5 مكونات يجب توفرها عند تصميم مواقع الإنترنت

ديسمبر 13, 20

يعد تصميم مواقع الإنترنت بشكلٍ احترافي أمراً غايةً في الأهمية، إذ أن الموقع يمثّل أول نقطة اتصال لدى العملاء المحتملين لشركتك، وعلامتك التجارية، لذلك من المنطقي إذاً أن يكون موقعك الإلكتروني مميز للغاية وسهل جداً في الاستخدام.

وهذا ما تضمنه لك “ويلت” التي تستطيع من خلالها تصميم المواقع الإلكترونية في غضون دقائق قليلة جداً بدون أن تكون لديك خبرة تقنية سابقة.

المكونات التي يجب توفرها عند تصميم مواقع الإنترنت:

تصميم مواقع الإنترنت

عملية تصميم موقع ويب احترافي تحتاج منك إلى القيام بعدة خطوات لتضمن بذلك الحصول على موقع إلكتروني مميز يسوق لنشاطك التجاري ويجذب عملائك في جميع أنحاء العالم وتشمل:

1. تجربة مستخدم (UX) رائعة:

إذا استخدمت في موقع الويب الخاص بك مقاطع الفيديو عالية الدقة وصور كبيرة الحجم من حيث الكيلوبايت، ربما يصاب موقعك ببطء أثناء أوقات التحميل، وهذا سيصيب الزوار بالإحباط، ويغادرون موقعك على الفور.

لهذا تحرص “ويلت” على الاهتمام بهذا الجانب كثيراً، إذ توفّر تصميم مواقع الإنترنت سريعة التحميل من شأن أن تحسن من تجربة المستخدم UX، بالإضافة إلى التصميم السريع يجب أن يتمكن الزوار من العثور على ما يبحثون عنه بسرعة أيضاً، ويتم هذا عبر تحسين التنقل في موقعك.

حيث يعد إنشاء موقع سهل الاستخدام أمراً مهماً لجذب الزوار وحملهم على العودة للموقع مرةً أخرى.

2. تنسيق محتويات ومظهر موقع الويب:

يجب أن يكون شكل ومضمون موقع الويب الخاص بك متسقاً مع كافة المواد التسويقية الأخرى، بما في ذلك صفحات المنتجات، والصفحات الأخرى وما إلى ذلك.

تتضمن بعض الأشياء التي يجب مراعاتها ما يلي:

  • لوجو (شعار) الموقع.
  • الألوان.
  • الخطوط.
  • أنواع الصور.
  •  المحتوى.

تهتم “ويلت” بأن تكون محتويات موقعك منسقة، وأن يكون تصميم موقعك غايةً في الروعة، وذلك عبر إتاحة الفرصة أمامك من أجل انتقاء واحد من التصاميم المتعددة والمُصممة مُسبقاً بأيدي فريق ويلت.

كما تقدم لك المنصة باقات من الألوان يمكنك تطبيقها على كافة صفحات الموقع، بالإضافة إلى باقات من نماذج خطوط متناسقة.

أما بالنسبة للصور فمنصة “ويلت” تقدم لك صوراً عالية الدقة وصغيرة الحجم، وتتناسب مع مجال عمل شركتك، وتعتمد في ذلك على منصة شترستوك، حيث ستقدم لك صورتين عند تصميم مواقع الإنترنت عبر ويلت.

3. تحسين محرّكات البحث (SEO) وتنسيق المحتوى:

أحد أهم الأسباب وراء قيام الشركات بإصلاح مواقعها على الويب هو جعلها أكثر ملاءمة لمحركات البحث، ولتحسين محرّكات البحث يجب أن يكون لديك محتوى عالي الجودة غير مكرر وغير منسوخ، نظراً لأن وجود المحتوى المكرر على صفحات متعددة يؤدي إلى عدم ثقة محرّكات البحث بموقعك.

لذلك يجب عليك كتابة محتوى جديد ومحدّث لموقعك، أو الاستعانة بكتّاب محترفين من أجل كتابة محتوى مميز يساعد على تحسين ترتيبك في محرّكات البحث.

4. تحسين معدل التحويل (CRO):

يشير معدل التحويل إلى النسبة المئوية لزوّار موقع الويب الذين يتخذون الإجراء المطلوب مثل شراء منتج، أو الاشتراك بقائمة بريد إلكتروني.

يمكن أن يساعد تصميم مواقع الإنترنت الاحترافية عبر ويليت إلى تحسين الخطوط، والنصوص، والنماذج مما يساهم في تحسين معدلات التحويل، وزيادة المبيعات.

5. تصميم مواقع الإنترنت عبر ويلت:

تؤمن منصة “ويلت” بأهمية تواجد الشركات سواء كانت كبيرة، متوسطة، أو حتى صغيرة على شبكة الإنترنت، لهذا فهي تساعدها على تصميم مواقع الإنترنت الاحترافية التي تضمن التواجد وبقوة بعالم الإنترنت.

تعتبر أسعار تصميم المواقع عبر منصة “ويلت” من أفضل الأسعار، حيث ستتمكن من تصميم موقع انترنت خلال 5 دقائق فقط، وبتكلفة بسيطة جداً تبدأ من 5 دولار شهرياً.

من أجل تصميم مواقع الإنترنت عبر منصة “ويلت” يجب عليك اتباع 3 خطوات رئيسية للحصول على موقع إلكتروني احترافي تشمل:

1. الخطوة الأولى:

في أول خطوة يجب عليك القيام بها ليصبح لديك موقع إلكتروني، هو إنشاء حساب جديد بمنصة “ويلت” ويتم ذلك عبر إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، ثم تأكيده.

2. الخطوة الثانية:

 تتمثّل في إدخال بيانات ومعلومات شركتك التي ستكون أثاث تصميم موقع الإنترنت والتي ستعتمد عليها “ويلت” عند إنشاء الموقع بشكل أوتوماتيكي، وهذه البيانات يمكنك تعديلها في أي وقت تريد.

3. الخطوة الثالثة:

 تطلب منك الخطوة الثالثة المنصة إدخال مكان شركتك، ومعلومات الاتصال بها، وبمجرّد أن تنتهي من هذه الخطوة، يكون لديك الآن موقعاً إلكترونياً احترافياً متناسب مع المعلومات التي أدخلتها بالخطوة السابقة.

بعد اكتمال الخطوات الثلاث الرئيسية، ثم نشر موقعك، ستتمكن من تصفحه، وستجد بأن منصة “ويلت” قد أنشأت لموقعك 4 صفحات رئيسية، وهي: (الصفحة الرئيسية، من نحن، الخدمات، والاتصال).

تستطيع ترك موقعك كما هو دون أن تقوم بإجراء أي تغيير، تضيف الصفحات أو تزيلها، وكذلك الأقسام، أو تغيير الخطوط والألوان بما يتناسب مع الغاية من إنشاء الموقع، وإضافة الروابط، والرموز والمحتوى في صفحات الموقع.

إجابات لكل ما يشغل تفكيرك حول منصة “ويلت:

إليك جميع الأسئلة التي تدور في عقلك حول منصة ويليت وإجابتنا عليها

هل حقاً سأستفيد من تجربتي مع ويلت؟

نعم، بالتأكيد يمكنك الاستفادة من تجربتك ولن تخسر أي شيء، فسنأخذ من وقتك بضع دقائق فقط لإتمام عملية تصميم الموقع، ويمكنك إنشاء عدد لا نهائي من المواقع بأي وقت وبأي شكل تريده.

هل أستطيع تجربة خدمات المنصة قبل اختيار الباقة المناسبة؟

الهدف الرئيسي من منصة “ويلت” هو أن تبدأ في عملك وتنشغل بتنميته وليس أي شيء آخر، لذلك عند الاعتماد على ويلت، ستجد مساعدة غير مشروطة، مع فترة تجربة تصل إلى 14 يوماً، تستطيع في هذه المدة تقييم خدمات المنصة بوضوح.

ما هي طريقة اختيار نطاق الموقع؟

يتم اختيار نطاق موقعك مجاناً بمجرّد شراء الباقة.

ما هي أبرز وسائل الدفع المعتمدة في ويلت؟

تعتمد منصة ويلت على عمليات الدفع أونلاين، وعبر بطاقات الائتمان.

هل أستطيع ربط موقعي بوسائل التواصل الاجتماعي؟

بالطبع، تستطيع القيام بذلك بكل سهولة، حيث ستربط موقعك على ويلت بمواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركتك في أي وقت تريد.

هل إنشاء موقع عبر منصة ويلت سيكون متوافقاً مع الجوال؟

فريق عمل منصة ويلت يعرف بأن محرّكات البحث تحب المواقع المتوافقة مع شاشات الجوال على وجه الخصوص، لهذا نهتم كثيراً بأن يكون موقعك الإلكتروني متوافقاً مع الهواتف المحمولة، بحيث يبدو مميزاً على شاشات الهواتف المحمولة مثل باقي الشاشات الأخرى.

ما هي أسعار تصميم الموقع بمنصة ويلت؟

يبدأ سعر إنشاء موقع إلكتروني من 5 دولارات شهرياً، مع إمكانية الاستفادة من الفترة التجريبية التي تبلغ 14 يوماً، يمكنك خلالها من اكتشاف كافة خدمات ومميزات منصة ويلت.

كتب بواسطة:

46 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً