الفرق بين منصة ويلت وSquarespace

بواسطة أبريل 21, 21

الفرق بين منصة ويلت و squarespace كبير! بل هناك اختلافات بينهما تحدد أيهما أنسب لنشاطك. أول هذه الاختلافات في السهولة وثانيها في دعم اللغة العربية وثالثها في التصميم وخياراته ورابعها في التسعير والتكاليف وخامسها في مرونة كل منهما وسادسها في أيهما سيدعمك أكثر؟

هل تريد أن تعرف أيهما أفضل لإطلاق موقعك والظهور على الإنترنت؟ أكمل القراءة.

فكرة كل من ويلت و Squarespace

ويلت و Squarespace هما أداتان مذهلتان لإنشاء وتصميم المواقع الإلكترونية بنفسك! تستهد المنصتان بشكل أساسي الشركات وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الذين لا يملكون الخبرة والمال الكافي لتصميم الموقع أو المتجر الإلكتروني عن طريق وكالة تصميم باهظة الثمن!

تتيح لك ويلت التجربة المجانية لمدة 14 يوم دون تكاليف إضافية أو مصاريف خفية، ومن خلالها تستطيع إنشاء موقعك أو متجرك الإلكتروني بنفسك وفي 5 دقائق.

الفرق بين منصة ويلت و Squarespace

تعرف علي الفرق بين منصة ويلت و Squarespace في تلك العوامل:

  • سهولة الاستخدام
  • اللغات المتوفرة
  • التصميم
  • الأسعار
  • المرونة
  • الدعم الفني

تعرف علي الفرق بين منصة ويلت و squarespace

سهولة الاستخدام

ويلت

تتيح لك منصة ويلت بناء موقعك بشكل أوتوماتيكي في 3 خطوات فقط، مع لوحة تحكم عربية تسهل عليك فهم الأدوات والاستفادة منها على الوجه المطلوب، كما يمكنك طلب الدعم المباشر من لوحة التحكم أو من خلال الموقع ليساعدك واحد من فريق ويلت في الاستفادة من هذه الأدوات.

لا تستغرق عملية تصميم موقعك في ويلت أكثر من أن تملأ الموقع الجاهز بالمحتوى والصور مع إضافة وحذف الصفحات والأقسام ليكون الموقع جاهزا في خمس دقائق! وتذكر أن بإمكانك التراجع عن أي خطوة في تصميم الموقع وفريق ويلت للدعم الفني معك.

سكويرسبيس

منصة سكوير سبيس ليست بسهولة لأنها تعتمد على تصميم موقعك بنفسك من خلال السحب والإسقاط، وهذا يعني أنك تحتاج إلى خبرة في التصميم نوعًا ما لتضع كل زر في الموقع في مكانه الصحيح، وهي عملية شاقة لأنها ستؤثر فيما بعد في سلوك زائر الموقع. في ويلت لن تعاني من هذا الأمر، فقد وضع خبراء التصميم لك أقسام مصممة لتناسب سلوك المستخدم وترضي تجربته.

الفرق بين ويلت و Squarespace في التصميم

الفرق بين ويلت و Squarespace في فكرة تصميم كل منهما للمواقع ليس بعيدا، فكلا المنصتين تختصر عليك مسافة طويلة وتعطيك نماذج تتوافق مع نشاطك ومشروعك بشكل عام، وعليك أن تصممه بنفسك ليبدو التصميم مختلفا بعد لمساتك عن قبلها، فتبدأ بتنسيق الألوان والمحتوى والخطوط واللغات ما يجعل كلا الموقعين فرصة لتحقيق الكفاءة والمرونة وسهولة التصميم مع إبداع إخراجه في نفس الوقت للخروج بأفضل صورة ممكنة في ظهورك الرقمي.

رغم هذا ينبغي أن تدرك أن هذا النوع من الحرية ورغم تساويه في كلا المنصتين إلا أنه يمكن عرقلته بعدم دعم منصة Squarespace للنص العربي الذي ستقوم بالتوجه من خلاله إلى القراء بالمعلومات والعروض وغيرها.

التجارة الإلكترونية  في ويلت وسكويرسبيس

التجارة الإلكترونية مع ويلت

يمكنك إنشاء متجر احترافي في ويلت في خطوة واحدة دون أي خبرة في التصميم أو البرمجة، والتحكم في المتجر من لوحة تحكم عربية واحدة، سهلة وبسيطة، كما يمكنك ربط المتجر بأدوات احترافة لا غنى لك عنها في التجارة الإلكترونية، مثل وسائل الدفع الإلكتروني، والشحن لمناطق مختلفة في بلدك والبيع دون اتصال بالإنترنت واستخراج التقارير وغيرها الكثير مما تحتاجه.

التجارة الإلكترونية مع سكوير سبيس

توفر سكوير سبيس عددا كبيرًا من الميزات في متاجرها، لكن هل ستحقق منها أقصى قدر من الاستفادة كتاجر عربي؟ لا، بالطبع، لأن المنصة لم تصمم لتكون مهيأة للمستخدم العربي، كما أنها تعتمد على السحب والإسقاط والذي قد يجعل متجرك عشوائيًا يزعج العملاء الذين يزورونه لأنه الموضوع يحتاج لخبرة ولو قليلة في التصميم والبرمجة ولن توفر المنصة لك أي دعم لتصميم متجرك.

الأسعار في ويلت و سكويرسبيس

كذا يكم الفرق بين منصة ويلت و Squarespace في تسعيرة كل منهما على النحو التالي:

الاسعار في  ويلت

  • تجربة مجانية لمدة 14 يومًا
  • خطة المواقع الشخصية: 50 دولار سنويًا
  • الباقة المميزة: 100 دولار سنويًا
  • باقة الشركات: 150 دولار سنويًا

كما توفر المنصة كوبونات وخصومات مختلفة من وقت لآخر لهذه الخطط لتوفر على رواد الأعمال والمستثمرين.

 سكوير سبيس

أما منصة سكوير سبيس فيختلف الأمر قليلا إذ لا يوجد خيار مجاني لديك وعليك أن تدفع في خطة من أربعة خطط توفرها المنصة لك:

  • الموقع الشخصي سيكلفك  16 دولارًا في الشهر (وليس في السنة)
  • مواقع المشاريع ستكلفك 26 دولارًا في الشهر
  • والمتاجر الأساسية تكلفك 30 دولارًا في الشهر
  • أما المتجر المميز فسيكلفك  46 دولارًا أمريكيًا في الشهر

ويرجى أن تعلم أن هناك المزيد والمزيد من وظائف منصة سكويرسبيس التي لن تتوفر لك إلا في الخطط الكبرى فقط.

اللغات المتوفرة

تتوفر في كلتا المنصتين لغات عديدة والفارق بينهما يكمن في دعم اللغة العربية من قبل ويلت، ففي:

ويلت

توفر لك ويلت عددًا كبيرًا جدًا من اللغات الحية التي يمكنك ترجمة موقعك إليها، مع خطوط مختلفة عربية وأجنبية للعناوين والنص.

وهذه ميزة يكنك أن تعول عليها كثيرا لأنك لن تجدها في أي من منصات تصميم المواقع الأجنبية مثل سكوير سبيس! وبالتالي فإن دعم النص العربي ووضوحه ميزة لك وللقارئ الذي سيكون بالطبع من العرب! ولهذا تحتاج إلى التفكير في هذا الأمر قبل إنشاء متجرك أو موقعك.

سكويرسبيس

أما على مستوى سكويرسبيس فهناك دعم للغات كثيرة! لن تجد من بينها النص العربي وبالتالي قد تجد حلقة مفقودة في التواصل مع قراءك وزوار موقعك من الجمهور العربي لو لم تراعي موائمة النص العربي،  لذا مهم أن تتأكد من صداقة الموقع مع النص العربي قبل أن تدفع سنتا واحدا لموقع لا يوصل صوتك من خلال النص.

 

 

المرونة

الفرق بين منصة ويلت وسكويرسبيس في المرونة يتضائل لأن كلا المنصتين توفر لمن يحتاج موقعا إلكترونيا جاهزا بمرونة عالية وميزات أساسية تغنيك عن تعلم أي شيء عن البرمجة حرفيا!

لكن رغم هذا، فإن منصة ويلت أكثر مرونة من سكويرسبيس لأسباب عدة أهمها الدعم المباشر في لوحة التحكم بموقعك! ومرونة المتابعة بعد عمل الموقع وصيانته، ومرونة التعامل باللغة العربية كون منصة ويلت منصة عربية رائدة في هذا المجال.

الدعم الفني

تلتزم كل من  المنصتين نهجا مميزًا في مساعدة العملاء لتسهيل عملية بناء الموقع أو المتجر! والفرق بين منصة ويلت و squarespace يتضح فيما يلي:

الدعم في ويلت

سوف تتفاجئ بمجرد تسجيل حسابك في الموقع بأن خدمة الدعم تواصلت معك عبر عدة وسائل منها الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني! كما يمكن لبناة المواقع من أصحاب المشاريع أن يطلبوا الدعم بصور مختلفة في أي وقت من عملية إنشاء الموقع الإلكتروني على المنصة عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الدعم بالهاتف باللغة العربية والإنجليزية أو حتى الدعم من خلال أيقونة الدردشة الموجودة في لوحة التحكم بالموقع.

كما توفر ويلت ميزة مهمة ورائعة وهي إمكانية طلب الدعم في صفحة التعديل على موقعك ومتجرك، بدردشة مباشرة بينك وبين أحد المساعدين تطلبها بنقرة واحدة على زر علامة الاستفهام الموجود أمامك في شريط أدوات ويلت بالأعلى.

الدعم في سكويرسبيس

تدعم كذلك منصة  سكويرسبيس عملائها، عبر المقاطع والمقالات ولا يوجد للأسف دعم عبر الهاتف، بل فقط يمكنك الدردشة  عبر البريد الإلكتروني والدردشة من خلال موقع  Squarespace في أيام العمل وحدها وبتوقيت الولايات المتحدة وباللغة الإنجليزية فقط.

 

أسئلة شائعة عن الفرق بين ويلت وSquarespace

أيهما أوفر ويلت أم Squarespace؟

يمكنك تصميم موقع ويب مجانا عبر ويلت، لذا إذا قارنا بين المنصتين فإن ويلت أوفر، لكن ستحتاج إلى ترقية الخطة المجانية هذه لتحصل على ميزات أكبر من مساحة تخزين وعدد زوار ودعم فني واستضافة مجانية، وعلى كل حال ويلت أوفر لك بكثير.

أيهما أسهل ويلت أم Squarespace؟

كلا المنصتين سهلتين، لكن ويلت أسهل، لأنها عربية، تدعمك بلغتك التي تتحدث بها وتوجهك من خلال هذه اللغة لإنشاء موقعك على نحو مثالي! وبالتالي علينا أن نتفق أن فكرة كل من ويلت وسكويرسبيس متقاربتين لكنهما يختلفان في تسهيل المهمة عليك بتوفير اللغة العربية لك.

كلمة أخيرة

إذا كنت مبتدئًا وترغب في تصميم ونشر موقعك الإلكتروني أو متجرك على الإنترنت! فإن منصة ويلت وسكويرسبيس توفران لك هذا الأمر بسهولة ودون حاجة لتعلم البرمجة، وإذا ما كنت تريد مزيدا من الميزات وقليلا من التكاليف فسيكون خيارك ويلت بالطبع.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

1682 Readers

Share on

اترك تعليقاً