قبل إطلاق متجرك.. تعرّف إلى مزايا الدفع الالكتروني

يناير 05, 21

مع التقدم الواضح في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، حلّت أنظمة الدفع الالكتروني بسرعة محل طرق الدفع التقليدية التي تتطلب الاتصال الشخصي بين المشتري والبائع.

يتضمن نظام الدفع الالكتروني معاملات مالية عبر الإنترنت تستخدم شكلاً من أشكال الأنظمة المالية الرقمية، مثل الرموز الإلكترونية، والشيكات.

تعد أنظمة الدفع الإلكترونية ذات أهميةً كبيرةً للشركات والأفراد أيضاً، وذلك نظراً لمميزاتها الكبيرة مثل توفير الأمان، والسرعة، والموثوقية أثناء انجاز المعاملات المالية.

إن كنت لا تعلم كيفية إضافة بوابات الدفع الإلكتروني إلى متجرك أو موقعك، فلا تقلق فمنصة “ويلت” ستساعدك في ذلك دون أن تبذل أي مجهود وخلال دقائق معدودة.

 ما هي أهمية الدفع الالكتروني؟

اهمية الدفع الالكتروني - منصة ويلت

تعتبر المعاملات المالية القائمة على المدفوعات النقدية غير آمنة، ومكلفة، وغير ملائمة، وغير فعّالة، وتفتقر إلى الشفافية بالنسبة للحكومات، والشركات، والأشخاص على حد سواء، من هذا الجانب برزت الأهمية الكبيرة للدفع الإلكتروني والتي تتمثل في:

تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات:

  • يسمح نظام الدفع الالكتروني للمؤسسات المالية، والشركات، والحكومات بتقديم مجموعة متنوعة من وسائل الدفع لعملائها.
  • تشمل هذه الأنظمة ماكينات الصراف الآلي، وبطاقات الخصم، وبطاقات الائتمان، والخدمات المصرفية ودفع الفواتير عبر الهاتف المحمول.
  • إذاً فمن خلال خدمة الدفع الالكتروني وأنظمته المحدثة باستمرار ستصبح المدفوعات الإلكترونية متاحةً لعدد كبير من الأشخاص حول العالم.

توفّر تكاليف مخفضة:

تساعد أنظمة المدفوعات الإلكترونية على تخفيض التكاليف على الشركات، والأفراد، إذ توفّر الشركات النفقات بشكل ملحوظ، وذلك نظراً إلى انخفاض التكاليف التقنية، الذي ينتج عن تقليل النفقات الورقية، مع توفير الوقت الذي يقضيه الأشخاص في تنفيذ المعاملات المالية التقليدية.

العملاء أيضاً يستفيدون من وسائل الدفع الالكتروني فهم بدورهم سيدفعون رسوماً أقل عند تحويل الأموال، أو ارسال المدفوعات عبر الأنظمة الإلكترونية.

السرعة والموثوقية:

يؤدي استخدام المدفوعات الإلكترونية إلى الغاء استخدام الشيكات، أو تحويل الأموال نقداً، أو الفواتير لكل من الشركات والعملاء، وهذا ما يتيح تنفيذ المعاملات بشكل أسرع، وأكثر موثوقية.

على سبيل المثال، لا يتوجب عليك الانتظار لمدة 30 يوماً لتنفيذ معاملات الفواتير، حيث تسمح بطاقات الائتمان للعملاء المشاركة بالمعاملات المالية دون أن تتوفر لديهن أموال نقدية.

الأمان:

تقدم أنظمة الدفع الإلكترونية خدمات مشفرة تحمي المعلومات الخاصة للعملاء أثناء الإرسال، وبذلك لن يتعين عليهم مغادرة المنزل.

هذا يسهل عمليات الشراء بشكل ملحوظ للغاية، مما يوفر زيادةً في أرباح الشركات التي تعتمد على طرق الدفع الالكتروني المتنوعة.

ما هي أبرز طرق الدفع الالكتروني؟

البطاقات الالكترونية
من أبرز أنواع الدفع الإلكتروني، البطاقات الإلكترونية والتي تتمثّل في البطاقات الائتمانية والتي تُصدرها البنوك في معظم أنحاء العالم، والبطاقات المدفوعة مُقدماً، وكذلك البطاقات المدينة والتي تصدر من قِبل البنك عند فتح حساب جديد.

تحويل الأموال عبر الهاتف الذكي:
تمتلك معظم شركات الاتصالات للهاتف المحمول حول العالم محافظ إلكتروني يمكن للعميل من خلالها تحويل الأموال ودفع الفواتير بضغطة زر من هاتف في أي وقت.

شركات الدفع الإلكتروني:
في السنوات العشر الأخيرة انتشرت شركات تحويل الأموال في معظم أنحاء العالم، لتعمل على تسهيل أمور الدفع والتحويل ودفع الفواتير.

انظرا ايضا

ما هي أبرز بوابات الدفع الالكتروني عالمياً؟

بوابة الدفع هي تقنية يستخدمها التجار لبيع المشتريات عبر بطاقات الخصم، أو الائتمان أو الحسابات الإلكترونية.

لا يشمل هذا المصطلح فقط أجهزة قراءة البطاقات الموجودة في متاجر البيع بالتجزئة التقليدية، لكنه يشمل أيضاً بوابات الدفع الموجودة في المتاجر الإلكترونية.

تضمن هذه البوابات أمان العملاء، مما يترك انطباعاً جيداً على موقعك، أو متجرك الإلكتروني.

تساعد بوابات الدفع على تسهيل المعاملات المالية المتعددة، وتجعلها آمنة على الموقع، والمتجر.

ومن أبرز بوابات المدفوعات الإلكترونية نذكر لكم:

بوابة باي بال :

  • PayPal عبارة عن منصة مدفوعات للتجارة الإلكترونية مصممة لمساعدة الأشخاص، والشركات على ارسال واستلام المدفوعات دون تقديم المعلومات المالية.
  • إنها واحدةٌ من بوابات الدفع الأعلى تصنيفاً التي تتيح للمستخدمين ارسال، أو استقبال المدفوعات في جميع أنحاء العالم عبر استخدام عنوان البريد الإلكتروني فقط. عبر باي بال أصبح من السهل جداً الشراء، أو البيع عبر الهواتف المحمولة من على أي موقع ويب، أو تطبيق تجاري.
  • تعمل باي بال في 203 دولة وهي تدعم بطاقات الائتمان مثل Visa و Mastercard و Citibank و American Express وما إلى ذلك.

بوابة سكريل :

  • Skrill هي إحدى بوابات المدفوعات الإلكترونية المعروفة بكافة أنحاء العالم، تم تأسيسها في عام 2001 ثم تم الاعتراف بها، ومُنحت عدة جوائز مثل Deloitte Technology Fast 50 Award وجائزة B2B EGP.
  • تعد إحدى بوابات الدفع الناجحة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، والتي تدعم أكثر من 30 عملة مختلفة، والتي تمكن العملاء من شراء المنتجات، والخدمات من جميع دول العالم.

بوابة سترايب :

  • Stripe عبارة عن منصة بوابة دفع سحابية تساعد على قبول، وإدارة المعاملات المالية عبر الإنترنت من أي مكان في العالم.
  • توفر ستريب حلولاً كاملةً لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت، كما أنها تقدم ميزات رائعة، فهي تضمن تحويل الأموال أثناء الاتصال بالتطبيق، وتمنع عمليات الاحتيال بأمان كبير.
  • ساعدت سترايب على إدارة الإيرادات، وزيادة المبيعات على مستوى العالم بشكلٍ ملحوظٍ.

بوابة بايزا :

بوابة الدفع Payza متاحةً في 190 دولة، وتدعم 22 عملة مختلفة، وهي واحد من أفضل بوابات الدفع المتوفرة في العديد من البلدان، وهي حل سريع، وآمن للشركات والأفراد لاستقبال الأموال، وارسالها في جميع أنحاء العالم.

كيفية إضافة الدفع الالكتروني للموقع؟

يجب أن يتم إعداد بوابة الدفع في متجرك الإلكتروني بالطريقة الصحيحة، فإذا لم تكن كذلك فقد تعاني تجارتك من انخفاض بالمبيعات بسبب مشكلات بوابة الدفع، مما يؤدي إلى فقدان العملاء، والمبيعات.

تساعدك منصة “ويلت” في ربط الموقع بالدفع الإلكتروني وذلك من خلال ضمان انشاء بوابة دفع باستخدام أشكال متعددة من خيارات الدفع البنكي، مع توفر شهادات الأمان الموثوقة، والرموز.

هل يمكن إضافة منصة الدفع الإلكتروني عبر منصة “ويلت؟

توفّر ويلت إجراءات دفع سهلة، تم تصميمها بناءً على دراسة دقيقة، بحيث يكون من الصعب على أي شخص تغييرها لضمان تجربة مستخدم رائعة.

هل إضافة بوابات الدفع تؤدي لزيادة المبيعات؟

نعم، فقد أصبح الآن الوقت مناسباً للتفكير في زيادة مبيعات شركتك وذلك عبر انشاء موقعاً إلكترونياً لها، وإضافة بوابات الدفع التي تسمح لعملائك بالشراء من أي مكان في العالم، وبهذا ستضمن تقدم شركتك يوماً بعد يوم.

كم تكلفة انشاء موقع أو متجر عبر منصة “ويلت”؟

تقدم لك ويلت إمكانية إنشاء متجرك الإلكتروني مع حجز اسم النطاق والاستضافة، بأسعار تبدأ من 15 دولاراً في الشهر، أو 150 دولار سنوياً.

تواصل مع ويلت لأي استفسارات أخرى؟

إن احتجت للإجابة عن أي سؤال، أو استفسار يتعلق بطريقة الدفع الالكتروني أو بإنشاء الموقع بشكل عام.. فلا تتردد في التواصل مع فريق الدعم في منصة “ويلت” فهم موظفون نشيطون متواجدون على مدار الساعة بكافة أيام الأسبوع، إذ ستتمكن من مراسلتهم عبر الدردشة الحية، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

كتب بواسطة:

50 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً