقاولات وبالتالي يحتاج كل نشاط تجاري إلى شركة تمثله على الإنترنت.

 مميزات تصميم موقع شركة:

تؤمن منصة “ويلت” بأهمية معرفة خطوات إنشاء موقع ويب لأي نشاط تجاري، والذي يمكنك  من بناء علامتك التجارية والوصول للجمهور المستهدف في جميع أنحاء العالم وذلك من خلال عدة مميزات يوفرها الموقع:

1. إمكانية الوصول لنشاطك في أي وقت:

الإنترنت لا ينام أبداً، وهذا يعني أن تواجدك على الإنترنت من خلال تصميم موقع شركة سيمنح عملك صالة عرض افتراضية على مدار 24 ساعة، مما يتيح ذلك للعملاء المحتملين إمكانية شراء منتجك، أو خدمتك حتى بعد انتهاء الساعات الفعلية لعمل شركتك.

2. بناء العلامة التجارية لشركتك:

تصميم موقع لشركة يعزز بناء العلامة التجارية، لأن تواجد شركتك على الإنترنت لا يمنح العملاء حق الوصول إلى منتجاتك أو خدماتك فقط، بل يوفّر أيضاً طريقةً جيدةً كي يتحقق العملاء من مصداقية شركتك،  كما تساعد المراجعات عبر الإنترنت، وتفاعلاتك مع العملاء الآخرين، وجودة محتويات موقعك في تكوين انطباع إيجابي عن شركتك في أذهان العملاء المحتملين، مما يجعل إمكانية البيع في المستقبل أكبر.

3. الوصول لجمهور أكبر:

تصميم موقع شركة ليس مجرّد موقعاً على الإنترنت فقط، بل هو سفيراً لشركتك بكافة دول العالم، حيث سيتمكن العملاء من الوصول إلى شركتك أو متجرك حتى وإن كانوا في مدينة أو دولة أخرى وفي أي وقت يشاؤون.

4. عرض تجارب العملاء السابقين معك :

عند تصميم موقع شركة عبر “ويلت” ستحصل على فرصة الاستفادة من الصفحة التي تحتوي علي تجارب العملاء معك وآرائهم في خدمتك، والتي تعد سلاحاً ذو حدين على شبكة الإنترنت.

المراجعات تعني رأي العملاء بخدماتك التي تقدمها، أو بمنتجاتك التي تبيعها، فإذا كنت تدير عملك بأمانة، وتتعامل مع عملائك بشكل جيد فبالتأكد ستتلقى تقييماً إيجابياً يشجع العملاء المحتملين على أن يصبحوا عملاء مخلصين مستقبلاً.

كيفية تصميم موقع شركة عبر “ويلت” في 3 خطوات؟

تصميم موقع شركة عبر منصة ويليت بنفسك يتم من خلال 3 خطوات سهلة، بعدها تستطيع الإنطلاق بموقعك الإلكتروني والترويج لنشاط شركتك وتشمل تلك الخطوات:

1. تسجيل حساب عبر منصة ويليت:

أول خطوة يجب عليك القيام بها كي يصبح لديك موقع إلكتروني هو تسجيل حساب بمنصة “ويلت” وهو يتم عبر إدخال بريدك الإلكتروني، ثم تأكيده.

2. إدخال بيانات شركتك:

 ستبدأ بإنشاء موقعك عبر إدخال بيانات شركتك ومعلومات الاتصال بها التي تستخدمها المنصة بشكلٍ أوتوماتيكي أثناء عمل الموقع الإلكتروني، جدير بالذكر أن هذه البيانات يمكنك تعديلها في أي وقت تشاء.

3. إنشاء الصفحات ونشر موقعك:

بمجرّد الانتهاء من الخطوات السابقة يمكنك نشر موقعك والتمكن من تصفحه، وستجد بأن “ويلت” قد أنشأت لك 4 صفحات رئيسية، وهي (الصفحة الرئيسية، من نحن، الخدمات، والاتصال).

يمكنك أن تترك موقعك كما هو دون أن تُجري أي تعديل أو تغيير، لكن إن رغبت فستتمكن من إضافة أو إزالة الصفحات، أو الأقسام، وتغيير الخطوط والألوان، وإضافة الروابط، والرموز، والمحتوى في أي صفحة من صفحات موقعك.

صفحات أساسية عند تصميم موقع شركة

عندما نتحدث عن تصميم موقع  شركة ما سواء كان تصميم شركة شحن أو تصميم موقع شركة استشارات هندسية أو تصميم موقع شركة سياحة وسفر أو تصميم موقع شركة شحن، نشاط تجاري يطر ببالك، فلا بد من توفر بعض الصفحات فيها، وهذه الصفحات هي:

  • صفحة من نحن
  • قيم ومبادئ ومهمة الشركة
  • سياسة الخصوصية أو شروط استخدام الموقع، وسياسة الشحن والتوصيل.
  • صفحات التواصل والاتصال بك عن طريق الهاتف أو العنوان

انواع مواقع الشركات

حسب طريقة تصميمه

  1. منصات المواقع الجاهزة

كمنصة ويلت والتي تتيح لك تصميم موقعك الجاهز في دقائق بنفسك، فنحن بنينا الموقع برمجيا بالفعل، وبقي عليك أن تقوم بتصميم الموقع بنفسك في خمس دقائق فقط، مع خدمة دعم فني وصيانة للموقع في أي وقت، جرب موقعك الآن مجانا فيها.

  1. منصات إدارة المحتوى

وأشهرها على الإطلاق، منصة وورد بريس والتي تتيح لك تصميم الموقع من خلالها بحجز استضافة مع إضافات برمجية معقدة قد تحتاج فيها إلى متخصص، كما أنك ستحتاج إلى استضافة كذلك، وعلى كل لا ننصحك بهذه الخطوة لأن وورد بريس لا يوفر لمن يستخدمه خدمة عملاء خاصة بهم ناهيك عن أن وورد بريس لا يدعم اللغة العربية على طول الخط.

  1. البرمجة من الأساس

وهي أكثر طريقة لتصميم موقع شركة ستأخذ منك وقتا وجهدا ومالا، قبل وبعد واثناء التصميم، إذ يعتمد الأمر على بناء أكواد معقدة بلغات البرمجة المختلفة، لذا سيكلفك الأمر الكثير فعلا لأنك ستحتاج إلى وكالة تصميم متخصصة في الموضوع وهذا مكلف ويأخذ وقتا أو إلى التعلم من جديد ورحلة تعلم البرمجة شاقة ومكلفة.

حسب وظيفتها

يختلف تصميم مواقع الشركات حسب الوظيفة والهدف المرجو تحقيقه منها، وأهم هذه الأنواع:

  1. الموقع الثابت

وهي صفحة ثابتة أو أكثر، لا يتغير محتواها على الإطلاق وهدف تصميم موقع شركة من هذا النوع أن تعرف الشركة الناس بخدماتها ووجودها.

  1. الموقع الديناميكي

وهي مواقع حية تضيف العديد والعديد من المحتويات بشكل دوري وتحدث من محتواها من وقت لآخر وتبحث عن اتجاهات الناس “التريندات” وترضي أذواقهم بمحتوى يناسبهم.

  1. موقع التجارة أونلاين

إنشاء موقع للتجارة أونلاين هو ضرورة من ضرورات الربح والنمو اليوم، ولا عجب في زيادة عدد المواقع اليومية بواقع حوالي نصف مليون موقع يوميا، وبالتالي مهم أن تحجز نصيبك، في التجارة الإلكتروني.

اعرف كيف تسوق منتجاتك وتبيعها بهذه الاستراتيجيات لزيادة مبيعات موقعك

  1. المحاضرات أونلاين

أحد أفضل فرص التواجد على الإنترنت هو أن تقوم بتوفير محاضرات على الإنترنت في مجالات متخصصة لمن يبحث عنها، وهي فرصة أخرى للربح حاليا من الإنترنت خصوصا في ظل اتجاه كل الناس في كل مكان بالعالم بعد أزمة كورونا إلى التدريس أونلاين.

  1. بيع الخدمة والتسجيل المدفوع

كذلك يمكن أن يكون الموقع لبيع خدمة غير مادية كتوثيق عقود أو تدقيق حسابات أو غيرها من خدامات المستقلين أو حتى توفير فكرة التسجيل المدفوع للانتفاع بخدمات الموقع، وهي صورة أخرى من صور تصميم موقع شركة يدر ربحا عليك.

عوامل نجاح موقع شركتك اونلاين

العناية بتجربة المستخدم UX

الحفاظ على جمهورك يبدأ بالاهتمام بتفضيلاتهم والعناية بتجربتهم واستطلاع آراءهم في خدماتك ومنتجاتك واستجابة التصميم وتفاعله معهم، وهذا من شأنه أن يزيد مدة بقاء الزوار في موقعك وإرضاءهم بالوصول السهل إلى المنتجات أو الخدمات.

تصدر نتائج البحث SEO

إيلاء اهتمام خاص بنتائج البحث يضاعف زيارات موقعك وبالتالي يزيد من فرصة ظهورك أمام العملاء الذين يبحثون عن خدمات تشبه التي تقدمها، وبالتالي نجاح تصميم موقع شركة في أداء وظيفته رهين بوضع وتنفيذ استراتيجية خاصة بتصدر نتائج البحث.

التصميم الجذاب

ولا نعني بالتصميم الجذاب أن يكون التصميم فنيا ومليئا بالعناصر الجرافيكية أو الصور التي تبطئ من سرعة الموقع وتؤثر على قيامه بوظيفته وتجعله مملا أو مشتتا للانتباه، لأن التصميم الممل أو المربك أو المشتت للانتباه يقلل تكرار زيارات الناس للموقع، لذا حاول أن تهتم في تصميمك بتوجيه عين القارئ إلى ما تريده أن يعرفه دون تشتيت انتباهه.

أمان الموقع

من المهم جدًا أن تكسب ثقة عملاءك من خلال ترك انطباع لهم بأن موقعك آمن للاستخدام، سواء كان موقعا للتجارة الإلكترونية أو موقعا عاديا لأن المواقع غير الموثوقة أو الفقيرة إلى الأمان مصدر قلق للجمهور خصوصا لو كان في الموقع خيارات للدفع مقابل خدمة أو منتج.

سعيطيك ويلت شهادة أمان بعد تصميم موقعك أو متجرك بنفسك فيه، جربه الآن

دقة الوصف والصور

الطريقة الوحيدة لتواصل مع جمهورك وإقناعه بمنتجاتك أو خدماتك هي توفير صور واضحة حجمها صغير حتى لا تتأثر سرعة موقعك، أما الوصف فينبغي أن تضعه بحرص ليصل للقارئ قيمة المنتج أو الخدمة في حياته ولتزوده بوصف كافٍ يؤثر في قراره الشرائي.

استجابة التصميم للهاتف

كل يوم يزيد عدد مستخدمي الهواتف المحمولة واستخدامها في البحث على الإنترنت، وبالتالي مهم جدا أثناء تصميم موقع شركة أن يستجيب موقعك للمستخدمين الذين يدخلون من الهاتف مع تحسين تجربة المستخدم الخاصة بموقع شركتك على  الهواتف المحمولة.

يوفر لك ويلت ميزة استجابة موقعك للهواتف ومختلف الأجهزة، جربه مجانا

صيانة وتطوير الموقع

تصميم موقع شركة ناجح يتوقف على متابعة المنافسين ومواكبة هذه المنافسة، إما بتطوير التصميم أو المحتوى أو حتى تطوير الأسعار لأنك إن لم تقم بصيانة وتحديث وتطوير الموقع من وقت لآخر ستفقد عملاءك إلى شخص قام بالتطوير والتحديث الذي تأخرت عنه.

خدمة العملاء

يجب أن يحتوي أي تصميم موقع شركة على طريقة للتواصل معها، إما بوضع صفحات الاتصال أمام القارئ مع روابط مواقع التواصل الاجتماعي، ويكون من الأفضل لو تمت إضافة فرصة للدردشة المباشرة بين العميل وإدارة الموقع أو المتجر، لأن تزيد بهذا احتمالات البيع.

البعد عن الدومين المجاني

كلنا نحب كلمة مجاني، لكن لا ينبغي لأي شركة مهما كان حجمها أن تغامر في موقعها وتستخدم استضافة مجانية، فالاستضافة المجانية تؤخر موقعك وتعطله وهي لا تعد آمنة بالنسبة لزوار موقعك.

الموقع لعملاءك وليس لك

نحن نعلم أن تصميم موقع شركة لك يأخذ هويتك ويعبر عنك، لكن عليك في كل خطوة تقدمها ألا تتجاهل أهمية العميل، لأنك لا تقوم بما تقوم به إلا لأجل العميل ورضاه وراحته، وبالتالي حتى لو كان الموقع صورة لشركتك إلا أنه  تحدث عما لديك لتقدمه وما الذي يثري حياة العميل المحتمل. 

تحليل أداء جمهورك

تصميم موقع شركة ناجح  خطوة لن تتم دون تحليل جمهورك وقياس أداءه في موقعك، وتتيح لك الكثير من الأدوات معرفة جمهورك ومن أين أتى، وساعات تواجد جمهورك وتفضيلاته.

كيف تستخرج تحليلات جوجل؟

أولا: قم بإنشاء بريد إلكتروني على جوجل.

ثانيا: ادخل إلى موقع موقع جوجل أناليتكس من هنا   

ثالثا: املأ البيانات المطلوبة كاسم الحساب، والموقع، ومسار URL في الموقع وغيرها..

رابعا: احصل على رقم تعريفي (ID) وانسخه في كل صفحة تريد أن تتابع أداء جمهورك فيها، وظيفة هذا الرقم جمع وتخزين البيانات في موقعك.

أخطاء متكررة في تصميم موقع شركة

بسبب الإهمال وأحيانا قلة المعرفة يشوب تصميم مواقع شركة ما أخطاء كثيرة مهما تغير موقعها الإلكتروني، لذا ينبغي أن تعرف هذه الأخطاء حتى لا تقع فيه، والتي من أهمها:

خطأ 404

ومعناه أن الصفحة لم تعد متوفرة في تصميم موقع شركة ما على الإنترنت نتيجة تغير عنوان URL، وعلى كل حال، لا يجد زائر الموقع أسوأ من هذا الخطأ الذي لو كان يعرف وجوده لما دخل الموقع، وبالتالي يترك هذا الخطأ أسوأ أنواع تجربة المستخدم على الإطلاق، لأنه يترك المستخدم منزعجا.

بطء الموقع

بالتأكيد سيحب عميلك الصور والمحتوى الجرافيكي لكن وفر في وظيفة كل عنصر من عناصر الموقع، حتى لا يكون الموقع ثقيلا وبطيئا، فعميلك لن ينتظرك في الغالب أكثر من 3 ثوانٍ فقط، وأن لا تحتاج إلى إعاقته بالتحميل على الموقع بصور لن يصل إليها العميل لو كان الموقع بطيئا.

فقر المحتوى

تعتقد بعد الشركات أن دورها انتهى بمجرد تصميم موقع شركة على الإنترنت، غير أن هذه مجرد بداية الظهور، ويتبعها تغذية الموقع بمحتوى يشمل خدماتها ويبسط للقارئ ماذا سيستفيد منها، وطالما أنت على الإنترنت، لا تفكر في التوقف عن إنتاج محتوى مرئي أو مسموع أو مقروء لعملاءك.

تجاهل محركات البحث

تحسين محركات البحث الجيد ضرورة لا غنى لأي علامة تجارية عنها، وهذا لا يعني أبدا أن تقوم بحشو الكلمات الرئيسية لتظهر، فسريعا ما سيكتشف زائر الموقع أن المحتوى الموجود يضيع وقته وأنك لم تقم بالمطلوب منك لإقناعه بالاطمئنان لجودة خدماتك وموقعك.

رداءة الصور 

ليس لأننا تحدثنا عن مدى التأثير السلبي للصور الثقيلة، أن تتجاهل الصور أو تستخدم صورا رديئة أو مشوهة، أو لا صلة لها بك أو بالمنتج، بل استخدم صورا تكون سفيرة لمنتجاتك وخدماتك وموضوعاتك عند القارئ.

رداءة الألوان

لا بد أن يكون لون خلفية الموقع ونص الكلام متناسقان ويحققان يسر القراءة ولا يتعبان عين القارئ، لأن ألوان الموقع السيئة أو لون النص الباهت تقدم للقارئ رسالة مفادها، اخرج من الموقع.

الخط السيئ

في نفس الاتجاه مع الخطأ السابق، أحيانا تختار بعض المواقع خطوطا معقدة تلتصق فيها الكلمات ببعضها أو لا يحقق الخط فواصل بين السطور، ويؤدي تشابك النصوص هذا إلى إزعاج القارئ وبالتالي مبادرته للخروج من موقعك، لذا احرص على وضوح الخط ومناسبة حجم الكلام للقارئ، وأفضل حجم للخط المقروء يعتبر هو الخط بحجم 16 بكسل .

صعوبة التنقل في الموقع

لا ينبغي للمستخدم ان يضغط أكثر من 3 نقرات للوصول للصفحة الرئيسية، أو للوصول إلى قسم من الأقسام، وبالتالي ينبغي عليك تخطيط خريطة موقعك وفكر دائما في سلوك المستخدم وانتقاله من وإلى الصفحة الرئيسية.

أسئلة شائعة حول تصميم موقع شركة :

إليك كافة الأسئلة المتداولة حول تصميم موقع شركة عبر منصة ويليت والتكلفة الشاملة لعملية التصميم:

هل تصميم موقع شركة عبر منصة “ويلت” يعد سهلاً؟

بالتأكيد إنّ تصميم موقع شركة يعتبر سهلاً للغاية عند الاعتماد على منصة ويلت، حيث تقدم المنصة إمكانية اختيار عملية الإنشاء التي تناسبك، مع “ويلت” ستتمكن من إنشاء موقع شركة احترافي في 5 دقائق، ثم تستطيع اجراء التعديلات التي تريدها في أي وقت تشاء، وبهذا سيكون لديك تصميم حصري 100% لموقعك.

هل احتاج للخبرة البرمجة من لتصميم المواقع على منصة “ويلت”؟

تعتبر “ويلت” أسهل المنصّات عند التفكير في تصميم موقع إلكتروني، حيث ستتمكن من إنشاء موقع شركتك الاحترافي دون أن تكون لديك أي خبرة تقنية سابقة، ستشعر عند تصميم موقعك عبر “ويلت” وكأنك تلعب لعبة على حاسوبك، بكل هذه السهولة ستحصل على موقع لنشاطك التجاري.
أمامك الآن خياراً مميزاً توفره لك المنصة إذا كنت تريد الحصول على موقع إلكتروني احترافي ولكن ما تزال حواجز الشيفرات البرمجية، والأكواد تقف أمامك كسدٍ يمنعك من الإقدام على هذه الخطوة الهامة، حيث ستنشئ موقعك الإلكتروني بكل سهولة دون خبرة تقنية.

هل سيكون الموقع متوافقاً مع الهاتف المحمول عند تصميمه عبر “ويلت”؟

تؤمن منصة “ويلت” بضرورة أن يكون تصميم كافة المواقع متوافقاً مع الجوال، لهذا فهي توجّه اهتمامها على أن يبدو موقعك رائعاً على شاشات الموبايل بكافة مقاساتها.

هل يمكن اختيار استضافة عن طريق ويلت؟

عند إنشاء موقعك الإلكتروني عبر منصة “ويلت” ستحصل على استضافة ويب موثوقة، وقابلة للتطوير مستقبلاً، استضافة “ويلت” ستضمن أن تكون كل محتويات موقعك موجودة على خوادم آمنة منتشرة بكل أرجاء العالم، لذلك سيكون موقعك سريعاً جداً من أي مكان تتم زيارته منه.

ما هي تكلفة تصميم المواقع في منصة ويلت؟

بشكلٍ عام تبدأ تكلفة إنشاء موقع إلكتروني من 5 دولارات شهرياً من خلال ويلت، مع إمكانية الاستفادة من الفترة التجريبية.

هل يمكن تجربة خدمات منصة ويلت قبل اختيار الباقة؟

نعم يمكنك تجربة خدمات ويلت لمدة 14 يوماً دون دفع أي مبلغ وبهذا ستكون على اطلاع تام بكافة خدمات وميزات ويلت، فالهدف من ويلت هو أن البدء في عملك مع وجود من يساعدك في تنميته، ومع ويلت ستجد مساعدة غير مشروطة، مع التجربة المجانية.

ما اسعار تصميم موقع شركة؟

تختلف أسعار تصميم موقع شركة حسب البلد فتصميم مواقع شركة سعودية يختلف من منطقة لأخرى، فتصميم مواقع شركات الرياض يختلف عن تصميم مواقع شركات بجدة ويختلفان مثلا عن تصميم مواقع شركات في مصر كما تختلف الأسعار كذلك حسب طريقة التصميم، فالمواقع الجاهزة، أقل في أسعارها بكثير من منصات أنظمة إدارة المحتوى والبرمجة من الصفر.

هل يمكن تصميم موقع شركتي بنفسي؟

نعم يمكنك ذلك وفي خمس دقائق، دون تعلم أي لغة برمجية وبخدمة عملاء متواصلة معك على مدار الساعة، في ويلت ستقوم بمجرد تسجيلك بأخذ موقع مجاني يمكنك ترقيته كما تريد، كما يمكنك أن تصنع متجرك بنفسك.. تريد أن تعرف كيف؟ اضغط هنا

خلاصة تصميم موقع شركة علي منصة ويلت:

في الأسطر السابقة حاولنا أن نجيب على بعض الأسئلة التي تتعلق بـ تصميم مواقع الشركات دون الحاجة لخبرة برمجية.

ولكن إن كانت لديك أي استفسارات أخرى، أو أمور ماتزال غير واضحة، فلا تتردد بالتواصل مع فريق الدعم الفني، المتاح للدردشة على مدار الساعة بكافة أيام الأسبوع، أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني.

ابتداءً من 5 دولار وخلال 5 دقائق ستحصل على تصميم موقع شركة احترافي مع نطاق، واستضافة من منصة “ويلت”، فلا تتردد وابدأ بتصميم موقعك الآن.

كتب بواسطة:

48 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً