تخطى الى المحتوى

كيف تستغل الذكاء الاصطناعي لمستقبل تجارتك الإلكترونية؟

الذكاء الاصطناعي يدهشنا كل بقدرته على إنجاز مهام صعبة في وقت قليل ودون حاجة إلى شخص خبير للتعامل مع أدواته، فسواء كنت تستعمل Chat GPT أو Bard أو غيرها من الأدوات، سوف تحتاج إلى أدوات أخرى لتحليل مستقبل تجارتك الإلكترونية والتنبؤ بمبيعاتك ووضع خطط النمو في نفس الوقت، وهو ما يسمح بتقليل الأخطاء والأعباء عليك وعلى فريقكك، وقد كتبنا لك هذه المقالة لتعرف الأدوات المختلفة التي يمكنك استغلال الذكاء الاصطناعي فيها من أجل تجارتك! فتأكد من قراءة المقال بالكامل واستخدم ما يناسبك من أدوات!

1. Hubspot

تقوم منصة Hubspot بتخزين بيانات كافة العملاء لتتمكن من استخدامها فيما بعد بالاستراتيجيات المستقبلية من أجل أن تصل إلى المزيد من العملاء المحتملين، وبفضل أنظمة الذكاء الاصطناعي والأتمتة، تساعدك الأداة في تحديد أفضل العملاء المحتملين، والمؤهلين ليكونو مشترين بالفعل حتى لا تضطر إلى فعل ذلك بنفسك والأفضل من ذلك كله، ومع مرور الوقت وزيادة كمية البيانات، يصبح البرنامج أكثر ذكاءً وأكثر قدرة على تتبع العملاء المحتملين!

هل تعلم أن ربط هذا التطبيق مجاني في مركز التطبيقات بويلت؟

2. ManageEngine

إحدى نقاط القوة في أداة الذكاء الاصطناعي هذه في التنبؤ بمستقبل تجارتك الإلكترونية هي قدرتها على اكتشاف المشكلات التي قد تحدث حتى يعالجها الفريق قبل أن تحدث على الأرض وتفاجئك بالخسائر، إضافة إلى التنبؤ الدقيق بعد جمع كميات هائلة من البيانات بحيث تتمكن من إدارة الموارد بشكل أكثر كفاءة، ستفاجئك هذه الأداة باكتشاف أشياء يصعب على أمهر الموظفين اكتشافها!

3. QlikSense

أكثر ما يميز أداة الذكاء الاصطناعي كليك سينس هي أنها تمكّن كل فريق في تجارتك من اتخاذ القرار الصائب بناء على التحليل الذكي للبيانات من أجل اتخاذ أفضل إجراء حيالها، والميزة هنا في هذه الآلة ليست الاعتماد على الذكاء الاصطناعي وحده، بل الموائمة بين العمل البشري والذكاء الاصطناعي باعتباره يزوّد فرص النجاح أكثر من اعتمادك على الذكاء الاصطناعي وحده! وهذه الأداة سهلة جدًا يمكن لأي شخص تجربتها!

4. IBM SPSS

ساعدت أداة الذكاء الاصطناعي هذه الشركات على مدى عقود في تفسير الحقائق رقميًا، وتم تطبيق العديد من قاموا بتضمين تعليم الآلة في أدواتها، وهو مثالي للشركات الكبيرة التي تتعامل مع كميات ضخمة من البيانات، نظرًا لأنها مهيأة لهذا النوع من الشركات، وهو ما يفسر غلاء سعرها الضي يبلغ حوالي 500 دولار، بالرغم من هذا تتوفر بعض الإصدارات المجانية!

5. SAP

SAP هي أداة متخصصة في تتبع المنتجات في كل مرحلة من مراحل سلاسل الإمداد والتركيز، وتركز الأداة هذه الأداة قبل كل شيء، على مساعدتك في إنشاء التقارير باستخدام الذكاء الاصطناعي، والأفضل من ذلك كله، أنك لا تحتاج لأن تكون خبيرًا لاستخدامها، نظرًا لأن هذه المنصة طورت جعلت التحليلات تظهر لك بمجرد سؤالك لها عن معلومة محددة أو شيء!

6. Minitab

أداة Minitab واحدة من أكثر أدوات التحليل التي قد تساعدك في التنبؤ بمستقبل تجارتك، إذ توفر لك الأداة رؤى عميقة التي بفضل استخدام خوارزميات تعليم الآلة في فئات التحليل المختلفة، إضافة إلى أن هذه الأداة تمتاز بتعدد استخداماتها وبطيف من أدوات التحليل التي يمكن أن تساعد كل الناس من الخبراء إلى المبتدئين!

7. TIBCO

تقوم أداة TIBCO بإجراء تحليلات تنبؤية بناءً على المعلومات المجموعة بواسطة أدوات مختلفة تترابط معها، كما تقدم المنصة للمستخدمين خيارات مختلفة أهمها:

TIBCO Streaming: والمصمم لاتخاذ القرارات في الوقت المحدد وبناءً على مجموعة من الأحداث الزمنية والمدخلات السابقة.

TIBCO Spotfire: وهو أداة آمنة تدمج البيانات المطلوبة مع النتائج السابقة لإنشاء لوحات دقيقة من المعلومات.

8. RapidMiner

إذا كان لديك علم واسع بالبيانات، فهذه الأداة مناسبة لك، لأنها تستهدف تسخير الذكاء الاصطناعي للخبراء من الدرجة الأولى، لكن في آخر تحديث لها، تم تضمين الأتمتة للتحليلات وصارت الواجهة أبسط مع أدوات إرشادية ليتمكن المزيد من استخدامها، وأفضل ما في هذه الأداة هي الشفافية التي تقدمها لك في التوقعات المستقبلية بشأن مبيعاتك والخطة المجانية تعطيك العديد من الميزات.

9. Futrli

إذا كان هدفك من التحليلات المختلفة لتجارتك الإلكترونية هو الحصول على توقعات دقيقة لمستقبل مبيعاتك وموظفيك وتجارتك وكافة العمليات الأخر، فباختصار، ستجد تحليل كل هذه الجوانب المختلفة في أداة Futrli وأحد الأشياء التي تميز هذه الأداة ليس أنها تمنحك فحسب قراءة مستقبلية لتجارتك الإلكترونية ولكنها تمنحك الفرصة للاستعداد بشكل أفضل.

10. Alteryx

آخر أدوات الذكاء الاصطناعي التي نود مشاركتها معك للتنبؤ بمستقبل تجارتك، هي أداة Alteryx والتي تتوافق مع مصادر البيانات المختلفة، وتستخدمها علامات تجارية كبرى بالفعل كشركتي سيمنز وكوكاكولا، وباستعمال الأداة ستعرف بالفعل أنها مخصصة ومصممة للمؤسسات عالية المستوى ليس لديها وقت لإضاعته في معالجة البيانات وليس لديها رفاهية إضاعة فرص النمو!

قبل أن تذهب

هناك العديد من أدوات الذكاء الصناعي التي يمكنك استخدامها في تجارتك الإلكترونية سواء في عمليات الكتابة أو التصميم أو التحليلات المختلفة، لكن في ظل التغيير الذي يحدث في عالمنا اليوم، من المهم أن تستخدم الأدوات المختلفة التي ذكرناها لك هنا من أجل أن تتنبأ بمستقبل تجارتك الإلكترونية!