تصميم مواقع الشركات بالخطوات ومفاتيح نجاح الموقع

بواسطة ديسمبر 30, 21

تصميم مواقع الشركات ضرورة الآن لحضور الشركات رقميًا! واكتسابها عددًا أكبر من العملاء في عالم رقمي مليء بالمنافسين والقنوات التي يمكن للشركات أن تقدم نفسها من خلالها. ورغم هذه الإمكانات والقنوات الرقمية والمنافسة الهائلة لا يزال الموقع هو الأهم لأي شركة! وهذا المقال يقدم لك بالتفصيل خطوات تصميم مواقع الشركات والجوانب الأساسية التي تجعل التصميم جذابًا.

ما هي مواقع الشركات؟ 🤔

موقع الشركة هو المرجع الرقمي الرئيسي للشركات والذي تقدم خدماتها فيها وتعبر عن نفسها وتوضح هويتها! من أجل أن تجذب عددًا أكبر من العملاء أو تربط الأشخاص العاملين بالشركة أو تسهل تواصل العملاء معها! وبالتالي يخدم الموقع فكرة البيع بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

في الماضي كان موقع الشركة ثابتًا ويؤدي وظائف لا تسمح بتفاعل المستخدم معها! أما اليوم فقد تغيرت الأمور وصار على كل موقع شركة إلى جانب جودة التصميم أن يكون متجاوبًا مع كافة الأجهزة المختلفة! وأن يحقق سهولة القراءة وأن يكون مهيئا لمحركات البحث وبمحتوى بسيط!وهذه أساسيات لا غنى لك عنها في موقعك حتى يؤدي الأهداف التي وضعتها.

تبحث عن افضل شركة تصميم مواقع في السعودية؟! لا تبحث وصمم موقعك بنفسك في 5 دقائق فقط!

أهمية تصميم مواقع الشركات 📋

لو فكرت في عدد الساعات التي يقضيها الناس في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والبحث في جوجل وغيره من محركات البحث! ستدرك أهمية وضرورة وجود موقع لشركتك على الإنترنت! فالناس يستخدمون محركات البحث يوميًا للبحث عن خدمة أو منتج أو للمعرفة أو للترفيه أو غيرها. وهذه فائدة الموقع لشركتك:

الوصول إلى عملاء أكثر 📣

أحد أهم مزايا تصميم مواقع الشركات هي زيادة نسبة وصول العملاء إليك ووصولك إليهم! فبالموقع حيث لن يراك فقط العملاء في منطقتك أو المترددين على مكتب الشركة وفروعها! بل يتمكن أي شخص لديه اتصال بالإنترنت في أي بلد أن يرى كل ما تقدمه من خدمات.

ولأهمية انتشارك من خلال الموقع ولتحقيق أقصى استفادة منه! مهم أن يتم تهيئة الموقع ليعطي الانطباع المطلوب في ذهن العملاء! حتى لا يكون التأثير معكوسا ويفقد العملاء أي رغبة في التواصل معك لو كان التصميم سيئًا.

 تحسين صورة علامتك التجارية ✅

لهذه الفائدة علاقة بالنقطة السابقة التي ذكرناها! خصوصا المتعلقة بجودة التصميم، فالموقع المصمم بشكل ممتاز يحسن صورة علامتك التجارية إلى حد بعيد! وتضمن صيانة الموقع وتحديثه من وقت لآخر بما يخدم هويتك التجارية.

 زيادة مبيعاتك 💰

امتلاك موقع إلكتروني يشبه فتح عملك على مدار الساعة طول اليوم، وهو ما يعني قدرة العملاء على مراجعة وروؤية خدماتك وطلبها في أي وقت يناسبهم ومن أي مكان، وهذا يتيح لمبيعاتك فرصة النمو والزيادة على المدى القريب والبعيد.

 تطوير خدمة العملاء 🤙

دعنا نكرر جملة أن “امتلاك موقع ويب يشبح فتح شركتك طول اليوم وفي كل شبر في العالم” وهذا يعني أيضا أنك تصبح قريبا أكثر من العميل، خصوصا في تحسين وتطوير تقديمك لخدماتك وسهولة الحصول على آراء العملاء وحل مشكلاتهم! كما يمكنك في الموقع الإلكتروني وضع صفحة للأسئلة الشائعة وزر للدردشة الحية وتمييز العروض والخدمات التي تريد للعميل أن يركز عليها.

 ظهورك أولًا ☝️

لا يختلف أحد على أهمية تحسين محركات البحث للمواقع! ولتظهر أولا في محركات البحث ينبغي أن يكون لديك أولًا موقع إلكتروني ثم تبدأ في وضع استراتيجية لتهيئته لمحركات البحث! حيث لا يهتم عدد كبير من العملاء إلا بنتائج البحث المتصدرة في الصفحة الأولى في جوجل.

اعرف أكثر: اهمية الموقع الالكتروني لأي مشروع في 2022

كيفية تصميم مواقع الشركات 🙄

كثيرون ممن يبحثون عن أفضل شركة تصميم مواقع في مصر، لا يعرفون أن بإمكانهم تصميم موقع لشركة بأنفسهم ومن مكانهم! تسهل عليك ويلت هذه المهمة بتصميم موقعك بنفسك وفي خمس دقائق فقط بخطوات سهلة وبسيطة ومن مكانك وهذه الخطوات هي

1️⃣ قم بالتسجيل

تصميم مواقع الشركات

 تصميم مواقع الشركات في منصة ويلت يبدأ بإنشاء حساب أو التسجيل في المنصة وإدخال معلومات بسيطة حول اسمك والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة السر الخاصة بحسابك في ويلت، وبهذا يكون لديك حسابًا في ويلت.

2️⃣ قم إدخال خدمات شركتك

تصميم مواقع للشركات

 سوف تحتاج في هذه الخطوة إلى إدخال المعلومات الأساسية الخاصة بمجال شركتك، سواء الاسم والشعار والتخصص والخدمات التي تقدمها! لتحصل بعد انتهاء هذه الخطوة على موقع احترافي لشركتك مصمم بشكل أوتوماتيكي لتجد فيه الخدمات وصور تعبر عنها من موقع شاتر ستوك.

3️⃣ التعديل وتهيئة موقعك

لوحة التحكم في موقعك

تحتاج شركتك أن يكون موقعها مميزًا أليس كذلك؟ إذا من المهم أن تقوم بالخطوة التالية وهي تخصيص ألوان الموقع والصور والأقسام والخطوط المختلفة بما يميز شركتك ويجعل علامتك التجارية فريدة تؤدي الانطباع المطلوب منها لدى العملاء.

تذكر 💡

أنك تستطيع أن تقوم بإلغاء أو حذف أو معاينة أي جزء قمت بتصميمه في موقعك لتراه قبل نشر الموقع وإطلاقه، وهذا يساعدك على رؤية الموقع قبل أن يراه الناس والتعديل عليه للوصول إلى أفضل نسخة ممكنة.

4️⃣ إضافة المحتوى

 المحتوى هو أداة التواصل الأولى مع عملائك! يحتاج العملاء منك أن يكون المحتوى واضحًا وبسيطًا وجذابًا في نفي الوقت! في متجرك الجاهز في ويلت صممنا لك أكثر من 100 قسم جاهز لتضع المحتوى فيها سواء كان له علاقة بفريق العمل الخاص بك او تقييمات العملاء لخدماتك أو عرض خدماتك نفسها أو غير ذلك.

5️⃣ أنشر موقعك

تصميم موقع لشركة

بعد تعديل الموقع وتخصيصه والاطمئنان إلى أن التصميم سيلبي الأهداف التي وضعتها! تحتاج إلى نشر الموقع ليظهر في أي مكان في العالم، ابدأ هنا في ربط نطاقك أو احصل على نطاق .com مجاني من ويلت عند الاشتراك في الباقات المميزة، ابدأ في التسويق لجذب العملاء.

وبهذا أنت لا تحتاج إلى البحث عن شركة تصميم مواقع في السعودية أو شركة تصميم مواقع انترنت في مصر أو غيرها من دول العربية، لأن ويلت تعد أول منصة عربية لتصميم المواقع ويمكنك من خلالها تصميم موقعك بنفسك في 5 دقائق فقط!

اعرف أكثر: خطوات تصميم موقع ويب مع ويلت بنفسك من البداية للنهاية

أضف الصفحات الأساسية 👇

عند تصميم مواقع الشركات من المهم أن تعلم أن هناك أقسام وصفحات أساسية لا بد أن توجد في موقعك وهذه الأقسام هي:

الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية هي أهم صفحة في تصميم مواقع الشركات لأنها أول صفحة تلتقي بها عين العميل! وتصميمها يحدد ما إذا كان سيستمر في الموقع أو سيخرج منه! وبالتالي فهذه الصفحة هي أول بوابة لك للتواصل مع الزوار! وينبغي أن تسهل على المستخدمين إمكانية وصولهم لأي صفحة يريدونها في الموقع دون انزعاج.

صمم موقعك الآن في ويلت وأضف إليه الصفحات التي تريدها بلمسة!

اقرأ أيضًا: تصميم موقع صفحة واحدة مذهل.. الطريقة والمزايا والعيوب

صفحة من نحن 

صفحات أو قسم من نحن هو أساس لأي موقع! لأنه بمثابة بطاقة التعريف الخاصة بالموقع، بل هو القسم الأكثر زيارة على الإطلاق في المواقع الإلكترونية، حيث يدخل إليه كل مستخدم جديد يبحث عن ما تفعله الشركة والقيمة التي ستضيفها.

صفحة الخدمات

رغم أن مواقع الشركات لا تركز على البيع بشكل خاص إلا أن قسم الخدمات هو من أهم الأقسام أو الصفحات على الإطلاق! لأنه يحدد بالضبط لزائر الموقع ما تقوم به شركتك وما ينبغي أن يتوقعه عملاؤك منك، وينبغي أن تراعي في هذه الصفحة أن يكون المحتوى واضحًا وبسيطًا.

صفحة الاتصال

صفحة الاتصال قسم أساسي في تصميم مواقع الشركات لأنه من خلالها يتم تقديم كافة أشكال التواصل التي يمكن للعملاء الوصول إلييها والتواصل وإعطائك انطباع او تقييم، وبذلك أن تعطي لأكبر عدد ممكن من الناس أكثر من وسيلة للتواصل معك.

نصائح ليكون تصميم موقع شركتك ناجحا 💁‍♂️

يهتم صاحب أي شركة بموقعه الإلكتروني ليكون الموقع سفيرا ناجحا لأعماله وخدماته، لكن ذلك يتطلب مهام أساسية ونصائح لا غنى عنها، حتى يصل بالموقع إلى أهدافه التي وضعها سابقا، وللوصول لهذه الأهداف وجذب المزيد من العملاء لا بد من أخذ جوانب معينة بعين الاعتبار أهمها:

نصائح ليكون تصميم موقعك ناجحًا

تضمين الصفحات الأساسية 🖥️

من المهم تضمين الصفحات والأقسام الأساسية عند تصميم مواقع الشراكات. سيتيح لك موقعك الذي تصممه في ويلت أن تبني عددًا لا محدودًا من صفحات الموقع وستجد عددًا من الصفحات الجاهزة بالفعل مثل الصفحة الرئيسية وصفحة من نحن وصفحة تواصل معنا وصفحة الخدمات ويمكنك إضافة المزيد من الصفحات الأساسية أو صفحات فرعية منبثقة منها.

اختيار نطاق قوي 🏪

قبل نشر الموقع مباشرة ستحتاج إلى اختيار اسم النطاق، والذي هو عنوانك على الإنترنت! ومن المهم أن تختار هذا الاسم بعناية وأن يكون بسيطا وسهلا وواضحا ودون رموز أو أرقام حتى لا تشتت عملاءك فيذهبون لموقع غير موقعك كما من المهم أن يكون الدومين في نطاق قوي مثل نطاق COM.

المحتوى البسيط 🖼️

يقدر جوجل جودة المحتوى الذي تقدمه لجمهورك! فكلما كان المحتوى في الموقع بسيطًا كلما استمروا في الموقع أكثر وكرروا الزيارة! وهو ما يؤثر في تحسين ترتيبك في محركات البحث وظهورك أولا لجمهورك،! لهذا حاول أن تجعل المحتوى الخاص بك منظما وواضحا وبسيطا ومختصرا قدر الإمكان مع استعمال الصور والإنفوغراف الذي يجعل المحتوى وجبة سهلة الهضم من الناحية المعرفية.

التصميم المتجاوب 📱

إذا كنت تريد استمرار زوار موقع شركتك لأكبر وقت ممكن فمن المهم أن تضع في حسبانك بساطة التصميم ووضوحه وأن يكون التصميم سريع الاستجابة عبر مختلف الأجهزة، إذ لم يعد تجاوب الموقع مع مختلف الأجهزة خيارا لك بل ضرورة تسمح بتحسين تجربة المستخدم الزائر للموقع مهما كان جهازه الذي دخل منه.

هل تريد ان ترى نماذج تصميم مواقع؟ هذه نماذج افكار مواقع الكترونية ناجحة ومتاجر مذهلة في ويلت تم تصميمها في ويلت.

الاهتمام بتجربة المستخدم

أهم هدية تقدمها لأي زائر لموقعك هي تسهيل استخدامه الموقع وتحسين تجربة المستخدم  وهو ما سيجعل محركات بحث جوجل تهتم بموقعك وتضعه في مكان يليق به، لأن تسهيل التصميم يساعد في سرعة تحميل الموقع وزيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم عند زيارته للموقع.

تحسين محركات البحث 🔎

تحسين محركات البحث طريق طويل تقطعه في كل صفحات من صفحات تصميم مواقع الشركات، لكنه يستحق أن تهتم به لنتائجه العظيمة في زيادة رؤية الناس لك وطمأنتهم لخدماتك وجعل علامتك التجارية أولا أمام أعينهم قبل أي أحد وهذا هو الهدف الرئيسي لأي شركة.

شجع العملاء على التواصل معك 🤙

يجب أن يتفاعل موقعك مع الزوار وبالتالي عليك أن تتوقف عن التفكير في الموقع كوسيلة اتصال من طرف واحد وأن تبدأ في تضمين بعض العناصر المشجعة على التواصل معك مثل بوت الدردشة الحية داخل الموقع وأزرار مشاركة المحتوى وأزرار مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

قم بالتسويق لخدماتك باحترافية 📣

إذا كنت تريد أن يكون موقعك ديناميكيا عليك أن تعمل على استراتيجية للمحتوى تقوم بضخ محتوى جيد وجديد يتوقعه عملاؤك منك وينتظرونه، وفي هذه الخطة عليك أن تراعي وأن تأخذ في اعتبارك، الاهتمام بالكلمات الرئيسية المفتاحية التي تقع في نفس نطاق خدمات شركتك، ووضع جدول بزمن للمحتوى الذي سيتم نشره إما في المدونة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

هل تبحث عن شركة تصميم مواقع انترنت في مصر؟! لا تبحث وصمم موقعك بنفسك في 5 دقائق فقط!

كلمة أخيرة

لا غنى لأي شركة اليوم عن تصميم موقع إلكتروني تقدم فيه خدماتها وتتواصل من خلاله مع العملاء والشركاء والموظفين، فالموقع يعمل على مدار الساعة ويمكنه أن يساهم في زيادة المبيع بالوصول لعدد اعلى من العملاء.

هناك صفحات أساسية وأقسام لا بد منها في أي موقع إلكتروني لشركة، مثل الصفحة الرئيسية، وصفحة الخدمات، وصفحة التواصل وصفحة من نحن كما يمكنك إضافة فريقك الخاص والشركاء أو الممولين لك.

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

1059 Readers

Share on

اترك تعليقاً