تصميم موقع الكتروني محترف.. تعرَّف على الفرق بين تصميم UI وUX  

أغسطس 05, 18

إذا كنت تبحث في موضوع تصميم موقع الكتروني محترف، بالتأكيد ستقابل الكثير من المصطلحات، نستطيع فهم بعضها، لكن كثيرًا ما  نقف أمام البعض الآخر عاجزين.

ونتخيل أنَّ كل ما يتعلق بهذا المجال معقدًا، ويحتاج فهمه للعديد من الوقت والبحث والدراسة.

لكن الآن أصبح الموضوع أسهل كثيرًا من ذي قبل…

في التالي سنثبت أنه من السهل أن تفهم مصطلحين من أهم المصطلحات التي يجب أن يفهمها أي شخص يريد تصميم موقع أو تطبيق أو حتى برنامج.

أنت الآن تريد انشاء موقع ويب أو تطبيق أو برنامج ما.. كل ما تفكر فيه هو كيف يأتي لك مستخدمين لشراء منتج، أو طلب خدمة تقدمها لهم، أو أيًا كان ما تقدمه…

ذلك يتطلب منك أن تقوم بـ تصميم موقع الكتروني أو تطبيق بشكل يوفر سهولة الاستخدام بأقصى درجة ممكنة.

كيفية تصميم موقع إلكتروني

1.     حدد لماذا تريد الموقع؟

الهدف من موقعك هو أساس بناءه لأن مظهره الخارجي وبناءه وتصميمه خطوات تابعة لهذا الهدف المحدد، فهل تريد الموقع لتجذب زوارك وتحولهم لعملاء أن هل المقصد أن تبيع فيه أو قد يكون الموقع مدونة تعبر عن تجربة محترفة أو هاوية بخصوص أمر ما أو مزيج مما سبق.

لهذا لو جربت مثلا منصة بناء المواقع العربية ويلت ستجدهم يسألونك هذا السؤال قبل أي شيء، وهو لأي شيء أو نشاط ستستخدم هذا الموقع ليتم بعدها إعطاؤك هذا الموقع الجاهز الذي يحتاج لمسات بسيطة منك لكنه في الأساس الأنسب للغرض الذي تريد لأجله الموقع.

جرب ويلت مجانا من هنا

2.     اختر وسيلة تصميم الموقع الالكتروني

بعد أن حددت هدف الموقع سيتعين عليك الآن أن تبدأ، والبداية إما أن تكون سهلة وخاطفة أو أن تكون معقدة حسب اختيارك لأداة بناء الموقع التي تريدها أن تساعدك في ظهورك الرقمي للعلن، وتختلف هذه الأدوات وتتعدد لكن أبرزها على الإطلاق ما يلي:

منصة ويلت :

وتعتبر منصة عربية فريدة من نوعها تتيح لأصحاب الشركات والمشاريع تصميم المواقع الالكترونية online بميزات جديدة تنفرد بها دون سواها أهم هذه الميزات:

  • الموقع مجاني، لكن لتحصل على موقع احترافي ستحتاج أخذ واحدة من الخطط المدفوعة والتي تعد بسعر بسيط إذا ما قورنت بما عداها.
  • ستأخذ موقعا جاهزا ينقصه لمسات بسيطة منك يمكنك أن تنجزها في خمس دقائق.
  • بعض الباقات المتقدمة تتيح لك اخذ استضافة مجانية واسم نطاق.
  • التصميم حر ولكنه موضوع ومؤسس بناء على سلوكيات وخبرات المستخدمين وتفضيلاتهم.
  • سهل في استخدامه جدا لدرجة أنك قادر معه على أن تصمم الموقع في دقائق فقط.
  • يتوفر لك دعم فني وبوسائل مختلفة إما لدعمك أثناء الإنشاء أو فيما بعد لتطوير وصيانة موقعك.
  • إمكانية إنشاء متجر لك.

وورد بريس:

هو أشهر أدوات تصميم المواقع الإلكترونية على الإطلاق، وله السبق الزمني على غيره من المنصات الحالية، وله مميزات كثيرة وعيوب كذلك أهمها:

مميزات وورد بريسعيوب وورد بريس
  • نظام مفتوح المصدر
  • يمكن استخدامه بشكل مجاني على الاستضافة الخاصة بموقعك
  • تصنع كل شيء بنفسك يعني أنك حر إلى حد كبير
  • لا يوجد معك فريق للدعم الفني بأي صورة من الصور
  • نظام إدارة محتوى معقد يحتاج إلى تعلم البرمجة
  • أسعار الاستضافة والنطاق قد تكون عالية مقارنة بأسعار منصات المواقع الجاهزة
  • حرية التصميم ليست ميزة إلى حد كبير لأنها قد تتسبب في وجود مشكلات في التصميم أو اتجاهات لا يحبذها أو يفضلها المستخدم أثناء تجربته للموقع.

تصميم المواقع الالكترونية html

على عكس المنصتين السابقتين فإن تصميم المواقع الإلكترونية بلغات البرمجة أمر بالغ التعقيد ويأخذ وقتا طويلا جدا في إنشاءه ناهيك عن أن الخطوات تحتاج لمتابعة وتجريب دوري والموقع نفسه يحتاج إلى تعيين فريق لدعمه وتطويره وصيانته، ولكي تنشئ موقعا إلكترونيا باستخدام لغات البرمجة سيتعين عليك أن تقوم أولا بتعلم هذه اللغات ثم بناء واجهة الموقع التي يراها المستخدمين والواجهة الخلفية التي تعد ككواليس المسرح بالنسبة للموقع.

وننصحك ألا تقدم على هذه الخطوة إلا بعد دراسة لأنها مكلفة ولا يعلم أحد هل سيكون الموقع على النحو الذي طمحت له أم لا؟

3.     غذي الموقع بالمحتوى

الموقع دون محتوى كالسمك دون ماء، وبالتالي بمجرد أن تعرف هدف موقعك وأن تصممه عليك أن تتجه لعملاءك وأن تستهدفهم في خطط كاملة بالمحتوى لتظهر أمامهم أولا أثناء البحث العام ولترضيهم عند دخولهم إلى موقعك لأن انطباع زوارك عنك يحتاج 3 ثوانٍ فقط وهذا رقم ضئيل تحتاج أن تحشد له إمكانياتك حتى لا تخسر أي عميل محتمل.

اقرأ أيضًا: لماذا يعد تصميم موقع الكتروني عن طريق السحب والإسقاط فكرة سيئة؟

معايير تصميم المواقع الالكترونية:

التصميم للمستخدمين لا لك :

نجاح تصميم المواقع الإلكترونية في أداء مهمتها مهما كانت تتوقف على التقائها مع تفضيلات المستخدمين وتحسينه لتجربة المستخدم، فما الجدوى إذا من تصميم المواقع الإلكترونية إذا كان المستخدم سينزعج وسيعطيك ظهره للأبد بعد انزعاجه هذا، وبالتالي عندما يدخل العميل إلى الموقع فإنه ينتظر منك أن تجهز وترتب كل شيء له ليبدو الأمر وكأنك ترحب به وتدعوه أن ينتقل من خانة زائر إلى خانة عميل.

 سهّل تنقل زوارك به :

وبما أن زر الرجوع واحد من أكثر الأزرار استخدامًا اليوم فإنك لا تريد لمستخدمك أن يرجع دون أن يكون قد وصل إلى ما يريد، وتسهيل تنقل العميل في الموقع الالكتروني هي إحدى وظائف عملية تصميم المواقع الإلكترونية والتي ينغي فيها أن تحدد كل سلوك ممكن للزائر وأن تجهز له قريبا منه ما يبحث عنه.

يُسر القراءة :

النص جزء هام من مكونات موقعك، لأنه وسيلة تواصل معرفية بينك وبينه وبالتالي يحتاج تصميم المواقع الإلكترونية إلى ذكاء في وضع كل نص في مكانه على أرضية التصميم دون أن تسرف في استخدام النصوص ذات الأحرف العريضة حتى لا يبدو الأأمر وكأنك تصرخ في زوارك، بل في تناسق وسهولة تدفع فيها كل جملة قارئها إلى قراءة ما بعدها لا التوقف.

القوائم ترضي العين :

فهي بمثابة عصير بسيط لمعلومات كثيفة ومملة وبالتالي، يعد تضمين القوائم والمقارنات وغيرها من صور ترتيب المحتوى وتركيزه، طريقة ذكية ومذهلة لإخبار الناس ما تريدهم أن يعرفوه وما تريده منهم، بل غن تصميم المواقع الإلكترونية على هذا النحو من شأنه أن يجعل العثور على أي شيء في الموقع أسهل ويجعل عين القارئ تلتقي بأكبر قدر ممكن من النصوص.

أماكن الصور :

الصورة ترشد وتزين، وبالتالي عندما يتعلق الأمر بأماكن وضع الصور في تصميم المواقع الإلكترونية سيكون على المصمم أن ينتقي تلك الاماكن بذكاء لتؤثر وتظهر دون أن تربط المستخدم، وألا تكون هذه الأماكن كثيرة حتى لا تجعل تحميل الموقع ثقيلا ومزعجا للزائر.

حافظ على البساطة :

فالبساطة يمكنها أن تمنح موقعك مظهرا أنيقا ومعتدلا ولامعا بل كل موقع بسيط يتميز بسرعة تحميله الفائقة ناهيك عن لمسة الجمال سالفة الذكر دون تعقيد أو تشديد.

التفاصيل تحدث فرقا :

فانتبه لها وركز عليها، لأنها ما سيميز موقعك عن مواقع المنافسين لك، وبالتالي هذا الانتباه للتفاصيل سيحسن من تجربة المستخدمين للموقع، لذا انتبه كل موضع بكسل على صفحة موقعك وحاول أن تخرجها على أفضل ما يكون وبتفاصيل ترضي زوارك ولا تزعجهم.

الاستجابة لمختلف الأجهزة :

تصميم المواقع الإلكترونية ينبغي أن يتوائم مع كل جهاز يدخل منه الزائر أيا يكن هذا الجهاز، فعليك أن توفر إمكانية الوصول لمحتواك منه وبمظهر فائق ليتمكن زوارك من فهمك والرضا عن موقعك، وهذا المعيار من معايير تصميم المواقع الإلكترونية هو أهم المعايير على الإطلاق.

وجّه أعين عملاءك :

باستخدام علم نفس السلوك يمكن لك أن تؤثر في عملاءك بتوجيه أعينهم في التصميم على ما تريد، وأهم شيء ينبغي أن تتوجه أعينهم له هو مكان الدردشة المباشرة أو الاتصال المباشر أو إبداء الملاحظات.

تريد أن ترى هذه المعايير مطبقة في موقعك؟ ابنيه من هنا

اهمية تصميم تجربة المستخدم User Experience  فتصميم مواقع الالكترونية

ومن هنا ظهرت أهمية مصطلحي (تصميم واجهة المستخدم User Interface) و(تصميم تجربة المستخدم User Experience)، كأحد أهم عوامل نجاح تصميم مواقع الانترنت وتطبيقات الشركات.

وأصبحت الشركة التي تمتلك مصممين محترفين هي من تتمكن من اصطياد الفئات المستهدفة بشكل أكبر.

سنبدأ بشرح كل مصطلح وعلاقتهم ببعض وكيف تستفيد منهم لتصميم موقعك.

اهمية تصميم واجهة المستخدم أو  User Interface  -UI في عملية تصميم موقع موقع جديد:

إنه التصميم الفعلي والجرافيكي لواجهة الموقع (أو التطبيق أو البرنامج، …) الذي يتعامل معه المستخدم، ويجب أن يتوفر فيه تناسقًا بين الألوان والخطوط، ووضع الصور في الأماكن المناسبة لها وبالعدد المناسب.

ويمكن تعريف تصميم واجهة المستخدم بأنها عملية زيادة رضا وولاء العملاء من خلال تحسين قابليتها للاستخدام، وسهولة الاستخدام، والمتعة المنبعثة من التفاعل بين العمل والمنتج.

ويمكننا القول بأن الإجراءات والعمليات لتصميم تجربة المستخدم، هي إجراءات متشابهة إلى حد كبير من أصول البحث العلمي.

فنحن نبدأ بفهم طبيعة المستخدمين ثم التفكير بتلبية احتياجاتهم، ثم يمكن تطبيق الحلول والبدء بعملية القياس لها، ومدى ملائمتها لاحتياجات المستخدمين.

فالمستخدمون هم محور عالم تجربة المستخدم، والهم الأول والأخير له، لهذا فإن أحد أهم القوانين في تصميم واجهة المستخدم عدم لوم المستخدم مهما يكن.

إن عملية إرضاء العملاء تنبع من أهمية القيمة التي يعطيها المنتج لهم، هذه القيمة تذكرنا بنموذج مشهور جداً بعالم تصميم تجربة المستخدم، وهو النموذج الذي بناه بيتر مورفيل ما بين عامي 2002 و2003، وفكرة هذا النموذج ببساطة أن قيمة أي منتج تعتمد على 6 أشياء رئيسية.

  • مفيداً: إن أي منتج يجب أن يحقق الفائدة من امتلاكه أو شرائه.
  • مرغوباً: بمعنى أن المنتج سيحقق قيمةً أكبراً إذا كانت الرغبة فيه أكبر، ببساطة إذا كان شكل المنتج جميلاً أو طريقة التغليف الجميلة والجذابة، سيكون ذو قيمة أعلى بالنسبة للمستخدم أو الزبون.
  • إمكانية الوصول: ملائمة المنتج لكافة المستخدمين ومناسب لأصحاب الاحتياجات الخاصة، كمثال أن المستخدم ضعيف النظر لابد من مراعاة تصميم المنتج كي يتناسب مع احتياجاته.
  • موثوقاً: أي أن المنتج يجب أن يحصل على ثقة العملاء، ومن الأمثلة على ذلك اصطفاف الزبائن بشكل طوابير للحصول على جهاز هاتف قبل أن يتم إطلاقه بساعات قليلة، وذلك لثقتهم بهذا المنتج.
  • قابل للعثور والإيجاد: يجب عدم الانتظار كثيراً لمشاهدة زر الشراء في موقع للتجارة مثلاً، وكذلك يجب سهولة إيجاد مقال معين بموقع للمقالات من خلال التصنيفات.
  • قابلاً للاستخدام: يجب أن يتم استخدام الموقع بشكل سهل وبدون تعيقدات.

وذلك حتى تكون الواجهة مريحة لعين المستخدم، ويستطيع أن يتصفحها بدون أي معوقات.

ولا شك أنه قبل تصميمها، يتم جمع كل المعلومات عن الفئات المستهدفة، ليتناسب تصميم الواجهة مع احتياجات المستخدمين الذين يزورون الموقع الاكتروني.

فكم من الشركات تفشل بسبب أنها لم تهتم لتصاميم واجهة موقعها أو تطبيقاتها، وتسبب ذلك في عزوف المستخدمين من الوصول لها.

بالنسبة لنا، تصميم الواجهة يتعلق أكثر بالحرفية…

فالمصمم يبدأ في فهم المساحات المخصصة لتصميمه، ومن هنا يبدأ رحلته في رسم الخطوط واختيار الألوان والصور، ووضع الأزرار والأيقونات في أماكنها المناسبة أثناء عملية تصميم موقع الكتروني جديد.

ثم وضع كل ذلك في قالب يبرز ما يقدمه الموقع الالكتروني أو التطبيق بشكلٍ سلس ومعبر.

وعلى سبيل المثال لتصميم واجهة المستخدم، هو تصميم تطبيق “انستجرام”، الذي يوفر عليك التنقل بين جميع جوانبه، سواء كان الصور الخاصة بك، أو صور الآخرين الذين تتابعهم ويتابعوك، أو اكتشاف صور بعض المستخدمين الذين لا تتابعهم.

 تجربة المستخدم أو User Experience UX في عملية تصميم موقع جديد:

إذا كان تصميم واجهة المستخدم سواء في تصميم مواقع الانترنت أو التطبيقات يتعلق بالتصميمات الجرافيكية ويعتمد على حرفية المصمم، فإن تجربة المستخدم هي آلية تتعلق بعمق خيال المصمم.

والتي تجعله يفهم رغبات الفئات المستهدفة من المستخدمين ويوفر له أسهل الطرق للتنقل عبر الموقع أو التطبيق.

يضع المصمم نفسه محل المستخدم، ويسأل نفسه، ما الذي أحتاجه لكي أتنقل بين جنبات هذا الموقع أو التطبيق بسهولة، وأرى فيه كل احتياجاتي.

تجربة المستخدم تتضمن جميع التصرفات والتحركات التي يقوم بها المستخدم على موقعك…

ويأتي كل ذلك من فهم راسخ لشخصيات المستخدمين بناء على المعلومات المعدة عنهم مسبقًا، وتوقع التصرفات التي سيقومون بها، ومن ثم توفير أسهل الطرق لهم للوصول إلى هدفك، وتلبية طلبات الدعوة إلى الإجراء.

كل الشركات الآن تبحث عن السبل التي تحسن من أساليب التفاعل بين العملاء والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها لهم وبالتالي كلما كانت تجربة المستخدم ناجحة كلما زادت أرباحها وحققت أهدافها.

اقرأ أيضًا: كيف تحدد سيكولوجية الألوان في عملية تصميم موقع الالكتروني جذاب؟

تصميم واجهات المستخدم لا يقتصر على تصميم واجهات مواقع الإنترنت فقط، بل يتعدى ذلك لتصميم واجهات أنظمة الحاسوب، وأنظمة الطائرات والسيارات وغيرها، ولنقل بأن المصمم هو من يحدد تخصصه ضمن هذا المجال، فتجد مصمم واجهات المواقع، وتطبيقات الهواتف الذكية، وتجد أيضاً مصمم الواجهات في التصميمات الصناعية، وغيرها.

مُصمم تجربة المستخدم عندما يعمل على تصميم موقع الكتروني جديد  أو تصميم التطبيقات يكون هو المسؤول الوحيد عن كل تجارب للمستخدمين، وعليه أن يجعلها إيجابية.

وعلى سبيل المثال، إذا كان الهدف من التجربة هو حجز المستخدمين لتذاكر إحدى الحفلات، أو ملئ استمارات، أو شراء منتجات معينة…

فعلى مصمم التجربة أن يرسم خريطة التحرك، منذ أن تقع عين المستخدم على أرجاء الموقع حتى أن يقوم بالإجراء المطلوب…

هذا يتطلب من المُصمم إجراء العديد من الافتراضات، واختبارها أكثر من مرة وعلى أكثر من شخص لضمان جودة التجربة للفئات المستهدفة.

ويعتبر المثال الأشهر على الإطلاق لـ تصميم تجربة المستخدم ، هو ارتباط تحديث الصفحات التي تتصفحها من خلال الهاتف على أي تطبيق، بالوقوف على بداية الصفحة والنزول لأسفل.

الفرق بين تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم أثناء عملية تصميم موقع الكتروني

البعض يُخطئ ويعتقد أنه لا فرق بين تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم، لكن في الحقيقة لا يتشاركان سوى في وظيفة واحدة.

إن تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم يشتركان في أمرٍ واحد، وهو المستخدم.

ورغم الاختلافات، فإن الشخص الذي يقوم بهما هو نفس الشخص.

إنَّ عملية تصميم واجهة المستخدم لا تُقيد بأي شروط، فهي تبدأ عند المصمم باختياره للألوان والصور والخطوط وبالمساحات التي يحددها، وفقًا لما يراه مناسبًا لما يقوم الموقع أو التطبيق بتقديمه، آخذا بعين الاعتبار الفئة المستهدفة.

فالغرض الرئيسي من هذه العملية هو تسهيل الأمر على المستخدم أثناء الاستعمال، سواء كان ذلك أثناء عملية تصميم مواقع الانترنت ، أو تصميم التطبيقات.

هذه العملية تُساعد المستخدم على إنهاء مهمة بطريقة سهلة دون تعقيدات، وتساهم بشكل كبير في تحسين العلاقة بين المستخدم والآلة.

أمام تجربة المستخدم، فهي مرتبطة أكثر بالحالة المزاجية والنفسية للمستخدم، لذلك من الضروري أن يكون المُصمم على دراية بما يحتاجه المستخدم، والأمور التي لا يحبها ليعرف كيف يبتعد عنها في تصميمه.

مثلًا يجب أن يجيد المُصمم في هذه العملية استخدام الألفاظ المناسبة…

ففي عملية تصميم المواقع الالكترونية ، ربما لا يستريح المُستخدم لعبارة (تواصل معنا)، لأنه اعتاد على العبارة البديلة (اضغط هنا للتواصل)! وأمور عديدة كهذا المثال.

في عملية تصميم تجربة المستخدم يكون المصمم مُقيدًا برغبات وعقلية الفئات التي يستهدفها، ومجبر على أن يصممها بناء على الطريقة التي سيتفاعل معها هذه الفئات…

ومن هنا يظهر أن مصطلح تجربة المستخدم أعم وأشمل من تصميم واجهة المستخدم.

تصميم واجهة المستخدم :  بكل بساطة هي عملية تصميم مشروع ما، وإيجاد قالب مناسب كي يتم عرض المنتج أو الخدمة بأفضل صورةً ممكنةً، مع الأخذ بعين الاعتبار كيفية تعامل وتفاعل المستخدم معه، حيث يضمن له استخدامه بشكل سهل دون تعقيدات وبشكل بسيط وفعّال بدون أن يتطلب منه التركيز الكبير، ولا يقتصر مفهوم واجهة المستخدم على تصميم المواقع بل يخص كل ما لا علاقة بالمستخدم، والأمور التي يتم استخدامها يومياً كالبرامج، والحواسيب، وأنظمة التشغيل.

أما تصميم تجربة المستخدم،  فيمكن أن نعبر عنها ببساطة بأنها تصميم المشاريع مع الأخذ بعين الاعتبار حاجات المستخدم، ورغباته، ومعرفة توقعاته وإيجاد الحلول الفعالة، أي بمعنى ثاني التعمق بعقل المستخدم للتعرف على ما يريد وما لا يريد بشكل دقيق.

أنواع المواقع الالكترونية :

مواقع الصفحات الرئيسية :

وهي المواقع التي تستخدمها أغلب العلامات التجارية باعتبارها الواجهة التي تدل المستخدمين وتعرفهم بالجديد والعروض وتساعد زوار الموقع على سهولة التنقل  بين أجزاءه والوصول إلى ما يريدون بسهولة.

والاتجاه العام في تصميم المواقع الإلكترونية من هذا النوع هو بنية الهرم المقلوب، فقاعدة الهرم أو المعلومات تكون في بداية ظهور الموقع أمامك بمجرد فتحه وبالتمرير لأسفل تبدأ المعلومات في التناقص ليكون التركيز على رسالات معينة.

المواقع الإخبارية

وتعرض المواقع الإخبارية على الإنترنت صورا ومقاطع فيديو كثيرة التحديث وكثيفة النشر على مدار الساعة وبعضها يمكن أن يشمل مقاطع فيديو تعليمية ففي السنوات العشرين الماضية، تغيرت صناعة الصحافة من المطبوع إلى الرقمي وفي عام 2020 تحول التعليم في بلدان كاملة إلى تعليم عبر الإنترنت,

والتحدي الكبير في تصميم المواقع الإلكترونية الإخبارية ومواقع المجلات هو الموائمة بين الصورة والنص والفيديو بما لا يسبب زحاما أو تيها للمتلقي بل ينبغي أن يتجاوب التصميم مع الناس وأن يتجاوبوا معه وأن يعرف محلل الموقع الأماكن التي زارها العميل أكثر والأماكن التي لم يتطرق لها من الأصل.

المتاجر الإلكترونية

المتاجر الإلكترونية أرض الأحلام الجديدة باعتبارها وجهة التسوق التي بات الناس يقصدونها اليوم، ويحتاج تصميم المتاجر الإلكترونية قوة في صفحات الويب وأمانا منقطع النظير وسهولة في تصفح المنتجات وتصفيتها وجعل عملية الشراء مرضية أكثر لا مزعجة.

أحد أيسر المنصات  التي يمكنك أن تطلق منهاها متجرك الإلكتروني اليوم هي منصة ويلت والتي تمكنك من إضافة المنتجات الجديدة بنظام مترابط يسهل عليك في إدخال المنتجات وعلى عملاءك في الشراء.

المدونات

تحتوي المدونة على مقالات وصور ومقاطع فيديو تحدث بانتظام، وتتسم المدونة بطابع شخصي على عكس المجلات التي تتسم بموضوعية نوعا ما، واليوم باتت المدونات جزءا أساسيا لدى العلامات التجارية التي تريد أن تحجز لنفسها مكانا في قلوب وأمام عيون عملاءها بتوفير نصائح ومقالات تتقاطع بين ما يبحث عنه المستخدم وبين ما يقدمونه من خدمات.

المواقع المعارض

كذلك يمكن تصميم المواقع الإلكتروينة لغرض عرض أعمال الفنانين أو المصورين أو المحترفين في شتى المجالات، وأثناء إنشاء هذا المعرض، وبك حرية تقسيم مشاريعك التي عملت عليها إما من خلال أفضلها أو أحدثها أو في فئات مختلفة وإبراز الأفضل من كل فئة.

صفحات الهبوط

صفحات الهبوط هي صفحات ويب واحدة تدفع الزائر إلى اتخاذ خطوة ما لذا غالبا ما تكون الصفحة مصحوبة بعنوان جذاب ومحتوى مصاحب يحيل صاحبه على الرابط الذي يراد من الزائر أن يذهب إليه، وتساهم هذه الصفحات في الحملات الإعلامية والإعلانية والتعريف بالعروض وغيرها.

مواقع التواصل الاجتماعي

لدينا ما يقرب من 2.77 مليار شخص على وسائل التواصل الاجتماعي موزعين على العشرات من المنصات المختلفة المتاحة، فمهما كان جمهورك المستهدف، ستجده على الأرجح في إحدى أباطرة هذه المنصات كفيسبوك وتويتر وإنستغرام ولينكد إن وعلى الرغم من أنه لا يمكنك إعادة تصميم صفحتك على النظام نفسه إلا أنه يمكنك التحكم في مظهر صفحتك وإعادة تصميم محتواها بما يتناسب معك وبمحتوى يحفز عملاءك.

المواقع الخدمية

المواقع الخدمية إما أن تكون خاصة أو حكومية، أما المواقع الحكومية فنعرفها، وأما المواقع الخاصة فتكون بمثابة مواقع يعرض أصحابها فيها دليلا شاملا إما لاتصالات أو أماكن أو مراجعات مفيدة أو أرقام طوارئ أو غيرها.

أسعار تصميم المواقع الإلكترونية

اسعار تصميم المواقع الإلكترونية في الوطن العرب تختلف حسب المنصة التي ستختارها لكنها ثابتة معنا في ويلت حيث تبدأ باقاتنا من تصميم مواقع الكترونية مجانا وتنتهي بباقة مميزة للشركات ب 150 دولارا في السنة.

كما تختلف الأسعار أيضا حسب طريقة التصميم فأسعار تصميم مواقع الكترونية في جدة سيختلف عن أسعار تصميم مواقع الكترونية في الاردن وأسعار تصميم مواقع الكترونية في مصر بدوره مختلف عن  أسعار تصميم مواقع الكترونية سلطنة عمان، لو تم التصميم عبر وكالة تصميم للمواقع الإلكترونية.

أسئلة شائعة عن تصميم المواقع الالكترونية

ما افضل منصة تصميم مواقع الكترونية للشركات؟ولماذا؟

تعتبر منصتا ويلت أو وردبريس خيارا ممتاز لأصحاب الشركات للبدء في تصميم مواقع إلكترونية من خلالهما، لكننا نرجح كفة ويلت لأسباب كثيرة لا توجد في وورد بريس، أولها الدعم الفني اللا محدود من ويلت والذي ينعدم تماما في وورد بريس، وثانيها الأسعار البسيطة في ويلت والتي تعطيك موقعا جاهزا بدقائق بسعر استضافة في ووردبريس.

هل دائما احتاج لمتخصص لتصميم المواقع الالكترونية؟

لا لن تحتاج إلى متخصص في برمجة المواقع لو قمت باختيار أحد منصات تصميم المواقع الإلكترونية الجاهزة عبر الإنترنت ونخص منها منصة ويلت التي تتيح لمستخدميها إنشاء الموقع في دقائق بلمساتهم الخاصة دون أي حاجة إلى خبرة برمجية، كما توفر لك دردشة حية أثناء التصميم مع من يساعدك إذا أردت المساعدة.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

5180 Readers

تابعنا على
1 Comment

اترك تعليقاً