تريد برمجة متجر الكتروني؟ إليك كل المعلومات الضرورية

فبراير 01, 21

في عصر السرعة الذي نعيش به أصبحت فكرة برمجة متجر الكتروني احترافي أمراً يتم خلال دقائق معدودة دون بذل أي مجهود.

فلم تعد هنالك حاجة لإضاعة الوقت في تعلم أو إتقان أي لغة برمجة معقدة من أجل انشاء متجر الكتروني، فمنصات تصميم المواقع والمتاجر، وأبرزها “ويلت” وُجدت كي تجعل برمجة أي متجر الكتروني شيئاً سهلاً للغاية ويتم بسرعة، وبتكلفة بسيطة.

ما هي لغات البرمجة؟

ما هي لغات البرمجة؟ - منصة ويلت |wuilt

لغات البرمجة هي مجموعة من الأوامر التي تتم كتابتها وفق قواعد تحددها كل لغة، وبعد ذلك تمر هذه الأوامر بعدة مراحل إلى أن يتم تنفيذها على جهاز الحاسوب، وأهم اللغات التي يتم استخدامها في برمجة المتاجر والمواقع الإلكتروني نذكرها لكم الآن:

لغة جافا

تسمى باللغة الذهبية في تطوير مواقع الويب بكافة أرجاء العالم، وهي اللغة الأكثر طلباً، وقد تم تطويرها في التسعينات وإلى يومنا هذا تحتل المراتب الأولى من بين اللغات البرمجية المستخدمة في تصميم المواقع.

تعمل JAVA على كافة المنصات، مما يجعلها متعددة الاستخدامات، حيث يتم استخدام جافا على كافة أنواع منصات الحاسوب ابتداءً من النظم المضمنة، إلى الهواتف المحمولة، والخدمات العملاء، وأجهزة الحواسيب المتطورة.

يحتاج التعامل مع لغة البرمجة JAVA إلى خبرة برمجية كبيرة، لهذا فهي مناسبة للمبرمجين المحترفين، لهذا السبب إن كنت تبحث عن تصميم متجر الكتروني احترافي فمنصة “ويلت” هي طريقك الأسهل لذلك، حيث ستتمكن من انشاء موقعك الإلكتروني دون أي خبرة تقنية سابقة وخلال 5 دقائق فقط.

لغة جافا سكريبت

  • تعد من أهم لغات برمجة المتاجر الالكترونية والمواقع فهي تعمل على كافة المتصفحات، ويمكن استخدامها أيضاً في انشاء البرامج التي تعمل اوف لاين.
  • تعتبر جافا سكريبت الأساس في إنشاء واجهات مستخدم مميزة للمواقع، أو التطبيقات، أو الألعاب الرائعة.
  • يحتاج تعلم العمل على جافا سكريبت إلى بذل مجهود كبير بعض الشي، ولكن عند اتقانها ستتمكن من تطبيق خوارزميات على أي لغة برمجية أخرى تقريباً.

لغة البرمجة C++

تمتلك هذا اللغة مكتبات واسعة، وهي إحدى برامج تصميم المواقع الأساسية لتطوير الواجهة الخلفية للمواقع.

يتم استخدام C++ في تصميم صفحات الويب عالية الأداء، والصفحات ذات القوالب الثقيلة.

ستتمكن من إنشاء مواقع ويب احترافية عبر استخدام لغة البرمجة هذه، ولكن يجب أن تكون متمرساً بها كي تتمكن من ذلك.

لغة HTML

هي اللغة الرئيسية التي يتكون منها أي موقع، أو صفحة على شبكة الانترنت، لا يمكن اعتبار HTML لغة برمجة بل هي طريقة لوصف محتوى صفحات الويب لمتصفحات الإنترنت.

ويحتاج أي متصفح ويب إلى معرفة محتويات الصفحة مثل:

  • العناوين، والنصوص، والصور، والروابط، وغير ذلك من مكونات صفحة الويب كي تتمكن من عرضها بشكل صحيح.
  • يستخدم مصممو المواقع المحترفون لغة البرمجة HTML فهي تحتاج إلى خبرة كبيرة بالبرمجة، لهذا فهي أيضاً من اللغات الغير مناسبة للذين لا يمتلكون خبرة تقنية سابقة.

لغة PHP

  • لغة PHP هي لغة مفتوحة المصدر تتميز بشعبيتها الكبيرة بين الشركات الناشئة، والوكالات الإعلامية الكبيرة، والمتاجر الإلكتروني.
  • لكنها تحتاج إلى امتلاك الخبرة بالأكواد، والبرمجة، ولا يمكن أن يتم تعلمها بسهولة، وتحتاج إلى وقت طويل من أجل انشاء متجر الكتروني واحد.
  • يستخدم عملاق الويب فيس بوك لغة PHP فهي لغة تناسب المواقع التي تحتوي على مهام خادم متكررة.
  • وإن لم تكن لديك أي خبرة برمجية فلا يمكنك استخدام أي لغة من اللغات المذكورة فهي تحتاج إلى خبرة، وممارسة كبيرتين.
  • لكن لا تقلق منصة “ويلت” وجدت لخدمتك وستقدم لك موقعاً إلكترونياً احترافياً بغضون 10 دقائق دون معرفة تقنية سابقة.
  • منصة ويلت التي ستقدم لك نطاق مميز، واستضافة تعد الأفضل في العالم، وتصاميم متنوعة واحترافية.

ما هي طريقة برمجة متجر الكتروني عبر منصة “ويلت”؟

قبل أن تعرف طريقة برمجة متجر الكتروني يجب عليك أن تتأكد من أن ويلت توفّر لك جميع مميزات التجارة الإلكترونية الأساسية التي يحتاجها المتجر الخاص بك وبأقل الأسعار، وبأسرع وقت ممكن.

الغاية من إنشاء منصة “ويلت” لجعل تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية أكثر بساطة.. دون استخدام لغات برمجة معقدة، ستتمكن من برمجة متجر الكتروني احترافية مع إضافة خدمات الشحن للمتاجر الالكترونية عبر ويلت باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل حساب لك على منصة “ويلت” عبر إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.
  • اكتب اسم متجرك الذي تود إنشائه.
  • اختر العملة التي تود استخدامها في عمليات البيع.
  • أضف اللغة التي تفضّلها لمتجرك.
  • ابدأ بإضافة أولى منتجاتك.
  • أضف تشكيلتك الأولى.
  • أضف شعار متجرك، وتذكّر أنه يمكنك تغيير ألوان وخطوط المتجر متى شئت.
  • حدد مناطق الشحن الخاصة بمتجرك، ومعدلات مصاريف الشحن

هل يمكن برمجة متجر الكتروني عبر منصة “ويلت”؟

تقدم منصة ويلت نماذج عديدة تساعدك على برمجة متجرك الكتروني احترافي دون الاعتماد على لغات برمجة المواقع المعقدة والتي تحتاج منك مجهود كبير، وخبرة طويلة.

خلال 10 دقائق فقط ستتمكن من انشاء موقع ويب احترافي بكل سهولة عبر منصة “ويلت” كما ستتمكن من إضافة لمساتك التي تراها مناسبة على التصميم، والألوان، والخطوط كي تصبح حصرية تماماً

هل استطيع تجربة خدمات المنصة قبل شراء الباقة؟

بالتأكيد تتيح لك منصة “ويلت” إمكانية تجربة خدماتها لمدة 14 يوماً دون أن تدفع أي تكلفة، وبهذا ستتمكن من تجربة كافة مميزات “ويلت” قبل شراء الباقة.

فالهدف من منصة “ويلت” هو أن يجد عملاءها مساعدة غير مشروطة، مع تجربة غير مدفوعة لمدة 14 يوماً

هل يمكن تعديل المتجر بعد إنشائه؟

تعد برمجة متجر الكتروني عبر منصة “ويلت” أمراً ممتعاً للغاية، حيث ستتمكن من اختيار التصاميم، والألوان، والخطوط، وإضافة أو حذف الصفحات، وتعديل أي شيء بالمتجر في أي وقت تشاء.

فحتى بعد أن تعمل على برمجة متجر الكتروني خاص بك ستتمكن من تعديله، أو تغييره، ويتم ذلك عبر الانتقال إلى لوحة التحكم، وإعادة التصميم.

هل تحتاج إلى خبرة برمجة من أجل برمجة متجر الكتروني عبر “ويلت”؟

قلناً في الأسطر السابقة بأن برمجة متجر الكتروني عبر منصة “ويلت” لا تحتاج إلى أي خبرة برمجية، ولن تحتاج إلى تعلم أي لغة برمجة، فمنصة “ويلت” ستتكفل بالأمر عوضاً عنك.

ما عليك إلا الاستلقاء على أريكتك لمدة 5 دقائق، مع بضع نقرات بحاسوبك ثم اترك مهمة برمجة متجر الكتروني احترافي على منصة ويلت.

هل سيكون المتجر متوافقاً مع الهاتف المحمول عن تصميمه عبر “ويلت”؟

إن أكثر ما يهمنا في منصة “ويلت” عند برمجة متجر الكتروني هو أن يكون متوافقاً مع الهواتف المحمولة، وهذا ما نضمنه لك، حيث ستحصل على متجر الكتروني يبدو رائعاً على شاشات الهواتف كافة.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

103 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً