تخطى الى المحتوى

اهمية الموقع الالكتروني لأي مشروع في 2022

اهمية الموقع الالكتروني تتزايد في 2022 لتنجح وتنمو أكثر. وعلى كل حال لا نتفاجئ عندما يسألنا صاحب شركة “هل أحتاج إلى موقع إلكتروني لأنجح في 2022؟”! فمع كثرة وسائل التواجد أونلاين من حسابات على مواقع التواصل أو تطبيقات الدردشة أو غيرها، من المُغري الاستغناء عن فكرة الموقع الإلكتروني!

لكن رغم احتواء صفحتك على مواقع التواصل على المعلومات الكافية عنك، إلا أنك سوف تفقد الكثير من الفرص بالاستغناء عن الموقع الإلكتروني! وفي هذه المقالة، وضعنا لك اهمية الموقع الالكتروني والفرص التي قد تفوتك من عدم تصميم الموقع الإلكتروني في 2022؟

في 2022، لماذا الموقع ضرورة لا غنى لك عنها أبدًا؟

لماذا الموقع الإلكتروني ضروري في 2022

العالم يتقدم، وكذلك ينبغي أن يقفز مشروعك للأمام، ولا غنى لك عن الموقع الإلكتروني أبدًا في 2022 وهذه ثمانية أسباب توضح لك لماذا؟

🚀 بالموقع ستصل لعملاء أكثر

انتهى الوقت الذي يكون فيه عملاؤك هم فقط أصدقاؤك وأهلك وجيرانك! حيث يتوقع العملاء العثور عليك من خلال البحث على جوجل ورؤيتك في محركات البحث! واهمية الموقع الالكتروني تكمن في أنه وسيلتك الأولى لهذا.

سيساعدك الموقع في الانتشار والوصول لعملاء لا يعرفونك باستخدام الكلمات الرئيسية في صفحات موقعك والمدونة، ليراك العملاء عند البحث في جوجل أو غيره من محركات البحث، وكلما ظهر موقعك أولًا كلما انتشرت شركتك أكثر.

وعندما يصبح الموقع الإلكتروني جزء من الخطة التسويقية لشركتك ستبدأ زيارات الموقع والمبيعات في الزيادة! حيث يكون الموقع  بمثابة خريطة في رحلته للبحث عن خدمتك أو منتجاتك ليحل مشكلته!

الموقع وسيلة تسويق تساعد العملاء وتوفر لهم كل ما يحتاجون إليه من معلومات في مكان واحد يستطيعون الذهاب إليه في التوقيت الذي يحبونه ومن أي مكان يحبونه.

⚡️ الموقع يعطيك رصيد من المصداقية

اهمية الموقع الالكتروني التي قد تدفعك كشركة صغيرة أو متوسطة إلى تصميم موقع إلكتروني، هو الرصيد الفوري من المصداقية التي يعطيها لك الموقع.

بالطبع أنت أكثر من يعرف ويؤمن بقوة شركتك وتميزها في تقديم خدماتها، ولكن الموقع وحده هو ما سيساعدك على نقل هذا الانطباع للعملاء!

سيعطيك الموقع هذه المصداقية لسببين، الأول أن المنافسين لديهم مواقع إلكترونية، وبالتالي إذا لم يكن لديك موقع سوف تبدو -عند العملاء- أقل من المنافسين! والسبب الثاني أن العملاء المحتملين عندما يقرأون تقييمات عملاء سابقين سيقتنعون على الفور بجودة خدماتك التي تقدمها وبهذا تأخذ رصيدًا كبيرًا جدًا من الثقة والمصداقية.

🧱 الموقع يبني لك علامة تجارية

إذا كانت حساباتك على مواقع التواصل تعرّف العملاء بعلامتك التجارية، فإن اهمية الموقع الالكتروني تتلخص في منح علامتك التجارية الحياة طول العمر! لأنك لا تتحكم في شكل الحساب على فيسبوك أو تويتر، على عكس الموقع الإلكتروني الذي تتحكم في شكله وتصميمه وألوانه وخطوطه!

وبهذا أنت تتحكم في هوية علامتك التجارية وتعرضها بالطريقة والصوت الذي يناسبك ويميزك، كما أنك ترحب بالعملاء المحتملين أو الجدد أو الحاليين على طريقتك الخاصة كلما زارو موقعك، وهذه من أهم استخدامات المواقع الإلكترونية.

التجارة الإلكترونية

ارتفع عدد من يشترون على الإنترنت من 1.7 مليار شخص عام 2016 إلى 2.1 مليار شخص في عام 2021! وهذه الزيادة تنبهك إلى ضرورة عمل موقع إلكتروني وبدء حلم التجارة الإلكترونية من خلاله.

فمن خلال الموقع يمكنك أن تعرض خدماتك وأسعارك على موقعك الإلكتروني ليشتريها العملاء كما يمكنك بالتأكيد ربط موقعك بمتجر إلكتروني كامل وهو ما يحقق لك المزيد من الأرباح ويدفع عمليات البيع إلى الأمام.

📈 بالموقع يمكنك تحليل وإدارة كل شيء

صحيحٌ أن امتلاك موقع إلكتروني يفيدك في كل ماسبق، لكن اهمية الموقع الالكتروني الكبرى لمشروعك هو الرؤى والتحليلات التي تمكنك من معرفة سلوك عملائك وتتبعه وعن طريقها اتخاذ قرارات مبنية على بيانات مؤكدة.

فإذا كنت تريد معرفة سلوك عملائك وعادات تسوقهم وإعادة استهدافهم، فالتحليل أحد استخدامات المواقع الإلكترونية. حيث يمكنك ربط الموقع بأدوات التحليل والإعلان لتتبع الزوار حتى حين خروجهم من موقعك بحملات إعادة الاستهداف. وتذكر أنك تستطيع اختبار وتحسين كل شيء حرفيًا وقياس تفاعل العملاء معه؟ سواء كان منتج أو خدمة أو تصميم أو أزرار الدعوة لاتخاذ إجراء.

⏱ الموقع يعمل دائمًا 24/7

جميعنا بحاجة إلى أخذ عطلة أو أجازة، لكن الموقع الإلكتروني لا يأخذ إجازة أو يتوقف! وهذا سبب قوي يجعل أي صاحب مشروع أن يبدأ في تصميم موقعه. وبالتأكيد كلما توسع مشروعك أو نمت شركتك ستزيد عليك أعباء التواصل مع العملاء وخدمتهم والرد على أسئلتهم المتكررة!

سيساعدك موقعك الإلكتروني بدلا من قضاء ساعات في الرد على نفس الأسئلة، من خلال توفير كل المعلومات فيه، بما فيها تلك الأسئلة الأكثر شيوعًا والتي تتلقاها من العملاء باستمرار.

تخفيفًا عليك كصاحب عمل! ابدأ في التواجد بموقع إلكتروني لا يتعطل أو ينام ويمكن لأي شخص من أي مكان أن يزوره ويطلب خدماته ويتواصل معك! لأنك قد تكون مشغولا في بعض الأيام، أو خارج مكتبك.

💡 أصبح سهلًا!

كما يتضح مما سبق، فلا خلاف على أهمية الموقع الإلكتروني للشركات. وقد أصبح اليوم أسهل من أي وقت مضى! ولن تتواجد فقط بموقع ويب، بل بموقع ويب احترافي وجذاب! يتوافق مع محركات البحث ويعطي انطباعًا عنك للعملاء لا يُنسى.

ولديك الكثير من الخيارات عند تصميم موقعك أيضًا، مع مئات الأقسام المصممة مسبقًا في منصة ويلت لبناء المواقع الجاهزة، فمهما كانت ميزانيتك صغيرة أو كبيرة، يمكنك أن تصمم موقعك، من مكانك ودون أي جُهد.

أحتاج لموقع الكتروني فكيف أصممه؟👨‍💻

الآن بعد أن اتفقنا أن الموقع ضرورة لا غنى لك عنها في 2022، دعنا ننتقل إلى الجزء الأمتع! وهو أنك تستطيع تصميم موقعك بنفسك وفي 5 دقائق فقط بدون أن تحتاج إلى خبرة في التصميم والبرمجة. ستساعدك ويلت (أول منصة عربية لتصميم المواقع الإلكتروني) في رحلة الحضور الرقمي بموقع احترافي من خلال هذه الخطوات البسيطة:

1- سجل دخولك على ويلت.

2- أدخل معلومات نشاطك التجاري وخدماتك وبيانات التواصل معك.

3- موقعك جاهز! ابدأ في تخصيصه وتعديله.

تذكر أن ويلت ستمنحك (استضافة من أمازون، اسم نطاق .com وشهادة حماية) مجانًا على جميع الباقات، فلماذا تنتظر أكثر؟ جرب الآن مجانًا لمدة 14 يوم وبدون بطاقات بنكية، وسيشكرك مشروعك في المستقبل.

أنشئ موقعك على ويلت، وتجنب مشاكل المواقع الإلكترونية مثل (عدم وجود دعم وعدم تهيئة الموقع للغة العربية وغلاء أسعار تصميم المواقع)

افكار مواقع الكترونية ناجحة مصممة على ويلت

متجر عرب هاردوير

متجر عرب هاردوير

ليس معنى أن لديك موقع إلكتروني أن تستغنى عن فكرة البيع من خلال متجر إلكتروني! ومهما كان حجم مشروعك التجاري، لا بد أن تبرز أهم ما فيه في الصفحة الرئيسية! وقد قام موقع ومتجر عرب هاردوير بذلك على أكمل وجه!

باستخدام التصميم البسيط، والمُرضي لتجربة المستخدم على كافة الأجهزة! نجد أن تصميم متجر عرب هاردوير يُسهل على العملاء الانتقال بين أقسام المتجر من خلال القائمة الأفقية في أعلى الصفحة الرئيسية، والقائمة الرأسية على اليسار كذلك!

نصيحتنا 💡

لا تخشى من إبراز أهم ميزاتك وخدماتك الفريدة في أعلى الصفحة الرئيسية بما يجعل العملاء فضوليين أكثر لمعرفة المزيد وتجربة هذه الميزة أو الخدمة!

متجر bliss

متاجر ويلت

إذا كان لديك منتجات رائعة وتريد أن تقدمها بإبداع وبساطة في متجر احترافي، فننصحك بالاطلاع على هذا المتجر الذي  صممه صاحبه في ويلت ليتفرد في تقديم منتجات الأطفال فيه.

تم تمييز واجهة المتجر بصورة تعرف العملاء بوجود خصم كبير مع زر يدعو إلى اتخاذ إجراء، كما تم تمييز المنتجات الأعلى مبيعا لاتجاه أنظار العملاء إليها.

متجر Petal

متاجر ويلت

يضع هذا المتجر أدوات التزيين والديكور المنزلي في قلب التصميم، فتجد في الصفحة الرئيسية صورة جذابة جدًا يليها مجموعات المنتجات والتي قد يحب العميل أن يتجول في أحدها فقط!

التنظيم العالي للمتجر والتصميم البسيط يمنح المستخدم مزيدًا من التفاصيل دون أن يتأثر الشكل العام للمتجر، بل على العكس يُرضي المتجر تجربة المستخدم مهما كان الجهاز الذي تم الدخول منه، والنتيجة تصميم أنيق واحترافي على كل الأجهزة.

موقع المدربة لينة عطية

موقع المدربة لينة عطية

أحد المواقع الناجحة التي تم انشاؤها على ويلت وقد تلهمك بتصميمها الهادئ والجميل، موقع المدربة لينة عطية.

يتشابه تصميم هذا الموقع مع القيمة التي تضيفها لينة في حياة الناس والتغيير الذي تساعدهم على المرور به، من خلال الخط ودرجات الألوان والصور المُشجعة والفيديوهات كذلك!

هذا كله، مع وجود شهادات وتقييمات من العملاء، من شأنه أن يمنح الموقع رصيدًا كبيرًا من الثقة والمصداقية والنجاح.

نصيحتنا 💡

مهما كان حجم شركتك أو موقعك الإلكتروني، لا تنسى تضمين الصور المعبرّة، والفيديوهات الغنية ليفهمك العملاء بشكل أسرع!

موقع دكتور نادر ناصف

موقع د.نادر ناصف

يتميز موقع د.نادر ناصف ويعتبر نموذجًا مثاليًا لكل طبيب يبدأ في التسويق لخدماته الطبية، حيث يستخدم الموقع الفيديو للتفاعل مع الزوار وتعريفهم بكل شيء، مع تمييز الخدمات للزوار.

ونلاحظ أنه مع التركيز على الخدمات، لم يتجاهل دكتور نادر وضع شهادات وتقييمات المرضى الذين قاموا بالفعل بتجربة الخدمة الطبية، مع تبسيط الموقع قدر الإمكان.

نصيحتنا 💡

أهمية الموقع الالكتروني تتضاعف لك كطبيب. فإذا صممت موقعكحاول دمج الفيديوهات الخاصة بك فيه. ولا تنسى التدوين للمرضى لمساعدتهم أكثر في المعرفة ومساعدة موقعك في تصدر نتائج البحث.

الموقع التعليمي Korras

مواقع ويلت

غالبًا ما يُنظر للمواقع التعليمية على أنها مُملة، لكن أثبتت منصة كراس العكس، بمستوى التصميم والتنظيم العالي والبسيط والذي يعكس جدّية المنصة وعلامتها التجارية.

تستخدم منصة كراس، الأبيض الساطع كخلفية، مع صفحات وأقسام مختلفة يسهل التنقل بينها، وتعزز الصور ومقاطع الفيديو من الانطباع القوي الذي تتركه المنصة.

نصيحتنا 💡

عندما تضع صورًا عالية الجودة في موقعك، حاول أن تضعها في نفس مستوى جودة منصة كراس، واحرص على أن تكون الصور فريدة من نوعها!

موقع Clack Productions للإنتاج الإعلامي

نماذج لمواقع ويلت

هل أنت صانع فيديو محترف؟ صمم موقعك الإلكتروني على نهج clack media productions واستخدمه كمصدر لإلهامك في تصميم صفحات موقعك!

توفر clack خدمات الإنتاج الإعلامي عمومًا وتستخدم الصفحة الرئيسية لتوضيح الخدمات من خلال الصور عالية الجودة من قلب مسرح التصوير.

نصيحتنا 💡

ركز على توضيح الصور لخدماتك! في هذا الموقع مثلا ستلاحظ التركيز على تصميم الإضاءة من خلال الصور يجعل الزائر في حالة محاكاة لعملية إنتاج الفيديو، وهو ما يجعله يشعر باحترافية فائقة وثقة كبيرة بما يكفي للاعتماد على الخدمة.

موقع روكسان سامي للتصميمات الداخلية

مواقع ويلت

يمكن لموقعك الإلكتروني أن يعكس جوهر الإبداع في التصميمات الداخلية! وهذا ما يعكسه موقع موقع روكسان سامي للتصميمات الداخلية والذي يعتبر مثال رائع على ترتيب وتنظيم وتصميم الموقع.

تظهر احترافية موقع في الصفحة الرئيسية بوضع أهم المعلومات التي يحتاج العميل إلى معرفتها! مع عرض توضيحي شامل ومُنظّم للخدمات في الأقسام والصفحات بالموقع.

نصيحتنا 💡

عند تصميم موقع للتصميمات الداخلية، ينبغي أن تضفي الألوان جوًا هادئا ومريحا بالتصميم ليوحي بأنه أشبه بالمنزل! وهو الانطباع المطلوب الذي يعكسه معرض الأعمال هذا، ويمكنك أن تضع معرض أعمالك ونماذج تلهم عملائك وتقنعهم أكثر.

معرض أعمال المصورة تيتيانا

أمثلة لمواقع ويلت

تهتم المصورة تيتيانا بالتقاط صور للأطفال الصغار وحديثي الولادة لصناعة ذكريات تدوم! وهذا الانطباع هو أول ما تأخذه من صفحتها الرئيسية العامرة بصورة الأطفال المذهلة! والنتيجة تصميم أنيق واحترافي يأخذ العقل!

نصيحتنا 💡

لو كنت مصورًالي مثل تيتيانا ننصحك بالتأكد من وضع الصور بأعلى جودة ممكنة وأقل حجم ممكن في نفس الوقت!للحفاظ على سرعة تحميل الصفحة، يمكن أن تساعدك أداة tinypng في تصغير صور موقعك، لكن احرص على حفظها بنسخة للويب.

 موقع مطعم Turcia Cuisine 

turcia cuisine website

هل من يرى موقع صفحات موقع المطعم الخاص بك يشعر بالجوع؟ هذا هو الانطباع الذي يأخذه من يرى موقع turciacuisine والمتخصص في أشهى الوجبات التركية.

نجح صاحب المطعم في تصميم الموقع بتنظيم عالٍ وساعدته الصور عالية الجودة في فتح شهية من يراها! مع وضع كافة المعلومات التي يحتاج العملاء إلى معرفتها في الصفحات والأقسام المختلفة.

نصيحتنا 💡

اهتم بالصفحة الرئيسية وشارك فيها معلوماتك بصور عالية الجودة للوجبات، ليكون من الصعب مقاومة الصور الجذابة لوجباتك.

كلمة أخيرة

أهمية المواقع الإلكترونية في 2022 لا خلاف عليها ولا غنى لك عن الموقع أبدًا، لأسباب كثيرة. فلا تتأخر أكثر عن طريق النجاح على الإنترنت، وابدأ الآن بنفسك، بتصميم موقعك في 5 دقائق على ويلت! ابدأ الآن.