الفرق بين منصة ويلت ووردبريس

أبريل 18, 21

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس باعتبار الأخير أشهرها عالميا، أما الأول فهو منصة عربية واعدة قد تغير مفهوم بناء المواقع في العالم العربي، اقرأ واعرف الفرق.

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس ببساطة كالفرق بين المنزل الجاهز (ويلت) وأدوات البناء المختلفة وأنت تبني المنزل بنفسك (في حالة ووردبريس) وبالتالي تشترك المنصتان كونهما منصتا بناء مواقع على الإنترنت وتختلفان في الأسعار وسهولة الاستخدم والتصميم والخبرة المطلوبة والسرعة في التنفيذ على النحو التالي:

سهولة الاستخدام

ويلت

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في سهولة الاستخدام أن ويلت لا تحتاج لشرح أو برمجة أو ما يحزنون، فكل ما تحتاجه بضع خطوات تصنعها من مكانك في دقائق تصمم بها موقعك بالسحب والإفلات وبسهولة التعديل والتصميم دون حاجة لأي خبرة برمجية مع دعم على مدار الساعة لتحري أي خلل وإصلاحه أثناء القيام بتلك العملية لتصمم بنفسك الموقع سهلا وبسيطا وقويا وآمنا.

ووردبريس

أما في ووردبريس فكما يعلم الكثيرون، ورغم فوائده العديدة إلا أنه يحتاج إلى خبرة برمجية في لغات البرمجة، وبالتالي تعتمد ووردبريس عليك في الوظائف المختلفة  والخطوات البرمجية والتصميمية في إنشاء موقعك، من خلال لوحة تحكم توفر لك الوصول إلى الأدوات اللازمة لتثبيت قوالب معينة وإنشاء الصفحات والأقسام وإضافة أي ميزات تريدها.

وبالتالي يحتاج منك ووردبريس إلى منحنى تعليمي معين وحد أدنى من الدعم ليس من خلال وورديس ولكن من خلال المنتديات والمواقع الالكترونية ومدونة ووردبريس نفسها أو باستئجار خبير.

المرونة والتنوع

ويلت

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في المرونة يأتي اعتمادًا على الغرض من موقع الويب الخاص بك، قد تحتاج إلى التفكير في لوحة تحكم لا تجعلك تدور حول نفسك، فويلت يقدم لك كافة الأدوات التي تحتاجها لإنشاء موقعك ومتجرك مع فرص التوسع المستقبلي بالطبع.

ووردبريس

في وورد بريس أنت تقوم بكل شي بنفسك، يعني أنك ستخصص القالب بنفسك ولن يساعدك أحد في اختياره، وقد تضطر إلى دفع رسوم شهرية إضافية لاستخدام قوالب معينة، ورغم تعدد الاستخدامات والقوالب إلا أن رحلة البحث مضنية وتحتاج مساعدة بالفعل لتقول إنك استفدت بالفعل من هذا التنوع الذي يعد ميزة، ميزة حالية ومستقبلية في حالة أردت التوسع بنشاطك.

الأسعار

في ويلت

على عكس ووردبرس يكمن الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في الأسعار أنه يمكنك أن تشغل موقعك الذي صممته بسرعة وسهولة بميزانية تبدأ بخمسة دولارات شهريا للباقة الفردية، أما الباقات الأعلى فيمكنك من خلالها أن تحصل على استضافة مجانية إضافة إلى ميزات كثيرة تتعلق بسعة التخزين والدعم الفني المتواصل. وهذه خطة الأسعار بالتفصيل، شاهدها الآن لأنها تناسبك بالتأكيد

الباقةشهريا بالدولارسنويا بالدولار
شخصية550
مميزة1099
للشركات15150

في ووردبريس

على الرغم من أنه يمكنك تثبيت ووردبريس مجانا، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي ستحتاج عادةً إلى دفع ثمنها لإنشاء موقع ويب من خلاله على أرض الواقع، وهي:

  •  الاستضافة
  • القوالب
  • أدوات التجارة الإلكترونية
  • واعتمادًا على متطلباتك  أو قدرتك على البرمجة ، قد تحتاج أيضًا إلى الدفع لمطور ويب لمساعدتك في بناء الموقع.

وبذا يمكن أن يكلف إعداد موقع لك على ووردبريس ما يصل إلى 1175 دولارًا أمريكيًا، وبعد ذلك ستواجه تكاليف تشغيل سنوية تبلغ 600 دولار أمريكي لو كنت تريد موقعا متميزا للتجارة الإلكترونية.

التصميم والتخطيط

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في التصميم مهم لمعرفته، خصوصا أن التصميم يلعب دورا محوريا موقعك وتخطيطه دورًا مهمًا في نجاحك، ويحتاج كل مالك موقع إلى تصميم لا جميل فقط، بل سهلا ويعطي الانطباع المطلوب وستوفر لك ويلت ووردبريس في التصميم هذه الميزات.

ويلت

بمجرد ملأ بيانات بسيطة عن نشاطك يعرض لك ويلت نموذجا لما سيدو عليه موقعك، لتبدأ بإفلات وسحب ما تريد من صفحات وأقسام فيه ليكون بين يديك تصميم سريع الاستجابة وبلغة برمجية مجهزة لتبدأ في ملأ محتوى موقعك بعد أن استقر بك الأمر على شكله النهائي.

وهذه التصميمات تتاح لك وفقا لنوع نشاطك حسب ما يكون من أعمال، أو تجارة، أو هواية، أو فنون وحرف يدوية، أو مدونة شخصية وغيرها.

ووردبريس

لا يمكنك أن تصمم على ووردبريس وحدك، رغم أن هناك الآلاف من القوالب المجانية، لكنها تحتاج خبرة برمجية، ناهيك عن ألا شئ منها ولا حتى من القوالب المدفوعة يدعم النص العربي، إلا القليل الذي لا يضع أمامك خيارات كثيرة ويأتي بميزات محدودة، وتتنوع هذه القوالب أو السمات بين المواقع الشخصية الصغيرة إلى مواقع التجارة الإلكترونية الكاملة وهناك العديد من متاجر القوالب المدفوعة الخاصة بووردبريس مثل  مثل Themify و CSSIgniter و StudioPress والمزيد منها.

اللغات المتوفرة

في ويلت

باعتباره محاولة عربية واعدة لبناء المواقع، يدعم ويلت النص العربي بالأساس، بالإضافة إلى النصوص بالإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات الاوروبية وتعد هذه ميزة واضحة تكاد تغلب، باعتبار النص واحدا من وسائل التفاعل مع القارئ وتحسين تجربته وتكملتها على نحو ما يرضي صاحب الموقع.

في ووردبريس

أما في ووردبريس فلا يوجد سوى عدد قليل من القوالب المتاحة التي تدعم اللغة العربية والفارسية والأوردية، وبالتالي يعد الغنى بالقوالب والموجود في وردبريس هباءً بالنسبة لصاحب المتجر أو الموقع الإلكتروني العربي كون هذا المتجر غير داعم للغة الزائر وبالتالي إذا اختل النص لم تصل الرسالة المطلوبة لمن نريده أن يقرأها.

الدعم الفني

في ويلت

يتضمن ويلت دعما للعملاء عبر الهاتف والدردشة والبريد الإلكتروني، في كافة الباقات وفي الخطط الأعلى، يمكنك الحصول على دعم سريع ومتواصل على طول الخط.

في ووردبريس

أما ووردبريس، فلا يتضمن دعم العملاء وعليك إما أن تساعد نفسك بالبحث المضني أو أن تقوم بإيجاد شخص يساعدك بمقابل، وهذا لن يمنع فكرة أن تدفع مقابل كل ميزة مدفوعة يقدمها ووردبريس.

تيك آوي

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس كبير، ورغم شهرة ووردبريس إلا أن ويلت تعد خيارا أفضل للعرب بميزاتها وسماتها وسهولها وباقة أسعارها ومرونتها والدعم الفني اللامحدود.

ما الفرق بين منصة ويلت ووردبريس؟

يتمثل الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في نهج كل منهما التقني، فبينما تتضمن جميع باقات ويلت المميزة الاستضافة والدعم الفني، فإن وورد بريس لا يتضمن أيا منهما ناهيك عن سهولة صنع الموقع عبر ويلت في دقائق ودون خلفية برمجية، فقط بخطوات بسيطة، اعرف كيف؟

ما الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في الأسعار؟

الفرق بين منصة ويلت ووردبريس في الأسعار هو أن الأولى أوفر ثمنا عليك، لأنها توفر لك الاستضافة ابتداءا من الباقة المميزة، دن حاجة لاستئجار خبير أو تفكير، فكل الخطوات سهلة وتكيف خمس دقائق فقط لصنع موقعك والعكس في ووردبريس.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

612 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً