الفرق بين ويلت وشوبيفاي وأيهما أنسب للتجار العرب؟

ديسمبر 29, 21

الفرق بين ويلت وشوبيفاي كبير، فإذا كنت تفكر في إنشاء متجرك ولم تقرر حتى الآن أي المنصتين أنسب لك؟ فقد أعددنا لك هذه المقارنة بين ويلت وشوبيفاي لتفهم أكثر الفرق بينهما في التصميم والتحكم والأسعار والدعم والأدوات وغيرها! مما يتيح لك اختيار الأنسب باطمئنان تام. وعلى كل حال، كِلا المنصتين خيار رائع للتجار! فمنصة ويلت منصة عربية بالكامل من التحكم للتصميم. أما شوبيفاي فهي منصة عالمية بها الكثير من الميزات التي قد لا يعيبها إلا العمولة على مبيعاتك! وعدم دعم المنصة للغة العربية، اعرف الفرق بالتفصيل في هذه المقارنة.

صمم متجرك الآن في خطوة واحدة واربح دون عمولة على المبيعات!

أوجه التشابه بين ويلت وشوبيفاي 🙄

ويلت هي المنصة الأولى من نوعها في الوطن العربي لتصميم المواقع الإلكترونية ثم المتاجر، وتوفر لك ويلت إمكانية التحكم في متجرك من الهاتف المحمول وإدارته بالكامل من مكانك ومن أي مكان. أما شوبيفاي، فهي منصة دولية متخصصة في التجارة الإلكترونية، تعطيك العديد من الأدوات والتطبيقات المجانية والمدفوعة لتتمكن من البيع على الإنترنت.

وبهذا تتشابه المنصتان في الهدف من كل منهما، وهو التسهيل عليك وإمكانية البدء في طموح التجارة الإلكترونية بسرعة، من مكانك! ودون أن تنتظر أسابيع طويلة! فمع ويلت يمكنك القيام بكل شيء بنفسك دون الحاجة إلى المعرفة بالتصميم والبرمجة، أما شوبيفاي باعتباره معقد قليلا فقد تحتاج إلى مساعدة متخصص أحيانا.

الفرق بين ويلت وشوبيفاي 🤼‍♂️

 

المميزات ويلت  شوبيفاي
التجربة مجانًا
لوحة تحكم عربية
التحكم في المتجر من الهاتف
الأسعار 200 دولار سنويًا 360 دولار – 3600
الدعم الفني باللغة العربية
الدفع الإلكتروني
التطبيقات
لغات المتجر العربية والإنجليزية لغات متعددة
أدوات التسويق
التجاوب مع الهاتف
صفحة الشروط والأحكام الجاهزة متوفرة بالعربية متوفرة بغير العربية
عدد المنتجات المتاحة بلا حدود بلا حدود
شهادة الحماية
التحليلات

 

 

هذه أبرز النقاط التي تحتاج إليها لتعرف الفرق بين ويلت وشوبيفاي والتي ستساعدك على حسم قرارك في اختيار أيهما لإنشاء متجرك الإلكتروني:

لوحة التحكم في ويلت وشوبيفاي 🕹️

الفرق بين ويلت وشوبيفاي

توفر لك كل من ويلت وشوبيفاي لوحة تحكم سهلة تسهل عليك البيع على الإنترنت، حكم بسيطة في كلتا المنصتين! لكن ميزة لوحة التحكم في ويلت هي أنها عربية بالكامل ومهيأة للتاجر العربي. أما لوحة التحكم في شوبيفاي فقد تكون أكثر تعقيدًا على التاجر العربي الذي لا يعرف الإنجليزية! ومهم للتاجر أن تكون لوحة التحكم بالعربية.

الفرق بين ويلت وشوبيفاي

الأسعار في ويلت وشوبيفاي 🏷️

الفرق بين ويلت وشوبيفاي

كل من ويلت وشوبيفاي يوفر لك فترة تجريبية مجانية 14 يومًا يمكنك فيها تجربة المنصة، وهذا جيد، لكن أسعار باقات شوبيفاي أغلى بكثير حيث تبلغ الباقات (الشهرية) في شوبيفاي بين 29 دولار و299 دولار، أما ويلت فلديها خطة واحدة (سنوية) للمتاجر ب 200 دولار. وبهذا ما تدفعه في شهر في شوبيفاي قد تدفعه في سنة كاملة في ويلت.

الفرق بين ويلت وشوبيفاي

لمعلوماتك 💡

خطط ويلت للمتاجر أو المواقع الإلكترونية سيكون معها نطاق مجاني .com وكذلك استضافة في خوادم أمازون وشهادة حماية مجانية لضمان أمان المتجر الخاص بك وحتى يطمئن عملائك للمعاملات التجارية من خلاله ويثقوا فيه.

الدعم الفني 🤙

الفرق بين ويلت وشوبيفاي

أحد الأشياء المهمة التي ينبغي أن تأخذها بعين الاعتبار عند تصميم متجرك الإلكتروني هي الدعم، حتى لا تتأثر مبيعاتك إذا واجهتك مشكلة أو تعطل المتجر. يقدم كل من ويلت وشوبيفاي الدعم بطرق مختلفة عبر الهاتف والبريد الإلكتروني ومن خلال مركز المساعدة الموجود في كلا المنصتين.

يجب أن تعرف أن اختيارك لويلت يمنحك دعمًا فنيًا مميزًا على كافة المستويات وباللغة العربية والإنجليزية معًا، أما في شوبيفاي فللأسف يقتصر الدعم على اللغة الإنجليزية وهو ما قد يمنعك من التواصل بشكل جيد مع مسؤولي الدعم وفهمهم على النحو الذي يحل مشكلتك بسرعة.

الفرق بين ويلت وشوبيفاي

الدفع الإلكتروني 💸

توفر لك ويلت عددًا من بوابات الدفع الإلكتروني لتستطيع قبول المدفوعات في متجرك بأكثر من 178 عملة مختلفة. وبالمثل توفر لك شوبيفاي الكثير من بوابات الدفع العالمية. والفرق بين ويلت وشوبيفاي في بوابات الدفع كبير، ففي الوقت الذي توفر لك فيه شوبيفاي بوابات الدفع العالمية المختلفة لتختار من بينها، تغطي بوابات الدفع التي توفرها ويلت حلولًا للدفع تغطي المنطقة العربية.

التحليلات في ويلت وشوبيفاي 📈

من المهم أن تتبع أداء متجرك الإلكتروني لتعرف علمائك وعدد الطلبات التي اكتملت وتلك التي لم تكتمل لإعادة استهداف العملاء من جديد. يمنحك ويلت أدوات التحليلات الأساسية لمتجرك مثل تحليلات جوجل، فيسبوك بيكسل. قد تجد أدوات التحليل في شوبيفاي عميقة للغاية ومن خلالها تستطيع تتبع كل شيء سواء تعلق بالمخزون أو سلوك العميل أو المبيعات.

اقرأ أيضًا: خطوات انشاء متجر الكتروني فريد بنفسك وبأقل تكلفة وكيف تضمن نجاح البيع؟

التطبيقات والإضافات

الفرق بين ويلت وشوبيفاي كبير في التطبيقات والإضافات، وهنا تربح منصة شوبيفاي ففي حين توفر لك منصة ويلت ما تحتاجه في متجرك الإلكتروني في باقة المتاجر من تطبيقات أساسية تحتاجها للدروبشيبينج وغيرها والعدد في زيادة، توفر شوبيفاي العديد من التطبيقات المختلفة التي يمكنك أن تشتريها والتي قد تسهل عليك في عمليات البيع، وتتبع سلوك العملاء، والكثير من هذه التطبيقات مدفوع وغير مجاني أو لا يدعم اللغة العربية وبالتالي لو لم تكن تعرف اللغة الإنجليزية فقد لا تفيدك هذه التطبيقات كثيرًا.

البيع بأكثر من لغة 

تحاول منصة ويلت دمج لغات مختلفة في المستقبل للتجار من بلاد مختلفة، لكن لوحة التحكم الحالية باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية، أما شوبيفاي فتتعدد اللغات التي يمكن أن تبيع بها وهو ما يجعل شوبيفاي يفوز في هذه النقطة من المقارنة! وتذكر أنه يمكنك البيع في شوبيفاي بلغات متعددة لكن الدعم لن يتوفر لكل اللغات.

ويلت أسرع وأوفر لك! صمم متجرك الآن في خطوة واحدة فقط

أدوات التسويق

يوفر لك ويلت عددا من أدوات التسويق الأساسية دون تكلفة إضافية، مثل تحسين محركات البحث وفيسبوك بيكسل لإعادة استهداف العملاء وتحليلات جوجل التي يمكنك من خلالها أن تتبع سلوك عملائك وتفهمهم أكثر.

أما في شوبيفاي فسوف تجد الاعتماد كبير على أطراف ثالثة سوف تساعدك في التسويق إما عن طريق البريد الإلكتروني أو غيرها من أنواع التسويق الأخرى وهو ما يجعل شوبيفاي يربح في هذه النقطة أيضا لكن عليك أن تعلم أنك ستدفع عند استخدام هذه الأدوات تكلفة إضافية.

كيف ستوفر في ويلت بينما ستدفع أكثر في شوبيفاي؟

العمولة على البيع 🙄

تأكدنا أن كل من ويلت وشوبيفاي يسهل عليك البدء في التجارة الإلكترونية، لكن شوبيفاي سوف يفرض عليك عمولة على كل عملية بيع تقوم بها، وهو ما يتسبب في اقتطاع أجزاء من الربح الخاص بك، أما في ويلت فلا حاجة لأن تقلق لأن أرباحك كلها لك ولا عمولة على أي عملية بيع وهو أمر يجب أخذه بعين الاعتبار خصوصا للذين ما زالوا في مرحلة البداية.

التطبيقات المدفوعة 💰

يوفر لك ويلت كل شيء تحتاجه في متجرك لتبدأ، وبدأت تويلت توفر التطبيقات المختلفة الآن في لوحة التحكم في المتاجر، في شوبيفاي قد تكون العملية أكثر تعقيدا وتحتاج إلى أن تشتري تطبيقات معينة، صحيح أنها ميزة أن تختار من بين حوالي 6000 تطبيق مختلف، لكنك ستدفع مقابل هذه التطبيقات ويمكنك الاستغناء عن كثير منها، لأننا كما وضحنا لك، ويلت وفرت لك كل ما تحتاجه في متجرك.

الدعم باللغة العربية 🇸🇦

من أهم الميزات التي توفرها لك ويلت ولا توفرها لك شوبيفاي هي الدعم الفني بمختلف الوسائل وباللغة العربية، وهذا يعني أن ويلت خيار ممتاز للتجار العرب الذين لا يعرفون الإنجليزية، لأن فريق الدعم في ويلت متواجد على مدار الساعة لمساعدتك في حل المشكلات بمتجرك أو الرد على استفساراتك.

اقرأ أيضًا: ميزة تكوين المنتجات | ما هي وكيف تستفيد منها؟

التحكم من هاتفك وبيع لأي مكان 🧭

نظرًا للارتباط الكبير بين كل الناس وهواتفهم اليوم، هذه ميزة ممتازة لك! حيث يمكنك التحكم في متجرك من الهاتف وإداراته من أي مكان والبيع لأي مكان! في كل من ويلت وشوبيفاي لكن كما سبق ووضحنا في الفرق بين ويلت وشوبيفاي في الأسعار، باقة شوبيفاي أغلى بكثير من ويلت.

صمم متجرك الآن في خطوة واحدة فقط وتحكم فيه من هاتفك المحمول!

التحليلات الكاملة 📈

يوفر لك وييلت الربط مع تحليلات جوجل وفيسبوك مجانًا ودون تكلفة إضافية على الباقات مع إمكانية استخراج الطلبات والمبيعات من متجرك، يوفر لك شوبيفاي هذه التحليلات أيضا وربما أكثر، لكن جميعها باللغة الإنجليزية وبالتالي إذا لم تكن تعرف غير اللغة العربية فلن تستطيع الاستفادة من هذه التقارير.

عدد لا محدود من المنتجات ➰

يتيح لك كل من ويلت وشوبيفاي رفع عدد لا نهائي من المنتجات لبيعها، ولكن عند مقارنة الفرق بين ويلت وشوبيفاي في التحكم في المنتجات والإضافة والحذف والتعديل عليها باللغة العربية! هذا قد يجعل ويلت أكثر مرونة للتاجر العربي. أما في شوبيفاي فالتحكم والإضافة والحذف في المنتجات كله يتم باللغة الإنجليزية واي خطأ قد يكلفك الكثير.

ربط أنظمة الدفع الإلكتروني العربية 💳

توفر لك ويلت وشوبيفاي عددًا كبيرا من بوابات الدفع الإلكتروني، ربما يكون العدد أكثر في شوبيفاي، لكن كتاجر عربي توفر ويلت أغلب بوابات الدفع الإلكتروني التي تمكنك من استقبال المدفوعات بأكثر من 178 عملة أجنبية.

إتمام الطلب أسرع في ويلت 🛫

عند مقارنة سرعة صفحة إتمام الطلب في ويلت وشوبيفاي، سوف تجد أن صفحة إتمام الطلب في ويلت أسرع منها في شوبيفاي، وهو ما لا يدع الفرصة للعميل للانتظار حتى تحميل الصفحة، بل يتم الأمر بسرعة خاطفة تمنع العميل من التردد.

لماذا يفضل معظم التجار العرب ويلت؟

التطور المستمر 

في الحاضر ومن وقت لآخر تتطور منصة ويلت وتضيف ميزات جديدة لتجارها بناء على طلباتهم واحتياجاتهم. وهو ما يمنح لمتجرك الريادة في الحاضر والمستقبل باستجابتنا لاحتياجاتك وسماعنا لك. 

سرعة البيع

ويلت هي أسرع منصة منصة للتجارة الإلكترونية في الوطن العربي يمكنك إنشاء متجرك فيها، لأنك في خطوة واحدة تستطيع أن تبدأ تجارتك الإلكترونية وتستقبل المدفوعات من خلال بوابات الدفع المختلفة في وقت قياسي.

الدعم المميز

يمكن لأصحاب المتاجر في ويلت طلب الدعم وباللغة العربية أو الإنجليزية عبر عبر الهاتف أو الدردشة أو البريد الإلكتروني، وهو ما يتيح لهم الحصول على المساعدة التي يحتاجونها  وحل المشاكل التي يواجهونها على مدار أيام الإسبوع.

السعر المحدود

كما سبق ووضحنا، يفضل التجار العرب ويلت لأن فيها كافة الميزات الأساسية التي يحتاجونها لإدارة والتحكم في متجرهم وتتبع سلوك عملائهم كل هذا في باقة واحدة سنوية موفرة ودون الحاجة إلى دفع أموال إضافية أو عمولات خفيّة كما في شوبيفاي.

اقرأ أيضًا: ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني على ويلت؟

التصميم متجاوب مع الهاتف

سرعة المتجر مهمة، وسرعة المتاجر في ويلت قياسية وخاصة صفحة إتمام الطلب، وهو ما يجعل الكثير من التجار الذين جربوا شوبيفاي يمدحون ويلت على هذه الميزة التي تحمي العملاء من الإحباط بسبب الانتظار الطويل عند التحميل.

لوحة التحكم العربية

ليس كل التجار العرب ملمين باللغة الإنجليزية، ولهذا يفضلون ويلت كمنصة عربية تدعم اللغة العربية من التحكم للتصميم، وهو ما يضمن لك عملية تجارة سلسلة دون خوف من أي أخطاء نتيجة عدم فهمك للوحة التحكم. 

الأدوات التسويقية المختلفة

تمنحك ويلت عددا من أدوات التسويق الأساسية التي لا غنى لك عنها سواء المتعلقة بتحسين محركات البحث SEO أو إعادة استهداف العملاء مثل فيسبوك بيكسل أو تحليلات جوجل التي تمكنك من معرفة عملائك عن قرب وتحليل سلوكياتهم لتحسين رسائلك التسويقية لهم.

الأمان

يفضل أغلب التجار العرب ويلت كذلك لأن لدى ويلت، إضافة لكل ما سبق من مميزات، أنظمة أمان عالية كما تمنحك باقة المتاجر شهادة حماية مجانية SSL لضمان عمليات تسوق آمنة لك ولعملائك دون احتيال أو تصيّد.

كلمة أخيرة: ما الأفضل لك؟

ربما يكون شوبيفاي الأكبر عالميا لكن هل هو الأنسب للتجار العرب الذين يحتاجون إلى الدعم الدائم باللغة العربية؟ عليك أن تسأل نفسك قبل الاشتراك في باقات شوبيفاي عالية السعر والتي بعد شرائها لن تجد دعمًا عربيًا بمختلف الوسائل، أما في ويلت فقد تكون خيارك الأنسب، لتوفيرها للغة العربية في لوحة التحكم بالمتجر مع .

كتب بواسطة:

281 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً