الربح من الانترنت ب 17 طريقة مختلفة في 2021

يناير 17, 21

الربح من الانترنت يمكن تحقيقه بسبل نافعة ومشروعة أكثر من مجرد لعب الفيديو أو الانخراط في ممارسات إباحية، تريد أن تعرف طرقا أخرى؟ اقرأ المقال.

الربح من الانترنت يثبت كل يوم أن الإنترنت صار أشبه بدولة عملاقة متخيلة، هي أرض الأحلام الجديدة بعد أن كانت أميركا هي أرض الأحلام، ولكن يتوجب عليك في هذه الدولة التي تحوي مليارات البشر أن تلعب أوراقك لتضيف نفسك إلى تجارب الربح من الانترنت وتكسب المال بسهولة من خلال ما يلي:

طرق الربح من الانترنت:

كيف تربح من الانترنت بسرعة

1-     بناء الموقع الإلكترونية

إذا كان الإنترنت بلدًا كما اتفقنا، فإن المواقع الإلكترونية هي ثروته العقارية، فالموقع الإلكتروني هو بمثابة قطعة أرض لك على الإنترنت تستطيع أن تنشئها اليوم بسهولة بنفسك من خلال منصة ويلت العربية وملئها بما تريد، كل ما ستحتاجه لتحقيق الربح من الانترنت هو الترويج والدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان كان.

2-     الربح من سوق دوت كوم

يمكن لأي بائع اليوم أن يبدأ في توسيع رقعة بيع منتجاته والربح من الانترنت بسهولة بعمل حساب له على موقع سوق ليبيع من خلاله المنتجات الخاصة به، وكلما زادت جودة المنتج وقل سعره عن المنافسين قدر الإمكان كلما علا التقييم وزادت نسبة ظهورك ومبيعاتك.

3-     الربح من جوميا

يتيح موقع جوميا لك كبائع عرض بضائعك مثله مثل سوق دوت كوم، ولا يمكنك فقط الربح من خلال إنشاء متجر ناجح عليه بل كذلك بأخذ روابط عندما يشترى من خلالها أحد تأخذ عمولة لك.

4-     الربح من جوجل ادسنس

وهي شركة إعلانات تابعة لجوجل تستخدم موقعك أو مدونتك أو متجرك ببساطة لنشر الإعلانات فيها، وبمجرد انشاء حساب جوجل آدسنس سيقوم الحساب بدور الوسيط بينك وبين المعلنين واقتسام ربح الإعلانات بينكما وإن لم يكن بنسبة متساوية لكنه على كل حال يحقق لك الربح من الانترنت بمعدل كبير قد يغنيك.

5-     أمازون أسوشييتس

أطلقت أمازون برنامج أمازون أسوشييتس لأصحاب المواقع والمدونين ليقدموا إعلانات على مواقعهم عبر روابط معينة يعرضونها على هذه المواقع، وكل عنصر يتم شراؤه عبر هذا الرابط يحصل الشخص على عمولة منه تأتيه إما في حسابه على أمازون أو من خلال شيك يرسل إليه أو بالإيداع المباشر في حسابه البنكي وبالتالي هذه من وسائل الربح من الإنترنت بسهولة ودون عناء.

6-     الربح من إي باي

إذا كان لديك أي شيء تريد بيعه، فإن موقع EBay هو أفضل مكان تبدأ منه صحيح أن الموقع يتطلب بناء سمعة نوعا ما، لكن لو كنت على استعداد للمضي قدمًا في هذه العملية، فستتم مكافأتك بالعديد من الامتيازات فقد اكتسب مئات من الناس ثراء نتيجة بيع الكتب حول كيفية ثراءهم من البيع على موقع إي باي.

7-     الربح من امازون

لو بدأ حسابك في موقع إي باي يكبر وازدادت تجارتك عليه فقد تفكر في تجربة نكهة مختلفة ومشوقة من التجارة عبر العملاق   Amazon  والتي لديها سوق أيضًا على المنصة الشهيرة وتتيح لك حتى عرض البضائع المستعملة للبيع، ولحسن الحظ أن أمازون صارت موجودة اليوم بقوة في بلدان عربية عدة كبيرة كالسعودية والإمارات وفي معظم البدلدان العربية موجودة في صورة موقع سوق.كوم.

8-     إتسي

إذا كان أمازون وإي باي للبضائع المصنعة، فإن Etsy هو للعناصر الحرفية اليدوية والتي تجعل أصحابها يربحون كثيرا، للبدء في الموقع ليس عليك إلا بناء حسابك ووضع خمسة منتجات لتبيعها فيه على الأقل وبذا تصبح رائد أعمال ناشيء، وتذكر كلما قدمت للناس جودة أعلى كلما عادو لك مع أصدقائهم!

9-   منصات التوظيف عن بُعد

ربما لا تحتاج للربح من الإنترنت أن تتاجر عليه، وكل ما تحتاجه هو وظيفة، وبالتالي فإن هناك العديد والعديد من الشركات التي توظف المستقلين عن بعد إما في صورة مشاريع مستقلة كــ أب وورك (up work) وبعيد ومستقل وخمسات والحريفة وغيرها من الأشياء التي تتيح الدخل من خلال مهارات الكتابة والإعلان والتصميم وخلافه.

10- لينكد إن

وهو موقع تواصل اجتماعي للمحترفين من مختلف الوظائف، صحيح أنك لا تجني المال عليه بشكل مباشر لكنه طريقة رائعة للتواصل مع زملائك الحاليين والمحتملين، والعملاء والموردين كما تستطيع فيه بناء سمعة طيبة في مجالك وإظهار احترافك والاطلاع على آخر الاتجاهات والتطورات في المسار الوظيفي الذي اخترته أو الصناعة التي امتهنتها.

11- آي تونز

إذا كنت موسيقيًا أو كاتبًا أو فنانًا أو خبيرًا في التكنولوجيا أو يمكنك إنتاج أي نوع من الصوتيات أو الفيديو أو النصوص التي يمكن استهلاكها في هذه الأشياء سالفة الذكر، فقد تهتم ببيع بعض هذه الأشياء في متجر iTunes الرائد من Apple وبذا لا تحتاج إلى نفوذ لبيع هذه المواد الإعلامية والترفيهية الموسيقية التي تقوم بها.

12- ويكيبيديا

موقع آخر مجاني على ما يبدو لكن يمكنك كسب المال منه هو ويكيبيديا، ولأنه ليس من السهل تعديل المعلومات في ويكيبيديا وتنزعج الشركات منه، لذا فإن العديد منهم على استعداد لدفع المال للمحررين لمساعدتهم في عملية تصحيح الأخطاء عنهم، وبذا ستصبح صائدا جديدا في الماء المتعكر بالمعلومات الخاطئة، شمر وجرب خوض تجربة ويكيبيديا الآن.

13- التدوين

على المستوى الشخصي، يحقق التدوين لي وسيلة جيدة للربح من الانترنت، وأنت أيضا يمكن عمل ذلك من خلال تلقى مدفوعات على التدوين لمدونات مختلفة على الويب لأن العديد من الشركات جاهزة للدفع لك باعتبار الكتابة تضيف حركة مرور وزيارات كثيفة للمواقع.

14- كيك ستارتر

لا يتوقف الأمر هنا بل يمكنك الربح من الإنترنت بتلقي التمويل إذا كان لديك مشروع وأنت شغوف به وتحتاج إلى ممولين له، فإن كيك ستارتر هو ما تحتاج إليه بالضبط، كل ما تحتاجه هو حلم وفكرة وهدف وميزانية على الورق لتقنع الناس بالقدوم إلى الموقع والتبرع لك وتمويلك عبر حسابك في كيك ستارتر.

15- الكوبونات

بالتأكيد سمعت عن الكوبونات من قبل، وهي وسيلة مزدوجة للربح من الإنترنت، لأنه يمكنك الكسب من خلال التعاون مع الشركات وعمل كوبون مخصص لك من رابط تضعه للناس وتأخذ عمولة على كل نقرة، لكن هناك مواقع توفر كوبونات بالغة الإفراط في الخصومات، وهذه الكوبونات لو استثمرت في البحث عما تحتاجه منها وتريد شرائه من خلالها فستغير لك ميزانية مصروفاتك الشهرية بشكل ساحق.

16- الربح من وسائل التواصل الاجتماعي

بغض النظر عما تفعله للربح من الإنترنت، قم فقط بالترويج له على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، لأن لديك قاعدة من الأشخاص المهتمين بهذا الأمر والذين تتقاطع مصالحهم مع قيمة منتجاتك أو خدماتك، فلماذا لا تستفيد من ذلك؟ لأن الكثير من الناس مسهم الغنى من تواجدهم على مواقع التواص الاجتماعي.

17- الربح من اليوتيوب

صار اليوتيوب اليوم مصدر دخل لمئات الآلاف من الناس، من خلال ظهور الإعلانات في الفيديوهات الخاصة بهم، والروابط والكوبونات المخصصة بأسماء المؤثرين والمتاجر الخاصة بالمدونين بالفيديو أنفسهم، ولتفعيل الأرباح سيتعين عليك  الحصول على 1000 مشترك على قناتك ومشاهدة الناس لمحتواك بمعدل 4000 ساعة فما فوق.

أسئلة شائعة عن الربح من الإنترنت

ما أبرز طرق الربح من الإنترنت بسرعة؟

يمكنك الربح من الإنترنت من خلال وسائل مختلفة منها:

  • إنشاء متجر أو موقع
  • ربطه بحساب آدسنس
  • إجراء استطلاعات
  • التداول الإلكتروني
  • إنشاء مراجعات وتقييمات مدفوعة
  • التسويق بالعمولة

ما هي شروط الربح من اليوتيوب؟

شروط الربح من اليوتيوب بسيطة وهي:

  • اشتراك 1000 شخص في قناتك
  • مشاهدة فيديوهاتك بمعدل 4000 ساعة
  • أن تربط حساب يوتيوب بحساب جوجل آدسنس.

مقاالات قد تهمك من منصة ويلت

 
كتب بواسطة:

633 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً